المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لم أشاهد يتكلم عن لوحة أم من نوع Intel .. لماذا

KSA
19-04-2007, 16:22
أخواني ما رأيكم في لوحات الام من نوع أنتل بغض النظر عن سعرها وما هي الافضل

هذه صورة للوحة الام من نوع Intel® Desktop Board D975XBX2

https://www.intel.com/products/motherboard/D975XBX2/index.htm

https://www.intel.com/products/desktop/motherboard/index.htm?iid=mbd_main+dt

hamza934
19-04-2007, 16:42
وجهة نظري في عدم شراء لوحات انتل هي
ان الشركات الاخرى تضيف بعض المميزات لا تضعها شركة انتل
و بامكانك ان تقارن في الشكل بين لوحة انتل و اخرى من GB او ASUS ... ستحس بفرق كبير
ستجد ان بعض اللوحات تستخدم تقنية التبريد بالانانيب النحاسبة و تضع منافذ SATA اضافية و غيرها من المميزات الاخرى
و ان الشركات الاخرى تعطي خيارات اكبر لكسر السرعة .. في السابق كانت انتل لا تتعامل مع اي شئ اسمه كسر سرعة
اما الان فاصحبت تتيح بعض الخيارات في البايوس لكسر السرعة و لكن ليس بشكل متعمق مثل الشركات الاخرى

azzozy
19-04-2007, 16:44
لا ينصح بشراء لوحات انتل هذه .

BlueXBlue
19-04-2007, 17:17
لا ينصح بشراء لوحات انتل هذه .

وما السبب ؟

حسب تجربتي فإن لوحات انتل ذات جودة جيدة جداً .. وعمرها ليس بالقصير ..

للمستخدمين الذي لا يحتاجون لكسر السرعة ولا لمنافذ اضافية .. ولن يحتاجو للتبريد الاضافي في اللوحات الاحترافية .. فما المشكلة حينما يتم شراء هذه اللوحات من انتل ؟؟

وهذه اللوحة لا ينقصها منافذ ساتا .. ففيها 8 منافذ !!

أعتقد أن الفرق بين لوحات انتل وغيرها هو التسويق والإعلان .. والاهتمام بالمظهر مثل اللوحات الأخرى .. فلوحات انتل تظهر كأنها قياسية تماماً ..

omar140
19-04-2007, 17:40
والله شباب مع تجربتى للوحات انتل وجدت انها سيئه للغايه

وليست تجربتى مع 915حؤغ ببعيده

K9N
19-04-2007, 17:55
من ناحيتي

اذا كنت لا تهتم بكسر السرعه و لا الفتحات الإضافيه

فهي خيار مناسب

لكن لو كنت مكان أشتريت GB أفضل بكثير

K9N

UNREAL
19-04-2007, 18:03
للمستخدمين الذي لا يحتاجون لكسر السرعة ولا لمنافذ اضافية .. ولن يحتاجو للتبريد الاضافي في اللوحات الاحترافية .. فما المشكلة حينما يتم شراء هذه اللوحات من انتل ؟؟

المستخدمين الذين ذكرتهم يتوقعون سعراً أقل للوحات قليلة المزايا... وليس أسعاراً عالية كما هو حل لوحات إنتل...

وللمعلومية فإنتل لا تصنع لوحها بنفسها هي تعتمد على أطراف ثالثة وشركات معروفة مثل Foxcon ... فلا تعتد كثيراً بالجودة لأنها ليست مصنعة في مكان خاص أو بمواصفات خاصة...

core 2 extreme
19-04-2007, 18:28
مع ان الاداء قد تراجع في لوحاتها قليلا في الفترة الحالية الا ان لوحاتها كانت دائما تحتل المراكز الاولى في الاداء

اضافة الا انها تمتاز بثبات عالي

بشكل عام ينصح بها للمستخدم العادي

khallodah
19-04-2007, 19:36
أنا رأيي ان لوحات انتل
ذات جودة وقدرة عالية على التحمل ومن استدل (الكلام موجه لUNREAL) انها تعتمد
على غيرها في صناعة لوحاتها هذا صحيح وربطك لا يعطى أي مدلول على ضعف هذه اللوحات
بل بالعكس Foxcon تعاملت مع لوحاتها وصدقني كانت رائعة وخفيفة الإستخدام وحتى البوت فيها
أسرع . ولو كانت ذات جودة أقل أو عادية لما أعتمدت عليها كبرى الشركات مثل
(Intel , Hp , Dell) في صناعاتها .
انا جربت ونصحت بلوحات انتل لمستخدمين قياسيين (بدون كسر سرعة , ولا مزايا إضافية )
ولم تخذلني منذ اصدار :intel 865perl
:)

UNREAL
19-04-2007, 21:09
وللمعلومية فإنتل لا تصنع لوحها بنفسها هي تعتمد على أطراف ثالثة وشركات معروفة مثل Foxcon ... فلا تعتد كثيراً بالجودة لأنها ليست مصنعة في مكان خاص أو بمواصفات خاصة...

أخي خالد لم أقل أبداً أن Foxcon ليست جيدة ... إقرأ كلامي جيداً... وخذه كما هو دون القفز إلى إستنتاجات إضافية... :)
الفكرة التي أردت أيصالها أن لوحات إنتل ليست مصنعة في الفضاء الخارجي أو بتقنيات إنتل السرية المتقدمة....

هي لوحة عادية من صانع متوسط ولكنه يمكلك خط إنتاج ضخم... الشغلة شغلة إستيكرات في نهاية خط التصنيع... وهذي إنتل وهذيك Dell وهكذا...

أكيد أن إنتل لن تخاطر بسمعتها وتستخدم لوحاً رديئة.... ولكنها تستخدم التصميم الرسمي الذي تطلقه دون أي زيادات وتترك الإبداع للشركات الإحترافية لتصنع لوحات بنكهات إضافية... :)

الفكرة أن أسعارها مبالغ فيها وكذلك جودتها جيدة جداً ولكن ليست شيئاً خارجا عن المؤلوف...أو خارقاً للعادة...

السلام عليكم

BlueXBlue
19-04-2007, 21:09
أنا رأيي ان لوحات انتل
ذات جودة وقدرة عالية على التحمل ومن استدل (الكلام موجه لUNREAL) انها تعتمد
على غيرها في صناعة لوحاتها هذا صحيح وربطك لا يعطى أي مدلول على ضعف هذه اللوحات
بل بالعكس Foxcon تعاملت مع لوحاتها وصدقني كانت رائعة وخفيفة الإستخدام وحتى البوت فيها
أسرع . ولو كانت ذات جودة أقل أو عادية لما أعتمدت عليها كبرى الشركات مثل
(Intel , Hp , Dell) في صناعاتها .
انا جربت ونصحت بلوحات انتل لمستخدمين قياسيين (بدون كسر سرعة , ولا مزايا إضافية )
ولم تخذلني منذ اصدار :intel 865perl
:)

بالفعل كلام صحيح ..

واستخدمت ال 865perl .. مع انها معادة التصنيع الا انها عاشت وكان اداؤها ممتازة ..

أعتقد الأمر يتعلق بكسر السرعة في المرتبة الأولى ..

jasim
19-04-2007, 21:48
انتل لاتصنع لوحات حتى نقول لوحاتها ممتازه او وسط انتل تصنع المعالجات ورقائق

اما الوحات التى يكتب عليها انتل هى لوحات شركه Foxcon الصينيه حسب مواصفات انتل وطلبيتها

KSA
20-04-2007, 00:59
إذا حسب كلامكم أن لوحات الام من شكرة GB هي الافضل

طيب ممكن أحد يخبرني عن كسر السرعه هذه ما النتائج التي نحصل عليها لاني أول مرى أسمع بهذا الشي

UNREAL
20-04-2007, 01:10
أخي في تجارب عديدة مميزة ياليت تزور هذا الموضــــــــوع (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=50210)

azzozy
20-04-2007, 01:18
يا اخي بلال ليش تشتري لوحة انتل بـ 200 $ مع وجود لوحة افضل من جيجابايت بـ 130$ ؟
لا وبعد قابلة لكسر السرعة وتقدر تتحكم بكل شيء في البايوس .
الصراحة مذربوردات انتل هي اختيار غبي .
وكل شي وضحه اخوانا عبدالكريم وجاسم .

arabtoarab
20-04-2007, 02:03
والله لدي ماذربورد إنتل مثل 3 سنوات ونصف
وقبلها جهاز سنتين بماذربورد إنتل أيضا

يعجبني فيها أنها معمرة جدا
حتي مع إضطرابات الكهرباء التي مررنا بها عدة شهور هنا
أحترق الباور سبلاي
وبعدها بفترة أخترق الهارد
ثم هارد أخر حتي أشتريد جهاز منظم

وظلت الماذربورد تعمل مثل الاسد
هذا غير سمعة جيجابايت وأسوس السيئة لدينا في مصر وكثرة أعطالها حتي أن لي صديق بدل الماذربورد من الضمان 4 مرات
والأخر مرتين
وطبيب جاري بدلها مرة
ومقهي إنترنت بدل 2 من أصل 7 حواسيب

إلخ
كلها جيجا بايت

UNREAL
20-04-2007, 02:17
غريبة أخي arabtoarab الظاهرة إن شركة إنتل تحبك مثل ما أنت تحبها ومكوناتها لا ترضى أن تفارقك وتبقى معك أبد لسنين طويلة... :)

آخر جاهزين مرو علي كلهم ببوردات Gigabyte وكلهم عمروا ماشاء الله 4 سنوات دون أي مشاكل تذكر.... هذا غير العشرات من أجهزة أصدقائي وكلها أو أغلبها كانت ببوردات Gigabyte ولم أسمع بتاتاً بمثل الإحصائيات الغريبة التي تتحدث عنها...

khallodah
20-04-2007, 03:50
صحيح .........
اذا جيت تنصح واحد محترف هاوي (العاب , كسر سرعة )
ما راح تكون انتل ضمن القائمة.

UNREAL
اذا كنت تقصد ان أسعارها حاليا مبالغ فيه
أنا أتفق معك في هذه النقطة

قد تحصل على لوحات جيدة بميزات إضافية أيضا بسعر مقارب
من أشهر المنافسين.

UNREAL
20-04-2007, 04:06
الفكرة أن أسعارها مبالغ فيها وكذلك جودتها جيدة جداً ولكن ليست شيئاً خارجا عن المؤلوف...أو خارقاً للعادة...

ما الدافع إلى شراء لوحة كهذه؟؟!!! هذا الرد على سؤال الأخ كاتب الموضوع بإختصار...

khallodah
20-04-2007, 04:39
انا بأوسع مجال النقاش لأن تصادم قكرتين يولد فكرة جديدة
ولست ممن يقولون رأي ويتمسكون به حتى لو ثبت أنه خطأ

ولكن ناس كثير يجوك من معارفك يقلك ابغى جهاز طيب
تقوله ايش استخدامك يقلك ....(الإستخدامات العادية )

تقله في شي ببالك بالضبط يقلك لأ اهم شي أبغى شي طيب
شي طيب = جودة = راحة بال

هنا معيار واحد للإختيار
راح تقله asus أفضل في كسر السرعة
ولا تقله ...... فيها 7.1 creative sound system
ولا تقله....... فيها مليون مخرج sata
هذا كلله لا يعنيه ولن يحتاج كل الإضافات

الرجال يبغى راحة باله

ما راح تكون انتل على راس القائمة ؟ (والقصد والله مو حبا في انتل)

BlueXBlue
20-04-2007, 07:47
يا اخي بلال ليش تشتري لوحة انتل بـ 200 $ مع وجود لوحة افضل من جيجابايت بـ 130$ ؟
لا وبعد قابلة لكسر السرعة وتقدر تتحكم بكل شيء في البايوس .
الصراحة مذربوردات انتل هي اختيار غبي .
وكل شي وضحه اخوانا عبدالكريم وجاسم .

صحيح قد ينطبق هذا الكلام على اللوحات الجديدة من انتل ..

لكن من تجربتي العديدة والطويلة مع جيجابايت .. أنواعها في مجملها سيئة وغير معمرة قبل أن يتم استخدام تقنية ا Solid Capacitors

كانت حساسة جداً للكهرباء .. ومشاكلها كثيرة .. وانتل و Asus كانتا تتفوقان عليها كثيراً .. واسعار انتل لم تكن كما هي عليه الآن ..

بالتوفيق

dxbboy77
20-04-2007, 09:58
انا .. لا اثق في ماذربوردات انتل .. لانها لا تتمتع بالمزايا الكثيره " يعني ستاندر "

اما ماذربوردات جيجابايت فهي ممتازه جدا ..

KSA
20-04-2007, 13:44
ما الدافع إلى شراء لوحة كهذه؟؟!!! هذا الرد على سؤال الأخ كاتب الموضوع بإختصار...

أخي الكريم كل المحلات الي ممكن تروح لها وتقول لهم بشتري منهم جهاز يحطون لك مذربود من نوع GB ... هل تعتقد يحطون لك مذربورد راااائع في نظرك مستحيل ( يبحثون عن الرخص )

أنا عندما أقدم على شراء جهاز جديد لي لا أهتم في السعر مطلقاً لاني سوف أشتري مرى واحد ويخدم مع سنين

بعكس أني أشتري جهاز رخيص وكل مرى أضيف فيه أو أطوره

لماذا مذربود إنتل ( أنا أنظر لتوافقيه بين القطع والاستفاده من طاقتها الكامله )

من الصعب علي أن أشتري معالج من أنتل وكلنا يستخدم هذا المعالج ولاتستفيد من مميزاته بسبب المذربورد ( والرام كذالك )

المداخل الاضافيه نريد أن نسأل الذين أشتروا مذربورد من نوع GB هل أستفدت من المنافذ الاضافيه بصراحه

في نقطه مقدر أدخل فيها لاني لا أعرف الكثير عنه وهي كسر السرعه ؟

أنا قريت في مواضيع في هذا المنتدى أن هناك مذربورد غير أنتل و جيجابايت و أسوس ، رااااائع

إذا فعلا رائع ما المانع للإنقال له

فلوبي
20-04-2007, 15:51
السلام عليكم

اولا مقارنة سعر لوحة انتل هذه ببعض اللوحات المختلفة عنها من شركات اخرى خطأ فادح

فمن قال ان لوحات انتل غالية !!

يا اخي هذه اللوحة برقاقة الاداء العالي 975 فقارنها بنظيرتها بالرقاقة والمواصفات وانظر للسعر

اما الجودة فجيجابايت القديمة دائما تعاني من المشاكل

تحديث البيوس في لوحة انتل يقوم به مبتدئ نزل البرنامج بسطح المكتب واضغط عليه مرتين
ويتم التحديث دون اي مشاكل

ثانيا هناك موضوع مقارنة بين اقوى اللوحات من انتل واسوس وMSI و foxconn
وكانت النتائج متقاربة جدا جدا مع افضلية قليلة لمصلحة ASUS

من سلبيات لوحة انتل عدم امكانية كسر السرعة لهذا لا يحبها المحترفين فانتل لا تعترف بكسر السرعة

لكن في العمر الافتراضي لوحة انتل تعمر اكثر من غيرها وربما وصلت جيجابايت للجودة بعد ال solid capa.

تنبيه ان لوحة انتل هذه تحتوي على 4 منافذ ساتا و8 منافذ usb وليس كما قال الاخ blue xblue بان بها 8 منافذ ساتا

وبها دعم لل cross fire من ATI اي كرتي شاشة من ATI

BlueXBlue
20-04-2007, 16:31
تنبيه ان لوحة انتل هذه تحتوي على 4 منافذ ساتا و8 منافذ usb وليس كما قال الاخ blue xblue بان بها 8 منافذ ساتا

وبها دعم لل cross fire من ATI اي كرتي شاشة من ATI

ما أراه هو 4 منافذ ساتا باللون الأسود .. وأسفلهم 3 منافذ باللون الأزرق وواحد باللون الأحمر :)

Four Serial ATA interfaces with RAID support (four additional interfaces available with optional discrete RAID controller)

سواء بالريد ام لا ..

hemo200
20-04-2007, 18:58
خلاصة القول لوحات انتل ممتازة في حالة عدم الرغبة في كسر السرعة و لا الحاجة للمنافذ الكثيرة
asus and gigabyte ممتازة في حالة كسر السرعة و الاعتماد على معالجات اي ام دي و الاعمال الاحترافية

arabtoarab
20-04-2007, 22:13
أخي UNREAL

صدقني لدينا في مصر وفي سوريا
الماذربورد جيجابايت من أسوأ لاسوأ
الكهرباء غير منتظمة
فتحترق بسرعة البرق ( طبعا الإصدارات لدينا قديمة )
أما ال asus فهي أسوأ منها الحقيقة

أنصح دائما هنا بإنتل أو msi
والغالبية هنا يشتروا ال msi طبعا بسبب السعر وهي متميزة لدينا

بخصوص حبي لإنتل
فصدقني لا أحبها أبداً
ولكني محايد قدر الإمكان
ولا أحب أي شركة هاردوير علي الإطلاق لخبسهم في التجارة
فقد يأخرون تقنيات من أجل المكسب الزيادة
وقد يتوقفون عن التطوير في أي لحطة لعدم وجود منافس
وقد يبيعوك قطعة فإذا لم تشتري منها الكثير سحبوها من الأسواق وغيروا إسمها ونزلوها علي إنها منتج جديد وفريد

لا أحب كل شركات الهاردوير نهائي
ولكني أحترم الشركات التي تبتكر مثل معشوقتك AMD وأعتب عليها جدا في أمور كثيرة
لا داعي لأخرب الموضوع

UNREAL
21-04-2007, 01:17
أخي الكريم كل المحلات الي ممكن تروح لها وتقول لهم بشتري منهم جهاز يحطون لك مذربود من نوع GB ... هل تعتقد يحطون لك مذربورد راااائع في نظرك مستحيل ( يبحثون عن الرخص )

تتكلم يا أخي العزيز ومن معك من غلإخوة عن Gigabyte وكأنها إسم لمذربورد وحيد...قارن إصدار الـ 975 من جيجا بايت مع اللوحة 975 "السادة وقليلة الملح ومنزوعة الدسم" من إنتل...

أتحداك أنها تتغلب عليها من أي ناحية...

قارن 965

قارن 955

قارن 925

قارن 850

قارن لوحتين من نفس الفئة وبنفس طقم الشرائح وهذا الكلام للجميع...مو تتكلمون عن تجارب فاشلة مع أقل الطرازات ثمناً والموجهة للشريحة الإقتصادية...

جيجا بايت تحصد ألوف الجوائز... فعلاً من أكثر الشركات حصداً للجوائز وبراءات الإختراع... هذا غير تجاربي الكثيرة والناجحة تماماً الحمدلله...
ولن أقتنع بكلام يرمى على عواهنه... ضد تجربة شخصية عملية متكررة وشهادات عالمية من مؤسسات إحترافية...

أمر آخر وهو أن رداءة الكهرباء مشكلة شركات الكهرباء ويمكن أن تحرق أي جهاز ولا داعي للمزايدات الغير علمية...

لذلك قانون رقم واحد عند تشغيل الكمبيوتر من أيّام عمري 6 سنوات علمني هو أبي الله يطول في عمره : لا تستخدم أي جهاز كمبيوتر أو أي جهاز إليكتروني حساس دون منظم جهد كهربائي stabilizer ...

السلام عليكم...

arabtoarab
21-04-2007, 02:08
أخي العزيز
انا أكلمك بالطبع علي الإصدارات الإقتصادي
فليس هنا الكثير من يشتري غيرها

هنا السائد سيلرون بعده البانتيوم 4
فتخيل الماذربورد !!

كما أني تكلمت عن مصر وسوريا

وأنا أعلم جيدا جودة الجيجابايت والأسوس
وجهازي القادم بإذن الله قريبا ستكون الماذربورد أسوس

UNREAL
21-04-2007, 02:27
أخي عرب تو عرب أنا كنت أقصد الأخ KSA والأخ فلوبي...

بالنسبة لردك قبل الأخير فناسبني 100&#37; :) يعني من يوم وجاي بنصير أصحاب :) <<< أمزح معاك من يومنا أخوان إن شاء الله

بس فعلاً عبر عن فهم عميق لجشع الرأسمالية العالمية وأساليبها القذرة والتي تحكم العالم بالسلطة والمال فقط وفقط...

كل التحية لك وموفق في شروتك الجديدة بإذن الله :)