ÇáãÓÇÚÏ ÇáÔÎÕí ÇáÑÞãí

ãÔÇåÏÉ ÇáäÓÎÉ ßÇãáÉ : ÊÚÈÊ ãä ÇáÈÍË Úä ÊÍÏíË ááÈíæÓ ããßä ãÓÇÚÏå

ãÓÜáã
30-04-2007, 23:13
ÇáÓáÇã Úáíßã æÑÍãÉ Çááå æÈÑßÇÊå

ÌåÇÒì Ýíå ÍÇÌå ÛÑíÈå ÇÙä ÇäåÇ ãä ÇáÈíæÓ
Çäå ßá ãÇ ÇæÕáå ÈÇáßåÑÈÇÁ æÇÔÛáå íÔÊÛá áãÏÉ ËÇäíå Çæ ÇÞá íÏæÈ ÇáãÑÇæÍ ÊáÝ áÝÊíä ÊáÇÊå æßá ÇáÌåÇÒ æÇÞÝ
ÝÇÖØÑ Çáì Çä ÇÝÕáå æÇæÕáå ÈÇáßåÑÈÇÁ ÊÇäì æÇÓíÈå ãÊæÕá ÍæÇáì 10 ÏÞÇÆÞ Ëã ÇÔÛáå ÝíÔÊÛá ãÚÇíÇ ÙäÇ ãäì Çä ÇáÌåÇÒ ÈíÔÍä LooL

Çáãåã Çä ÌåÇÒì ÌÏíÏ æßá ÌÏíÏ Ýì ÌÏíÏ æÇÓÊÈÚÏ Çä ÇáÎØÇ Ïå ãä ãßËÝÇÊ Çæ ÈÇæÑÓÈáÇì æÇáì ÇßÏáì Çäå ãä ÇáÈíæÓ Çäì ÔÛáÊ ÈÑäÇãÌ ÇÝÑÓÊ æÞÇáì Çä ÇáÈíæÓ ÞÏíã ãä ÓäÊíä æãÍÊÇÌ ÊÍÏíË

æÍÇÌå ßãÇä Çä ãä 3 ÇíÇã áÞíÊ ÓÇÚÉ ÇáÌåÇÒ ãÇÎÑÉ ÍæÇáì ÓÇÚÊíä ÝÇááå ÇÚáã åá Ïå ãä ÇáÈíæÓ Çã ãä ÇáÈØÇÑíå

ãÇÚáíäÇ ÏæÑÊ Úáì ãæÇÖíÚ ÊÍÏíË ÇáÈíæÓ áÇÞíÊ æÇÍÏ áÇ ÇßÊÑ ãä æÇÍÏ ÈíÞæáæÇ Çä ÔÑíÍÉ ÇáÈíæÓ Ýì ÇáÌåÇÒ ÇáãßÊÈì ÈÊßæä ÔÑíÍå æããßä ÊÊÛíÑ æãÇ ÈÊßæäÔì ãáÍæãå Ýì ÇááæÍå ÇáÇ Ýì ÇÌåÒÉ ÇáÇÈÊæÈ
æÇäÇ ÇáÈíæÓ ÈÊÇÚì ãáÍæä ÝÇäÇ ßÏå æÖÚì Çíå ¿¿!!

ÇáãÚã ãÇÚáíäÇ ÈíÇäÇÊ ÇááæÍå Çåå
ÇáÍÞá ÇáÞíãÉ
ÅÓã ÇááæÍÉ ÇáÃã Gigabyte GA-8I848P(-G)
ÇáÍÞá ÇáÞíãÉ
Award BIOS äæÚ Award Modular BIOS v6.00PG
ÇáÍÞá ÇáÞíãÉ
Award BIOS ÑÓÇáÉ Intel 848P AGPSet BIOS for 8I848P-G F4
ÇáÍÞá ÇáÞíãÉ
BIOS ÊÇÑíÎ äÙÇã ÇáÜ 09/09/04
ÇáÍÞá ÇáÞíãÉ
BIOS ÕÇäÚ ÇáÜ
ÇáÍÞá ÇáÞíãÉ
ÅÓã ÇáÔÑßÉ Phoenix Technologies Ltd.

æÚäÏì ÈÑäÇãÌ ÌÇì Ýì ÇÓØæÇäå ãÚ ÇááæÍå ÇÓãågigabyte @bios
flash memory type SST 49LF002A (FWH) /3.3V
flash memory size 2M Bits (00000-3FFFF)
bios model Intel 848P AGPSet BIOS for 8I848P-G F4
AWARD BIOS

ãÇÚáíäÇ ÇäÇ ÏæÑÊ Úáì ÊÍÏíË ááÈíæÓ Ïå ÇáãæÇÞÚ ÈÊÞæá ÈÝáæÓ åá ãÚäì ßÏå Çäì ÇÑãì ÇááæÍå æáÇ áÇÒã ÇÔÊÑì ÇáÊÍÏíË æáÇ Ýíå ÊÍÏíË ãÌÇäì ÚáãÇ Çäì ÏæÑÊ Ýì ãæÞÚ ÇáÌíÌÇÈÇíÊ æãÔ ÚÇÑÝ ÇÍãá Çíå

ããßä ãÓÇÚÏå ÈÓÑÚå
ÇÔßÑßã ÌÏÇ

ÇáäÏíã
01-05-2007, 00:58
إسمح لي يا أخي في البداية بسؤال، لماذا أنت دكتاتوري هكذا بحق جهازك؟ لديكَ مشكلة لا تعرف سببها الحقيقي... لكنك تفكر بحل وتريد أن تطبقه لوحده سواء كان مناسباً أم لا.
1. ملحوظة برنامج أيفيرست روتينية، تعتمد على مقارنة تاريخ البيوس الموجود في الجهاز مع تاريخ اليوم الذي نحن فيه، إذا كان الفارق أكثر من سنة ... قال لكَ يجب تحديث البيوس. أنا لوحتي نسيتها شركتها منذ 6 سنوات لكن أيفريست "يزن " عليَّ بتحديث البيوس(!)
2. دعنا نبحث المشاكل واحدة فواحدة. مشكلة تأخر التشغيل على ألأرجح سببها مجهز الطاقة... لا يزكيه أبداً أنه جديد لوكان من الأنواع التجارية الصينية منخفظة الجودة, جرب أن تبدله .
3. يتوجب تبديل البطارية طالما هناك إرتباك في التاريخ.
4. المكان الأساس في البحث عما يخص أي لوحة هو موقع الشركة المنتجة، وهذا الكلام ينطبق بشكل شبه حصري حين البحث عن تحديث للبيوس. يتوفر تحديث للبيوس للوحتكَ على موقع Gigabyte , وأنا أنزلته من هناك وحدثتُ لوحة شقيقة للوحتكَ ، وقد تحسن إداء الجهاز وإنخفضت حرارة المعالج. لكن البيوس القديم لم يكن يسبب ما تشكو منه.
5. قبل أن تبادر وتسارع وتندفع الى تحديث البيوس فيحدث ما لا تُحمد عقباه... أنصحكَ أن تقرأ وتستوعب كل ما يتعلق بالأمر.... إبتداءاً من إرشادات Gigabyte حول خطوات العملية وإنتهاءاً بما مكتوب هنا في منتدانا والمجلة حول الموضوع... ثم تطرح الاستفسار هنا عما يبهم عليكَ من خطوات.... بعد كل ذلك يمكنكَ أن تحدث البيوس. طريق طويل؟ أعرف... لكنه لا يجعلنا نحتاج طرق أخرى أطول وأصعب. وبالتوفيق.
النديم

S@F@RI
01-05-2007, 01:01
https://www.gigabyte-usa.com/Support/Motherboard/BIOS_Model.aspx?ProductID=2211 حدث مع موقع الشركه الاصلي ... لكن تأكد انها نفس لوحتك ....

ولكن اذا مشتري المذربورد جديده هذه السنه ... فقد غشوك ... فهي قديمه ونزلت منذوا اكثر من ثلاث سنوات

الامر ... الاخر .... ربما المشكله من عدم تثبيت المعالج .. او كسر المشابك البلاستيكيه التي تثبت المشتت والمروحه للمعالج ...

احيانا يكون السبب من الباور سلاي ( محول الكهرباء )

sul2005tan
01-05-2007, 05:00
تأكد قبل أن تحدث أن المشكلة من البايوس ،، لو من الممكن أن تذكر متى أخر مرة اشتغل معاك الجهاز بشكل طبيعي

K9N
01-05-2007, 06:59
لكن اذا مشتري المذربورد جديده هذه السنه ... فقد غشوك ... فهي قديمه ونزلت منذوا اكثر من ثلاث سنوات

الامر ... الاخر .... ربما المشكله من عدم تثبيت المعالج .. او كسر المشابك البلاستيكيه التي تثبت المشتت والمروحه للمعالج ...

احيانا يكون السبب من الباور سلاي ( محول الكهرباء )
الجهاز لابتوب مو ديسكتوب :D

عموما أنا رأيي من راي أخي النديم
لان البايوس الي له سنتين يعتبر جديد :)

K9N

ãÓÜáã
01-05-2007, 12:54
اشكركم جدا جدا على النصيحه والمساعده
بالنسبه لاخر مره اشتغل فيها طبيعى كان من حوالى شهر ونص
والبنسبه لاعطال الباور سبلاى اظن انه سليم لانه فى اخر الامر بيشتغل

بصوره منطقيه ممكن نعرف العيب فينلو مشينا كالتى مع مسار الكهرباء

البدايه باوصل الجهاز بالكهرباء ثم افتح الشاشه واللمبه تنور على فكره ده جهاز مكتبى مش لابتوب
كده تمام ثم اضغط مفتاح الباور فيحدث ان تدور مروحة البروسيسور والهارد بتاع كام لفه كده ثم يقفوا وكانى لمست لهم الكهرباء ثم فصلتها ولكن ليس معناه ان الكهرباء انقطعت من الباور لان اللوحه بها كهرباء والدليل ان الماوس مضئ ولوحة الام تضيئ لمباتها عندما افتح واقفل مفاتيح الارقام والكابس لوك لكن الجهاز واقف
فيه حاجه مهمه ان لمبات السى دى روم مش منوره وده معناه ان الهارد والسى دى روم مش متوصل لهم الكهرباء

والله انا تعبت من اللوحه دى وكل خوفى على الهارد والبروسيسور لان اللحظه التى تدور فيها المراوح اكيد البروسيسور والهارد اشتغلوا فيها وبعدين فصلوا وده غلط عليهم

المهم انى لما افصل كابل الكهرباء وااوصله تانى واسيب الجهاز حوالى عشر دقايق يعنى مسافة مااروح اعمل كباية شاى وارجع اضغط على المفتاح الاقيه اشتغل وكان الجهاز بيشحن

بسى ايه الى ممكن يكون بيشحن فيه ؟؟؟!!! الله اعلم هل شرارة الاشتعال مش كافيه ولا ايه ههههههه

70% من الحكايه هيكون مكثفات بتشحن لكن بتاعة الباور ولا اللوحة اام الله اعلم

اشكركم جدا على المساعده وربنا يعينى

ÇáäÏíã
01-05-2007, 17:00
أخي إذا كنتَ تحب أن تتعب نفسكَ وجهازكَ فأنت حرٌ بالطبع... ماهذا " الشحن" الذي تظنه؟ العطل عندكَ بنسبة 95% من مجهز الطاقة (Power Supply). قبل أن تسارع بتبديله... إستعر واحداً من أحد أصدقائكَ أو معارفكَ وثبته بدل الموجود وأنظر النتيجة.
ال 5% الباقية ربما ترجع الى:
1. خطأ في توصيل أسلاك الواجهة الأمامية (زر التشغيل، زر الأعادة، مصباح إشتغال القرص الصلب، مصباح إشتغال الجهاز) الى أماكنها في اللوحة الأم. كعكس الأقطاب في سلك القرص الصلب مثلاً. إرجع لدليل اللوحة المطبوع أو من موقعها للتأكد من الآماكن والتوصيل الصحيح.
2. إتساخ كبسة زر التشغيل أو إرتخائها.
3. أسلاك أو كبلات أو موصلات(Jumpers) القرص الصلب أو مشغل القرص المدمج أو المرن بحاجة الى التدقيق والفحص والتأكد من أماكنها
النديم

mido_se
01-05-2007, 19:29
المشكله 99 % فى البور سبلاى زى ما معظم الاخوه قالك و مظنش انها من البيوس نهائى

ãÓÜáã
01-05-2007, 20:33
اشكرك جدا اخى النديم وانت ياميدو
اخى النديم بما انك متاكد والاخوه متفقين على >لك فالحل انى اغير الباور وبما انى ليس لى اصدقاء او معارف استعير منهم الباور فالحل انى اشترى واحد تانى والله المستعان
اسف تعبتكم معى وانا اهتممت بتحديث البيوس لانها الحل الوحيد ال>ى بمكانى ولكن طالما الحل فى الباور "طبعا استبعد كل الخيارات التى وضعها الاخ النديم من حيث غلط فى توصيل الاسلاك او الجنابر لانى لم اغير شيئ مطلقافى الاسلاك"فالحل انى اشترى باور تانى وان شاء الله تنحل

اشكركم جدا وجزاكم الله خير الجزاء

mido_se
03-05-2007, 21:06
ÇÔßÑß ÌÏÇ ÇÎì ÇáäÏíã æÇäÊ íÇãíÏæ
ÇÎì ÇáäÏíã ÈãÇ Çäß ãÊÇßÏ æÇáÇÎæå ãÊÝÞíä Úáì >áß ÝÇáÍá Çäì ÇÛíÑ ÇáÈÇæÑ æÈãÇ Çäì áíÓ áì ÇÕÏÞÇÁ Çæ ãÚÇÑÝ ÇÓÊÚíÑ ãäåã ÇáÈÇæÑ ÝÇáÍá Çäì ÇÔÊÑì æÇÍÏ ÊÇäì æÇááå ÇáãÓÊÚÇä
ÇÓÝ ÊÚÈÊßã ãÚì æÇäÇ ÇåÊããÊ ÈÊÍÏíË ÇáÈíæÓ áÇäåÇ ÇáÍá ÇáæÍíÏ Çá>ì ÈãßÇäì æáßä ØÇáãÇ ÇáÍá Ýì ÇáÈÇæÑ "ØÈÚÇ ÇÓÊÈÚÏ ßá ÇáÎíÇÑÇÊ ÇáÊì æÖÚåÇ ÇáÇÎ ÇáäÏíã ãä ÍíË ÛáØ Ýì ÊæÕíá ÇáÇÓáÇß Çæ ÇáÌäÇÈÑ áÇäì áã ÇÛíÑ ÔíÆ ãØáÞÇÝì ÇáÇÓáÇß"ÝÇáÍá Çäì ÇÔÊÑì ÈÇæÑ ÊÇäì æÇä ÔÇÁ Çááå ÊäÍá

ÇÔßÑßã ÌÏÇ æÌÒÇßã Çááå ÎíÑ ÇáÌÒÇÁ

ÇáÚÝæ íÇ ÈÇÔÇ æ íÇ ÑíÊ ÈÚÏ ãÇ ÊÌíÈ ÇáÈæÑ ÊÞæáäÇ Çíå Çááì ÍÕá æ Çä ÔÇÁ Çááå ÎíÑ

S@F@RI
04-05-2007, 23:44
ÇáÌåÇÒ áÇÈÊæÈ ãæ ÏíÓßÊæÈ :D

K9N

äÝÓí ÇÚÑÝ ÇäÊ æÔ ÊÈí ÈÇáÖÈØ ...... ßáãÇ ÊÔæÝ ÑÏ ÊäØ ÈæÌåå æÊÞæá ÛáØ .... ÍÇØ äÝÓß ÝåãÇä æÇäÊ ãä ÌäÈåÇ ...

Ôßáß ÊÔæÝ ßæÇÈíÓ Çááå íÑÝÚ Úäß ...... ãÏÑí ãä Çíä ÇÊíÊ ÈÇáÇÈÊæÈ ..!!! æáÇ ÈÓ ÔÝÊ ßáãÉ áÇÈÊæÈ ØÑÊ ÈÇáÚÌå !!!!

fasho
07-05-2007, 01:39
نفس اللوحة هذي كانت عندي من حوالي أسبوع صارت المراوح تشتغل بس ومافي
أي حاجه ثانية تشتغل غيرها حتى الشاشة ماتشتغل ولا يطلع أي صوت .. عرفت أنها
إنتقلت إلى رحمة الله ، رحت شريت لوحة MSI جديدة والقديمة مركونة عندي

بس السوال هنا هل يمكن إعادتها للحياة ؟؟؟ علما إني جربت أسوي لها تحديث
إجباري عن طريق الفلوبي بس للأسف حتى الفلوبي مايقلع مافي غير المراوح شغالة