المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توحيد مواصفات DDR400

الوليد
02-07-2003, 08:27
بسم الله الرحمن الرحيم

اخيرا تحركت منظمة JEDEC وقامت بتحديد المواصفات الرسمية لذاكرة DDR400 والمسماة PC3200. هذا الامر يعنى الكثير للمستخدمين حيث انه يعنى نهاية المشاكل التى يواجهها الكثير من عدم توافقية الذاكرة مع اللوحات الأم وخصوصا عند استخدام تقنية Dual DDR والتى اصبحت هى الدارجة الأن.

طبعا هذا الامر لن نرى نتائجه إلا من خلال المنتجات التى تصنع الان مما يعنى ان اى ذاكرة أو لوحة أم صنعت قبل توحيد المواصفات قد تواجه بعض المشاكل بالتوافقية.

[c.o.d.e.x]
02-07-2003, 08:54
الوليد

وأخيراً .. والله هالموضوع صدع براسي لما شريت جهازي .. حفظت أرقام الرقاقات اللي على الرامات من كثر التعب في البحث :D

الحمد لله .. هذا الخبر أثلج صدري ومتأكد بقية المستخدمين كذلك .. أحسنت أخي الوليد

تحياتي

Mohammed
02-07-2003, 11:34
شكرا لك اخى الوليد على هالخبر الرائع :)

UNREAL
02-07-2003, 19:34
لكن الله يخليك هل ممكن تدلنا كيف نميز القطع المعتمدة من غير المعتمدة....

وجزاك الله ألف خير

الوليد
04-07-2003, 16:47
بسم الله الرحمن الرحيم

الحقيقة لا اعلم كيف يمكن تمييز القطع المعتمدة على المواصفات من غيرها. ولكن اتوقع ان تتقيد جميع الشركات بهذه المواصفات لأن سمعة الشركة ستتأثر إن لم تكن منتجاتها متوافقة مع المواصفات الرسمية.

هاردوير مبتدئ
05-07-2003, 20:06
ننتظر كم شهر .. توصل عندنا .. وكم ننتظر اذا ناخذها من برا ؟

هاردوير مبتدئ
09-07-2003, 05:59
اخوي الوليد ,, وينك ؟؟؟؟؟؟؟؟

الوليد
09-07-2003, 12:48
بسم الله الرحمن الرحيم

المفروض ان تكون القطع المعتمدة على المواصفات متوفرة بالاسواق العالمية الان. طبعا هذا لايعنى ان بعض الشركات وحتى بامريكا لازالت تبيع ستوكات قديمة. غالب اللوحات الأم ستقوم بترقية البيوس لكى يكون متوافقا مع المواصفات وهذا يمكن عمله الأن. طبعا كما قلت بالسابق فإنى لا اعلم باى طريقة لتمييز القطع القديمة عن الجديدة.

الأصل
12-07-2003, 15:23
مشكووووووووووووووور اخي الوليد وهذه خطوة جيدة
ولاكن من خلال معرفتي بالشركات ان المشكلة تكمن في ما يسمى بــ

ااااااااااااا خبرة توافق القطع اااااااااااااااااااا

وهذا تاتي بعد نزل اللوحة الام وبداية تطبيق شرائح الذاكرة عليها

هههههههههه اخوي كودس انا ارتفع ضغطي لو انت صدعت لووووول والله اخوي حاجة تجنن

اخوكم الأصل