المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توصيل شبكة بين جهازين بمسافة 100 متر

الطـاير
11-05-2007, 12:11
السلام عليكم اخواني الاحباب

عند جهازين المسافة بينهم تقريبا 100 متر والواير بيمر بمنطقة حاره درجة الحرارة فيها حوالي 35 درجة

المهم جبت واير cat5 استرالي الصنع ووصلت الجهازين موصلتش الاشارة بينهم وبعدين قولت اجيب سويتش

جبت سويتش وركبته بالنص تقريبا وبرده يعطي اشارة ويفصل وهكذا ولو وصلت الاشارة كل جهاز يشوف نفسة بس

قلت آخر حل اني اجيب واير CAT6 صيني الصنع وبالفعل اشتريته امس وان شاء الله بكره هركبه وانا خايف الان اني لما اركبه ميظبطش وتزيد التكلفة وتزيد المشكلة

فياريت ترضوا على اخوكم هل CAT6 هذا هيظبط ولا لأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ في اسرع وقت ممكن ؟؟؟؟؟

ودعواتي للجميع

dxbboy77
11-05-2007, 13:22
سمعت ان في وايرات بلكن تعطي مدي 100 و 125 متر ..

ولاكن ما ادري اي نوع بالضبط ..

اتمني الخبراء يساعدونك في المشكله ..

باندا
11-05-2007, 22:37
السلام عليكم،

اخبرني احد الاصدقاء الخبراء في مجال تمديد الشبكات بانه يستخدم كوابل STP لهذه الغايه وغالبا ما تنجح معه مثل هذه المسافات التي تتجاوز 100 متر.

STP كما تعلمون Shielded Twisted Pair اي ان الكيبل محاط بشبك معدني Shield ولا تنسى اخي الكريم ان تقوم بتاريض Earthing لهذا الشيلد من الجهتين ( الامر مهم جدا لانجاح العمليه).

نسال الله لك التوفيق!

BigDaddy
11-05-2007, 22:56
السلام عليكم اخواني الاحباب

عند جهازين المسافة بينهم تقريبا 100 متر والواير بيمر بمنطقة حاره درجة الحرارة فيها حوالي 35 درجة

المهم جبت واير cat5 استرالي الصنع ووصلت الجهازين موصلتش الاشارة بينهم وبعدين قولت اجيب سويتش

100 متر مسافة كافية لتوصيل جهازين ببعضهما البعض ، بل والكيبل cat5 يتحمل 180 متر بحد اقصى من الناحية النظرية و 150 متر من الناحية العملية .

- يجب ان يكون الكيبل موصل بطريقة cross over في حالة توصيله بدون سويتش ( يعني في حالة توصيل الجهازين مباشرة من كرت الشبكة في الجهاز الاول الى كرت الشبكة في الجهاز الثاني ) .
- تأكد من ان الجهازين لهم (اي بي) من نفس الكلاس و الدومين .

تحياتي

الطـاير
12-05-2007, 07:25
جزاكم الله خير اخواني الاحباب

ودعواتك اخي العزيز dxbboy77

اخي العزيز باندا ماذا تقصد (لا تنسى اخي الكريم ان تقوم بتاريض Earthing لهذا الشيلد من الجهتين ( الامر مهم جدا لانجاح العمليه).

اخي العزيز BigDaddy انا عملت كل الكلام اللي انت ذكرته وزيادة كمان ولكن ما يظبط مش عارف ليه

وعلى العموم اليوم ان شاء الله ساقوم بتوصيل الكيبل الجديد cat6 UTP وربنا يستر

black_m000n
12-05-2007, 08:43
السلام عليكم...

أنا وأيد كلام الأخ BigDaddy...

وأنا أضيف.. أستخدم CROSS OVER في حالة التوصيله بدون سويتش أو ...

أستخدم STRAIGHT في حالة وجود سويتش بين الكمبيوترين مع التأكد من IP في كل واحد على أن يكون الــIP متتاليان مثلاً

192.168.16.3 و في الكمبيوتر الآخر 192.168.16.4...

وإذا المشكلة مازالت موجودة تأكد من كرت الشبكة...

والسلام ختام...

OM_BU7
12-05-2007, 09:29
السلام عليكم

أخي العزيز

هناك نوع من أنواع الكبلات يسمى (SFTP) يتحمل قوة شد ومناعة ضد العوامل الجوية وكذلك ذد العوامل الكهرومغناطيسية .. ويمكنك أن تستخدمه لهذه المسافة .. أنظر الروابط
https://www.germes-online.com/catalog/87/18/368/194987/sftp_cat5e_cables.html
https://www.made-in-china.com/showroom/lansuncable/product-detailmbFQIBijZJVq/China-4-Pair-23AWG-CAT6-SFTP-Cable.html
https://www.gr-kabel.de/katalog_e/csc_articles.php?saSearch%5Bcategory%5D=1111

مع التحية

باندا
12-05-2007, 18:01
جزاكم الله خير اخواني الاحباب

ودعواتك اخي العزيز dxbboy77

اخي العزيز باندا ماذا تقصد (لا تنسى اخي الكريم ان تقوم بتاريض Earthing لهذا الشيلد من الجهتين ( الامر مهم جدا لانجاح العمليه).

اخي العزيز BigDaddy انا عملت كل الكلام اللي انت ذكرته وزيادة كمان ولكن ما يظبط مش عارف ليه

وعلى العموم اليوم ان شاء الله ساقوم بتوصيل الكيبل الجديد cat6 UTP وربنا يستر

اخي الطاير،

اولا اتمنى ان تنجح محاولاتك باستخدام UTP Cat-5e or Cat-6 ولكن اؤيد كلام الاخوان سابقا باستخدام كروس كيبل اذا كان الاتصال مباشر بين الجهازين واستخدام نفس IP من نفس الكلاس لبناء اتصال صحيح.

اما فيما يخص التاريض فهي تكون كالاتي:

تقوم باظهار شبكة الحمايه shield المحيطه بالكيبل من كلا الطرفين وربطها مع الخط الارضي لنظام الكهرباء في المبنى واذا لم يتوفر لديك خط ارضي عليك بانشاءه وذلك بالاستعانه بكهربائي محترف او مهندس كهرباء.

اتمنى لك التوفيق

BigDaddy
13-05-2007, 04:19
خبرنا شو بيصير معاك اخي الطاير

نجن في الانتظار وبالتوفيق

الطـاير
13-05-2007, 17:10
انا اسف جدا للتأخر في الرد

وجزاكم الله خير با جماعة جميعا بصراحة انا استفدت جدا من مشاركتكم جميعا

والحمد لله بعد ما ركبت واير Cat6 من UTP ظبط معايا والحمد لله واشتغل على طول دون مشاكل

يعني الحمد لله مشكلتي كانت بالواير فقط

واشكركم جميعا

ZaStava
13-05-2007, 22:59
مبروك أخى

maxprof6
14-05-2007, 00:12
مبروك اخي الكريم و اتاكد في المرات القادمة انو الحرارة لاتؤثر بهذا الشكل على نقل البيانات
لكن ما وضحتنا ليش الحرارة او مصدرها يمكن او اكيد . يوجد مجال كهرومغناطيسي يعيق الاشارة
مما ادى الى تخامدها و عدم وصولها الى الحاسب التالي

مع تحياتي

BigDaddy
14-05-2007, 01:46
مبروك اخي على الشبكة الجديدة :) ، وفعلا الواحد كل يوم بيستفيد شي جديد في شبكة عرب هاردوير .

الطـاير
14-05-2007, 06:51
الله يبارك فيكم اخواني الاحباب

بالفعل نعمة المنتديات وخصوصا منتدانا عرب هارد وير نعمة كبيرة جدا جدا

الواحد اتعلم منها الكثير والكثير وكل يوم يمر الواحد يتعلم اكثر

وتحياتي للجميع

وان الله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه

باندا
15-05-2007, 22:34
اخي الطاير،

الف مبروك نجاح الشبكه ولا تنسانا من دعواتك الطيبه!

اللهم لا علم لنا الا ما علمتنا، اللهم علمنا ما ينفعنا في الدنيا والاخره.