المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكثر الهاردوار مخيب للامال نزل للسوق تجدة هنا

الصفحات : [1] 2

salah1234
26-05-2007, 18:30
انا عن نفسي اري انة اكثر الهاردوار مخيب للامال نزل للسوق :

1- معالجات انتل D لم يعد لها اي ذكر علي الرغم من انها نزلت للسوق قريبا .

2- شب انتل 975 ( شب 965 اسرع منة وارخص بكثيير) .

3- شب نفادا 680i ( شب 965 اسرع منة وارخص بكثيير) .

4- كرت شاشة 2900XT بعد طول انتظار لم ياتي بالقوة المتوقعة .

5- كروت الشاشة nVidia من عائلة FX . بواسطة (toot-alsham)

6- مذربورد amd ذات السوكت 939 ,وذلك لتوقف انتاج المعالجات الداعمة لة .

7- معالجات السليريون .

8- تقنية sli و تقنية crossfire ( هي دمج كرتين شاشة لتعمل ككرت واحد ( تعطي 30% زيادة في السرعة مقابل 100% تكلفة اضافية ) .

9- المذربورد 945 البعض شراة ودفع فية مبلغ اضافي لانة يدعم معالجات كور2ديو القادمة ( في وقتة ) وانصدم المستهلكين بعد نزول الكور2ديو انة لا يعمل بكفائة مع هذا الشب . واصبحوا مضطرين لشراء 965 .

10- كروت الفئة المتوسطة من nVidia 8600-8500 . بواسطة (UNREAL)

11- منصة AMD 4x4 quadFX . بواسطة (UNREAL)

12- كذلك الكرت الجبّار من Saphire dual 1950pro رغم أنه جداً قوي واستطاع أن يتناطح مع 8800GTS ويغلبه في مناسبات كثيرة إلا أنه كرت DX9 وجاء في الوقت بدل الضائع... بواسطة (UNREAL)

يتبع ........

salah1234
26-05-2007, 19:50
....

SeriousSam
26-05-2007, 20:44
معقول الي بتحكيه؟

salah1234
26-05-2007, 20:47
:confused:

ايش ما عجبكم الموضوع

ردو علي ولو بالنقد

انا كتبت الموضوع حتي يتجنب اعضاء المنتدي و الزوار هذي القطع .

مشاركتكم تثري الموضوع .

alfars
26-05-2007, 21:10
بخصوص كرت ATI .... مع أنه نزل متأخراً إلا أنه يحوي مزايا كثيرة .. الضعف في أداء الكرت بسبب برامج القيادة Driver ..

The Mysterious
26-05-2007, 21:16
بما انك قبلت النقد فاعتقد أن موضوعك مع احترامي الشديد لك ليس مبنياً على أي دلائل أو شهادات تثبت صحة كلامك فماذا تقصد بمخيب للأمال تقصد أننا كنا نطمع بتلك المنتجات بالمزيد (أداء سعر تقنيه ميزات الخ...) أم أنها فشلت تسوقياً ولم تلقى الرواج الذي كان تحتاجه لانتشارها (بغض النظر عن الشركه المصنعه) مع انها كانت ممتازه بكل المقاييس من الناحيه العمليه

وبعدين اعتقد انك قد أصدرت أحكاماً مسبقه على بعض المنتجات الجديده التي لم ترى النور الا من فترة وجيزه وهذا لايصح على حد علمي و كلمة أرخص بكثير لا أظنها مناسبه فهذه القطع الغاليه نسبياً موجه لفئه خاصه من المستخدمين وليست للمستخدم العادي ولا تنسى أصحاب الدخل المحدود بالنسبه للمنتجات الرخيصة الثمن الضعيفة الأداء مثلاً كل هذا نتيجه لسياسه متبعه ليس فقط في عالم التكنولوجيا بل في عالم التجاره والتسويق بشكل عام

على كل حال فشل منتج أو نجاحه مرتبط بالمستقبل والاقبال الشرائي عليه من قبل المستهلك (طبعاً كلك ذلك بعد غض الطرف عن الشركه المصنعه) وفشل منتج في مكان هذا لايعني فشله النهائي قربما يكون قابل للنجاح في مكان آخر كل ذلك مرتبط بظروف خاصه يطول شرحها

وفي النهايه أرجو أن تتقبل تحياتي والسلام عليكم...

salah1234
26-05-2007, 21:51
بخصوص كرت ATI .... مع أنه نزل متأخراً إلا أنه يحوي مزايا كثيرة .. الضعف في أداء الكرت بسبب برامج القيادة Driver ..

بخصوص كرت ال ati طال انتضارة وكان الكثير يحسب علية انة بكسر السوق و بيرمي كروت نفادا الموجودة في السوق خلفة.

بس كانت الخيبة انه بعد طول انتضار جاء متخلف عن كرت نفادا .

مثل ما هو حاصل الحين من انتضار محبي ال amd لمعالج برشلونة :p

salah1234
26-05-2007, 22:01
بما انك قبلت النقد فاعتقد أن موضوعك مع احترامي الشديد لك ليس مبنياً على أي دلائل أو شهادات تثبت صحة كلامك فماذا تقصد بمخيب للأمال تقصد أننا كنا نطمع بتلك المنتجات بالمزيد (أداء سعر تقنيه ميزات الخ...) أم أنها فشلت تسوقياً ولم تلقى الرواج الذي كان تحتاجه لانتشارها (بغض النظر عن الشركه المصنعه) مع انها كانت ممتازه بكل المقاييس من الناحيه العمليه وبعدين اعتقد انك قد أصدرت أحكاماً مسبقه على بعض المنتجات الجديده التي لم ترى النور الا من فترة وجيزه وهذا لايصح على حد علمي و كلمة أرخص بكثير لا أظنها مناسبه فهذه القطع الغاليه نسبياً موجه لفئه خاصه من المستخدمين وليست للمستخدم العادي ولا تنسى أصحاب الدخل المحدود بالنسبه للمنتجات الرخيصة الثمن الضعيفة الأداء مثلاً كل هذا نتيجه لسياسه متبعه ليس فقط في عالم التكنولوجيا بل في عالم التجاره والتسويق بشكل عام على كل حال فشل منتج أو نجاحه مرتبط بالمستقبل والاقبال الشرائي عليه من قبل المستهلك (طبعاً كلك ذلك بعد غض الطرف عن الشركه المصنعه) وفشل منتج في مكان هذا لايعني فشله النهائي قربما يكون قابل للنجاح في مكان آخر كل ذلك مرتبط بظروف خاصه يطول شرحها وفي النهايه أرجو أن تتقبل تحياتي والسلام عليكم...

كلام جميل شكرا

بس انا بتكلم عن القطعة نفسها بغض النظر عن مبيعاتها. يعني منتج معين نزل للسوق وبعد نزولة لم ياتي بالقوة التي كان يتوقعها المستهلك . يعني خيب امال المستهلك (وهو ليس منتج فاشل)

salah1234
26-05-2007, 22:07
و كلمة أرخص بكثير لا أظنها مناسبه فهذه القطع الغاليه نسبياً موجه لفئه خاصه من المستخدمين وليست للمستخدم العادي...

انا بقصد ان المذربورد بشب 965 اداءها اعلي من 975 وكذلك هذي المذربورد ارخص في القيمة من 975 بكثير .

salah1234
26-05-2007, 22:34
بما انكم اتهمتوني بعدم الموضوعية الحين باجيب الادلة
:p
هنا مقارنة في الاداء بين 975 و 965 و 680

https://www.tomshardware.com/2006/12/19/intel_or_nvidia/page10.html#games

للعلم مذربورد 965 تجدها بنصف سعر باقي المذربوردات
وكذلك هي اكثر استقرار في كسر السرعة

Brigadier
26-05-2007, 22:40
هههههههههههههه تعال تعال معاي للمحكمه عشان نشوف دلائلك واثباتاتك

salah1234
26-05-2007, 22:47
بانسبة للمعالجات الانتل D
اعتقد ان انتل مش محتاجة لاحد ينصحها بعمل الدعاية لمنتجاتها.
https://www23.tomshardware.com/cpu.html?modelx=33&model1=445&model2=471&chart=167
في هذا الرابط بتجد ان معالجات d دائما تحتل مراكز متاخرة علي الرغم من انها معالجات ثنائية .

ولهذا السبب قامت انتل بتخفيض اسعارها ولا زالت تخفضها

salah1234
26-05-2007, 22:57
هههههههههههههه تعال تعال معاي للمحكمه عشان نشوف دلائلك واثباتاتك

!Clap

نروح للمحكمة واحنا في قلب المحكمة :)

نحن في موقع عرب هاردوار يعني في موقع هو يعتبر محكمة تصدر القرارات علي الهاردوار

وكذلك يوجد الكثيير من المحاميين هنا من هم في صفي :p و من هم في صفك :mad:

وكذلك هنا الكثير من القضاة (المشرفين ) تكون كلمتهم هي الفاصلة (B)

النديم
26-05-2007, 23:38
أعتقد أننا بالفعل يجب أن نسلط الضوء على معدات الكومبيوتر وبرمجياته التي أتت مخيبة للآمال أو مخالفة للتوقعات، سواء كانت تلك الآمال أو التوقعات بفعل الدعاية التجارية للجهة المنتجة أو توقعات جهات تقنية أخرى أو تخمينات كونها جمهور المستهلكين لذاتهم. أنا مع الأخ salah1234 تماماً في هذه النقطة... لكني لا أملك الآن مايكفي من التفاصيل لجعلي أقول شيئاً بصدد أي من النقاط التفصيلية حول المنتجات التي حددها، سوى ما يتعلق ببطاقة ATI2900XT التي قلتُ عنها في مكان آخر من المنتدى أنها بطاقة "مسلوقة" على عجل، شأنها في ذلك شأن بطاقة nVidia8800 .
الحديث عن المنتجات "المخيبة للآمال" مهم جداُ ويتعين أن يأخذ في منتدانا نصيبه من الضوء وعلى أسس صحيحة لأن فيه حماية للمستهلك العربي من حمى الشراء وتبديد المال فيما لا يفيد، كما إن في هذا الحديث فائدة في غرس وتعليم أصول شراء المنتجات التقنية لدى الجميع.
أقترح أن تٌفتح القائمة لجميع الأعضاء ليدلو بدلوهم مع ذكر الأسباب والتعليلات، مع عدم نسيان البرمجيات أيضاً... ألم تشاهدوا "خيبة أمل" لدى الكثير من الفيستا؟
النديم

The Mysterious
27-05-2007, 00:16
!Clap

نروح للمحكمة واحنا في قلب المحكمة :)

نحن في موقع عرب هاردوار يعني في موقع هو يعتبر محكمة تصدر القرارات علي الهاردوار

وكذلك يوجد الكثيير من المحاميين هنا من هم في صفي :p و من هم في صفك :mad:

وكذلك هنا الكثير من القضاة (المشرفين ) تكون كلمتهم هي الفاصلة (B)

ههههههههه أخي الكريم حياك الله أرى انك تريد توجيه الاهتمام الى موضوعك بهذا الرد على كل حال ماقاله الاخ الكريم النديم جميل جداً ولكن باعتقادي يجب أن يكون كلامك موثق بالأدله أياً كانت فمثلاً قولك بمعالجات Celeronانها مخيبه للأمال أظنه كلام ليس بالدقيق فهذا المعالج بتعدد فئاته لايزال متدوال ويملك حصه لا بأس بها من المبيعات وخاصة في دول العالم الثالث مثلاً فهو يناسب أصحاب الدخل المحدود أو الذين تقتصر استخداماتهم للكمبيوتر على تصفح الانترنت والجيمز مثلاً التي لاتحتاج الى قوة معالجه كبيره والملتيمديا وغيرها من الاستخدامات و معالجات Pentium D مثلاً كانت باعتقادي مجرد لعبه تجاريه لمجرد رؤية ردة فعل الشركه المنافسه AMD ولتحقيق الصدمه لدى المستهلك عند تجربته لمعالجات ال Core 2 وكما قلت أخي العزيز أسعارها في تهاون مستمر بانتظار المزيد من هذه المنتجات في موضوعك :D :D :D

تقبل تحياتي والسلام عليكم

Fiber Optics
27-05-2007, 04:50
بالفعل هناك منتجات كثيره مخيبه للأمال

كمثال انا كمستخدم عادي اول ما نزل بنتيوم دي كان العمل بحاجه الى جهاز حديث نسيبا ذهبت لمحل دائما نتعامل معه واول ما سمعت بنتيوم دي قلت بس هذا المعالج الجبار ذو النواتين هذا المعالج الي جمعت فيه انتل كل قواها وجهودها اشتريته لأتفاجا بالأداء الذي لم يكن بالطموح ليس معناها ان هالمعالج سئ بالنسبه لي ولكنه لم يكون بالطموح الذي كنت احلم به مقارنة بالسعر :(

<< مركب مروحتين قويتين في الجهاز ولا يزال الجهاز مثل الفرن

<< لو كنت مكان الباور الي في الجهاز لأنفجرت في وجه صاحب الجهاز << الي هو انا :(

toot-alsham
27-05-2007, 15:30
من ناحيتي لو سألتني ما هي المنتجات الكمبيوترية التي كانت مخيبة للأمال من حيث الضجة التي ترافقت معها و أدأها السيء:

1- Pentium 4 Presscot
2- عائلة Pentium D
3- كروت الشاشة nVidia من عائلة FX

teto
27-05-2007, 16:43

If you mean the Quadro series you are wrong dude.

hemo200
27-05-2007, 17:02
FX المقصودة هنا ليست الكوادر بل كروت شاشة نزلت قبل كم سنة (3 سنوات على ما اعتقد )

salah1234
27-05-2007, 17:09
من ناحيتي لو سألتني ما هي المنتجات الكمبيوترية التي كانت مخيبة للأمال من حيث الضجة التي ترافقت معها و أدأها السيء:

1- Pentium 4 Presscot
2- عائلة Pentium D

انا كنت اريد اكتب معالجات Pentium 4 Presscott بس خفت من bigmaster :p

انا قلت معالجات سلريون عملي ضجة كيف لو قلت لة معالجات Pentium 4 Presscott
هذي المعالجات عيوبها :
- حرارتها عالية
- ادائها دون المطلوب
- تركت المجال ل amd تلعب في السوق وتنزل معالجات باسعار فلكية( مثال x2 3600 كان سعرة فوق 400 دولار (H) )

The Mysterious
27-05-2007, 17:10
أخالفكم الرأي ال FX 5700

كان ممتازاً ولم يخيب الأمال على حد اعتقادي

Smart1991
27-05-2007, 17:22
شكرا على طرح الموضوع ..

1- معالجات انتل D لم يعد لها اي ذكر علي الرغم من انها نزلت للسوق قريبا .

لم يعد لها ذكر بسبب نزول Core 2 Duo ,,, و لكن هي قوية نسبيا ً و هناك الكثير ممن جربوها و أعجبوا بأدائها الرائع (فئة 9xx و ليست فئة 8xx)

2- شب انتل 975 ( شب 965 اسرع منة وارخص بكثيير) .

975x هي ليست تشيب لكسر السرعة مثل 965 , بل هي تنفع في مجالات التصميم و ما شابهها .

3- شب نفادا 680i ( شب 965 اسرع منة وارخص بكثيير) .

أبدا ً , فهي أفضل تشيب (للألعاب !!!)..

يعني في المحصلة 965 و 975 و 680i كل منهما يختلف في المجال يلي يتفوق فيه ..

4- كرت شاشة 2900XT بعد طول انتظار لم ياتي بالقوة المتوقعة .

هذا الكلام ممكن لأن ATI كانت واعدتنا بكرت فائق يتفوق على 8800GTX بجدارة ,, و لكن مع ذلك فالكرت سعره رائع مقابل أدائه الذي يتفوق تقريبا على 8800GTS 640MB بالإضافة إلى قوته في جميع المجالات (كالتصاميم و الرندر ووو)

- مذربورد amd ذات السوكت 939 ,وذلك لتوقف انتاج المعالجات الداعمة لة .

لقد استمرت لفترة ,, و يوجد بعض المعالجات لها الآن .. (و لكن لم تخيب أملنا لأننا لم نكن نتوقع ان تعيش لمدة طوييلة !!)

- معالجات السليريون .

لا ,, فهي للآن موجودة و بأداء رائع لما هي مناسبة له من تطبيقات مكتبية ..

- تقنية sli و تقنية crossfire ( هي دمج كرتين شاشة لتعمل ككرت واحد ( تعطي 30&#37; زيادة في السرعة مقابل 100% تكلفة اضافية ) .

تعطي أكثر من 30% ...............
و هذه التقنية مصممة لمن يريد أداء عالي و عنده كرت و لا يريد بيعه ,, او عنده أحدث كرت و يريد زيادة الأداء (مثل من عنده 8800Ultra و يريد شراء واحد آخر ليزيد القوة)

تحياتي
و أتمنى ان تتقبل النقد :D

toot-alsham
27-05-2007, 18:28
عزيزي Bigmaster

هذا الكرت كان المفروض به يدعم DirectX 9.0 بالكامل و الذي إتضح فيما بعد عكس ذلك

من هذا الكرت تحديدا إنطلقت ATI لتتفوق و بجدارة بكرتها Radeon 9700 pro

و رغم محاولة nVidia تدارك الأخطاء إلا ان عائلة FX ستبقى واحدة من العلامات المظلمة في تاريخها

salah1234
27-05-2007, 19:06
شكرا على طرح الموضوع ..

تحياتي
و أتمنى ان تتقبل النقد :D

شكرا
اصلا مشاركتك كانت للنقد فقط :o

بالنسب للمذربورد فارق الاداء بين جميع الفئات طفيف لغاية علي الرغم من ان 965 دائما هي الافضل .
و ال 965 تقريبا بنصف سعر باقي المذربوردات . وهيا عندها قابلية للكسر افضل من غيرها وهيا ثابتة تماما في الكسر .

معالجات D كانت افشل من المذربورد 975

معالج نزل ليكون ضربة لل amd اصبح بعد كم من شهر يعتبر من المعالجات الرخيصة .

كرت 2900XT هذا الكرت ممكن تسلق علية بيض حرارتة ممكن توصل لل 100 . وشي اكيد هذي الحرارة بتاثر علي باقي مكونات الكمبيوتر .
مذربورد 939 انا لا انصح احد بشرائها لانها تعتبر منتهية فبتالي اذا اراد احد شراء مذربورد لل amd علية am2.

وشكرا

ZERO ONE
27-05-2007, 20:39
انا عن نفسي اري انة اكثر الهاردوار مخيب للامال نزل للسوق :

شكرا
.
مذربورد 939 انا لا انصح احد بشرائها لانها تعتبر منتهية فبتالي اذا اراد احد شراء مذربورد لل amd علية am2.

وشكرا

لا تعليق

salah1234
27-05-2007, 21:39
لا تعليق

تصدق انا ما فهمت قصدك :rolleyes:

939 هي مخيبة للامال مثلها مثل مذربورد 945

مذربورد 945 البعض شراة ودفع فية مبلغ اضافي لانة يدعم معالجات كور2دو القادمة ( في وقتة ) وانصدم المستهلكين بعد نزول الكورتدو انة لا يعمل بكفائة مع هذا الشب . واصبحوا مضطرين لشراء 965 :p

UNREAL
27-05-2007, 22:02
لا خطأ في طرح موضوع عن المنتجات المخيبة للآمال... فهي موجودة...

بالنسبة لي أقربها... كروت الفئة المتوسطة من nVidia 8600-8500 حينما جائت بمعدلات أداء مخزية لا تتناسب مع جيلها...

كذلك الكرت الجبّار من Saphire dual 1950pro رغم أنه جداً قوي واستطاع أن يتناطح مع 8800GTS ويغلبه في مناسبات كثيرة إلا أنه كرت DX9 وجاء في الوقت بدل الضائع...

أيضاً Pentium D 8xx أعتبرها قمة العار والفشل الأسود.... ولكن فئة 9xx أدائها مقبول حرارياً نوعاً ما مقارنة بسابقتها....

ثم فعلاً لوحات 975 جائت في فترة مبكرة ولم تكن مصممة لتدعم Core2 بالكامل... وإنتل تحاول إضفاء صبغة التخصص عليها مع بهرجتها المعتادة...

منتج آخر مخيب للآمال هو منصة AMD 4x4 quadFX مع أني من أشد مناصريها... إلاً أن AMD مع التخبط المالي الذي تعيشه لم تدعمها إعلامياً بالشكل الكافي، وجعلت إنتاج البوردات الخاصة بها حكر على Asus...

هذا ما يحضرني الآن...

السلام عليكم

النديم
27-05-2007, 23:46
أنا أستجمع أفكاري لأساهم في هذا الموضوع، لكن الأخ UNREAL طرح مسألة طالما فكرتُ بها من قبل وأستلفتت إنتباهي... أعيد التركيز عليها هنا ليس بنية الخروج عن الموضوع بل لأطلب ممَن يملك عنها معلومات أكثر المساهمة في موضوع مستقل . المسألة هي... لماذا إنفردت أسوس لوحدها بأنتاج لوحة أم (أو منصة على رأي الأخ أبومحمد) لمعالجات AMD رباعية النوى؟
النديم

omar140
28-05-2007, 05:49
اعتقد انه من اسواء الهاردوير كانت معالجات السيليرون لان ادائها منخفض جدا ذائد حراره عاليه جدا ذلك من وجهة نظرى

ZERO ONE
28-05-2007, 11:02
تصدق انا ما فهمت قصدك :rolleyes:

939 هي مخيبة للامال مثلها مثل سوكت 945

سوكت 945 البعض شراة ودفع فية مبلغ اضافي لانة يدعم معالجات كور2دو القادمة ( في وقتة ) وانصدم المستهلكين بعد نزول الكورتدو انة لا يعمل بكفائة مع هذا الشب . واصبحوا مضطرين لشراء 965 :p

السلام عليكم

أكيد كنت تقصد أطقم الرقاقات 945

---------------------

بالنسبة إالى سوكت 939 فكان أول سوكت يدعم المعالجات الثنائية النواة من AMD
ولاتزال الناس تتسخدمة, والمعالجات الي كان هذا السوكت يدعمه كانت في القمم
,