المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هارد ديسك wd100 ورسالة hard disk smart drive

mohamedfouad
14-06-2007, 02:50
السلام عليكم ورحمه الله

انا عندى هارد ديسك wd100
هو شغال تمام وسليم بس المشكله انه على الاجهزه الاورجينال والبورد asus بيعمل رساله
hard disk smart drive
وانا عملت بحث على رقم الا error على النت ولقيت فيما معناه ان الهارد حيبوظ وان لاوم احتفظ بالحاجات اللى عليه بعيدا وفى اسرع وقت
والمشكله ان انا عندى 2 عارد دبسك نقريبا من نفس الموديل
فيارب المساعده

وهل يوجد firmware للهارد ديسك عموما
وام كان يوجد فممكن الاقيه فين واعمله ازاى

وجزاكم الله خيرا

النديم
14-06-2007, 05:37
ياله من عنوان إخترتًه لسؤالك... وكأنك تطلب البيعة:D
على كل حال، يبدو أن القرص المعني يُظهر رسالة عن حالته بعد خضوعه لفحص (S.M.A.R.T-Self-Monitoring, Analysis, and Reporting Technology) وهو الفحص الذاتي للمراقبة والتحليل والأعلام عن حالة القرص للتنبؤ بأنهيار القرص قبيل حصوله.
للتعامل مع هذه الحالة هناك طريقتين، إما تعطيل وظيفة SMART من برنامج إعداد البيوس للوحة الأم وهذا يعني إيقاف رسائل التنبيه دون معالجة حالة القرص، ومع إحتمال إنهيار القرص الذي سيظل قائماً... ينبغي توخي الحذر وعدم تخزين معلومات مهمة عليه.
أما الطريقة الثانية فهي تجربة عمل تهيئة بالمستوى المنخفض (Low-Level Format) للقرص لأصلاح حالته. لايمكن ضمان الحصول على نتائج جيدة 100% لكن الحال لا يمكن أن يسوء أكثر.
لأنجاز تلك العملية... تفيدك بعض البرامج الموجودة في قسم "أدوات القرص الصلب" ضمن القرص الخدمي (HBCD) الموجود عنه أكثر من موضوع في قسم البرامج من منتدانا. أما البرامج الداخلية (Frimware) للأقراص الصلبة فلا تفيدكَ بشئ لمعالجة حالة القرص، حيث أنها تصدر لمعالجة أخطاء برمجية في البرمجيات السابقة، وما عادت متوفرة للعموم كالسابق.
النديم

3m.Ahmed
14-06-2007, 11:59
ياله من عنوان إخترتًه لسؤالك... وكأنك تطلب البيعة:D
م

:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D :D:D:D:D:D:D:D:D
لا استطيع تمالك نفسي اضحك الله سنك و جزاك كل خير

اما عن الهارد فلا زيادة علي كلامك وفيت الموضوع حقه و زيادة

مسـلم
14-06-2007, 15:59
(S.M.A.R.T-Self-Monitoring, Analysis, and Reporting Technology)

هل ممكن اعمل الاختبار ده للهارد ولا ده لانواع معينه ولا طالما كله تمام يبقى مفيش مشاكل
من الاخر عاوز اطمن على الهارد اعمل الاختبار ده ازاى

النديم
14-06-2007, 18:44
تتوفر هذه الخاصية في أغلب الأقراص الصلبة المعاصرة، ويمكن إظهار نتيجة فحص (SMART) في معظم اللوحات الأم ويمكن التحكم بالأمر من برنامج إعداد البيوس فيها، كما وتُظهر النتيجة أيضاً الكثير من البرامج الخدمية... منها على سبيل المثال برنامج Everest. يكفي تشغيله ونقر علامة التبويب SMART على اليسار لتظهر النتائج على اليمين، وبالطبع فأن نتيجة (OK) تعني سلامة القرص تجاه الفحص الفرعي المحدد.

النديم

مسـلم
14-06-2007, 19:21
جزاك الله خير اخى النديم على تعبك معانا

النديم
16-06-2007, 16:10
عفواً أخي الكريم هذا واجبنا إزاء بعضنا.
النديم

mohamedfouad
21-06-2007, 04:38
والله الواحد مش عارف يقولك ايه الصراحه

بس انا مش قادر اقول غير جزاك الله خيرا