المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو عمل الpower supply ؟؟؟؟؟؟؟

ابو رامي
18-07-2003, 09:32
بسم الله الرحمن الرحيم

تحياتي لكم مهندسو المستقبل ان شاء الله فوالله لولا معرفتكم بكل شيء في عالم الكمبيوتر لما لجأت اليكم بعد الله فانا اردت ان استفسر منكم عن عمل الpower supply في الكمبيوتر وكيفية تصليحه اذا لزم الامر ، وهي عندما يحصل له خراب بالذات عندما يحترق وعطل الافيوز فيه ؟؟؟؟؟؟؟

وياليت يكون الشرح وافي ومفيد لاني بحاجة للشرح مستقبلاً وطريقة صيانة ال Power supply ؟؟؟؟؟

واعلمو ان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه

وجزاكم الله خير............

RSL
18-07-2003, 13:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أخي ابو رامي هناك مقال في المجلة عن البورسبلاي ويتحدث عنه بالتفصيل PowerSupply (https://www.arabhardware.net/showthread.php?s=&threadid=5314)

ابو رامي
20-07-2003, 02:04
اشكرك اخي الكريم على هذا الرابط الجميل ولاكن يا اخي العزيز لا يوجد فيه موضوع عن مزود الطاقة بحثت عنه ولم اجده .................

فارجو منك ان تعطيني الرابط اذا وجد ذلك................

وجزاك الله الف خير

trmom2
20-07-2003, 11:10
و أنا أيضا بحثت عن الموضوع ولم أجده

كنت قرآة موضوع ( في حالة التاكد من البور سبلاي هو محروق أو لا
أنك توصل سلك بين أسلاك البور التى تشبك في اللوحة الام
و الان أريد الموضوع ولا لأدري أين قرأته

من يجده يعطيني الرابط مع خالص تحياتي

HUMAN
20-07-2003, 11:49
معظم المحولات الموجوده في السوق ان لم يكن جميعها تحتوي على فيوز داخلي ملحوم بالرصاص ويتطلب
تبديله خبره اساسيه وكاويه..
البعض الآخر من المحولات يمكن استبدال الفيوز بنزعه مباشرة من مكانه واحلال آخر مكانه..حيث انه في الحاله مثبت من طرفيه بواسطة لسان بارز من البورد..يعني غير ملحوم..
وفي كل الحلات يتوجب ان يكون الفيوز الجديد مطابق لمواصفات الفيوز الأصلي وتركيب فيوز ذي قدرة اعلى قد يتسبب في احتراق المحول نفسه دون ان يصيب الفيوز اي ضرر!!
طبعاأ احتراق الفيوز هو العطل الشائع..وفي حالة وجود اعطال اخرى يلزم فني متخصص للتعرف على الخطأ واصلاحه..

RSL
20-07-2003, 12:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أعتقد ان الاخوة لم يضعوا الموضوع بعد .. أو تتم تعديلات فيه .. وننتظر الرد من المشرفين ..