المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة غريبة ارجو ايجاد حلها

moneymada
05-07-2007, 12:48
عنىد لاب توب توشيبا ووجهت فيها مشكلة غريبة

السى دى البك اب بتاعه فقدت
فحاولت انى انزل نظام جديد ولكن الجهاز لم يقبل اى جهاز

لاادرى ليش

ارجو ان اجد الحل عندكم

moneymada
09-07-2007, 14:11
محدش عارف حل للمشكلة دى لغاية دلوقتى

ياريت الاقى رد

SpeedTouch
09-07-2007, 21:45
الله يقويك اخوي
بس ممكن تشرح لنا بتفصيل اكبر مشكلتك .. لانها غير واضحه :)

اللي فهمته ان اسطوانه الريكفري المرفقه مع الجهاز ضاعت
و لكن يمكنك بسهولة تحميل النظام من اي اسطوانه ويندوز , و يمكنك الحصول على تعريفات الكروت من موقع الشركه على الانترنت

ما هي المشكله بالضبط .. (ولكن الجهاز لم يقبل اى جهاز) ؟؟؟؟؟

منتظرين التوضيح :)

moneymada
10-07-2007, 09:39
انا بنزل نسخة ويندوز

الجهاز مقبلشى النسخة
مع العلم انى جربت اكتر من نسخة

لية مش عارف

النديم
10-07-2007, 11:11
أخي الفاضل
لاحظتُ كما لاحظ غيري... أنكَ لم تشرح مشكلتكَ بأسلوب واضح وبلغة عربية مفهومة، هل تتصور أن جميع أعضاء المنتدى يتكلمون لهجتكَ ويفهمونها حتي تكتب باللهجة العامية فقط ؟ ولولا أني أعرف هذه المشكلة من قبل لما عرفتُ الموضوع الذي تتكلم عنه. لتكن العربية البسيطة إذن هي الوسيلة لتخاطبنا مع بعضنا البعض لأن الكل يفهمها وسيزيد مَن يعرفون الحل.
ما تشكو منه سببه أن بعض الشركات الصانعة للكومبيوترات المحمولة تضع الوندوز والبرامج في قسم واحد على القرص الصلب وتضع صورة إحتياطية على قسم آخر مخفي على القرص الصلب، يجعلونه مخفياً للحفاظ على نسخة الوندوز والبرامج الأصلية التي ثبتوها والتي كلفتهم الكثير. في بلداننا ... لانحتاج كل ذلك والحمد لله، يكفي أن نمسح كل تقسيمات القرص الصلب (بعد أن نكون نقلنا منه معلوماتنا المهمة) ببرنامج تقسيم مناسب، ونعيد التقسيم والتهيئة (Format)... حينها سنجد أن الجهاز سيرحب بتثبيت أي نظام تشغيل عليه... إن كان وندوز أو غيره. فقط المطلوب ضبط الأقلاع من القرص المدمج كأول جهاز إقلاع.
أنصحكَ بأستعمال برنامج Partition Magic (نسخة دوس الرسومية) لأعادة تقسيم القرص الصلب وتهيئته، أو قرص وندوزXP وتختار خيارات إلغاء الأقسام الموجودة جميعها في بادئ الأمر.
النديم

الـ()ـرستان
10-07-2007, 16:19
نعم كما ذكر أخي النديم تماما

:)

سبقتني أخوي
:D