المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو من الإخوة الأعضاء مساعدتي في

Reema101
11-07-2007, 06:16
السلام عليكم
أرجو من الإخوة الأعضاء مساعدتي في معرفة هل سأفقد المعلومات التي بداخل جهاز الكمبيوتر في قرصي ال C و ال D فهي معلومات مهمة جدا.
لقد ظهرت لي الرسالة التالية على شاشة سوداءعند تشغيل الجهاز:

Boot failure
Insert boot diskette in A:
Press any key when ready

والان سأشرح لكم مالذي فعلته في آخر مرة استخدمت فيها الجهاز، كنت ابي اخلي جهازي يشغل خدمة الفاكس واتبعت طريقة قراتها من احد المنتديات وفعلت التالي:
ذهبت الى اضافة وازالة مكونات ال windows ووضعت اشارة صح امام خانة خدمات الفاكس وضغطت التالي فظهرت لي رسالة تحميل تقول الرجاء الانتظار بينما يقوم برنامج الاعداد بتكوين المكونات ولكن التحميل لم يكتمل وظهرت الرسالة التالية التي تقريبا لا اتذكرها تماما كانت مكتوبة كالتالي(
.(هذي الرسالة كتبتها من جهازي هذا لكن في جهازي اللي خرب ما ادري اذا كان مكتوب ادخال القرص CD وللا diskette )
):
الرجاء ادخال القرص المضغوط المسمى windows XP Professional service Pack ! CD داخل محرك الأقراص المضغوطة(E: ) أو اذا اردت انزالة من مستعرض الانترنت ثم انقر موافق لتمام العملية .وقمت بالضغط على موافق ولكن لم يشتغل برنامج الفاكس واشتغلت عادي على الجهاز لمدة ساعة ولم يكن به أي خلل وعندما أغلقت الجهاز وقمت بتشغيله بعد عدة ساعات ظهرت لي الرسالة السابقة.
ارجوكم أخبروني هل سأفقد بيانات الموجدة ولا هناك امل في المحافظه عليها من الضياع خصوصا وانها معلومات تخص الدراسة مهمة جدا جدا لي ومعلومات أخرى مهمة جدا لأختي الكبرى في حسابها.انا ما ادري اش راح يصير فيني اذا فقدنا المعلومات لأني انا خربته ماخرب من نفسه :Unhappy:.
ابي اعرف منكم قبل لا اخوي ياخذ الجهاز للشركة ويصلحه ، ابي تكون عندي معلومات اكيده عشان اذا لم يستطع المهندس اصلاحه ناخذه لشركة اخرى... وشكرا.

Aden
11-07-2007, 11:50
أعملي Repair للويندوز.

SpeedTouch
11-07-2007, 12:35
اولا و كأجراء وقائي .. قومي بتركيب الهاردسك الخاص بجهازك في جهاز آخر ( هاردسك ثانوي )
و انقلي جميع بياناتك المهمه إليه
عندها سيزول القلق و الخوف :)
ثانيا : قومي بتغيير البوت الاول من الفلوبي درايف إلى الهاردسك و جربي .
ثالثا : اعملي اصلاح Repair للويندوز

اما إذا كان الجهاز سوف يذهب الى محل للصيانه , فاطلبي من المهندس نقل جميع بياناتك الهامه في الـ سي و الـ دي وهو سيتصرف بسهولة بحكم خبرته

The Mysterious
11-07-2007, 15:31
أخي الكريم راجع هذه المشاركه
https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=57955

Reema101
11-07-2007, 17:53
أخ Aden و رسول الغرام والأخ bigmaster شكرا جزيلا لكم جميعا :)ريحتوني الله يجزاكم خير،
أنا في الواقع ما عندي خبرة في الصيانه ابدا شكله لازم آخذ دوره فيها.