المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو المساعدة حول اختفاء بارتشن من الهارد ديسك

adagio
13-07-2007, 13:18
اختفى احد بارتشين الهارد ديسك الذي سعته 160 جيقا، مقسم لخمس اقسام
البارتشن المختفي من خلال خصائص الهادر ديسك بلوحة التحكم يظهر لكن غير معروف partition incconue
عند استعمال partition magic يطلع hiden و لما استعمل خاصية unhid يطلب اعادة تشغيل الوندوز لكن دون جدوى و يرجع زي ما كان
عند استعمال Acronis RecoveryExpert Deluxe يظهر ان الامور عادية
و الله جنني هل من حل؟؟ علما ان نظام الملفات fat32 و به جميع معلوماتي
سلام

dishna66
13-07-2007, 17:13
أخى الكريم أرسلت رسالة خاصة لبرنامج قد يبدو مشابها لبرنامجك المذكور وان كنت أرجو أن تعيد تفسير الأمر بوضوح أكثر , متى حدثت المشكله؟؟؟ .... وكام حجم هذا البارتشن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل جربت برنامجك المذكور يدويا أم تلقائيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وأرجو اعادة كتابة الكلمة partition incconue مرة ثانية لانى لاأجد ترجمه لها وهل جربت الخطوات التاليه

قم بفتح start ثم run

2- قم بكتابة أمر gpedit.msc

3-سوف تظهر لك نافذة Group Polic

4-ومنها قم بأختيار User Configuration

5-ثم Administrative Templates

6-ثم Windows Components

7-ثم Windows Explorer

8-ومنها على يمين الشاشة تجد بعض الاوامر منها قوم بالضغط على
Hide These Specified Drives in my Computer

فيظهر مربع حوار جديد

-ثم قوم بأختيار Enabled
و سوف تظهر اسفل الكلمة قائمة بجميع الدريفات ثم تختار البارتشن المقصود ربما تستطيع اظهارة بهذه الطريقة

أو جربت الضغط على my computer كليك يمين واخترت manage

ثم ذهبت الى البارتشن المخفى وضغطت عليه كليك يمين واخترت

change drive letter an path

ومن النافذة التى ستظهر لك تختار add ومن النافذة التى ستظهر لك تاكد ان الخيار الأول معلم وكذلك حرف البارتشن ثم ضغطت ok وأكدت جميع اختياراتك لترى النتيجة
----------------------------------------------------------------
رغم أنى كنت لا اود ان اجازف بتلك الحلول فبل اجابتك على الأسئلة التى طرحتها عليك , إلا أن عزائى انها لن تسبب ضررا أو مشكلة لك

adagio
13-07-2007, 20:15
اولا اشكرك اخي الكريم على الرد
ثانيا انا استخدم نسخة وندوز فرنسية لذا فكلمتي partition incconue تعني بارتشن غير معروف و كنت قد كتبتها باللغة العربية قبل كتابتها بالفرنسية و على ما اعتقد ان الكلتين متقاربة شكلا مع اللغة الانجليزية و الاختلاف في النطق فقط (لا علينا،ههههه)
ثالثا لقد نصحني اخ اخر في هذا المنتدى باستعمال البرنامج الذي ذكرته (partition magic ) من الدوس msdos لتعريف البارتشن المفقود و الحمد لله رجع كما كان.
بارك الله فيك اخي على اهتمامك و شكرا مرة اخرى

kamal.albatarni
11-08-2007, 16:14
قم بتجريب هذا البرنامج أعتقد البارتشن مخفي من اليجستري وسيساعدك هذا البرامج كثيراً

قم بتحميل برنامج من الرابط التالي
https://www.magictweak.com/download/mgtweak.exe
عندما تفتح البرنامج ستنفتح لك قائمة ضع خيار Drivers & Disks قم بإلغاء إشارة صح عن القرص المخفي
ثم ضع save sittings
ملاحظة seriall
الرقم السري للبرنامج
--------------------------------------------------------------------
NAME (: FZR COM INT
SERIAL (0GMG7HE

vip1982
12-08-2007, 10:43
حاول تعمل add driver letter من إدارة الأقراص وأعطي نفس الأسم السابق الذي كان عليه يعني مثلا e

aaltalb25
23-08-2009, 14:23
جزاك الله خيرا يا اخى العزيز

asd511
19-09-2009, 00:15
عندى هارد 80جيجا كان يعمل وكنت مره مشغله على الموبايل راك
وحدث قفله فى التيار وبعد ذاله حاولت تشغيله فلم يظهر معى بالرغم منزل عليه وندوز ولم يكتمل وحاولت اظهاره على برتيشن ماجك فرفض البرنامج التعامل معاه
ارجو افادتى ماذا افعل واكون من الشاكرين لكم
اخيكم محمود(asd511)