المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أضيف new user للـ Server ؟

nilize
28-07-2003, 19:18
السلام عليكم و رحمة الله .. .
أخوتي .. عندي سيرفر 2000 و مجموعة أجهزة موصولة على Hub عايز أضيف جهاز جديد للسيرفر ، مع العلم أن السيرفر معرفة لعدد 30 user عايز أعمل add أفيدوني أفادكم الله .. .

مع شكري و تقديري .. .

mcse
31-07-2003, 07:01
عليك بمعرفه الdns ونفس الشيء ان تعمل مستخدم جديد في ال السيرفير في ال active directory

nilize
31-07-2003, 17:27
أشكرك عزيزي mcse ، لكن يا ريت لو تنورني أكثر في مسألة الـ dns ؟؟

mcse
04-08-2003, 10:25
DNS- domain name system هذا هو المقصود بال dns

knoz
05-08-2003, 08:55
اخي السؤال بالنسبه لي غير واضح ما الجهاز الذي تريد اضافته ؟ هل تريد اضافته على السيرفر مباشرة؟ هل تريد اضافته على احد الحواسيب بالشبكه وتريد بقيه المستخدمين استعماله؟ ام هو جهاز منفر كطابعه مثلا تريد اضافتها للشبكه مباشرة ؟ لان كل حاله لها وضع يختلف من حيث التعامل ارجوا التوضيح حتى نستطيع مساعدتك

**تمام**
19-08-2003, 15:58
واضح انك لما نزلت ويندوز الفين سيرفر ووصلت لخيارات الشبكة اختاريت PER SERVER
واختاريت عدد الاجهزة 30
لذلك لازم تروح على لوحة التحكم وتختار الشهادات وتزيد العدد عن 30

اما بالنسبة للDNS فانت ما الك حاجة فيه لا هو ولا ACTIVE DIRECTORY الا اذا كنت تشتغل في نظام دومين
واذا لازمك اي مساعدة احنا حاضرين

nilize
25-08-2003, 20:17
شكرا عزيزي على الإهتمام الزائد .. . في الحقيقة عملت معرفة متواضعة بالـ DNS و كذا الــ ACTIVE DIRECTOR .. . و حتى الآن لم أوفق لإضافة الجهاز ... . و الجهود متواصلة .. بس أنا حاس أني قربت للوصول !!! شاكرين للمرة الــ 1000 و لنا لقاء .

silverwolf
25-08-2003, 21:19
أخي العزيز، في جهاز السيرفر افتح Start>>Programs>> Administrator Tools>>Active directory users and Groups
ثم تفتح Domain Users
اضغط بالزر اليمين واختر New User
ضع البيانات اللازمة واسم المستخدم على الدوماين و ثم الباسوورد وضع علامة صح على Password Never Expiers
والآن اذهب إلى أي جهاز فرعي وادخل اسم المستخدم والباسوورد ثم اختر الدوماين وسيقوم بالولوج.

ولكنك قد تحتاج إلى وضع IP للجهاز في حال كان السيرفر يتعامل بشكل يدوي لل IP

جرب وانشاء الله يمشي الحال، وخبرنا اللي بيصير معك.