المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا amd منبوذ في الكويت

الصفحات : [1] 2

v1000
10-08-2007, 22:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لماذا amd منبوذ في الكويت ؟ هذا سؤال راودني بعد البحث الطويل عن معالجات اي ام دي في الكويت ولمدة طويلة فعندنا صعب تحصل معالج اي ام دي وان حصلته سعره غالي حيل يعني ابي اعطيك صورة بعد ما دورت وتعبت ودوخة راس لقيت محل واحد وفيه قطعة وحدة وهي معالج
amd athlon 64 ثنائي النواة +4800
بسعر 80 دينار يعني 1000 ريال وهذا سعر غالي بالمقارنة مع سعره عند اخونا goldienteach وعند موقع امازون لقيته بـ200 ريال فهل سبب كل هذا هو شركة اي ام دي ؟ ام السبب اصحاب المحلات التي دائما ينقصون من قيمة هذه الشركة , وما ابي اطول عليكم انا الاحظ بالسوق معالجات انتل متوفرة في كل المحلات وبكميات وفيرة ؟ فنتمنى ان تكون هذه المنتجات على سوقنا بالكويت لانها الافضل . وشكلة موضوعي ماله داعي

hamza934
10-08-2007, 22:37
و عليك السلام
يمكن ان يكون صاحب المحل اشتراه عندما كان السعر مرتفع من فترة 3-4 اشهر

113
11-08-2007, 00:09
وهكذا الحال في كثير من الدول العربية ، نقص اهتمام من المستهلكين و نسوا أو تناسوا amd الشركة الكبيرة المحطمة لانتل ، يمكنك اخي الشراء من امازون او تكلم واحد تعرفه يشتريلك من الدول العربية المجاورة موفق ان شاء الله .

K9N
11-08-2007, 01:35
للأسف أخوي الكريم

هذا الكلام ينطبق على معظم الدول العربيه

لأنهم ما يعرفونه حق المعرفه و لأن أنتل معميه عيونهم :(

حتى الأسعار تشوفها متفاوته بشكل كبير

يعني أنا أذكر أني سألت عن معالج أي أم دي في محل و قالي سعره 800 ريال و المحل الي يمه سقول سعره 1200 ؟؟؟؟!!!!!!!!!!

و قس على ذلك

K9N

ZigZag
11-08-2007, 02:03
اللوم كل اللوم يقع على AMD وحدها
فلو كان ل AMD وكلاء بالدول العربية و قامت بالتسويق كما يجب لاتجه الناس لشراء AMD
لا تتوقعوا من المستهلك العربي ان يلهث للحصول على معالج AMD و يدفع سعر اكثر في الوقت الذي يتوفر فيه intel بسعر اقل.

GoldenLionTech
11-08-2007, 07:23
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم وفقك الله

إذا كان معظم مبتاعي أجهزة الكمبيوتر لا يعرفون AMD ( وهذا تقصير من الشركة )
والتجارة أساسها البحث عن الربح ( فلماذا يحضر التجار AMD الذي سيكون بيعه ضعيف ؟ )
وبالتالي كيف تريد للتجار أن يرحبوا ويرشحوا AMD ( ألا تعلم أن فاقد الشيء لا يعطيه ؟ )
يعني يرشح لك AMD الأفضل سعراً مقابل الأداء لتذهب وتشتريه وتترك بضاعته Intel ؟

بذلك تجد 90% من المحلات يقولون لك AMD سيء .. تعبان .. ما يشغل ! يسخن ! أشياء عكس الحقيقة
و 5% من المحلات يقولون لك AMD جيد ولكنه غير متوفر وصعب إيجاده والأفضل تصرف النظر عنه
و 5% عندهم AMD ويتعبون نفسهم ليشرحوا للناس كيف أن AMD أفضل في كثير من النواحي
وصاحب كفاءة علية وحرارة أقل من جيل Intel الماضي الأكثر إنتشاراً حتى الآن في الدول العربية.
وبإمكان الـ 5% الأخيرة من المحلات ترك معالجات AMD والبحث عن الربح السريع مع Intel المطلوب لمجرد كثرة دعايته.

وفي النهاية معالجات AMD تبقى صاحبة أداء ممتاز وإستجابة أسرع من غيرها.

أعانك الله ووفقك لإيجاد أسعار مناسبة إن شاء الله :)

toot-alsham
11-08-2007, 10:32
بالطبع نقص الإعلان و الأسعار الفلكية في السوق المحلي أدت إلى إبتعاد الناس عن AMD

لكن الحمد لله هذا الموضوع في طريقه إلى التغيير هنا بالسعودية و خصوصا بعد نزول لائحة الأسعار الجديدة

يوم الخميس كنت بمجمع الصالحية بالرياض و أحد المحلات أخبرني بأن معالج AMD 5600+ AM2 سيتوفر بـ 650 ريال ابتداء من اليوم

رصيف الشمس
11-08-2007, 10:52
لأنها أفشل معالجات و إنتل احتلت الصدارة

للإحتراف صانع..
11-08-2007, 12:31

كلام يخلو من الصحة وهذه الكلمات لاتدل إلا على تحيز أصحابها ..

يوم الخميس كنت بمجمع الصالحية بالرياض و أحد المحلات أخبرني بأن معالج AMD 5600+ AM2 سيتوفر بـ 650 ريال ابتداء من اليوم

شيء طيب .. فعلاً بداية جيدة إن كانت بهذا السعر .. ففرق السعر الخارجي عنها لايتجاوز الـ 100 ريال فقط !

شكراً أخي ..

واحد مسكين
11-08-2007, 14:52
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :
أما بعد :
أعتقد الإخوة كفّوا ووفوا :) .

ولكن أستغرب ردود هذه العينة من الناس :

ردك مضحك للغاية .. المشكلة إذا هي أفشل المعالجات وهي ند للمعالجات إنتل الحالية :) ..
وإذا معالج 6000X2+ ينافس معالج E6600 :) .. فاشل ينافس فاشل :p:p:p لأنه إذا كانت معالجات AMD فاشلة وهي تنافس معالجات إنتل .. فستصبح معالجات إنتل المقدسة فاشلة :(:(:(

إذا كلامهما فاشل :) ..

صدق من قال : فاقد الشيء لا يعطيه (z)(z) ، والحمد لله والشكر (H)(H) .

GoldenLionTech
11-08-2007, 15:02

(H)(H)(H)(H)(H)(H)(H)

اللهم لك الحمد على نعمة العلم
سيقف الجميع ضاحكين من موقفك السخـيــ ....

LooL:DLooL

zwawy
11-08-2007, 17:31

أسكت ياشاطر ... (H)
لاتضحك الناس عليك ..

Sh@rk
11-08-2007, 18:43
بالطبع نقص الإعلان و الأسعار الفلكية في السوق المحلي أدت إلى إبتعاد الناس عن AMD

لكن الحمد لله هذا الموضوع في طريقه إلى التغيير هنا بالسعودية و خصوصا بعد نزول لائحة الأسعار الجديدة

يا نيالكم على هالاسعار

سألت عن معالج 5200 في اكبر المحلات للهاردويير عندنا (اسعاره رخيصة نسبة الى باقي المحلات) و اعطاني سعر يوازي 840 ريال :confused::confused::confused: !!!ّ

SpeedTouch
11-08-2007, 21:13
قوية كلمة منبوذ ^_^

طبعا الاعلان و التسويق اقدر اقول انه شبه فاشل , و كل الكلام اللي نسمعه عن منتجاتهم يكون من اشخاص و افراد غير منتمين للشركه
الاسم التجاري شبه معدوم في دول الخليج , و ان كان ذا شهرة ذائعة الصيت في سوريا
حاله حال اللوحات الام لـ ASUS
طبعا بحثت عن مده في سوق المدينه المنورة عنها , وجدت المعالجات بصعوبة و لم اجد مذر بورد يدعهما
وش نقووول .... يا AMD شدوا حيلكم .. و انا بصراحه مرتاح مع انتل :)

GoldenLionTech
11-08-2007, 22:51

أيهما أفشل ؟

https://www.arabhardware.net/forum/showpost.php?p=405818&postcount=272

113
12-08-2007, 03:09
موقف الاخ لا يدعو للضحك و الاستهزاء ، فان كان على غير دراية فعلموه ، و كذلك كنا كلنا قبل ان نعرف AMD حق المعرفة .

GoldenLionTech
12-08-2007, 07:12
موقف الاخ لا يدعو للضحك و الاستهزاء ، فان كان على غير دراية فعلموه ، و كذلك كنا كلنا قبل ان نعرف AMD حق المعرفة .

شكراً لك على حرصك أخي العزيز
معك حق فيما إذا ذكرت معلومة خاطئة علينا تصحيحها
ولكن الأخ الكريم إشترك معنا الشهر الماضي وكانت معظم مشاركاته
بقسم المعالجات وطلبات تجميع الأجهزة .. وهو يتابع ويرد
ويعلم أن الغالبية ترشح Intel و AMD كمعالجات حديثة ممتازة
وأنا AMD لها أفضلية السعر مقابل الأداء
وفي أحد المواضيع بقسم طلبات الأجهزة .. طلب أحد الأخوة جهاز AMD
وأصر هو على أن يطرح مواصفات Intel .. ويطرح قطع بأرقام لا وجود لها !
نحن هنا للتعلم نعم ، ولكن لتفرض رأي شخصي على غير دراية فهذا غير مستحب
الأخوة بالمنتدى لا يرحبون بمن يقول INTEL فاشلة وسيئة أو نعت أي منتج آخر بشكل عام
ومباشر هكذا وتلك من شروط الكتابة بالمنتدى.
لمن يريد تفضيل منتج على آخر عليه أن يملك حقائق ومعلومات وتجربات وليس كلام ناس ..
ولا يمنع في أن يقول أفضّل هذا على ذاك من واقع تجربة
لكن حذار من النقد العام لأي منتج إلا إذا كانت لك تجربات معه تؤكد ذلك
يجب أن يكون لإختيار العبارات أكثر دقة من الكاتب وأن يحدد أكثر ما إذا كان يصف مثلاً
جيل Geforce MX أو AMD K5 أو Intel Pentium 4
لقد وجدت الردود بالأعلى كردة فعل طبيعية بصد كل من يحاول إتخاذ منعج خاطيء في الطرح والرد

أتمنى أن تكون الصورة قد إتضحت أكثر
وأسأل الله أن ينفعنا بما علمنا
وأن يغفر لنا جميعاً ويرحمنا

ويوفقكم جميعاً للخير

alshamsi330033
12-08-2007, 10:21
السلام عليكم

انا اتمنا من الاخوة بعدم الخروج عن نص الموضوع

وعدم انتقاد اي منتج على حساب منتج

انا اقول amd منتج مب سيئ بس هو مب الاحسن

وخاصة في هذا الوقت

وبعدين انا قول ترا عملية التسويق شي مهم جدا

و لو كان الشي احسن وكان ماله تسويق ترا هذا عيب للمنتج

افترض ان البروسسر اخترب من مسؤل

راح تقول المحل راح يكون مسؤل اقول لك انتظر شهرين او ثلاثة حتى يوصل ويرجع من الوكيل

وبعدين انا ملاحظ ان لو واحد تكلم عن الانتل الكل يرد عليه وكآن amd افضل من الانتل

انا مب متحيز للانتل ولا amd

بس الصدق يفرض نفسة

انتل احسن من خصوصا في هذاالوقت وخصوصا منذ الكور دو لحد الان

وبعدين اذا amd تفوقت على انتل في بعض التقنيات فهذا مب يعني انها احسن من الانتل

اتمنا من الاخوان ان ما ينسوا الانتل والابحاث والتطويرات التي حدثت للبروسسر وكيف صار البروسسر الحين

وانا متآكد انكم بعد هذا الكلام راح تقولوا ان هذا الشخص متعصب للانتل

بس هذا الكلام مب صح

انا اقول ما انا اعتقد

الانتل في هذا الوقت افضل

ومع ذالك amd جيد ومستواه زين

وامس انا اشتريت amd بروسس مع مذربورد

لانه جيد ومستواه زين بغض النظر عن البروسسرات القديمة الي فيها مشكلة الحرارة وعدم ثبات المستوى

المهم اني ماخسرت فلوس مقابل اداء جيد

وانا اقول الي يشتغل على لجرافكس والالعاب يشتري amd احسن لانة رخيص ومستواة ثابت

اما ان كان عندك فلوس وتريد اداء اقوى (مع ان ا م د قوي) فآنا انصح الكواد اكستريم اوالكواد او الكور دو

اما ان كان للبروسس فآنا بقول انتل بس

حتى لو كان بنتيم 4 او D بروسس

اما ان كان لاستخدام شخصي بدون شغل كبير فانا اقول amd لانة رخيص ومستواة ثابت

والله اعلم

واحد مسكين
12-08-2007, 12:07
السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

انا اتمنا من الاخوة بعدم الخروج عن نص الموضوع

الخروج عن صلب الموضوع لتصحيح الخطأ هو الأفضل لتصحيح الإشاعات المغلوطة .

وعدم انتقاد اي منتج على حساب منتج

إنتقاد أي منتج ليس بعيب إذا كان قد رأى هذا العيب من تجربته أو من تجربة ثقة ولكن أن يصل الأمر إلى الإفتراء فهذا لا يصح ( وإذا عنده إثبات فليدلي به ) .

انا اقول amd منتج مب سيئ بس هو مب الاحسن

وخاصة في هذا الوقت

صحيح لأنه في الوضع الحالي منافس شرس لمعالجات إنتل الحالية وسعره رخيص كذلك فمن كان متوقع أن يكون معالج X2 + 6000 سعره في الإنترنت $169.99 وسعر معالج E6600 هو $229.90 مع أن الثاني يتفوق بشكل عام بنسبة أقل من 5 % ..

وبعدين انا قول ترا عملية التسويق شي مهم جدا

و لو كان الشي احسن وكان ماله تسويق ترا هذا عيب للمنتج

افترض ان البروسسر اخترب من مسؤل

راح تقول المحل راح يكون مسؤل اقول لك انتظر شهرين او ثلاثة حتى يوصل ويرجع من الوكيل

أقتبس من كلام الأخ توت الشام بارك الله فيه :

وبعدين انا ملاحظ ان لو واحد تكلم عن الانتل الكل يرد عليه وكآن amd افضل من الانتل

انا مب متحيز للانتل ولا amd

بس الصدق يفرض نفسة

انتل احسن من خصوصا في هذاالوقت وخصوصا منذ الكور دو لحد الان

هو ما علينا فيه لو رفع إنتل عنان السماء ولكن أن يتهم المنتج الآخر بالفشل .. هو يكفي أننا رأينا سابقاً بعض الأعضاء يستخدم عبارات عمّال النظافة .. يقول لك : إنتل مسحت الأرض بـ AMD والكلمات كثيرة وإسأل عمّال النظافة إذا أردت سماع مصطلحاتهم .. وبعد ذلك سمعت من شخص إستخدم عبارات الفورملا ون :) ، إنتل دعست AMD :) ، يعني ما تسمع إلا مصطلحات غريبة جداً عن المعهود .. وكل ذلك بسبب دعاية إنتل عن المعالج الخارق للعادة الـ Core 2 Due وآخرتها رأينا أن معالجات AMD تنافس هذه المعالجات من معالج E6600 وإنت نازل ، مع أن معالج X2 + 6400 قادم لمنافسة أفتكر معالج E6700 ( لست متأكداً ) .

وصحيح أن الصدق يفرض نفسه في كون أن إنتل متفوقة في الفئات العليا وكون المنافسة الشديدة موجودة لكلا الطرفين وليس كما يلمح البعض أن إنتل متفوقة تفوق كامل وخاصة في فئة Core 2 Due .

وبعدين اذا amd تفوقت على انتل في بعض التقنيات فهذا مب يعني انها احسن من الانتل

اتمنا من الاخوان ان ما ينسوا الانتل والابحاث والتطويرات التي حدثت للبروسسر وكيف صار البروسسر الحين

وانا متآكد انكم بعد هذا الكلام راح تقولوا ان هذا الشخص متعصب للانتل

بس هذا الكلام مب صح

انا اقول ما انا اعتقد

الانتل في هذا الوقت افضل

بصراحة لولا معالجات AMD فئة X2 لكنّا الان نمتلك معالجات Pentuim10 وكذلك لولا معالجات إنتل Core 2 Due كان ما نزلت أسعار معالجات AMD الحالية :( .

اما ان كان للبروسس فآنا بقول انتل بس

حتى لو كان بنتيم 4 او D بروسس

تنصح الناس ببانتيوم حار أقصد 4 ؟!!!! علشان يشتغل عليه خبّاز :D:D ..

أي شخص يبغى يشتري معالج جديد فالأفضل له أن يأخذ من فئة X2 أو من معالجات Core 2 Due .. حتى لو طفران :) لأنه قريباً ستصبح معالجات X2 من الفئة الإقتصادية :Unhappy::Unhappy::Unhappy::Unhappy: .

اما ان كان لاستخدام شخصي بدون شغل كبير فانا اقول amd لانة رخيص ومستواة ثابت

يا حبيبي معالجي X2 + 3800 وشغّال عليه كرف وضغط وبهذلت فيه .. وما شاء الله عليه وعلى الرغم من أنه جلس معي أكثر من أسبوع بدون إعادة تشغيل وأحس اداؤه مثل ما هو ما تغير :) ، وما أطفيه أبداً إلا إذا كنت بأروح مشوار لعدة أيام فقط :) .

وعذراً لصاحب الموضوع على الإطالة .

alshamsi330033
12-08-2007, 13:16
السلام عليكم

اخوي العزيز

انا اشكرك على هذا التوضيح وطبعا انا اتخالف في نقطة

اما الكلام الذي يقوله بعض الناس الذي هوغير لائق انما يسئ الى الشحص نفسة

اخي العزيز

ما هيه الفائدة التى نحصل عليها من تعصب لمنتج او اخر

المهم السعر بشرط الفعالية

البداية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

تنصح الناس ببانتيوم حار أقصد 4 ؟!!!! علشان يشتغل عليه خبّاز :D:D ..

أي شخص يبغى يشتري معالج جديد فالأفضل له أن يأخذ من فئة X2 أو من معالجات Core 2 Due .. حتى لو طفران :) لأنه قريباً ستصبح معالجات X2 من الفئة الإقتصادية :Unhappy::Unhappy::Unhappy::Unhappy: .
.

انا لم اقصد ان على كل شخص ان يستخدم البنتيوم 4 ولاكن انا اقصد ان الانتل تتفوق على كل الشركات في هذا المجال

يا اخي العزيز

اولا هل انت تعلم ما المقصود processing

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا حبيبي معالجي X2 + 3800 وشغّال عليه كرف وضغط وبهذلت فيه .. وما شاء الله عليه وعلى الرغم من أنه جلس معي أكثر من أسبوع بدون إعادة تشغيل وأحس اداؤه مثل ما هو ما تغير :) ، وما أطفيه أبداً إلا إذا كنت بأروح مشوار لعدة أيام فقط :) .

وعذراً لصاحب الموضوع على الإطالة .

اما ان كمبيوترك شغال

فكل الكمبيوترات تشتغل بهذه الطريقة وبدون توقف

ولاكن كمبيوتر راح تقل ادئه اذا اشتغل على 60 backup GB

واقول لك جرب وشوف

ولاكن انتل الاداء مثل الشئ حتى لوسخن البروسسر

مجرب

واسمحلي

وجهة نظر تحتمل الصواب والخطئ

والله اعلم

واحد مسكين
12-08-2007, 14:19
السلام عليكم

اخوي العزيز

انا اشكرك على هذا التوضيح وطبعا انا اتخالف في نقطة

اما الكلام الذي يقوله بعض الناس الذي هوغير لائق انما يسئ الى الشحص نفسة

اخي العزيز

ما هيه الفائدة التى نحصل عليها من تعصب لمنتج او اخر

المهم السعر بشرط الفعالية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :
التعصب موجود أساساً في كل مكان وزمان ولكن بعض الناس عندهم تعصّب أعمى من الأساس ولذلك تجده يذم المنتج الآخر حتى لو أن هذا المنتج الآخر يقدم منافسة وأداء جيد .

وإنت مثل ما قلت أنه المهم السعر بشرط الفعالية ..
وستجد أن معالجات AMD تتميز بهذه الميزة وكذلك معالجات إنتل إلا أن الأخيرة أسعارها شوي لاسعة :( .

انا لم اقصد ان على كل شخص ان يستخدم البنتيوم 4 ولاكن انا اقصد ان الانتل تتفوق على كل الشركات في هذا المجال

يا اخي العزيز

اولا هل انت تعلم ما المقصود processing

لم أفهم عليك .. ماذا تقصد على أن شركة إنتل تتفوق على كل الشركات في هذا المجال ؟
هل تقصد بسرعة معالجة البيانات مثلاً ؟ وأنه كلما زادت سرعة المعالج زاد الأداء ؟

على الرغم من أن إنتل سابقاً كانت تقول أن الأداء = السرعة إلا أنها مؤخراً ومن معالجها الأخير ( Core 2 Due ) غير من مفهومها لدى السرعة ..
فتجد أن معالج E6300 الذي تردده 1.8 جيجاهيرتز أفضل أداءاً من معالج Pentium4 3600Mhz .

اما ان كمبيوترك شغال

فكل الكمبيوترات تشتغل بهذه الطريقة وبدون توقف

ولاكن كمبيوتر راح تقل ادئه اذا اشتغل على 60 backup GB

واقول لك جرب وشوف

ولاكن انتل الاداء مثل الشئ حتى لوسخن البروسسر

مجرب

واسمحلي

وجهة نظر تحتمل الصواب والخطئ

والله اعلم
أنا مجرّب قبل جهازي الحالي .. جهاز Pentium4 2400Mhz وكاسر سرعته إلى 2800 .. وبصراحة إذا جلس يوم كامل وما أعدت تشغيله فإني سأرى بطئاً واضحاً ، وسبحان الله جربت جهازي الحالي من الفئة الإقتصادية ( AMD X2 +3800 ) وبصراحة جهاز ما توقعت أن تردده 2000 ميغاهيرتز فقط وسريع الإستجابة حتى مع مرور الوقت عليه .. وبصراحة لودي أن أجرب كمبيوتر أحد الأشخاص ويكون لديه معالج Core 2 Due ..
علشان ما أظلم هذه الفئة بالذات لأني أحترمها مثل ما أحترم معالج Pentium 3 .

رصيف الشمس
12-08-2007, 16:13
بسم الله
السلام عليكم
أخواني الكرام
لقد تعمدت أن أكتب ردي الذي أثار حفيضة البعض مع أني لا أمن به و لم أكن أجهل
هذه الشركة و تاريخها
و أعجبني رد أخي للإحتراف صانع عندما قال : كلام يخلو من الصحة وهذه الكلمات لاتدل إلا على تحيز أصحابها ..
و أنا أقول صدقت فالتعصب و التحيز لمنتج يجعلنا نرفض و نقلل من غيره بل و نطبل له و نفرضه على
كل ناشد و نعلق صوره في تواقيعنا
لكنكم تسألون لماذا تكتبه ؟ عبث !
فأقول : لا و لكن لما رأيت هذا التعصب الذي تذمون موجود بدليل هذي الردود من البعض غير المتعقلة و التي تصل للإستهزاء
و أترفع عن الرد عليها
فاتضحت الصورة لدي و و أنا الذي أعتبر عضوا جديدا على هذي المنتديات و على كل قارئ للموضوع

و سلامتكم

zwawy
12-08-2007, 18:39
لقد تعمدت أن أكتب ردي الذي أثار حفيضة البعض مع أني لا أمن به و لم أكن أجهل
هذه الشركة و تاريخها ..

صحيح هذا شىء جيد :D

و أنا أقول صدقت فالتعصب و التحيز لمنتج يجعلنا نرفض و نقلل من غيره بل و نطبل له و نفرضه على
كل ناشد و نعلق صوره في تواقيعنا.

هل ترى أن مجرد صورة فى التوقيع لمنتج تعنى أن هناك تحيز لهذا المنتج ...
الدنيا مازالت بخير يارجل. ;)

لكنكم تسألون لماذا تكتبه ؟ عبث !
فأقول : لا و لكن لما رأيت هذا التعصب الذي تذمون موجود بدليل هذي الردود من البعض غير المتعقلة و التي تصل للإستهزاء..

لم يكن هناك ردود قبل أن تكتب كلامك الذى خرج منك بطريقة عفوية على الأرجح .... يعنى عبث :D

و أترفع عن الرد عليه

انت مخطىء فى هذا لابد أن لاتهرب من الرد .... عندك معلومات لايعرفها الإخوة إطرحها للإفادة. :up:
______

و سلامتك.

toot-alsham
12-08-2007, 19:23
التعصب لمنتج شيء طبيعي و هو فطرة فطر الله الناس عليها و هناك مثل يقول : لولا إختلاف الأذواق لكسدت الأسواق.

ليس عيبا أن تعجب بمنتج و تشتريه بل و تسوق له و لكن العيب يحصل عندما تنشر معلومات مضللة عن المنتجات المنافسة و خصوصا إذا لم يكن لك تجربة معها أو إثبات.

أنا بدأت أميل لمعالجات AMD لأسباب عديدة و أنوي شراء معالج 5600+ بـ 650 ريال من سوقنا المحلي ولا أخفيك أني أعلم أن معالج C2D E6750 و الذي سعره في حوالي 900 ريال يتفوق على المعالج الذي اخترته لكن هو حب للتغيير و قناعة شخصية بماركة AMD .

رصيف الشمس
12-08-2007, 19:46
نعم يا أخي فطرة و ليس عيبا الميل لمنتج
لكن نحن بمنتدى يطالعه الكثير و لا يريدون الميل لمنتج كذلك ثمة أقلام تسعى بالخفاء إلى
جر المستهلكين إلى نوع يرونه و ربما وقعوا فيه

و ما ردي الاختباري إلا دليل على هذا
فقد أخذوني بألسنة حداد .
إلا قليلا منهم

واحد مسكين
12-08-2007, 20:19
بصراحة شيء عجيب فعلاً ..
ينشر معلومات مضللة وبعد ذلك يقول أن ردي إختباري والسبب :
لكن لما رأيت هذا التعصب الذي تذمون موجود بدليل هذي الردود من البعض غير المتعقلة و التي تصل للإستهزاء و أترفع عن الرد عليها

هل الشخص عندما يريد أن يصحح معلومة خطأ أصبح متعصّب !!
بعدين لو نظرت إلى أسلوب ردك وأنت تقول :

أنا أرى أن فيه إهانة لكل شخص يمتلك معالج من AMD .. يعني أنا معقول أشتري منتج فاشل ؟ خلاص أنا حأرمي معالجي ولوحتي الأم وحريقة تحرق الشركة الفاشلة AMD ، وسأشتري من الشركة الجبارة القوية إنتل وسأفتخر أني أشتري منتج ليس فاشل .

فطبيعي أن تُقابل بالطريقة هذه ونفس الحال لو إتهمت إنتل بإنها فاشلة فستلقى المصير نفسه .

وبعدين ردك هذا يعتبر إشعال لنار الفتنة التي لازالت ناره تود أن أحداً يثيرها ، وأعتقد لو راجعت المواضيع السابقة سترى ذلك ..

محب لله ورسوله
12-08-2007, 21:03
الخطأ أولا وأخيرا من AMD وليس من التاجر أو المشتري

التاجر أولا وأخيرا لا يعرف الفرق بين هذا وذاك وليس من واجبه أن يعلم لأنه يهتم بالتجارة وليس بالتقنية وحتي لو عرف فليس علي هأن يكلف نفسه عناء الخسارة أو لسمعه السيئة ( تاجر حرامي - تاجر غالي .... إلخ )

AMD حتي الأن لم تنظر لمنطقتك الشرق الأوسط لا بجانب إعلاني ولا بجانب بحث عن وكيل ولا أهتمت بمن تقدم لها من الوكلاك بالمتابعه لتجارتها

AMD أيضا ليست في وضع يجعلنا نوقفها تحت أسنان المنشار ونحاكمها فهي تري ( وهذه وجهة نظر جيدة ) أن أستثماراتها في الشرق الأوسط تحتاج الكثير جدا من التكاليف في مقابل دعم بسيط من قبل الشرق الأوسط الذي لا يعرف سوا البانتيوم 4 ( حتي الكثير من التجار حتي الأن )

إذا من المخطئ ؟
لا أحد أخي الجميع يعمل ما يراه مناسبا

وعليك أن تحصل عما تراه مناسبا حتي تتحسن الأمور وتتوفر المناخات المناسبة لنزول AMD بأسعارها العالمية محلياً

madman
12-08-2007, 21:04
كلام الاخ فيه شي من صحة لولا
انه في اختبارات من مواقع وشركات محترفة
انه شركه amd منافس عنيف للانتل ولا يقل عنده في الاداء
وان amd بتتفوق في السعر مقابل الاداء
وبرشلونه حتثبت اكثر من كده
بس العيب فينا ان احنا ناس بحب التقليد ونخاف نغامر
لو كل ناس تستخدم انتل نستخدم زيهم
لو الناس مشيت على اربعه .....................
انا مش حقول انتل افضل ولا اسوا في اختبارات و تجارب

وانا اعذر الاخ رصيف الشمس
لا نه ماليه شهر في المنتدى وصعب يكون وصل لقسم المعالجات الا اليوم
فمع الوقت حيوصل
سلام

Modi_mma
13-08-2007, 02:01
LooLLooLLooLLooLLooLLooLLooLLooL

انا بقولكم ملاحظة بسيييييطة

لاحظت ان اغلب الناس عندها P4

حتى اني اسمع ناس اشتروا اجهزة جديدة

بس P4

بس ليششششششش؟؟؟؟

انا بقولكم السبب

العرب 99.9% جاهلين (H)

عشان كذا مابيعرفوا غير ان اقوى شي p4 ،ويقولك اقدم شي P1 > كويس انهم عارفين الجملة الاخيرة (H)

والحمد لله جهازي P4 يعني احدث شي (هذا العرب) (H)

ولو نزل P5 بشتريه على طول (H)

عاد P5 ما اتوقع ينزل ابدا بعد :pCore2Due

وبقولكم مثال:

جارنا الطيب كان بيشتري جهاز والحمد لله انه سالني :q: :q: :q:

لانه قالي اول شي مين افضل P3 ولا P4 :D >>> سؤال مدري كيف طالع :D

قلت له في شيء أحسن منهم اسمه Core2 Due وفهمته ان انتل بطلت من P وهذي الخرابيط

وبالذات الفرن P4 اذا سخن زيادة الله لا يوريك (z)

أنواع التقطيع والتخريف بالجهاز تحس انه شايب (z)

بس اني ماقلت له شي عن AMD لعدة اسباب من اهمها ماعمري شفت معالج AMD ينباع عندنا بامنطقة وغير كذا ماحبيت ادخل جارنا في متاهات g:

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

أما انا من وجهة نظري يقفل الموضوع (z) (z) >>> ماعليكم من الجملة

وثاني شي احب اقول >>> قناة "عرب هارديز" ( اختي الصغيرة كذا تسمي الموقع )

ان معالجات AMD افضل من انتل في السعر والاداء الا ان انتل عندها معالج اقوى بس السعر الله لا يوريك >> نااااااااااااااار بجد (BB)

والذي يثبت ذلك الاختبارت الكثيييييييييرة الموجودة بجميع مواقع الهاردوير وايضا منتشرة في منتدانا الغالي :up:

وآخر شي (آسف يا جار) بس الحمد لله اشترى معالج جيد E4400 اتوقع Wink:

ودمتم،،، :up:

رصيف الشمس
13-08-2007, 04:47
الخطأ أولا وأخيرا من AMD وليس من التاجر أو المشتري

التاجر أولا وأخيرا لا يعرف الفرق بين هذا وذاك وليس من واجبه أن يعلم لأنه يهتم بالتجارة وليس بالتقنية وحتي لو عرف فليس علي هأن يكلف نفسه عناء الخسارة أو لسمعه السيئة ( تاجر حرامي - تاجر غالي .... إلخ )

AMD حتي الأن لم تنظر لمنطقتك الشرق الأوسط لا بجانب إعلاني ولا بجانب بحث عن وكيل ولا أهتمت بمن تقدم لها من الوكلاك بالمتابعه لتجارتها

AMD أيضا ليست في وضع يجعلنا نوقفها تحت أسنان المنشار ونحاكمها فهي تري ( وهذه وجهة نظر جيدة ) أن أستثماراتها في الشرق الأوسط تحتاج الكثير جدا من التكاليف في مقابل دعم بسيط من قبل الشرق الأوسط الذي لا يعرف سوا البانتيوم 4 ( حتي الكثير من التجار حتي الأن )

إذا من المخطئ ؟
لا أحد أخي الجميع يعمل ما يراه مناسبا

وعليك أن تحصل عما تراه مناسبا حتي تتحسن الأمور وتتوفر المناخات المناسبة لنزول AMD بأسعارها العالمية محلياً

أعتقد يا أخي إجابتك كافيه لسؤال الأخ صاحب الموضوع
و لا تهون بعض ردود الأخوان
و في نظري السبب يرجع بنا إلأى الأنواع الأولى من المعالجات التي اشتهرت بالحرارة
و نجاح إنتيل في التسويق
يا أخي بعض المحلات لدينا لا تجد عندهم معالجات AMD
و السبب لا أحد يريدها فالمشكلة ليست في الكويت

و أما تفضيل أحد الشركتين على الأخرى غير سليم في نظري
لوجود معالجات من AMD تتفوق على إنتيل خاصة بعد ظهور Athlon في حين العكس صحيح

و هذا مقال يوضح المقارنة و إن كانت خارج الموضوع
https://www.01net.com/article/293045.html
و يوضحه أحد الأخوان
لا تقدم بطاقة الخصائص المتعلقة بحاسوب ما معلومات كثيرة حول قدرات معالجه. وكلمات « Intel Pentium 4 540 » أو « AMD Athlon 64 3000+ » ليست صريحة بالقدر الكافي لدى كثير من الزبائن المحتملين. في الوقت الذي يضاعف صانعو المعالجات من التسميات المظلمة, بحيث يجعلون المقارنة أكثر صعوبة.
حذار من الأفكار الشائعة:
يجب معرفة سرعة المعالج وقدراته (عدد العمليات المجراة في الثانية). قبل عشر سنوات كانت AMD تصنع معالجات بذات تواتر معالجات Intel ولكنها أقل سرعة منها, وأقل ثمنا كذلك. ثم انقلب الأمر مع ظهور Athlon متبوعا بـ Athlon XP. ورغم التواتر المتماثل فقد أصبح المعالج AMD أسرع من غيره. وبما أن السرعة المعلنة كانت واحدة فقد كان من العسير على AMD بيع معالجاتها الأقوى. ومن هنا فإن المعالج Athlon XP 2400+, المشتغل بـ2 جبغا هرتز هو أقوى من المعالج Pentium 4 à 2,4 GHz.
وبعد الاختبارات التي أجرتها مجلة microhebdo الفرنسية كانت النتيجة كما يلي:
الفائز الأول بلا منازع هو L'Athlon X2, قدرات استثنائية بسعر استثنائي.
وقد أظهرت الاختبارات أن Athlon 64 X2 4200+ قد يكون أقوى من Athlon 64 X2 4400+.
يستعمل X2 تكنولوجيا Dual Core الموجهة خصيصا إلى الذين يستعملون برامجيتين في ذات الوقت (متصفح إنترنت, مثلا, رفقة برامجية معالجة الصور كفوتوشوب) أو برامجية واحدة مطورة لمعالج تعددي.
يقدم Athlon 64 FX-55 قوة جيدة ولكن سعره أغلى, ويبقى X2 أحسن منه وأرخص.
(Dual core قلب مزدوج: تكنولوجيا تمكن من وضع شريحتين مستقلتين تماما على المعالج ذاته)
كيف نقرأ رموز AMD
تملك AMD معالجين لأجل حواسيب المكتب: Athlon 64 و Sempron (Athlon XP وDuron توقف تصنيعهما). FX هو نسخة مطورة جدا من Athlon 64. ومؤشر القوة يكون متبوعا بـ+. ويفترض أن يكون Un Athlon 64 4000+ أسرع من Athlon 64 3000+..
كيف نقرأ رموز Intel
إنه منطق AMD نفسه, عند Intel عائلتان كبيرتان: Pentium et Celeron D. يوجد ,Pentium 4, Pentium EE (Extreme Edition), Pentium D.

Pentium 4 هو المعالج ذي القلب البسيط (Simple Core) مكافيء لـ Athlon 64.
Pentium D يستعمل القلب المزدوج مثل X2 عند AMD.
Pentium EE هو تطوير لـ Pentium D.
بعد إسم العائلة Intel)) نجد ثلاث أرقام وحرف (أحيانا):
8 لـ Pentium Dو EE
5 أو 6 لـ Pentium 4
3 لـ celeron
الرقم الأخير يرمز لتواتر FSB, ويأتي في الختام التوافق مع EM64T رفقة حرف J إن كان المعالج يأخذ بالاعتبار Execute Disable Bit.
EM64T لعبة تعليمات 64 بيت خاصة بمعالجات إنتيل. يجب على EM64T أن يسرِّع الحسابات داخل الحواسيب المشتغلة مستقبلا مع أنظمة تشغيل بـ 64 بيت, والتي منها Windows Vista.
Execute Disable Bit نظام إنتيل للوقاية من بعض الفيروسات بمنع تشغيلها في منطقة الذاكرة المخصصة لتخزين المعلومات. تقترح AMD نظاما مكافئا تحت تسمية EVP (Enhanced Virus Protection).
FSB (Front Side Bus)
هي سرعة المعالج في الاتصال بالمركبات الأخرى للجهاز. ويلعب هذا العنصر دورا أكيدا في رفع قدرات الجهاز

أخيرا
في رأيي أن إنتيل باتجاهها الجديد نحو زيادة عدد الأنوية بدل السرعة و تخطيطها إلى
زيادة تصل 80 فأكثر ربما يرجح الكفة في بعض الأنواع
و لا تنسوى إنتيل في الأجهزة المحمولة و صدارتها

دمتم في رعاية الله