المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو أفضل Chipest لمذربورد لمعالج AMD 5600+ AM2

الصفحات : [1] 2

toot-alsham
11-08-2007, 12:50
السلام عليكم

ما هو أفضل Chipest لمذربورد لمعالج AMD 5600+ AM2 لشخص غير هاوي لكسر السرعة و غير مهتم بتقنية SLI أو CrossFires.

هل هي :

AMD 580X CrossFire

AMD 480X CrossFire

AMD 690V

NVIDIA nForce 500 Ultra

NVIDIA nForce 570 Ultra MCP

Sh@rk
11-08-2007, 13:06
بما انك غير مهتم لاتقنية SLI او CrossFire التي تزيد من ثمن الماذربورد كثيرا بسبب وجود 2 PCI-X 16x و الشيبسات الخاصة بها, خذ اخر شيب من AMD, هناك موديلين 690V & 690G

انصحك بـ 690G, و الفرق بين G و V ان الاولى (G) توفر دعما كاملا لتقنية HDMI و افلام Blu-Ray مع مخرجين للشاشة و احد DVI-D و الاخر VGA, ايضا تأتي مع كرت شاشة مدمج X1250, و هو كرت قوي بالنسبة للكروت المدمجة و يدعم نظام Aero في ويندوز فيستا بالكامل

اما V فانها تأتي بدون دعم HDMI و Blu-Ray و بكرت شاشة مدمج من نوع X1200

من اللوحات الممتازة في هذا المجال لوحة ASuS M2A-VM-HDMI

اللوحة رخيصة و ممتازة, سعرها لا يتعدى الـ 120 $

هناك تقرير عن اللوحة من تأليف الاخ DATA بامكانك الاطلاع عليه

بالتوفيق

toot-alsham
11-08-2007, 14:57
شكرا على معلوماتك و لكن ما أسعى إليه هو ماذربورد بدون كرت شاشة مدمج بحيث أني ناوي أشتري eVGA 8800 GTS 320 MB .

طبعا أنا غير مهتم بتقنية SLI أو CrossFires لأني غير مؤمن حتى بالان بالفرق الذي تصنعه و لكني مدمن ألعاب و لذلك أسعى للحصول على كرت شاشة جيد

الصراحة أني معجب بلوحة ASUS M2N-E Socket AM2 NVIDIA nForce 570 Ultra MCP (https://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16813131022) ولكني ترددت قليلا بالفترة الأخيرة و خصوصا أن لوحة الأسوس تباع بالرياض بـ 580 ريال (H)

GoldenLionTech
11-08-2007, 15:08
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أفضل شيء
nVIDIA nForce 590SLI
و
AMD 580X Cross Fire

توجد لوحة ممتازة
ASUS M2N-E nVIDIA nForce 500 SLI Chipset for AMD AM2
سعرها حلو في حدود 390-410 ريال

موفق إن شاء الله

toot-alsham
11-08-2007, 15:40
أهلا أبو عمار و شكرا على المرور

توجد لوحة ممتازة
ASUS M2N-E nVIDIA nForce 500 SLI Chipset for AMD AM2
سعرها حلو في حدود 390-410 ريال

موجودة هذا السعر في سوقنا ؟؟

أفضل شيء
nVIDIA nForce 590SLI
و
AMD 580X Cross Fire

وجدت لوحة ASUS M2R32-MVP Motherboard (https://www.amazon.com/gp/offer-listing/B000IVFAZ6/ref=dp_olp_2/002-4773960-6138417?ie=UTF8&qid=1186838527&sr=8-1) على أمازون بسعر ممتاز حوالي 100 $

الأن الخيارت انحصرت بالتالي:

ASUS M2N-E Socket AM2 NVIDIA nForce 570 Ultra MCP
ASUS M2R32-MVP
ASUS M2N-E nVIDIA nForce 500 SLI Chipset

GoldenLionTech
11-08-2007, 22:27
[QUOTE=toot-alsham;405641][COLOR="Purple"]أهلا أبو عمار و شكرا على المرور

موجودة هذا السعر في سوقنا ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي العزيز

نعم حسب كلام مورد لنا قال أنها ستكون حاضرة لدي خلال يومان إن شاء الله
وستكلف القيمة التي ذكرتها لك وأراها مناسبة جداً مقارنة بشرائح 570

موفق إن شاء الله

toot-alsham
12-08-2007, 12:52
ممتاز

لكن لو نظرنا إلى اللوحات التالية بغض النظر عن سعرها و إنما من ناحية الأداء فأيها أفضل :

ASUS M2N-E Socket AM2 NVIDIA nForce 570 Ultra MCP (https://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16813131022)
ASUS M2R32-MVP Socket AM2 AMD 580X CrossFire (https://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16813131095)
ASUS M2N-E SLI Socket AM2 NVIDIA nForce 500 SLI MCP (https://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16813131096)

هل من مواقع للمقارنة بينها ؟

ant_gamal
12-08-2007, 17:20
الاداء دون نظر للسعر اعتقد انة x580

فهو افضل في راي وانا احتارت قبلك لما كنت ناوي اشتري واجلت الفكرة كام شهر

لا تسطيع ايجاد اختبارات x580 \nforce 590
او nforce 570 ultra
لان دي علشان sli- والتانية crossfire

بس هاتلاقي الفرق بسيط بينهم مش لدرجة فرق كبير

بص علي التبريد الاوفركلوك لو ناوي اي مميزات اخري
فرق السعر دة اللي يرجح الاداء تقريبا متساوي او فرق بسيط
انا ارشح x580 في لوحة msi k9n عندنا في مصر ضمان تلات سنين وفيها مميزات حلو

فرق الاداء كشيبات x580 -nforce 590 مش هايفرق بشكل ملحوظ
لو لقيت مقارنات وانا دورت قبل كدة وملقيتش يريت تحطهم في الموضوع

Grandia
12-08-2007, 21:47
ASUS M2N-E Socket AM2 NVIDIA nForce 570 Ultra MCP ATX AMD Motherboard - Retail

املك هذه اللوحه الام علي معالج x2 5600 من شهرين تقريبا وممتازه جدا ولم اشتكي من اي مشكله ثابته ماشاء الله

toot-alsham
13-08-2007, 08:53
املك هذه اللوحه الام علي معالج x2 5600 من شهرين تقريبا وممتازه جدا ولم اشتكي من اي مشكله ثابته ماشاء الله

ممتاز.

من أين اشتريتها أخي و بكام إذا أمكن؟

شكرا على مرورك

Grandia
13-08-2007, 12:18
من amazon.com ولا اذكر بكم بالتحديد بس قرابة 120 دولار اقل او اكثر بشوي

Om51
13-08-2007, 18:22
كمذربورد رخيص وممتاز من جميع النواحي اقترح عليك Biostar TA690G AM2 , ب75$ لدى ewiz كما أذكر
البورد ممتاز من جميع النواحي , اربع شقوق للرام , 2 PCI و 1 PCI-X وبالطبع PCI-E 16x
شكل و تنظيم اللوحة جيد , كسر السرعة ممتاز وتصل حتى HTT 360 بثبات
كرت الشاشة المدمج X1250 ياخذ حتى 512 MB وهو أمر جيد للدعاية اذا أردت بيعها لاحقا والاداء أفضل من كروت nvidia المدمجة
بالطبع لا تنسى تحديث البيوس لأحدث اصدارة - 605 ..
كرت الشاشة المدمج سمعت عن بعض المشاكل المتعلقة به , شخصيا لم أستخدمه من الاساس

هناك أيضا Gigabyte 690G خصوصا الموديل الذي ينتهي بS3H أذكر سعره بحدود 85$ , كجودة أعتقد أنها أفضل من لوحة الBiostar

toot-alsham
13-08-2007, 19:50
الله يعطيك العافية أخي عمر

الحمد لله على سلامتك ... زمان ما شفنا ردودك

بالنسبة للوحة اللي اقترحتها ممتازة بس متل ما قلت من قبل انا ناوي اشتري كرت شاشة منفصل (nVidia 8800 GTS 320 MB) لذلك عم دور على احسن Chipest و بسعر معقول

Om51
14-08-2007, 17:50
بارك الله فيك , وان شاء الله تشتري الجهاز المناسب بعد هذا الانتظار الطويل

عموما كوجهة نظر أعتقد أن فكرة الهرب من البوردات ذات الكروت المدمجة واعتباراها ذات مستوى منخفض هي فكرة قديمة , فمثلا قد نضطر لبيع البورد والcpu لاحقا وحتما لن تبيع الكرت المنفصل مع العرض وحينها سنجد أهمية الكرت المدمج . وقد يتلف الكرت الرئيسي أحيانا لا سمح الله ونضطر لاستخدام المدمج لفترة ما , وبالطبع يتوفر بعض البوردات بجودة عالية كبورد الجيجابايت 690 موديل S3H والذي يستخدم مكثفات rubyconn اليابانية كما أعتقد

بالنسبة لاختياري لرقاقات 690G فحتما هي ليست الافضل على الاطلاق , لكن هربت من nvidia بسبب الحرارة الزائدة عن الحد الطبيعي .
حتى أن ATI في التعاريف تستخدم تعاريف XP الافتراضية ولا تعرف سوى ATI SM Bus \ ATI IDE Driver فقط مما يوحي بعدم الاحترافية لحد ما :)

موفق ان شاء الله ومبروك الجهاز مقدما :)

Sh@rk
17-08-2007, 19:43
بارك الله فيك , وان شاء الله تشتري الجهاز المناسب بعد هذا الانتظار الطويل

عموما كوجهة نظر أعتقد أن فكرة الهرب من البوردات ذات الكروت المدمجة واعتباراها ذات مستوى منخفض هي فكرة قديمة , فمثلا قد نضطر لبيع البورد والcpu لاحقا وحتما لن تبيع الكرت المنفصل مع العرض وحينها سنجد أهمية الكرت المدمج . وقد يتلف الكرت الرئيسي أحيانا لا سمح الله ونضطر لاستخدام المدمج لفترة ما , وبالطبع يتوفر بعض البوردات بجودة عالية كبورد الجيجابايت 690 موديل S3H والذي يستخدم مكثفات rubyconn اليابانية كما أعتقد

بالنسبة لاختياري لرقاقات 690G فحتما هي ليست الافضل على الاطلاق , لكن هربت من nvidia بسبب الحرارة الزائدة عن الحد الطبيعي .
حتى أن ATI في التعاريف تستخدم تعاريف XP الافتراضية ولا تعرف سوى ATI SM Bus \ ATI IDE Driver فقط مما يوحي بعدم الاحترافية لحد ما :)

موفق ان شاء الله ومبروك الجهاز مقدما :)

اتفق معك في بعض النقاط و اختلف معك في بعضها الاخر

فكرة كرت الشاشة الكبير و بيع البورد اتفق معك بها, مع انني لا احب بيع الاجهزة لان الناس يبخسون الاسعار كثيرا و لا يعطونها قيمتها

بالنسبة لرقاقات AMD 690 بنسختيها, نعم ليست الافضل على الاطلاق لكنها ممتازة و توفي بالغرض, فأنا متأكد بأن 99.99% من اعضاء المنتدى لن يشتروا كرتي شاشة و يربطوهم بطريقة الـ SLI او CroosFire, و 90% من الناس العاديين (يعني اللي نشوفهم في الشارع و العايشين مثل باقي الناس) لا يحتاجون الى كرت صوت اكثر من 5 قنوات, كرت الشاشة و الرام موضوع يختلف, لان الجهاز يعتمد عليهم خاصة في الالعاب

و ايضا لا افهمك لماذا اعتبرت استخدام التعريفات الافتراضية عدم احترافية, بعكسك تماما, اكره رقاقات VIA لانها تحتاج الى اعادة تشغيل كل مرة تثبت فيها تعريف (طبعا في هذه الرقاقات كل شيء يحتاج تعريف, حتى USB 2.0 يحتاج تعريف مع ذلك فهي ليست احترافية ابدا بنظري, حل رخيص لاداء متوسط لمتدني) يعني عد كم مرة ستعيد تشغيل الجهاز

اكثر من الشيئين الذين ذكرتهما انت ماذا نحتاج تعريف؟ كرت الشاشة يتعرف بواسطة برنامج ATi الذي يأتي مع اسطوانة الرقاقات و اللوحة (معه بنفس الوقت يتعرف الـ SM Bus) و متحكم الـ IDE (خاصة النوعيات الحديثة مثل UltraDMA 7 و 6) و SATA و RAID

متحكمات USB 2.0 تتعرف تلقائيا مع تركيب SP2 لويندوز XP

أشرف المصري
17-08-2007, 20:26
هل المازر بورد GYGABIT M61 VME S2 كويسة لو
ركب عليها بروسيسور AMD 4200 X2 /CASHE 1024
وإيه أفضل مازر بورد تنفع لهذا البرسيسور بكارت شاشة وبدون كارت شاشة
وإيه أفضل كارت شاشة لأعمال الجرافيك في حدود 500 جنيه
معذرتا على كثرة الأسئلة

Om51
17-08-2007, 21:48
Sh@rk
صدقت اخي العزيز , لكني قصدت بكلامي رقاقات انتل ولم أذكر سيرة VIA :)
عموما , هي فعلا ال690 يمكن ترشيحها كأفضل رقاقات للمستخدم العام . ولا ننسى شهرة لوحات D101 \ 102 , لاقت رواج كبير لسبب بسيط هي أنها استطاعت تشغيل العديد من الجيمز دون الاضطرار لشراء كرت منفصل وتحمل تكلفة كبيرة بالنسبة للكثير من الناس .

GYGABIT M61 VME S2
مناسبة وبرقاقات nvidia 6100
اقترح تجرب كرت الشاشة المدمج أولا قبل لا تشتري كرت منفصل

By Processor
19-08-2007, 00:13
اخوي ..... ريح نفسك وخذ لك لوحة MSI Diamond

toot-alsham
19-08-2007, 08:20
اخوي ..... ريح نفسك وخذ لك لوحة MSI Diamond

أخي العزيز

الفرق بين لوحة MSI Diamond واللوحات الأخرى حوالي 70$ مما يمكنني من شراء رام 1gb أو إضافة مبلغ بسيط و شراء كرت صوت ممتاز مثل Creative X-FI

a_adark
02-08-2008, 06:30

a_adark
02-08-2008, 06:35

ازيكم ياشباب لو سمحتم انا عندى مشكله بسيطه بس اتمنى من الله سبحانه وتعالى ان اجد لها حل
وهى انه املك مذربورد amd ذات سوكت 939 ولكن هذة المذر حدث بها حرق نتيجه لزياده الكهرباء
والآن انا عندى المعالج amd +3500 واريد ان اعرف/ هل يوجد مذربورد مدعمه لهذا المعالج ام لا ؟؟... و ما هى افضل مذربورد لهذا المعالج ؟؟؟ وأكون شاكر لكم جميعآ اخوانى .....

aziz-50
02-08-2008, 06:45

وهل طاقم الرقاقات 690 لايعاني من درجة الحرارة الزائده

كم درجه حرارة طاقم الرقاقات لديك ؟

جربت لوحتين بطاقم رقاقات 690V من شركة جيجابايت الأولى كانت درجة حرارتها 41 في وضع السكون والثانية 45 درجة , المفارقة أن المعالجان درجة حرارتهما أقل من طاقم الرقاقات حيث كان الأول 38 والثاني 34 درجة .

GoldenLionTech
02-08-2008, 08:48
وهل طاقم الرقاقات 690 لايعاني من درجة الحرارة الزائده

كم درجه حرارة طاقم الرقاقات لديك ؟

جربت لوحتين بطاقم رقاقات 690V من شركة جيجابايت الأولى كانت درجة حرارتها 41 في وضع السكون والثانية 45 درجة , المفارقة أن المعالجان درجة حرارتهما أقل من طاقم الرقاقات حيث كان الأول 38 والثاني 34 درجة .

الموضوع قديم جداً

درجات الحرارة كالتالي للجهاز
AMD Athlon 64 X2 4000+ Dual-Core 65W
MSI K9AGM2 AMD 690V Chipset Motherboard
RAM Kingston KVR 1GB DDR2 800 - X1200 Graphics

aziz-50
02-08-2008, 16:00
تحياتي لك أخ HESHAM.SY لحرصك الشديد على تطبيق قوانين المنتدى بدون مجاملات

حياك الله أخي العزيز

نعم حسب كلام مورد لنا قال أنها ستكون حاضرة لدي خلال يومان إن شاء الله
وستكلف القيمة التي ذكرتها لك وأراها مناسبة جداً مقارنة بشرائح 570

موفق إن شاء الله

3) الاعلانات التي كثرت في الاونة الاخيرة ممنوعة بكل اشكالها, سواء من خلال المواضيع الصريحة او من خلال التواقيع, و صاحبها سيتعرض للمسائلة الادارية

والله ماني عارف هل القسم لمساعده الأعضاء أم البيع للأعضاء , يعني القوانين تطبق على شخص وآخر لا , ولا أحنا مابنعرفش نفسر القوانين , ولا القوانين لها إستثنائات أعتب عليكم لعدم إضافة بند للإستثنائات والمجاملات عندها يمكنك بكل سرور ليس حذف مشاركتي بل حذف عضويتي لأني لن أكون بحاجة لها .

HESHAM.SY
02-08-2008, 18:15
الأخ toot-alsham كان يستفسر عن أفضل لوحة ام لمعالجه فأخبره الأخ ياسر عن وجود لوحة ASUS M2N-E بسعر 390 ريال فعاد الأخ toot-alsham ليتأكد اذا كانت اللوحة فعلاً موجودة في السوق بذاك السعر فأكد له الأخ ياسر هذا الأمر لكونه سيستورد عدداً منها من عند المورد بالسعر المذكور..لا أعتقد بوجود أي مخالفة لقوانين المنتدى فالأمر كان في سياق الكلام..

ولكن من جهة أخرى الا تشعر ياأخ aziz-50 أنك أصبحت في الأونة الأخيرة عصبياً وتحاول تصيد أخطاء الأخرين وحتى أنك قمت بالاستهزاء الصريح من أكثر من عضو ولم نتخذ بحفك أي اجراء لكونك عضو نشيط وفاعل ورغبةً من الادارة بالتقليل لأقصى حد من وضع المخالفات ومعاملة الأعضاء بالحلم واللين قدر الامكان لهذا تأكد لو كنا نجامل أحداً فنحن نجاملك أنت وكانت تتوجب مخالفتك في أكثر من موضع..
واذا لم تغير من أسلوبك في الحديث مع الأعضاء فسأضطر لمخالفتك فالمنتدى ليس ساحة لتصفية حساباتك الشخصية واذا كان عندك خلاف مع اي عضو فهناك اختراع اسمه الرسائل الخاصة..
اعتبر هذا الكلام انذار أخير وعلني..

a_adark
02-08-2008, 18:35
ازيكم ياشباب لو سمحتم انا عندى مشكله بسيطه بس اتمنى من الله سبحانه وتعالى ان اجد لها حل
وهى انه املك مذربورد amd ذات سوكت 939 ولكن هذة المذر حدث بها حرق نتيجه لزياده الكهرباء
والآن انا عندى المعالج amd +3500 واريد ان اعرف/ هل يوجد مذربورد مدعمه لهذا المعالج ام لا ؟؟... و ما هى افضل مذربورد لهذا المعالج ؟؟؟ وأكون شاكر لكم جميعآ اخوانى .....

a_adark
02-08-2008, 18:35
ارجو الرد ياجماعه بالهى عليكم

محمد أبوحجلة
02-08-2008, 18:47
ارجو الرد ياجماعه بالهى عليكم

السلام عليكم
حبيبي ممكن تحط طلبك او مشكلتك في موضوع جديد
وبعنوان واضح للمشكلة
وان شاء الله الشباب مابتقصر

Sh@rk
02-08-2008, 19:47
تحياتي لك أخ HESHAM.SY لحرصك الشديد على تطبيق قوانين المنتدى بدون مجاملات

والله ماني عارف هل القسم لمساعده الأعضاء أم البيع للأعضاء , يعني القوانين تطبق على شخص وآخر لا , ولا أحنا مابنعرفش نفسر القوانين , ولا القوانين لها إستثنائات أعتب عليكم لعدم إضافة بند للإستثنائات والمجاملات عندها يمكنك بكل سرور ليس حذف مشاركتي بل حذف عضويتي لأني لن أكون بحاجة لها .
صحيح ان الموضوع قديم جدا اكثر من سنة

لكن تعليقاتك يا اخ عزيز صارت حادة, و اخذت منعطف جديد, للاسفل!

اولا بالنسبة للاخ ياسر, هو من الادارة, و الادارة تسمح له بالتدليل على منتجاته, و للاعضاء تجارب معه بصدق التعامل و الامانة
كما انه يساعد الاعضاء في الاسواق السعودية, و يوفر اسعار جذابة, و انا متأكد انها ليست مجرد دعايات و اساليب ملتوية للتسويق

الاخ ياسر له زبائنه, و كما ان الله يبارك للتاجر الامين الصدوق, فإن من حق الناس التعامل مع هذا التاجر الخلوق بدلا من التعامل مع التاجر الغشاش

ارجو الا اضطر لتكرار كلام الاخ هشام, و الا فأنني سأطبقه بنفسي حرفيا, و لك ان تدور في المنتدى و ترى الاسماء المعلقة تحت بند "مخالف للقوانين" و "عضو مشاغب"

aziz-50
02-08-2008, 23:31
الأخ toot-alsham كان يستفسر عن أفضل لوحة ام لمعالجه فأخبره الأخ ياسر عن وجود لوحة ASUS M2N-E بسعر 390 ريال فعاد الأخ toot-alsham ليتأكد اذا كانت اللوحة فعلاً موجودة في السوق بذاك السعر فأكد له الأخ ياسر هذا الأمر لكونه سيستورد عدداً منها من عند المورد بالسعر المذكور..لا أعتقد بوجود أي مخالفة لقوانين المنتدى فالأمر كان في سياق الكلام..

ولكن من جهة أخرى الا تشعر ياأخ aziz-50 أنك أصبحت في الأونة الأخيرة عصبياً وتحاول تصيد أخطاء الأخرين وحتى أنك قمت بالاستهزاء الصريح من أكثر من عضو ولم نتخذ بحفك أي اجراء لكونك عضو نشيط وفاعل ورغبةً من الادارة بالتقليل لأقصى حد من وضع المخالفات ومعاملة الأعضاء بالحلم واللين قدر الامكان لهذا تأكد لو كنا نجامل أحداً فنحن نجاملك أنت وكانت تتوجب مخالفتك في أكثر من موضع..
واذا لم تغير من أسلوبك في الحديث مع الأعضاء فسأضطر لمخالفتك فالمنتدى ليس ساحة لتصفية حساباتك الشخصية واذا كان عندك خلاف مع اي عضو فهناك اختراع اسمه الرسائل الخاصة..

طبعا لم أشك أن العذر موجود لديك

أخ لاتكلمني وكأن لك فضل على بعدم مخالفتي وتتحجج بكلمة أكثر من عضو من مو الأكثر من عضو الذي تتكلم عنه والذي قمت بالإستهزاء به هل تقصد الرايق ؟

لم أغلط عليه بأي كلمة من بدء بالتجريح الشخصي بقوله :

( يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله )

وقد قمت بإرسال تقرير بمشاركة سيئة وطلبت حذفها ولم تحذف ولم يتكلم أحد من المشرفين وجاي تكلمني عن ماحصل بعدها وأنك جاملتني بعدم مخالفتي ؟

ماذا لو قلت عنك أنك فاسق وقمت بالشكوى للإدارة لحذف تلك الكلمات ولم تحذفها فما هو إنطباعك عن المشرفين؟

يعني بالله أخ هشام المشرفين زعلانين علشان صوره ثعلب لابس نظارة وتم حذفها (أستهزاء صريح) أما عندما قال عني قبلها أني كاذب وفاسق بالرغم أني لم أتكلم عليه بأي سوء ورغم طلبي بحذفها فلم تحذف وسارع المشرفون بعدها لحذف صورة الثعلب والتنبيه بأنها إستهزاء صريح

يأخي لو تعامل المشرفون بعدل وتم الإستجابة بحذف تلك الكلمات كنتم أرتحتم من تلك الإستهزاءات الصريحة

والله ياهشام لا أوخذ بالتهديد لامنك ولامن غيرك ولا أحب هذا الأسلوب في الحديث تنذرني بماذا كلها عضوية لن تزيد أو تنقص مني شيئا

أما عبدالرحمن فلك أن تتجول في المنتدى وتشاهد مشاركاتك التي لا تختلف عن هذه المشاركة التي لاتجد من يعلق عليها