المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : AMD 6000 Vs. E6600 Vs. E6550

toot-alsham
23-08-2007, 11:27
السلام عليكم

هذا الموضوع عبارة عن إستكمال لموضوع تم طرحه من فترة بسيطة و حصل خلاله نقاشات حادة بين بعض الإخوة الأعضاء.

هنا لا أدع رأيي الشخصي يتكلم بل إختبارات Toms Hardware و هي عبارة عن النتائج لكلا المعالجات الثلاثة جمعتها لكم في ملف Excel حتى يتسنى للكثيرين ممن ينوون الشراء تحديد إختياراتهم بدقة.

طبعا النتائج هي لكل المعالجات بدون رفع تردد.

ملخص النتائج :

1- يتفوق معالج AMD 6000 في 17 إختبار من أصل 34
2- يتفوق معالج E6600 في 13 إختبار من أصل 34
3- يتفوق معالج E6550 في 4 إختبار من أصل 34
4- يتفوق معالج AMD 6000 في مقارنة الأداء مع السعر

ملاحظة : عندما يتم طرح هكذا مقارنات لا يعني تفوق أحد المنتجين سوء المنافس و لكن هي مقارنة بين منتجين جيدين لإختيار الأنسب

GoldenLionTech
23-08-2007, 11:40
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله تبارك الله
سلمت يداك على المجهود

ووفقك الله الجميع لكل خير

واحد مسكين
23-08-2007, 12:43
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :
أما بعد :
بورك فيك على مجهودك لتوضيح ذلك :) .
وهذا لا يدع أي مجال للتعصّب الأعمى .

| Fusion |
23-08-2007, 13:09
مقارنة جميلة اخي الكريم .. و مجهود تشكر عليه.. جزاك الله خيرا..

رصيف الشمس
23-08-2007, 14:10
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله تبارك الله
سلمت يداك على المجهود

بورك فيك على مجهودك لتوضيح ذلك :) .
وهذا لا يدع أي مجال للتعصّب الأعمى .

بو شنيبات
23-08-2007, 15:23
شكرا لك اخي العزيز toot-alsham

ولدي خطط قريبه لبناء جهاز على يستند الى معالج قوي من amd قريبا .

لكن اريد استفسار بهذا الخصوص ... هل تنصحني بشراء معالج amd 6000+ الان ام تنصحني بالانتظار حتى نزول معالجات اخرى جديده من amd ؟

وهل هناك خطط ل amd لانزال فئه جديده من المعالجات في السوق خلال الفتره الممنده من الان الى نهية عام 2007؟

وشكرا لك.

kingfire
23-08-2007, 15:48
شكرا لك اخي العزيز toot-alsham

ولدي خطط قريبه لبناء جهاز على يستند الى معالج قوي من amd قريبا .

لكن اريد استفسار بهذا الخصوص ... هل تنصحني بشراء معالج amd 6000+ الان ام تنصحني بالانتظار حتى نزول معالجات اخرى جديده من amd ؟

وهل هناك خطط ل amd لانزال فئه جديده من المعالجات في السوق خلال الفتره الممنده من الان الى نهية عام 2007؟

وشكرا لك.

اخي أنا متابع لك منذ مدة وأعرف إنك تهوى الألعاب، فلذلك وبكل ثقة أقول خذ كور 2 ديو E6600 من إنتل، تعرف لماذا؟
لإمكانية كسر السرعة الكبيرة جدا للمعالج، والتي ستستفيد منها بشكل كبير خاصة في الألعاب، ستشعر بأداء مذهل يتفوق على أي معالج مكتبي آخر من AMD

الموضوع سهل جدا ، شاهد شرح الأستاذ العزيز Azzozy وستفهم كيف تقوم بذلك

بالتوفيق

toot-alsham
23-08-2007, 17:22
إخواني الأعزاء ياسر وواحد مسكين و wmgc شكرا لمروركم و ردودكم

أخي رصيف الشمس شكرا لمرورك و ردك الكريم . بالمناسبة إسمك غريب شوي هل أنت أخذه من فيلم او مسلسل أو قصيدة ؟:q:

مشرفنا عبدالرحمن شكرا لمرورك وبالنسبة لسؤالك إجابته أنت تحددها بنفسك من بين التالي:

1- إذا كنت على عجلة من أمرك فأكيد خيارك يجب أن لا يخرج من ثلاثة AMD 6000+ , AMD 5600+ , AMD 6400+ (على حسب الميزانية)

2- إذا كنت تستطيع الصبر حتى نهاية العام الحالي فـ AMD ستطرح معالجات Phenom x4 بأربع أنوية حقيقية و بالطبع السعر سيكون عالي في البداية و لكن يتوقع أن تتربع عرش الأداء في عالم المعالجات

3- إذا كنت من عشاق كسر السرعة فأكيد معالجات C2D و بالذات معالج E6750 ستكون هي الملاذ الأمثل

4- إذا كنت من الناس الذين ينادون بمقاطعة البضائع التي لها علاقة مع اليهود و حزب كسر الإحتكار (و أنا منهم Wink: ) فأكيد معالجات AMD هي المطلوب

خياري لمعالجي القادم AMD 5600+ AM2

أخي Kingfire شكرا لمرورك

kimoo12
24-08-2007, 03:54
شكرا اخي للموضوع .. و توضيح الفروق بين المعالجات

kingfire
24-08-2007, 22:32
إخواني الأعزاء ياسر وواحد مسكين و wmgc شكرا لمروركم و ردودكم

أخي رصيف الشمس شكرا لمرورك و ردك الكريم . بالمناسبة إسمك غريب شوي هل أنت أخذه من فيلم او مسلسل أو قصيدة ؟:q:

مشرفنا عبدالرحمن شكرا لمرورك وبالنسبة لسؤالك إجابته أنت تحددها بنفسك من بين التالي:

1- إذا كنت على عجلة من أمرك فأكيد خيارك يجب أن لا يخرج من ثلاثة AMD 6000+ , AMD 5600+ , AMD 6400+ (على حسب الميزانية)

2- إذا كنت تستطيع الصبر حتى نهاية العام الحالي فـ AMD ستطرح معالجات Phenom x4 بأربع أنوية حقيقية و بالطبع السعر سيكون عالي في البداية و لكن يتوقع أن تتربع عرش الأداء في عالم المعالجات

3- إذا كنت من عشاق كسر السرعة فأكيد معالجات C2D و بالذات معالج E6750 ستكون هي الملاذ الأمثل

4- إذا كنت من الناس الذين ينادون بمقاطعة البضائع التي لها علاقة مع اليهود و حزب كسر الإحتكار (و أنا منهم Wink: ) فأكيد معالجات AMD هي المطلوب

خياري لمعالجي القادم AMD 5600+ AM2

أخي Kingfire شكرا لمرورك

2- المعالجات ليست رباعية الأنوية "حقيقية"، وأنتل ستنافس أيضا بمعالجتها الجديدة

3- أي معالج Core 2 Duo مناسب لكسر السرعة، بالعكس المعالجات من الفئات الرخيصة (مثل E4400 ) لها قدرة أفضل في كسر السرعة وتستطيع الوصول بها إلى أداء E6800

4- إذا كنت من الناس الذين ينادون بمقاطعة البضائع اليهودية فالأولى بك عدم شراء كمبيوتر أصلا، لا، AMD شركة أمريكية، وإطعام "رأس الحية" مثل إطعام "ذيلها" فشراءك AMD لا يحقق الغاية من المقاطعة ففي النهاية ستذهب أموالك إلى أمريكا ومن ثم إلى جيوب إسرائيل

تحياتي للجميع

واحد مسكين
24-08-2007, 22:58
2- المعالجات ليست رباعية الأنوية "حقيقية"
من أين أتيت بهذه المعلومة الغريبة ؟

المعالجات ستكون رباعية الأنوية حقيقية كما أشار الأخ توت الشام :

https://www.hothardware.com/News/AMD_Phenom_FX_X4_And_X2_Processors_Announced/

toot-alsham
25-08-2007, 00:16
4- إذا كنت من الناس الذين ينادون بمقاطعة البضائع اليهودية فالأولى بك عدم شراء كمبيوتر أصلا، لا، AMD شركة أمريكية، وإطعام "رأس الحية" مثل إطعام "ذيلها" فشراءك AMD لا يحقق الغاية من المقاطعة ففي النهاية ستذهب أموالك إلى أمريكا ومن ثم إلى جيوب إسرائيل

عزيزي kingfire

بالنسبة للنقطة الأولى فمشرفنا تفضل بالرد عليها

بالنسبة للنقطة الثانية فمعك حق و لكن كسر سرعة e4400+ ليصل إلى أداء E6850 قد يحتاج تغيير المروحة الأصلية و بالتالي تكلفة إضافية بحوالي 40$ فلما لا يذهب مباشرة إلى معالج قوي كـ e6750

بالنسبة لنقطة المقاطعة فعزيزي بعض الشر أهون من بعض. على الأقل أنا أحب دعم AMD من أجل مصانعها في ماليزيا Wink:

TheInfernal
25-08-2007, 22:23
بالنسبة للنقطة الثانية فمعك حق و لكن كسر سرعة e4400+ ليصل إلى أداء E6850 قد يحتاج تغيير المروحة الأصلية و بالتالي تكلفة إضافية بحوالي 40$ فلما لا يذهب مباشرة إلى معالج قوي كـ e6750

أنا معالجي e4300 عمات له أوفركلوك ل3.15GHz على مروحة انتل.

بالنسبة لنقطة المقاطعة فعزيزي بعض الشر أهون من بعض. على الأقل أنا أحب دعم AMD من أجل مصانعها في ماليزيا
أنا البروسيسور بتاعي مصنوع في ماليزيا.

kingfire
25-08-2007, 23:08
واحد مسكين@ مممممم غريبة، اعتقد إنني قرأت موضوع للخلف يقول أن المعالجات التي سوف تصدر لن تكون نواتها الأربعة حقيقية، شكلي فهمت موضوعه غلط أو حصل لبس

toot-alsham@

أخي هذا ليس منطقيا، ماليزيا مجرد مصنع أو مكان لعمل المعالج، الفلوس في النهاية تذهب إلى جيوب إسرائيلية

هذا المخطط يوضح لك

انتل > إسرائيل
AMD > أمريكا > إسرايل
يعني النتيجة واحدة!!
فرجاء لا تقولوا انتل منتج إسرائيلي وأنتم تدفعون المال لمنتج أمريكي!! مثل الذي يقول أن اليهود أعداءنا لكن المسيحين أصدقاءنا! مع أن الاثنين متعاونين مع بعض، فلو دفعت لأحدهما فأنت تدفع للآخر

بالنسبة لكسر السرعة فكلام الأخ TheInfernal صحيح، تستطيع الوصول إلى هذه السرعات مع ارتفاع بسيط جدا في درحات الحرارة، المعالج ببساطة جبار في كسر السرعة ويمكنك أن تراجع المواقع العالمية للتأكد من ذلك

تحياتي

النديم
26-08-2007, 08:34
سبحان الله، رغم أن الأمور أكثر من واضحة في موضوع المقاطعة... إلا أن بعضنا يهوى إثارة الغبار والتعمية على مَن حوله. يا جماعة أنتل تملك معملين ضخمين وأربع مراكز أبحاث في إسرائيل. إحترموا عقول الناس من فضلكم كفى تشويشاً.
النديم

toot-alsham
26-08-2007, 08:48
أنا معالجي e4300 عمات له أوفركلوك ل3.15GHz على مروحة انتل.

عزيزي TheInfernal

أهلا بك أولا بالموضوع . ثانيا أنا لست من هواة كسر السرعة و معلوماتي ضعيفة في هذا المجال و لكني بصراحة أنظر إلى الرقم الذي كتبته و إستغرب. هل يعقل أن تضيف 1.35GHz إلى سرعة معالجك و يعمل على نفس المروحة الأصلية . فعلا تجربة فريدة ياريت تكتب لنا تفاصيلها لكي نستفيد جميعا.

أخي هذا ليس منطقيا، ماليزيا مجرد مصنع أو مكان لعمل المعالج، الفلوس في النهاية تذهب إلى جيوب إسرائيلية

هذا المخطط يوضح لك

انتل > إسرائيل
AMD > أمريكا > إسرايل
يعني النتيجة واحدة!!
فرجاء لا تقولوا انتل منتج إسرائيلي وأنتم تدفعون المال لمنتج أمريكي!! مثل الذي يقول أن اليهود أعداءنا لكن المسيحين أصدقاءنا! مع أن الاثنين متعاونين مع بعض، فلو دفعت لأحدهما فأنت تدفع للآخر

بالنسبة لكسر السرعة فكلام الأخ TheInfernal صحيح، تستطيع الوصول إلى هذه السرعات مع ارتفاع بسيط جدا في درحات الحرارة، المعالج ببساطة جبار في كسر السرعة ويمكنك أن تراجع المواقع العالمية للتأكد من ذلك

عزيزي kingfire

أنا لا أقول أن Intel ترسل مندوبيها إلى محلات الكمبيوتر في العالم العربي لكي يجمعوا الأرباح و يرسلوها إلى إسرائيل و لكن همنا هو أن توقف Intel إستثماراتها المباشرة في إسرائيل و التي تسهم بدعم الإقتصاد الإسرائيلي مباشرة و أن تكتفي بدفع الضرائب الأمريكية مثلها مثل AMD

مشرفنا النديم

الحمد لله على السلامة ... زمان ما شفنا ردودك في هذا القسم

dxbboy77
26-08-2007, 11:25
شكرا لك اخوي علي الملف الحلو والمرتب ..

لاكن بعد شهر " في شهر 9 " رايح يتوقف تصنيع E6600 وسيتم التركيز علي Q6600 ..

Emirates
26-08-2007, 20:09
مجهود تشكر عليه أخي الكريم.... :)

إذا ما تمت المقارنة بين +6000 AMD و Intel E6600 فقط ستكون النتيجة كالتالي ....

1- يتفوق معالج AMD 6000 في 18 اختبار من أصل 35 اختبار

2- - يتفوق معالج E6600 في 17 اختبار من أصل 35 اختبار

18 + 17 = 35

ويعتبر معالج AMD 6000+ خيار أفضل لمن لا يفكرون بزيادة تردد المعالج بالإضافة إلى سعره الممتاز .. :up:

ُAMD +6000 = $169.99

Core 2 Duo = $226.99

UNREAL
26-08-2007, 23:35
أنا مع دحر المحتكرالصهيوني ومستعد أضحي بـ 5% أداء وأن أصبر ثانيتن إضافية على حل معادلة إطلاق قمري الصناعي إلى مداره...

toot-alsham
27-08-2007, 00:05
شكرا لك اخوي علي الملف الحلو والمرتب ..

لاكن بعد شهر " في شهر 9 " رايح يتوقف تصنيع E6600 وسيتم التركيز علي Q6600 ..

هلا بالأخ dxbboy

نورت الموضوع و إن شاء الله تكون انبسطت برحلة ماليزيا

بالنسبة لمعالج E6600 فالحق يقال بأن هذا المعالج سوف يذكر في كتب التاريخ على أنه أحد أنجح المعالجات التي قدمتها إنتل جودة مقابل الأداء و تربع سوق المبيعات في فترة من الفترات.

toot-alsham
27-08-2007, 00:07
مجهود تشكر عليه أخي الكريم.... :)

إذا ما تمت المقارنة بين +6000 AMD و Intel E6600 فقط ستكون النتيجة كالتالي ....

1- يتفوق معالج AMD 6000 في 18 اختبار من أصل 35 اختبار

2- - يتفوق معالج E6600 في 17 اختبار من أصل 35 اختبار

18 + 17 = 35

ويعتبر معالج AMD 6000+ خيار أفضل لمن لا يفكرون بزيادة تردد المعالج بالإضافة إلى سعره الممتاز .. :up:

ُAMD +6000 = $169.99

Core 2 Duo = $226.99

الأستاذ الفاضل Emirates

شكرا لمرورك و توضيحك

toot-alsham
27-08-2007, 00:11
أنا مع دحر المحتكرالصهيوني ومستعد أضحي بـ 5% أداء وأن أصبر ثانيتن إضافية على حل معادلة إطلاق قمري الصناعي إلى مداره...

:D:D:D:D

الأخ عبدالكريم

طبعا دائما ما أفتش على ردودك الممتعة.

و أنا معك بأن في سبيل الإيمان بمبدأ يجب القيام ببعض التضحيات (فرق الثانيتين :D)