المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة تنصيب الويندوز بوجود هاردين IDE و SATA

The_Wolf88
25-08-2007, 03:30
السلام عليكم

مشكلتي هي كالتالي

لدي هاردسكين واحد من نوع سامسونج والثاني ويسترون ديجيتال

السامسونج GB 80 نوع المنفذ له IDE
الويسترون GB 160 نوع المنفذ له SATA II ولكن يعمل عندي على SATA I بسبب نوع المذربورد وعدم دعمها للساتا 2

اردت تشغيل الهاردسكين بحيث يكون السامسونج للنظام وهو ويندوز اكس بي اي بمعنى أنه بالكامل يكون درايف C

والويسترون يكون لملفاتي وسيكون درايف D

قمت بتقسيم الهاردين وكل شي حدث بشكل رائع بلا مشاكل ولكن عندما اردت تنصيب الويندوز لم يقبل ان ينصب على السامسونج تطلع هالعبارة

this disk does not contain a Windows XP-compatible partition

حاولت امسح البارتشين واسويه من جديد بدون فايدة

قلت يمكن الهارد السامسونغ خرف(H)

جربت على الوسيترون ونفس الشي قلت ااااخ لا يكون الهاردات اختربت

جربت اسوي فورمات يمشي كل شي عادي لكن ما يقبل ينصب الويندوز

بعد كل الطرق قلت بشيل السامسنوج وبشوف جربت وقبل على الويسترون تنصيب الويندوز

قلت بشوف على السامسونج لوحده ونفس الشي قبل التنصيب لكن يوم ركبتهم من جديد رجعت نفس الكلام مو راضي ينصب الويندوز

قلت يمكن في طريقة تخليني اشغل IDE وساتا في نفس الوقت

أرجو من الخبراء المساعدة (B)

Coolman4now
25-08-2007, 04:00
قم بتشغيل الهارد الذى تريد تنصيب الويندوز عليه وحدة بدون توصيل الهارد الثانى وجرب وأخبرنى وأنا معك حتى نحلا لمشكلة أن شاء الله :)

HESHAM.SY
25-08-2007, 12:21
أخي العزيز هل قمت بعمل فورمات كامل لكل بارتيشن بعد عملية التقسيم؟؟؟؟ لعمل ذلك باستخدام الدوس عليك كتابة تعليمة الفورمات بدون محددة ال Q ..واذا كان جوابك نعم فعليك التأكد من أن جزء ال C فعال أي موضوعة عليه علامة A وهي اختصار ل ACTIVE PARTITION فملفات الاقلاع BOOT للوندوز لا يمكن أن تحمل الا من بارتشين فعال
لذلك اعداد الوندوز سيظهر لك في البداية الرسالة التي ذكرتها.......

The_Wolf88
25-08-2007, 14:04
فعلت كما قلت اخي هشام قبل وضعي لهذا الموضوع حددت السامسنوج بأنه درايف C وهو Active وسويت فورمات Full ولكن نفس المشكلة.

HESHAM.SY
25-08-2007, 14:44
هل نسخة الوندوز التي عندك 64 بت فهذه النسخة حسب ما أعرف لا تنزل على بارتيشن بنظام fat32 تحتاج لفرمتته بنظام ntfs ....

NaAZoOR
25-08-2007, 15:56
ولم لا يقوم صاحب المشكلة بالفورمات من اسطوانة XP نفسها ؟؟؟ ويقوم باختيار NTFS لنظام الفورمات .... مع التأكد منوضعية الجنابر الخاصة بالهاردات قبل التثبيت ...

The_Wolf88
25-08-2007, 23:01
هذي المشكلة الويندوز ما يقبل حتى يسوي فورمات للهادرسكين اذا كانوا شغالين في آن واحد لكن اذا خليت كل واحد لوحده يقبل التنصيب بلا مشاكل

malass
27-08-2007, 13:17
والله يا خوي مو نفس المشكلة الله يعينك لكن هذا نفس اللي أبي أسويه الهارد عندي صار فل وهو ساتا وابي أضيف واحد تاني جديد بس ماني عارف وش اسوي تحياتي لك لأخوك malass