المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال هام جدا عن دورات اليونكس

2M-LOvers
27-08-2007, 10:59
ياجماعه باختصار شديد انا فكرت الحمد لله بنمعه ربى انى اخش دورات ليونكس RHCE مع العلم انى حاصل على MCSE 2003 وطبعا انا مبحبش اتوقف على مستوى معين ما علينا

انا دلوقتى فى حيره انا محتاج شهادتين RHCE-Unix فمش عارف ابدا منين هل من اليونكس الاول ولا من اليونكس سولاريس ياريت حد يشرحلى بالتفصيل موضوع الدورات والافضل منها بالنسبه للموضوع ده انا الحمد لله ركزت على مركز كويس بس حابب اجمع شويه معلومات مش اكتر وجزاكم الله خير

2M-LOvers
07-09-2007, 14:48
ايه يا جامعه مش معقوله مفيش حد عارف فى المنتدى الكبير ده فين المشرفين يفيدونا

amna_ali
07-09-2007, 16:09
ياريت نسمع رأي لومارك هنا

lumark_s
07-09-2007, 19:53
السلام عليكم

حياك الله أخي العزيز وحيا الله أختنا الفاظلة القديرة آمنة

طيب سأدلو بدلوي في هذا الموضوع لعلي أصيب أن شاء الله.

أنصحك باللنكس أو ال Linux ، لأنه ببساطة الإختيار الأول لمعظم الشركات العالمية، من المعروف أن ال Red Hat Linux Server يسيطر على معظم سوق ال Linux ، لذلك أنصح بال Linux أخي الحبيب لأسباب تجعلك مؤهل للحصول على وظيفة في العالم العربي.

إذا كانت هذه هي بدايتك الأولى مع Linux فعليك يا أخي أن تتريث، ولا تدرس ال RHCE فوراً لأنك ستستصعب المادة ولكن عليك أولا بشهادة وكورس ال Lunix+ ، هذه الشهادة من شركة CompTIA ، شهادة تعتبر المدخل لعالم ال Linux ، شهادة سهلة وتسهل عليك فهم الأساسيات وتهيئك للدخول لمستويات متقدمة في عالم ال Linux .

شهادة ال Linux+ شهادة قيمة و رائعة تعلمك الأساسيات كما ذكرت، وعلى فكرة لو درست ال Linux+ فستصبح قادر على العمل على 95% من نسخ اللنكس الموجودة في العالم، كذلك ال UNIX سيكون سهل جداً بعون الله.

بعد أن تحصل على قليل من الخبرة في عالم اللنكس، بعدها ينصح بالدخول لشهادة RHCE وهي من الشهادات العملاقة في العالم.

انا شخصياً سأقدم إمتحان ال RHCE بعد إنتهاء شهر رمضان المبارك بمشيئة الله ، الإمتحان عملي طبعاً مدته 5ساعات ونصف ويقال بأنه من أصعب الإمتحانات في العالم، لكنني أؤمن بنظرية العلم + العقل = التفوق والنجاح :)

هذا ما يجول في خاطري الآن ولو كان لك إي إستفسارات أخرى فسنرد عليها بعون الله يا أخي.

أتمنى أن أكون قد وفقت في الإجابة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

amna_ali
09-09-2007, 10:19
شكرا لك ياخ لومارك على الايضاح ربنا يوفقك

2M-LOvers
11-09-2007, 22:53
لا اجد كلام افضل من هذا الثناء الجميل " جزاك الله خير يا اخ لومارك "

لكن انا عندى استفسار بسيط هل اللينكس بلس كافى بنفسى ادرسها مع نفسى ولا لازم كورس مع العلم انى اشتغل فى بيئه الشبكات منذ 3 سنوات تقريبا وحاصل بالفعل على MCSE 03

انا عندى كتاب سايبكس للنكس بلس من كومبتيا والكتاب راثع واخر اصدار لكن هل لو ذاكرته ذاتيا فهم ولا يفضل ادخل الكورس

وده المركز اللى باذن الله اقدم فيه فى مصر فياريت تقولى هل هو مركز كويس ومعتمد ولا هناك افضل فى هذه البيئه الجديده Linux-Plus (https://www.linux-plus.com/)

belal_bel
11-09-2007, 22:57
كلام جميل من الأخ...لومارك....

lumark_s
11-09-2007, 23:57
لا اجد كلام افضل من هذا الثناء الجميل " جزاك الله خير يا اخ لومارك "

لكن انا عندى استفسار بسيط هل اللينكس بلس كافى بنفسى ادرسها مع نفسى ولا لازم كورس مع العلم انى اشتغل فى بيئه الشبكات منذ 3 سنوات تقريبا وحاصل بالفعل على MCSE 03

انا عندى كتاب سايبكس للنكس بلس من كومبتيا والكتاب راثع واخر اصدار لكن هل لو ذاكرته ذاتيا فهم ولا يفضل ادخل الكورس

وده المركز اللى باذن الله اقدم فيه فى مصر فياريت تقولى هل هو مركز كويس ومعتمد ولا هناك افضل فى هذه البيئه الجديده Linux-Plus (https://www.linux-plus.com/)

الكتاب ممتاز يا أخي

ولا يشترط أن تحضر دورة لكي تتقن اللنكس، الممارسة العملية هي التي تفيد في تعلم اللنكس وإحترافه.

شو رأيكم نعمل دورة Linux+ بطريقة الأفلام التي تم إنتاجها لبرنامج ال Dynamips ؟؟؟ هل تجدون دورة مثل هذه تكون مفيدة؟؟ طبعاً باللغة العربية أكيد.

بإنتظار ردكم يا أحبة

ironfighter
12-09-2007, 03:04
اكييييييييييييييييييييييييييييييد

2M-LOvers
12-09-2007, 04:23
انا من أول المؤيدين يا لومارك وأشجعك بقوهعلى الفكره ديه

لازم يا جماعه نهتم بهذا النظام لانه من اقوى الانظمه فى الشبكات والتى تميزك عن غيرك فى احترافها فى اى مكان بالعالم فياريت الاتجاه القادم باذن الله يكون هذه البيئه ونملآ المنتدى بها لتعم افائده بأذن الله

lumark_s
12-09-2007, 04:40
طيب بعون الله سنبدأ في تصوير هذه الأفلام

في قسم شهادات كومبتيا أضفت موضوع مثبت عن دورة لشهادة Linux+ باللغة العربية، ووضعت المواضيع التي سنشرحها.

لكن السؤال المهم:

أي نسخة تريدون أن أشرح عليها ؟؟؟؟

بإنتظار الردود وسأعلق بعد الردود، ولكن ضعوا في الحسبان أن أقوى أنظمة التشغيل في العالم هي Red Hat Linux

فما رأيكم أن يكون الشرح على Red Hat Enterprise server 5 وبالتالي نكون عنيفين من أولها :) ؟؟؟؟؟؟

gezery
12-09-2007, 05:33
بارك الله فيك يا أخي lumark انا مع رأيك ان شاء الله وجزاك الله كل خير

والي الامام دائما !Clap!Clap

2M-LOvers
12-09-2007, 05:36
Linux Redhat Server 9

Linux Redhat Server 10

Samba

Suse

ولو حتى نعملفى بدايه الموضوع نبذه عن كل نظام من لينوكس وأين ومتى يستخدم للسيرفرات

lumark_s
12-09-2007, 07:03
يا سبحان الله يا أخي الحبيب 2M-Lovers

هل تريدني أن أشرح عن نظام تشغيل مات، وشركته لم تعد تقدم دعم فني له ؟؟؟؟!!!

لا يا أخي، الواحد يدرس شيء حديث قوي مش شيء مات وعفا عليه الزمن !!!

لماذا لا نبدأ بشيء قوي، شيء عالمي، شيء مطوب الآن بقوة في السوق ؟؟

Red Hat Enterprise Server 5 هو أقوى نظام تشغيل في العالم حالياً، ليش ما نبدأ به ؟؟

قد يرد البعض قائلاً: هذا نظام صعب، ولا يجوز لأي طالب يريد أن يتعلم Linux أن يدرس هذا النظام.

أرد على هؤلاء: هذه هي قمة التحدي :) أن ندرس شيء قوي من البداية، أن نتحدى نفسنا من البداية :)

سأشرح بعون الله نظام التشغيل من شركة Red Hat وهو النسخة الأحدث منه وهي

Red Hat Enterprise Linux Server 5

2M-LOvers
12-09-2007, 09:30
إن أمتع شيىء فى الحياه أن تنجز ما يقول الناس أنك لا تستطيع إنجازه

hamoodii_86
12-09-2007, 11:33
انه معك يا اخي لو مارك

Red Hat Enterprise Linux Server 5

ومشكور ويعطيك الف عافيه

وعساك عالقوه

ورحم الله والديك

وفي ميزان حسناتك ان شاء الله

yahianasr
15-09-2007, 07:00
Fedora core 7
it is full free license
I think so

Dr.Hello
15-09-2007, 09:54
استاذ لو مارك اعتبرني احد المنظمين الي دورتك في لينكس+ وبصراحة انا حاولت قبل خمس سنوات اشتغل علي لينكس وايامها كان الاصدار ريد هات 3 كومند لاين لكن تفاءجات بصعوبة البرنامج لانه لم يكن شاشة رسومية بالاضافة الي قلة الدعم البرامج العربية لهذا ابتعدت عنه لكن اجدها فرصة مناسبة الان انظم معاك في دورة لينكس+ وياليت تفيدني اين استطيع دخول الاختبار في المدينة المنورة بالسعودية.....وحاليا اانا اقوم بتنزيل فيدور 6 هل ينفع للكورس والف شكر يا برنس.

lumark_s
15-09-2007, 10:36
حياك الله يا DR.Hello

يا أخي هذه الدورة مجانية هنا في موقع عرب هاردوير، وهي عبارة عن أفلام فيديو، أقوم فيها أنا (والعياذ بالله من كلمة أنا) بشرح كل شيء عن هذا النظام، والشرح سيكون بالعربي طبعاً وسأترجم كل المصطلحات التي ممكن تشوفوها في المادة.

بالنسبة لنظام التشغيل الذي سأشرح عنه سيكون هو أحدث وأقوى أنظمة التشغيل على الإطلاق، إنه نظام

هذا هو النظام الأقوى عالمياً، وكوني أستعد للدخول لإمتحان ال RHCE الشهر المقبل بعون الله سأشرح هذا النظام الرهيب.

بالنسبة لطريقة التدريب، هناك نسخة مجانية من هذا النظام، ولكن إسمها مختلف، هذه النسخة إسمها :

Centos OS ، هذه النسخة هي نفسها ال Red Hat Linux Enterprise 5 ، ولا تختلف أي شيء عنها، وهذه النسخة مجانية بعكس نسخة ال Red Hat التي تحتاج إلى Key للتفعيل، هذا هو رابط التحميل لهذه النسخة أخي الحبيب:

https://mirror.centos.org/centos/5/isos/i386/

أو

https://mirror.centos.org/centos/5/isos/x86_64/

الفرق أن الأولى لل 32 بت، والثانية 64 بت.

هذه النسخة هي نفسها نسخة الرد هات، لا يوجد أي فرق على الإطلاق.

أيضاً نسخة Fedora 7 الحديثة جيدة للتدريب، وبالإمكان تحميلها من موقع الرد هات مجاناً.

الشرح سيكون حول شهادة Linux+ وبعض متطلبات شهادة RHCE :)

بالنسبة للإمتحانات صدقني لا أعرف يا أخي الحبيب، إذهب إلى موقع الشركة وإبحث عن مراكز الإمتحانات المعتمدة لهذه الشهادة في السعودية الحبيبة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ولا تنسونا من دعائكم الطيب في هذا الشهر المبارك.

2M-LOvers
15-09-2007, 14:35
وديه هديه منى ليكم بمناسبه شهر رمضان الكريم

ملف تورنت بسرعه عاليه جدا لنسخه

RedHat Enterprise Server 5 AS+Actv (https://www.2shared.com/file/2278057/65381a1c/Redhat_Enterprise_Linux_5_Server.html)

وملف تانى لفديو CBT-Redhat (https://www.2shared.com/file/2278067/4e1549df/Redhat_Enterprise_Linux_CBT_RHEL4_CBT-.html)

وادعوا لنا بالعلم النافع وان يتقبل منا الله صالحه اعمالنا باذنه

Dr.Hello
15-09-2007, 19:34
مشكورين وجاري التحميل

2M-LOvers
15-09-2007, 20:52
كتاب LINUX+ النسخه الاخيره من شركه سايبكس لتعم الفائده باذن الله للجميع

LINUX + studyGuide (https://www.2shared.com/file/2278144/e4e810d0/Linux_Study_Guide_-_3rd_Ed_2005_-_Sybex.html)

belal_bel
17-09-2007, 16:47
بارك الله بيكم .انا مع الأخ لومارك...انضم الآن لكم.....

Dr.Hello
19-09-2007, 01:30
سلام نزلت نسخة Centos OS i386

ستة اسطوانات بس احتاج اتاكد انها سليمة
او لا قبل انسخها علي اسطوانات اقوم بتنزيلها علي الجهاز

ممكن برنامج اتاكد من سلامة ايزو لنسخة

MO3TAZ20
19-09-2007, 04:44
ممكن يا اخي تستخدم برنامج vmware و تعمل setup للcentos وتشوفه بنفسك شغال ولا لا وبرنامج الvmware برنامج بيعمل جهاز وهمي وتشتغل عليه كأنه جهاز عادي و مشرفنا لومارك قام بشرحه في منتدي شهادات ميكروسوفت ادخل وشوف الشرح موجود في المواضيع المثبته هناك

Dr.Hello
19-09-2007, 08:37
اخوي معتز فيه برنامج اسمه MD5 يطلعك اذا الايزو سليم او لا

وبنسبة لبرنامج vmware برنامج خطير بس المشكلة النسخة الي عندي علي اسطونة واخذها واحد من الشباب ولا عاد جابها

وحاولت انزل احدث نسخه بس مالقيت الكراك حقها

اذا تقدر تعطني اخر نسخة عندك بالكراك اكون مشكور حبيبي

raptor
19-09-2007, 09:32
وصلني هذا الرابط قيل ايام بخصوص مركز لاعطاء دورات لينكس وامتحانها
https://www.rowadpm.com/redhat/RHCE_Web.htm
تحياتي