المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هناك مشكلة في هذه الرام

هاردوير مبتدئ
11-08-2003, 01:53
ركبت اليوم 128 رام sdram pc133 والرام القديمة sdram pc100
الاسئلة :
هل هناك مشكلة اذا ركبت رام سرعات مختلفة مع العلم ان الماذربورد لا تدعم الا سرعة pc100 والماذربورد اللي عندي اضغط هنا (https://tw.giga-byte.com/MotherBoard/Products/Products_GA-6BXC.htm)

صراحة يوم ركبت الرام الجديدة لم احس فيه فرق مع استخدام الفوتوشوب وحتى اذا اردت التأكد موارد النظام يظهر لي نسبة الموارد الحرة نفسها في الرام القديمة عن طريق بزر الماوس يمين من ايقونة جهاز الكمبيوتر , قيل لي لابد من اعادة تركيب الويندوز ,,
طبعا حجم الرام يظهر عندي حقيقي والمعالج بنتيوم 3 450 البص 100

Om51
11-08-2003, 08:47
ما في مشكلة , غير انه الPC133 حتشتغل على سرعة الأبطأ , 100 ..
مذربورد GA-6BXC من أروع مذربوردات الSlot1 خصوصا لو كانت Rev 2.0
لأنه ال1.9 ما يشتغل عليها كرت Geforce 2 MX

أنصحك , تزيد الناقل الى 112 وتصير سرعة المعالج 504 ,ارجع لدليل المذربورد على أول الصفحات ,
طبعا حيصير تردد الذاكرة الكلي أيضا 112 , بعدين من البيوس اعمل Load Performance Defaults , أيضا في قسم Advanced Chipset Feutures غير الCAS Latency الى 2.0 ... بعد هذا فرمت الجهاز وان شاء الله تحصل فرق ولو طفيف في الاداء , واذا فعلا ناوي تشوف الأداء صح , ركب الXP ..

ما عليك من موارد النظام ...

هاردوير مبتدئ
15-08-2003, 00:27
اخوي Om51 يعطيك العافية وماقصرت
سبجان الله انا وانت نفس البورد
الجهاز عندي كان في وقتها احسن مواصفات بالسوق
كسر السرعة هل يلزم بعده افرمت
كيف اعرف ان الماذربورد Rev 2.0 لأني ضيعت الكتالوج تتوقع اعرف عن طريق البرامج
وهل راح استفيد من المنوال اللي في موقع البورد
بالنسبة للـ xp انا خايف من التعريفات هل تتوقع القى تعريفات لقطع الجهاز القديمة طبعا لها 4.5 سنة
وبالنسبة للجهاز عموما هل تنصح تجديده

Hussain
15-08-2003, 08:15
وهل راح استفيد من المنوال اللي في موقع البورد
أكيد هذا هو نفس المانيوال اللي كان مع اللوحة !!

وبالنسبة للجهاز عموما هل تنصح تجديده
هل انت بحاجة فعلاً للتغيير ؟؟ ؟ انا لو كنت مكانك لن اقوم بتجديد غير المعالج الى بنتيوم 3 800 ميجا

Om51
15-08-2003, 09:40
على المذربورد تحصل رقم الVer
فعلا مثل ما ذكر الأخ slacker_5
صدقني أنا راضي عن الجهاز الا في مسألة الألعاب والويندوز XP , والا فباقي استعمالاته يؤديها بكفاءة وما في حاجة لتغييره
أنصحك تفرمت الجهاز , خصوصا اذا مو مفرمته من زمان ,
اذكر لنا قطع الجهاز علشان نشوف اذا لها تعريفات ,, بس لا يكون كرت الصوت Opti 16 ....