المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحة لكل من يملك مشتت انتل ؟

الصفحات : [1] 2

yazan soft
07-09-2007, 12:00
اخواني لقد كنت استعمل مشتت انتل الاصلي وكانت درجات الحرارة 55 بدون ضغط وتوصل مع الضغط 75 والان ركبت مشتت zalman cnps7700 والان درجات الحرارة بدون ضغط 42 ومع الضغط توصل 56 يعني فرق 20 درجة بين المشتتين فأنصح اي واحد يستعمل المشتت الفاشل تغيره صدقوني اني مبسوط على درجات الحرارة فأختلاف 20 درجة مع الضط امر ممتاز .

عـرب هـاردويـر
07-09-2007, 12:07
تسلم اخووي الغالي وماقصرت والله انا ماعندي هل المشتت وانشالله الاعضاء يستفيدون من النصيحة

Coolman4now
08-09-2007, 08:14
بالطبع المشتت الأصلى لأنتل فاشل فاشل فاشل فاشل ولو أستطيع أريد تكريرها حتى غداً ولكن للأسف الحلول البديلة المتوفرة فى بعض المناطق تجبر المستخدم على الأكتفاء بمشتت أنتل الفاشل جداً حيث يرتفع سعرها بطريقة عجيبة ولكن أذا أردت النقد كاملاً فمشتت أنتا يعتبر من أهدأ المشتتات من ناحية الأزعاج ولكنه فاشل من ناحية التبريد يعنى بيديهولك مع البروسيسور لحد ماتشترى مشتت جديد LooL

إختراع2007
08-09-2007, 08:55
هههه وراكم معصبين شوي شوي

dxbboy77
08-09-2007, 09:07
اخوي نحن من قبل نقول نفس الكلام ..

TheInfernal
08-09-2007, 09:11
بالطبع المشتت الأصلى لأنتل فاشل فاشل فاشل فاشل ولو أستطيع أريد تكريرها حتى غداً ولكن للأسف الحلول البديلة المتوفرة فى بعض المناطق تجبر المستخدم على الأكتفاء بمشتت أنتل الفاشل جداً حيث يرتفع سعرها بطريقة عجيبة ولكن أذا أردت النقد كاملاً فمشتت أنتا يعتبر من أهدأ المشتتات من ناحية الأزعاج ولكنه فاشل من ناحية التبريد يعنى بيديهولك مع البروسيسور لحد ماتشترى مشتت جديد LooL

و لكنك وصلت معه من 2.4 ل3.2. أنا ما أعتقد ان درجة الحرارة سيئة معك, خاصة على السرعة الأصلية التي كان المشتت مصمما لها.
أنا متفق معك ان الحلول البديلة أفضل و بفارق كبير, و لكن المشتت الأصلي مفترض أنه أكثر من قادر على التعامل مع معالج بنتيوم 4 أحادي النواة. أنا أرى ان Yazan لم يركب المشتت بطريقة صحيحة. هذا هو التفسير المنطقي الوحيد من رأيي.

Coolman4now
08-09-2007, 09:47
أنا وصلت لتلك السرعة على المشتت الأصلى بسبب الكيس الجيجابايت فقط ودونها لم أكن لآحلم بتلك السرعات (H) وعند القيام بكسر السرعة كانت درجة الحرارة تعلو عند الضغط الشديد إلى 44 و 46 Con: الأن أستخدم مشتت جيجابايت Gigabyte G-Power Pro مع متحكم السرعات الخاص به :up: عند سرعة 3.2 جيجاهرتز وبالضغط وبدون ضغط يعمل البروسيسور 34 أو 35 مع العلم أن تلك الحرارة على أقل درجة دوران للمروحة وهى 1700 RPM :up: وتصل حرارة البروسيسور فى النواتين إلى 28 وأقل عند أستعمال أعلى سرعة وهى 3200 RPM :D ولكن الأزعاج لايضاهى :( تفكرنى بالمكنسة الكهرباء LooL وأنصح أى أحد من مصر لدية بروسيسور كلفه أكثر من ألف جنية أن يستعمل تلك المروحة بسعر 200 جنية مع العلم أنها هتعيش أكتر من البروسيسور أساسا :Big: واللى يدفع فى البروسيسور ألف ونص ممكن يدفع 200 جنية فى مشتت ومروحة وبصراحة هيلاحظ فرق شاسع جدا جدا ويكتشف الحقيقة المرة ,,, أن مشتت أنتل الأصلى فاشل فاشل فاشل فاشل !!!!!

وبالنسبة لموضوع التركيب فعلاً فيه لخبطة جامدة Con: يعنى فى ناس بتدوس على واحدة من أبر المشتت الأربعة وهو مفتوح وبعدين وهو تحت يلفها !!!!! (H) وطبعا الصح أنك تقفل الأبرة إلى اليمين والضغط عليها بشدة حتى تعبر من البوردة وتسمع صوت كليك عالى وبكدة المشتت هيأدى وظيفته الرئيسية حتى يقرر أنه يصدعك Down: ويوجع دماغك من الصوت العالى لما يتملى بالتراب (BB) أو يعيش لحد ما أنت تقرر تكسر سرعة البروسيسور.

ونصيحة لله والوطن أذا كنت أنت راضى عن أداء جهازك لا تقوم بكسر سرعته,

man_ay2000
08-09-2007, 11:59
يا اخوانى انتل نفسها تعترف ان مشتت انتل الاصلى غير كافى واكدت هذا مع معالجات P4 بنواة Prescott وطلبت مواصفات خاصة للكيسة واكدت على المروحة الامامية والمروحة الخلفية و Air cuct والتجارب اكدت ان معالج p4 بسرعة 3.2 ميجا هرتز تزيد درجة الحرارة عن ال 70 بدون تللك المواصفات وتصل الى ما يساوى 57- 60 درجو مئوية مع وجود تلك المواصفات طبعا دا فى حالة الضغط - والاكيد والافضل هو اسخدام مشتتات اعلى من مشتت انتل لخفض درجة الحرارة اكئر من ذلك - او استخدام معالجات ذات TDP منخفضة

Brigadier
08-09-2007, 12:57
بإذن الله سوف اقوم بتغييره في وقت قريب وسوف اخبركم بالنتائج

TheInfernal
08-09-2007, 14:57
أنا وصلت لتلك السرعة على المشتت الأصلى بسبب الكيس الجيجابايت فقط ودونها لم أكن لآحلم بتلك السرعات (H) وعند القيام بكسر السرعة كانت درجة الحرارة تعلو عند الضغط الشديد إلى 44 و 46 Con: الأن أستخدم مشتت جيجابايت Gigabyte G-Power Pro مع متحكم السرعات الخاص به :up: عند سرعة 3.2 جيجاهرتز وبالضغط وبدون ضغط يعمل البروسيسور 34 أو 35 مع العلم أن تلك الحرارة على أقل درجة دوران للمروحة وهى 1700 RPM :up: وتصل حرارة البروسيسور فى النواتين إلى 28 وأقل عند أستعمال أعلى سرعة وهى 3200 RPM :D ولكن الأزعاج لايضاهى :( تفكرنى بالمكنسة الكهرباء LooL وأنصح أى أحد من مصر لدية بروسيسور كلفه أكثر من ألف جنية أن يستعمل تلك المروحة بسعر 200 جنية مع العلم أنها هتعيش أكتر من البروسيسور أساسا :Big: واللى يدفع فى البروسيسور ألف ونص ممكن يدفع 200 جنية فى مشتت ومروحة وبصراحة هيلاحظ فرق شاسع جدا جدا ويكتشف الحقيقة المرة ,,, أن مشتت أنتل الأصلى فاشل فاشل فاشل فاشل !!!!!

طب ايه رأيك اني عامل أوفركلوك للE4300 ل3.15 بمروحة انتل :D. أنا كنت فعلا بفكر أشتري المروحة الجيجابايت بس لقيت ان المعالج مش عارف يوصل ل3.2 حتى ب1.5V, فشراء المروحة مش هينفعني.

واحد مسكين
08-09-2007, 15:30
هو ليس شرطاً أن يكون مشتت إنتل أو AMD سيئين وإنما المفروض أن الشركة نفسها تقدّر الحرارة المنبعثة من نفس معالجها لكي تعطيه المشتت المناسب .. يعني تجد أن مشتت إنتل القياسي لو إستخدمته في معالج بنواة بريسكوت فستكون الحرارة عالية :) ، ولكن لو ركبته بمعالج كورتو ديو فستجد أن الحرارة قليلة :) .. يعني تقدر تقول : حط المشتت المناسب في المكان المناسب :) .

yazan soft
08-09-2007, 16:24
هو ليس شرطاً أن يكون مشتت إنتل أو AMD سيئين وإنما المفروض أن الشركة نفسها تقدّر الحرارة المنبعثة من نفس معالجها لكي تعطيه المشتت المناسب .. يعني تجد أن مشتت إنتل القياسي لو إستخدمته في معالج بنواة بريسكوت فستكون الحرارة عالية :) ، ولكن لو ركبته بمعالج كورتو ديو فستجد أن الحرارة قليلة :) .. يعني تقدر تقول : حط المشتت المناسب في المكان المناسب :) .

كلام صحيح اخي واحد مسكين 100 % انا مجرب بنفسي على نفس مشتت انتل المعالجين الي ذكرتهم

yazan soft
08-09-2007, 16:33
و لكن المشتت الأصلي مفترض أنه أكثر من قادر على التعامل مع معالج بنتيوم 4 أحادي النواة. أنا أرى ان Yazan لم يركب المشتت بطريقة صحيحة. هذا هو التفسير المنطقي الوحيد من رأيي.

اخي العزيز ان معالج بنتيوم 4 prescott ذو مقبس lga775 هو اكثر معالج تصدر عنه حرارة حتى الان ومشتت انتل الاصلي يستطيع التعامل مع كور 2 ديو ومعالج كور 2 كيود ويعطيهم تبريد معقول .
اما بالنسبة لتركيب المشتت مع احترامي الشديد هي ليست اول مرة اركب فيها مشتت ومعالج من هذا النوع, لقد قمت بتجميع 4 او 5 معالجات بنتيوم 4 وكلها ذات حرارة مرتفعة, اما مع الكور 2 ديو الامر مختلف تماما والدليل لوركبت مشتت zalman الي عندي على كور 2 ديو ليجمده , اما على بنتيوم 4 فدرجات حرارته مقبولة واطمح لتبريد اكبر ودرجات حرارة اقل.

ramy
08-09-2007, 18:55
هنالك امر مهم اخر يهمله الاخوة و هو ان المذر بورد لها تأثير لا يصدق على حرارة المعالج فمنذ حوالي الشهر قمت بفك معالج p4من احد اصدقائي (بدافع التجريب) كان مركبه على 945pl s3 كانت الحرارة عنده 49 وقت الراحة ودوران المروحة حوالي ال3000
وعند انتقال المعالج الى جهازي والذي كانت البورد وقتها 965p ds3 كانت الصدمة اذ وصلت الحرارة وقت الراحة الى 38 و سرعة دوران المروحة لم تتعدى ال2000 في اسوأ الاحوال
علما ان الجهازين متماثلين بالصندوق والمراوح وحرارة الغرف

ارجو من المشرفين تقييم صحة هذه النتائج

arc civil
09-09-2007, 03:07
هنالك امر مهم اخر يهمله الاخوة و هو ان المذر بورد لها تأثير لا يصدق على حرارة المعالج فمنذ حوالي الشهر قمت بفك معالج p4من احد اصدقائي (بدافع التجريب) كان مركبه على 945pl s3 كانت الحرارة عنده 49 وقت الراحة ودوران المروحة حوالي ال3000
وعند انتقال المعالج الى جهازي والذي كانت البورد وقتها 965p ds3 كانت الصدمة اذ وصلت الحرارة وقت الراحة الى 38 و سرعة دوران المروحة لم تتعدى ال2000 في اسوأ الاحوال

هذة نتيجة هائلة ولو صحت يكون هذا دليل واضح على ان للبوردة دور فى عملية التبريد وخفض حرارة البوسيسور انا عندى بروسيسور دوال كور وحرارتة لاتتعدى 25 عند الضغط و19 فى الحالة العادية ومحدش مسدقنى وكنت بقول ان للبوردة دخل لكن قالولى لا بس كلامك يثبت صحة كلامى

واحد مسكين
09-09-2007, 05:26

هل طريقة وضعك للمعجون وقتها كانت مثل وضعك لها عند التجريب على لوحة أخرى ؟
وهل كان نفس المعجون ؟

ramy
09-09-2007, 17:33
هل طريقة وضعك للمعجون وقتها كانت مثل وضعك لها عند التجريب على لوحة أخرى ؟
وهل كان نفس المعجون ؟
لقد استخدمت نفس المروحة ونفس المعجون ونفس المعالج بل حتى انني قمت وبدافع الشك بهذه النتائج بتركيب مذر بورد الجهاز الاخر مع المعالج على جهازي وحصلت على نفس النتيجة
بصراحة حتى هذه اللحظة لا ازال اشك بهذه النتيجة لذلك تمنيت من المشرفين ان يقيموها
وعلى فكرة عندما كتبت

و سرعة دوران المروحة لم تتعدى ال2000 في اسوأ الاحوال
كنت اعني كلمتي "اسوا الاحوال" بكل مافيهما من معنى
على اي حال يبقى ان اذكر ان المعالج هو p4 631 وهو مصنع بتقنية cidar mill 65nm

واحد مسكين
09-09-2007, 19:40
بصراحة النتيجة غريبة ولو عندي فكرة عن هذا الشيء لأدليت بها :( .. ولكن لو فرضنا أن المعالج ليس متوافقاً مع لوحة معينة ولكنه قد يعمل عليها فأعتقد أنه ستكون نتيجة المعجون مغايرة ولكن لا أعلم هل ستكون مختلفة في حالة كانوا من نفس النوع .

Modi_mma
09-09-2007, 20:40
شفيكم

ابن عمي مركب مشتت انتل ودرجات الحرارة ممتاااااازة

علما ان معالجه نفس معالجي بالضضضضضضضضضضبط

3.0 90nm سوكت 478

وكاسر سرعته من 3.0 - 3.6 ودرجات الحرارة ممتازة بدون ضغط 35 بالضغط لا تتعدى 55

اما انا الله لا يوريكم

بدون ضغط 55 بالضغط 70 وتقريبا ماتجوازتها

yazan soft
09-09-2007, 22:35
شفيكم

ابن عمي مركب مشتت انتل ودرجات الحرارة ممتاااااازة

علما ان معالجه نفس معالجي بالضضضضضضضضضضبط

3.0 90nm سوكت 478

وكاسر سرعته من 3.0 - 3.6 ودرجات الحرارة ممتازة بدون ضغط 35 بالضغط لا تتعدى 55

اما انا الله لا يوريكم

بدون ضغط 55 بالضغط 70 وتقريبا ماتجوازتها

اخي العزيز حسب علمي معالجات سوكت 478 اقل بعثا للحرارة فأكثر معالجات تصدر حرارة معالجات Prescott Pentium 4 ,Pentium D LGAفما قبلها يناسبه مشتت انتل ومابعدها صنع بتقنية جديدة ذو حرارة منخفضة

mostafa741
10-09-2007, 00:08
جزاك الله كل الخير

Scorpion007
10-09-2007, 00:41
البورد طبعا عليها عامل كبيير وعلشان تضمن حاول يكون الباس للبوردة اعلى من البروسيسور

انا عندى درجة حرارة المعالج 3 جيجا تصل الى 33 درجة والمروحة 1600فى السكون و 42 درجة بعد ساعة تشغيل العاب وتستقر عندها والمروحة 3200

المشتت المستخدم هوة المشتت الرديىء لانتل ومروحة انتل ايضا و الكيس عادى والغرفة بدون تكيف

الامر كلة يعتمد على التركيب الصحيح للمشتت المشكلة اللتى تواجهك فى المروحة هى توقفها عن العمل اما اصدار صوتا مزعجا واهتزازات معناة هناك خطاء ووجوجد فراغات بين المشتت والمعالج

طبعا كل ما تستخدم بوردة فيها Dual channel للرام والباس يكون عالى لكل من البروسيسور والرام هيقلل درجة الحرارة بشكل ملحوظ عن تجربة وهذا السر وراء تغير درجة الحرارة من بوردة لبروردة

هناك سبب اخر وهو ان الحساس او المجس اللذى يقيس درجة الحرارة فى البوردة يختلف ويعطى قرارت مختلفة من بوردة لبورد وقد تكون درجة الحرارة واحدة لكن يكون السبب هوة اختلاف فى القراءة فقط وتكون قراءة وهمية
فهل عندما تلمس المكثف عندما يصل البروسيور الى 80 او 70 تجدة ساخن وليس دافىء اعتقد لا فهناك قراءة وهمية قد تاتى

ramy
10-09-2007, 03:21
فأعتقد أنه ستكون نتيجة المعجون مغايرة ولكن لا أعلم هل ستكون مختلفة في حالة كانوا من نفس النوع .
اخي اسامة لم افهم ماذا تمني بهذا الكلام

لو فرضنا أن المعالج ليس متوافقاً مع لوحة معينة
لا اعتقد انه يوجد شيء من هذا القبيل في حالتي

هناك سبب اخر وهو ان الحساس او المجس اللذى يقيس درجة الحرارة فى البوردة يختلف ويعطى قرارت مختلفة من بوردة لبورد وقد تكون درجة الحرارة واحدة لكن يكون السبب هوة اختلاف فى القراءة فقط وتكون قراءة وهمية
فهل عندما تلمس المكثف عندما يصل البروسيور الى 80 او 70 تجدة ساخن وليس دافىء اعتقد لا فهناك قراءة وهمية قد تاتى
اخيscorpion007 ما تقولله عن الحساس يبرر اختلاف درجة واحدة او اثنتين ولكن ليس اكثر من عشر درجات
خصوصا واننا نتكلم عن ماركات محترمة في تصنيع اللوحات ثم هنالك امر اخر وهو دوران المروحةحيث تجاوز الفرق ال1500 دورة في الثانية واقسم انني اطأت درجة دورانها الى 700و حتى 400 و ذلك باستخدابرنامج easy tune 5 , مع ذلك لم تتجاوز الحرارة ال 42
وبالمناسبة فلقد تذكرت و انا اكتب الان شيء هام جذا وهو انني قرات في موقع غيغا بايت عن لوحات p35 انها تشغل المعالج بمعدل 35 درجة فهرنهايتية (=13 درجة مئوية تقريبا) اقل من اي لوحة اخرى في العالم
وساضع الرابط لذلك بعد قليل

yazan soft
10-09-2007, 16:58
البورد طبعا عليها عامل كبيير وعلشان تضمن حاول يكون الباس للبوردة اعلى من البروسيسور .

طبعا كل ما تستخدم بوردة فيها Dual channel للرام والباس يكون عالى لكل من البروسيسور والرام هيقلل درجة الحرارة بشكل ملحوظ عن تجربة وهذا السر وراء تغير درجة الحرارة من بوردة لبروردة

لو فرضنا ان ما تقوله صحيح بورد INTEL 946GZIS الباس تدعم 533 و 800 و1033 والمعالج العندي بنتيوم 4 الباس تبعه 800 والبورد متوافقة مع كور 2 ديو .

الرام العندي 667 يعني بس 333 والمعالج يعمل مع بس 200 .

امابالنسبة للمعالج العندك فلا اعتقد انه PRESCOTT LGA775 اعتقد انه SOCET 478 مع الشكر .

Scorpion007
10-09-2007, 22:46
صدقنى انا قولت كلام من واقع تجربة واعطيتك عدة اسباب لاختلاف درجة حرارة المعالج من بوردة لبوردة

البوردة نفسها وسرعتها وال chip ان كان انتل او SIS او VIA والمجس او الحساس كل هذا لة عامل

صدقنى رايت واجريت العديد من الاختبارات على كمية اجهزة فى فترة لاتحقق من سبب المشكلة

كان بروسيسور يعطينى 44 درجة فى بوردة MSI نقلتة على بوردة MSI اخرى اعطى 57 درجة مع وجود نفس المروحة لكن الفارق ان الثانية كانت VIA عندما لمست المشتت فى كل من البوردتين وجدتة دافى فى البوردة الثانية لكن الاولى كان طبيعى وبهذا لا يوجد عيب فى المجس

تجربى اخرى احد اصجقائى اعطانى جهازة والجهاز لا يردي ان يفتح كل ما يفتح يغلق نفسة فدخلت لاعداداتال Bios ورايت ان درجة حرارة المعالج 88 درجة !!! وهناك نظام Alert يفصل الباور انارتفعت الحرارة عن 85 درجة عندها لمست المشتت وجدتة بارد وطبيعى لكن المجس او الحساس يعطى قراءة خاطئة فاوقفت نظام ال Alert واشتغل الجهاز طبييعى جدا الى يومنا هذا بدون مشاكل لكن نبهت صديقى ان يتفحص المروحة للبروسيسور عن تشغيل الجهاز واهوة اصلا مش بيقف الجهاز الا مرة او مرتين شهريا

والسلام عليكم

بو شنيبات
10-09-2007, 22:57
صدقنى انا قولت كلام من واقع تجربة واعطيتك عدة اسباب لاختلاف درجة حرارة المعالج من بوردة لبوردة

البوردة نفسها وسرعتها وال chip ان كان انتل او SIS او VIA والمجس او الحساس كل هذا لة عامل

صدقنى رايت واجريت العديد من الاختبارات على كمية اجهزة فى فترة لاتحقق من سبب المشكلة

كان بروسيسور يعطينى 44 درجة فى بوردة MSI نقلتة على بوردة MSI اخرى اعطى 57 درجة مع وجود نفس المروحة لكن الفارق ان الثانية كانت VIA عندما لمست المشتت فى كل من البوردتين وجدتة دافى فى البوردة الثانية لكن الاولى كان طبيعى وبهذا لا يوجد عيب فى المجس

تجربى اخرى احد اصجقائى اعطانى جهازة والجهاز لا يردي ان يفتح كل ما يفتح يغلق نفسة فدخلت لاعداداتال Bios ورايت ان درجة حرارة المعالج 88 درجة !!! وهناك نظام Alert يفصل الباور انارتفعت الحرارة عن 85 درجة عندها لمست المشتت وجدتة بارد وطبيعى لكن المجس او الحساس يعطى قراءة خاطئة فاوقفت نظام ال Alert واشتغل الجهاز طبييعى جدا الى يومنا هذا بدون مشاكل لكن نبهت صديقى ان يتفحص المروحة للبروسيسور عن تشغيل الجهاز واهوة اصلا مش بيقف الجهاز الا مرة او مرتين شهريا

والسلام عليكم

انا اعتقد ايضا بنفس ماقاله الاخ الحبيب سكوربيون .

ان من تجربة كان لدي معالج بينتيوم d 3.2 قمت بتركيبه على بوردة ASUS P5N32 SLI DELUXE وبها عدة مزايا للتبريد في نفس تصميمها الذاتي . مع استخدام مشتت انتل الاساسي القادم مع المعالج كانت الحراره لاتتعدى ال 40 في الضغط الشديد على اي الاحوال مع سرعة دوران تفوق ال 3000 RPM ,

بعد ذلك قمت باضافة مروحتين صغيرتين بجانب المشتت نفسه وثبتها على البورده في تلك المنطقه ووجدت ان الحراره لم تتعدى ال35 في الضغط الشديد .

عند التحويل الى بوردة MSI 975X وجدت الحراره مع المشتت من انتل في الضغط تصل الى 55 وفي السكون 40 مع التبريد المائي لم يتغير الوضع كثيرا ايضا .

ولذلك اعتقد ان خصائص البورده التصنيعيه لها دور في عامل حرارة المعالج .

ramy
11-09-2007, 03:07
تجربى اخرى احد اصجقائى اعطانى جهازة والجهاز لا يردي ان يفتح كل ما يفتح يغلق نفسة فدخلت لاعداداتال Bios ورايت ان درجة حرارة المعالج 88 درجة !!!
ربما كان الحساس هنا معطوبا ولكن ليس كل الحساسات كذلك

وائل العنانى
11-09-2007, 04:04
السلام عليكم
غريبة جدا الكلام اللى انتم بتقولوه على مشتت إنتل الأصلي .
أولا يا جماعة ، لازم تعرفوا إن كل مشتتات إنتل اللى بتتباع لوحدها مضروبة وزي الزفت ، ماتشتريش Fan إنتل لوحدها ، لكن الـ Fan الأصلى هو اللى بيأتى مع البروسيسور المغلف فى علبة (لأن فيه بوسيسورات بتتباع لوحدها بدون علبة) ، وهو ممتاز جدا جدا للبروسيسور ، متهيألي كمان إن شركة إنتل مش عبيطة علشان تنتج بروسيسور وبعدين ما تعرفش تعمله Fan كويس ، دي شركة كبيرة ولها خبرة ، وعارفه هي بتعمل إيه .
أنا عندي بروسيسور Core2Duo 2.4 E6600 ، وماشاء الله حرارته مع الـ Fan إنتل الأصلي لا تتعدى مابين 28 الى 35 درجة والحمد لله ، انا مش شايف أي مشكلة عندي مع الـ Fan إنتل ، مع العلم إن فيه فى السوق هنا في مصر فانات غالية يصل ثمنها الى 150 و 200 جنيه ، وكفائتها بنفس كفائة الـ Fan إنتل .
،
أنا مش بدافع عن الـ Fan إنتل لأنى متحيز لهم :):):)
بس التجربة هى خير برهان .

Scorpion007
11-09-2007, 20:26
المشتت ممتاز يا اخى ويؤدى الغرض لكن المروحة المشكلة
مروحة انتل اول استخدامى لها كان دورانها يصل الى 4800 لفة اول ما تفتحها وتجربها
لكن بعد تراكم الاتربة وحتى بعد التنظيف لا تتعدى سرعتها 3200 لكنها مازالت تعمل معى الحمد لله

وهية المروحة اللى انا بتكلم عنها جاية مع البروسيسورفى Box واحد

كنت واقف فى معرض كمبيوتر من قبل وكانت اجهزة بتركب اما عينى فوجدت احد الاجهزة المروحة الخاصة بالبروسيسور لاتعمل عند التركيب وكان هناك مشكلة بين الشارى وصاحب الشركة صاحب الشركة يقولة حظك المروحة بايظة اشترى واحدة ب 70 جنية .. والراجل مش عاوز هوة عاوز يشترى مروحة ببلاش

المروحة سعرها بيفرق فى اية ان فى مروحة تشتريها بتلف 5000 لفة مثلا بعد 5 سنوات ممكن توصل 4500 كحد ادنى
لكن مروحة انتل كانت 4800 بعد شهر وصلت 4000 والشهر الاخر 3000 وثبتت عليها على الرغم اننى لااجعلها تلف بالسرعة القصورى فتتراوح عندى 1100 - 1600

ramy
14-09-2007, 02:45
اقترح تعديل العنوان الى عنوان يوصح ما ذهب اليه الموضوع