المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي مساعده في المودم

خريطان
16-08-2003, 15:33
السلام عليكم أخواني

والله انا حاب اسالكم عن المودم لني بصراحه والله اتاذيت من المودم الي عندي

انا ابغي مودوم ايكون ممتاز و ما يقطع الاتصال و اذا في انواع من المودمات تقدر اتزيد من سرعت النت عندي دخيلكم دلوني عليها لانه النت وايد بطي عني و الدي اس ال للاسف مايركب في المنطقه الي انا ساكن فيها

وانا في انتضار ردودكم و اتمنا ان تعطوني اسم المودم و المديل

و اتمنا ما اكون ثجلت عليكم

صلاح9
17-08-2003, 06:12
اشتري اي مودوم لكن يكون يدعم V92 .. لأنه افضل من V90

رامي ماهر
22-08-2003, 07:19
الى الاخ الكريم تحيه طيبه وبعد

بالنسبه لانقطاع المودم فهو يرجع لسببين السبب الاول ان المودم قد اعطب
والسبب الثاني هو ان المودم لا يتم تعريفه بالشكل الصحيح

اما بالنسبه لانواع المودم الممتازه
هي
ceriativ او conecsant
ويوجد نوع جيد يتداول في السوق tnt نوعيته جيده

:p

خريطان
22-08-2003, 14:23
أخوي دكتور / مجنون
مشكور ويعطيك العافية

أخوي رامي ماهر

والله أنا حصلت مودم U.S. Robotics داخلي ب 140 درهم و حاب اخذ رأيك فيه لني أنشا لله بكرا رايح أخذه
ف هل ال ceriativ أو conecsant أفضل منه ولا هوة ألأفضل

و أتمنى تقولون رأيكم في المودم قبل ما أخذه

allaouis
23-08-2003, 04:50
السلام عليكم "
اخي مودم U.S. Robotics هو الافضل - انا اقصد الي يباع بالكرتونه اما موضوع الانقطاع فالسبب الرئيسي هو الضغط على الخدمه وحتى لو ما فيه ضغط كبير فغالب الشركات تفصل الخط عن المشترك بعد 3 ساعات من الشبك ، مثل اغلب الشركات التي لدينا بالكويت ، وفي اوقات كثيره تلاحظ ان رقم الشبك لديك عالي ولكن بدون سرعه تصفح وهذا كله يرجع لزحمه العطله الصيفيه وكثره المتصفحين .

خريطان
23-08-2003, 14:06
أخوي allaouis:

شكراً لمرورك على الموضوع

و أنشا لله انا راح اخذ المودم اليوم و أشوف

و عن البطء والله انا فكرت في ال ISDN بس طلع غالي شوي يعني لازم اشتري المودم ب 400 درهم و إيجار ربع سنوي 100 و إيجار شهري 20
و الساعة ب 3 دراهم تقريباً

و السرعة هيه 128KB

فبديت أرضا بالأمر الواقع

و ألف شكر لك مره ثانيه و أنشا لله أنا بجرب المودم و بقولكم الفرق

رامي ماهر
23-08-2003, 20:48
بالنسبه للمودم U.S. Robotics استعماله جيد
مافي اي مشاكل ولو اشتريته
وانا بخدمتك
تحياتي الك

allaouis
09-09-2003, 03:00
السلام عليكم "
الـ U.S. Robotics ( المباع بالكرتون فقط ) وهو يحتوي على منفذين لصوت ، وسرعته شبه ثابته لافضل سرعه ممكنه ! (( علما انه يوجد شبيه له بالشكل والاسم يباع بدون كرتون وبنصف السعر )) وتعيس جدا جدا ، مع العلم ان الاثنين تحت الاستعمال والتجربه بالكمبيوتر لدي .

وتوجد نوعيه من مودم ( Creative DI5655 ) سمعته جيده ، ولكن عليك الانتباه من ان مودم الكريتف ايضا يباع بنوعين الاول ( ميد ان تايون ) والثاني ( ميد ان جاينا ) وكراتينهم متشابه بالشكل والالوان ( ولكن مكتوب بوضوح بلد الصناعه ) علما ان سعره اقل من U.S. Robotics بقليل ..

يجب الامتناع ما امكن بنسبه تصل لــ ( % 100) عن الصناعات الصينيه بالاجهزه الكهربائيه ككل والاقمشه والملابس بانواعها ، والمكاتب والمراتب والكنابل والكيابل وحتى التوابل والسنابل والحبوب ، مع ملاحظه ان بعض البظائع والاجهزه الكهربائيه بانواعها لاتضع الشركه بلد المنشأ او اسم الماركه ( انحش عنها ولاتسمها البته ) البضاعه التي لم يعترف بها من صنعها لاتستاهل الشراء والمغامره تحت اي ذريعه تسويقيه (( اما اذا مصنوعه بالصين كماركه ولشركه عالميه فاهلا بها )) ...

الفجر القادم
28-09-2003, 20:05
يا حرام
يبدو إنو الصين عامله معك بلاوي .........
على علمي أفضل الأنواع هو u.s Robotics
والله أعلم

خريطان
29-09-2003, 13:50
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني مشكورين على الردود

و أنا قمت بشرا ال U.S.Robotics

و الحمد لله هوه افض من غيره و عن السرعة تصل عندي الى 5 كيلو بايت في الثانية هذا كحد اقصى

allaouis
21-10-2003, 15:03
السلام عليكم ""
لي اسبوع وانا استخدم مودم Creative DI5655 لاجربه والحقيقه لم اتوقع منه تخطي اخيه الـكبير الـ U.S.Robotics !!!

الحقيقه ان مودم Creative DI5655 وبعد تجربتي له بخطين مختلفين الاول بالمنزل والاخر بالمكتب انه كسر اخيه العملاق U.S.Robotics وبقوه حيث ان السرعه زادت لدي بمراحل وايضا تنزيل البرامج من النت وكل هذا وسعره نصف اخيه تقريبا ، وخاصه ان موديمات الـ U.S.Robotics الجديده اصبحت تصلنا من المصانع الصينيه فقط وبنفس السعر !! .

اما الآن ... فيفظل الابتعاد عن جميع المودمات السابقه اعلاه والتوجه للاشتراك بخدمه الـ DSL ، وخاصه للاخوان ساكني الكويت فلدينا شركتان تقدمان خدمه الـ DSL ( كوالتي ) + ( الغانم ) وبسرعات تبدأ من ( 64 ) بسعر 17 د.ك و سرعه ( 128 ) بسعر 25 د.ك ، يشمل العرض جهاز مودم خارجي مجانا حتى نهايه اشتراكك ثم يسترد لشركه ، طبعا اهم مميزات هذه الخدمه هو عدم انشغال خط الهاتف لديك ( تصفح الانترنت واستخدم نفس الهاتف بدون مشاكل ) اما متطلبات الاشتراك بهذه الخدمه التالي :-
1- مراجعه السنترال الخاص بمحافظتك ودفع ماعليك من فواتير سابقه ان وجدت ( طبعا المراجع يكون من بأسمه الخط ويقوم بدفع جميع الفواتير للخط المطلوب توصيله بالنت وجميع الخطوط الاخرى التي يملكها صاحب الخط ) وبذلك تحصل على ورقه ((براءه )) الذمه المطلوبه لشركه خدمه الـ DSL .

2- مراجعه الشركه مالكه الخدمه وبيدك ورقه براءه الذمه وليس بها اي مطالب ماليه لسنترال !! وبطاقتك المدينه او ما يعادلها ومبلغ الاشتراك طبعا .

الوليد
21-10-2003, 16:53
بسم الله الرحمن الرحيم

الحقيقة بعد استخدامى لخدمة DSL لاكثر من عامين الان، اجد انه من الصعب على ان استخدم خط Dial Up بعده :)

الله يكون بالعون، على العام القادم إن شاء الله سانتقل الى المنزل الجديد وهنا ستصادفنى مشكلة كبيرة. لا يوجد هناك اى خدمة هاتفية بالمنطقة التى سانتقل اليها :(

أنور
21-10-2003, 17:02
السلام عليكم

اخي الوليد في حل وسرعه عالية بعد :)

تشترك بخدمة GPRS و الشونت مع بعض :)

الوليد
21-10-2003, 17:05
بسم الله الرحمن الرحيم

بالضبط ما انا افكر به اخى انور :)

ولكن المشكلة بالتكلفة. اعتقد ان هذا الاشتراك سيكلف اكثر من 35-40 دينار بالشهر، اليس كذلك؟

أنور
21-10-2003, 17:10
السلام عليكم

اشتراك GPRS بسعر 9.5 دينار شهريا - سرعته جيد تقابل سرعة Dial Up واسرع مرات :)

الشونت كنت مشترك فيها من مدة بسعر 37.99 مع جميع قنوات الشوتايم

اعتقد عند شركة شوتايم اشتراك gprs مع خدمة الشونت بسعر 39.99 أو 49.99 دينار مو متأكد

الوليد
21-10-2003, 17:16
بسم الله الرحمن الرحيم

نقول 50 دينار. هذا قسط سيارتى :)

لاحول ولا قوة إلا بالله. مضطر للاشتراك بهذه الخدمة وقد قمت بالفعل بالتخطيط لتوصيل الاجهزة بالساتلايت من الان وذلك بوضع نقاط موصولة بالساتلايت بالاماكن التى ساركب بها اجهزة الحاسب بالمنزل الجديد.

allaouis
21-10-2003, 22:26
السلام عليكم """
ما شاء الله كل اهل الديره اهنيه :)

والله اخي الوليد فعلا الاتصال بواسطه الـ DSL ما يتقارن بالـ Dial Up ، والف مبروك لقرب استلامك منزلك الجديد او لاتنسى ترتيبات ولوازم تركيب دش مركزي لستلايت لقمر العربي والنايل المصري والاوربي ان رغبت ، يكون لكل قمر طبق لوحده بحجم 6 اقدام قطعه واحده ويتوسطه الـ LNB باربع منافذ لتركب عليه مستقبلا ان شاء الله 4 اجهزه ديجتال احدهما لكرت الستلايت بالكمبيوتر ، والطبقيان الآخرين بنفس الطريقه ولاتنسى اختيار كيبل ذو عزل جيد امريكي الصنع وليس مجمع او مصمم بامريكا بامكانك شراء بكره كيبل 100 متر مثلا ، لتقوم بتوصيل الكيابل داخليا بالجدران ، ولاتنسى توصل اكثر من كيبل احتياطيا للاجيال القادمه !

( بالنسبه لموضوع اشتراكي بخدمه الـ DSL ) ... :(

اتصلت بشركه كولتي راغبا بالاشتراك وتوصيل الخدمه بمكتبي التجاري وتفاجئت بالاسعار التي يطلبونها مني !! ( 55 دينار شهري + 150 طلب خدمه ) يعني مطلوب مني ان ادفع 205 دينار نقدا وكتبي المتواضع لايزيد حجمه عن 4\4 متر الا انهم يعتبرونه شركه حاله حال اي شركه كبرى للاسف بهذا المبلغ تتساوى مؤوسسه صغيره مع شركات عملاقه ، وبهذا المطب فظلت طلب الحصول على خط تليفون عادي تجاري بمبلغ 140 دينار لاغير ليصبح لدي خط لزبائن الكرام وآخر لتصفح الانترنت والفاكس ، وبقى الـ Dial Up الصديق المزعج ثقيل الدم لايفارقني للابد ... :rolleyes:

الوليد
22-10-2003, 09:27
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور اخوى العويس :)

لا تخاف اخوى، حاسب حساب الشغلة :) حتى البايب الرئيسى النازل من السطح مركب حجمه 5 انش وعامل نقطة توزيع مركزية لكل دور بالبيت ومنها يتوزع على الغرف. حتى المطبخ موزع له نقطة ساتلايت (الله يستر ما تنشغل زوجتى بالتلفزيون وتحرق الاكل :))

ليش اخوى طلبت خط DSL للشركات؟ اذا كان خط التلفون مسجل بإسمك وليس اسم مؤسسة تقدر تطلبه كإستخدام شخصى.

allaouis
22-10-2003, 13:24
السلام عليكم ""
ما شاء الله اخي الوليد - ربنا يوفقك ... ( كل شئ اساسه سليم يبقى لنهايه صحيح )
للاسف اخي الرخصه بأسم الموؤسسه وليس بأسمي ، والحمدلله بطلبي خط آخر انتهت المشكله ، واصبح المكتب يحتوي على خطيين بفظل الله ...