المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتاج رايكم فى موضوع الاوفر كلوك او كسر سرعة الجهاز

ahmed506
03-10-2007, 09:30
انا راية فى هذة الطريقة ان عيوبها تكون فى تقليل عمر الجهاز الافتراضى وتعطية الجهاز اكثر من طاقتة و تزيد نسبة الحرارة واحسن شى الاعدادات الافتراضية
فما رايكم

واحد مسكين
03-10-2007, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله :
أما بعد :
مادام أن كسر السرعة في الحدود المعقول وكذلك فولت المعالج مضبوط بدرجة معقولة وتوفير مشتت محترم لكي يشتت أكبر قدر من الحرارة فهذا يساعد على جعل الجهاز يعمل بعمر إفتراضي ممتاز .
صحيح أنه قد يكون أقل من عمر الجهاز وهو على الإعدادات الإفتراضية ..
يعني أفترض أن عمر الجهاز بالوضعية الإفتراضية هي 10 سنوات وعملت أوفر كلوك بنسبة لا بأس بها فقد ينخفض عمر الجهاز إلى 8 سنوات مثلاً ولكن أغلب الشباب ما حيجلس على جهازه 8 سنوات على نفس الجهاز :) ..
ولا تنس أيضاً أنه يعتمد على معمارية المعالج وقابليتها لكسر السرعة .. فمثلاً معالج إنتل بنواة بريسكوت فأعتقد صعب أنك تكسر سرعتته على المشتت الإفتراضي لحرارته العالية ولكن شوف معالج Core2Due لو جبت معالج تردده 1.8 جيجاهيرتز فتستطيع كسر سرعته إلى ال 3 جيجاهيرتز إن لم يكن أكثر وهو على المشتت الإفتراضي :) .

ahmed506
03-10-2007, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله :
أما بعد :
مادام أن كسر السرعة في الحدود المعقول وكذلك فولت المعالج مضبوط بدرجة معقولة وتوفير مشتت محترم لكي يشتت أكبر قدر من الحرارة فهذا يساعد على جعل الجهاز يعمل بعمر إفتراضي ممتاز .
صحيح أنه قد يكون أقل من عمر الجهاز وهو على الإعدادات الإفتراضية ..
يعني أفترض أن عمر الجهاز بالوضعية الإفتراضية هي 10 سنوات وعملت أوفر كلوك بنسبة لا بأس بها فقد ينخفض عمر الجهاز إلى 8 سنوات مثلاً ولكن أغلب الشباب ما حيجلس على جهازه 8 سنوات على نفس الجهاز :) ..
ولا تنس أيضاً أنه يعتمد على معمارية المعالج وقابليتها لكسر السرعة .. فمثلاً معالج إنتل بنواة بريسكوت فأعتقد صعب أنك تكسر سرعتته على المشتت الإفتراضي لحرارته العالية ولكن شوف معالج Core2Due لو جبت معالج تردده 1.8 جيجاهيرتز فتستطيع كسر سرعته إلى ال 3 جيجاهيرتز إن لم يكن أكثر وهو على المشتت الإفتراضي :) .
مشكور جدا
بس مفيش كمبيوتر يقعد 10 سنين هوة بالكتير 5 او 6 سنين يعنى باللاوفر كلوك يقعد بالكتير 2 او 3 سنين
وفى شى تانى هام انت تنصح بتحديث الكمبيوتر كل اد اية يعنى مثلا كل 6 شهور ولة كل سنة يعنى تغير الكمبيوتر ككل

ahmed506
03-10-2007, 18:38
وانا عندى المعالج للكمبيوتر intel core 2 duo e6600 2.4 ghz وعلى الاعدادات الافتراضية

واحد مسكين
03-10-2007, 18:50
فيه ناس لسا عايشة على البانتيوم 2 :) :) وشغالين عليه تمام التمام :) .

بصراحة خذ لك كمبيوتر يلبي إحتياجاتك :) .. ولا تطوره إلا إذا حسيت أنه ما يلبيها .

ahmed506
03-10-2007, 22:54
فيه ناس لسا عايشة على البانتيوم 2 :) :) وشغالين عليه تمام التمام :) .

بصراحة خذ لك كمبيوتر يلبي إحتياجاتك :) .. ولا تطوره إلا إذا حسيت أنه ما يلبيها .
مشكور جدا وانا لا اعتقد ان بنتيوم 2 جهاز جيد
اولا لا يشغل جميع الالعاب ولا يدعم قنوات ال HDTV
انا عندى كرت شاشة 8600 gts ولا يشغل لعبة lost planet على اعلى ريزليوشنولا يدعم قنوات ال HDTV على ريزليوشن 1928*1080 يعنى يحدث تقطيع كذلك كرت ستالايت
twinhan azurewave dvbs 1031 ولا يدعم القنوات ال HDTV بجودة عالية ولا يدعم DVBS-2
وكذلك بروسيسور كور 2 ديو 6600 غير جيد الان
اعتقد ان المفروض تحديث الجهاز على الاقل كل سنتين او 3 سنين