المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي سؤوال محيرني أرجو المساعدة

ستموني
10-10-2007, 19:47
لوحبيت أسوي شبكة في شركة مثلاً عدة ادوار
طبعا رح أوصل الاسلاك وأفرعها في كل دور حتى تصل إلى النقطة الرئيسية هلا السؤال:
إذا كان طوال السلك العادي من نوع utp يجب أن لاتزيد المسافة عن 100 متر تقريباً وعندي المسافة قد تتجاوز 300 متر في الأدوار الأخرى فما العمل لتقوية الإشارة في السلك؟؟؟ هل أضع سويتشبعد كل 100 متر لتقوية الإشارة في المصدر الرئيسية والنقة التي تبعد 100 متر أم ماذا
جاوبوني جزاكم الله كل خير وما رح ننساكم بالدعاء في هذا الشهر الفضيل.....:confused:

سيف المدرس
10-10-2007, 20:08
الجواب بسيط جدا وانت سالت وجاوبت نصف الجواب..
اخي العزيز السؤال الذي طرحته يندرج ضمن علم تصميم الشبكات Netwrok Design والحل هو ان يكون هناك Root Switch في كل طابق تتصل به السويجات في الطابق الواحد ويتصل بدوره بباقي السويجات في الطوابق الباقيه والربط اشبه مايكون بشجرة مع مراعاة المسافه التي هي 100 متر لكي تحافظ على عرض النطاق التردديBandwidth للكيبل اليوتي بي UTP ليعمل بامثل سرعه ومراعاة ايضا تقليص عدد السويجات باقل مايمكن ..

Iraq IT
10-10-2007, 21:19
اخ سيف ... ماهو الـ root switch؟ هل هو الـ core switch؟

انا افضل الـ Fiber Optic اذا في امكانية مادية لانه اسرع وامنيه عالية ولايحتاج اي مقوي اشارة

اذا UTP فافضل ربط كل الطوابق بطابق رئيسي يكون بالمنتصف مثلا" ويكون مركز الـ Patch Panel

ستموني
10-10-2007, 21:26
شكرا على الرد لكن الفايبر أوبتيك غالي الثمن وتركيبه يحتاج إلى مختصين في هذا المجال
طيب هل تقصد root switch رواتر سيسكو مثلاً
ثانيا بالنسبة لتحديد موقع ليس من الممكن تحديد موقع الشبكة لتبدأ من الوسط ممكن أن يتم تخصيص الموقع بالأعلى أو بالاسفل فهل نستخدم Router cisco على حسب ما قصد أم أي نوع بالتحديد

سيف المدرس
10-10-2007, 21:51
اخ سيف ... ماهو الـ root switch؟ هل هو الـ core switch؟

انا افضل الـ Fiber Optic اذا في امكانية مادية لانه اسرع وامنيه عالية ولايحتاج اي مقوي اشارة

اذا UTP فافضل ربط كل الطوابق بطابق رئيسي يكون بالمنتصف مثلا" ويكون مركز الـ Patch Panel

هذا الرسم يوضح قصدي

Iraq IT
10-10-2007, 22:37
نسبة الى Cisco وتصنيف الـ SONA للـ Layers

فانا ما تقصده هو الـ Distribution Layer\switches لانها تصنف

Core مثل الرسم
Distrbution وهو الـ root بالرسم
واخيرا الـ Access switches

Iraq IT
10-10-2007, 22:40
شكرا على الرد لكن الفايبر أوبتيك غالي الثمن وتركيبه يحتاج إلى مختصين في هذا المجال
طيب هل تقصد root switch رواتر سيسكو مثلاً
ثانيا بالنسبة لتحديد موقع ليس من الممكن تحديد موقع الشبكة لتبدأ من الوسط ممكن أن يتم تخصيص الموقع بالأعلى أو بالاسفل فهل نستخدم Router cisco على حسب ما قصد أم أي نوع بالتحديد

الـ Fiber optic يحتاج مختصين وهو افضل حل بالتاكيد

الـ root switch ممكن Cisco او غيره والمقصود هنا انه كلما كان ارتباطات الـ Switch اكثر (حسب الرسم) يحتاج الى مواصفات اعلى او موديل اعلى

عادة حسب موقع الـ Data Center او الـ Rack Servers بالطابق يكون التوزيع