المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عجائب الدنيا السبعة بالـ IT ... هل تستحق هذا المراكز؟

Iraq IT
12-10-2007, 19:26
السلام عليكم

اخواني العرب احب دوما" ان يكون التفاعل وسماع رأي خبراء العرب في هكذا مواضيع لان المهم المشاركة بالمعلومات رغم اني أرى تقصير كبير من المشرفين على ادارة الموقع يعني لا مسابقات ولامواضيع تجمع الاعضاء.

مجلة CIO (https://www.cio.com/article/135700) مؤخرا" وضعت احصائية اسمتها بعجائب الدنيا السبع في الـ IT وكالاتي:

1- The Linux kernel
2 - (OQO, Model 02 (smallest PC to run Windows Vista
3 - (IBM BlueGene/L (largest supercomputer
4 - (The E-sciencE II project (largest computer grid
5 - Google data center in Oregon
6 - (NASA’s Voyager 1 satellite (the computer farthest from Earth
7 - Floating Webcam at the North Pole

هل تتفق مع ما موجود اعلاه او لا؟

اني اقول: أين الـ Internet :eek: اين بيت عمو بيل :confused: أين مختبرات Intel :Unhappy: اين اول لابتوب من شركة عربية (BB)

بالمناسبة هاي صورة بيت عمو بيل

وهاي تفاصيل البيت (https://www.usnews.com/usnews/tech/billgate/gates.htm)

لاتنسوا الدعاء لي

raptor
15-10-2007, 14:03
اخالفك الراي
فبيت بيل ليس له علاقة بمجال IT لا من قريب ولا من بعيد
فما هو الا ترف زائد لشخص حصل على مال كثير من الاحتيال والاحتكار وبيع برامج للا تستحق قيمتها السوقية
اما بالنسبة للقائمة اعلاه فانا اراها منصفة
تحياتي وشكرا لك على هذا الموضوع
مشكور

mavie
15-10-2007, 14:30
بيل انسان يستحق الإحترام رغم كرهنا له لأنه خارج ديننا الحنيف ، من هذا الموقع اعطي تحية احترام كبيرة بكل المقايس الى بيل

Iraq IT
15-10-2007, 16:19
اخالفك الراي
فما هو الا ترف زائد لشخص حصل على مال كثير من الاحتيال والاحتكار وبيع برامج للا تستحق قيمتها السوقية
مشكور

غريب كلامك :eek:

عندما تقرا تفاصيل البيت ستعرف دخل كلمة Information Technology ببيت بيل غيتس وللعلم ماموجود ببيته بدا تطبيقه بدبي (جميرا) وهي البيوت الذكية وانا اعتبرها احد العجائب خاصة بيت كل جهاز فيه Public IP وتتحكم فيه من الموبايل او الحاسبة.

اما قصة الاحتيال والاحتكار فهي قضية ثانية

Iraq IT
15-10-2007, 16:22
بيل انسان يستحق الإحترام رغم كرهنا له لأنه خارج ديننا الحنيف ، من هذا الموقع اعطي تحية احترام كبيرة بكل المقايس الى بيل

هو من اهم 100 شخصيه بالعالم لمدة اكثر من 20 سنه واغنى رجل بالعالم وبدأ من الصفر وانا احترمه لذكائه

lumark_s
16-10-2007, 18:56

ومنذ متى كان ديننا الحنيف يحظ على كراهية غير المسلمين؟؟؟!!

غريب الفهم الخاطئ للإسلام ومفاهيمه وتعاليمه!!!

الله المستعان

one-zero
17-10-2007, 03:53
lumark_s (https://www.arabhardware.net/forum/member.php?u=7633) https://www.arabhardware.net/forum/images/arbhrd/statusicon/user_offline.gif
احسنت قولا يا اخي

belal_bel
23-10-2007, 01:10
...انسساااااااااااان ملك ...دنيا المعلووووووووووومات .....

لا تستغربوا .. اي شي يطلع منه .....

lumark_s
23-10-2007, 04:47
اخالفك الراي
مشكور

أيضاً عقلية غريبة جداً في التفكير!!!

يا أخي أين أنت من قول الله: أما بنعمة ربك فحدث ؟؟؟

صدقني لو كان معك نفس المبلغ ستعمل أكثر مما يعمله بيل قيتس، ليش بعضنا ننظر بعدائية تجاه نجاحات الآخرين؟؟؟

في أي مجال يصنف بيل جيتس كمحتال ؟؟ يا ريت تجاوبني أخي الحبيب !

يعني واحد عمل شركة وعمل نظام تشغيل، وماحد ضربك على إيدك تشتري الوندوز بتاعه!! الآن بعد أن إشتريت الوندوز بتاعه ومضطر لدفع رسوم رخصة تنعت الشخص بالإحتيال والإحتكار ؟؟

غريبة والله يا أخي!!

واحد يقول إن بل قيتس مكروه لأنه خارج ديننا الحنيف !! وين ذكر هذا في ديننا الحنيف؟؟ الإسلام كان ولايزال وسيبقى يحظ على الحب والتسامح والسلم، لم ينعت الرسول الأكرم أي من أهل الكتاب بهذه الأوصاف، بل على العكس، حماهم ودافع عنهم، نأتي نحن صغار القوم ونحيد عن كلام الرسول؟؟

أدعو كل من يفكر بنفس الطريقة أن يغير من طريقة تفكيره، لأنها مغايرة لتعاليم الإسلام.

انا عندي أصحاب يهود ومسيحين، والله عمري ما نظرت لهم هذه النظرة العدائية، ويحبونني حباً كبيراً، ويقولون هذا هو أخونا المسلم، والله لا ينادوني بغير Bro يعني أخي، وهم يهود ومسيحين!! يعني أليس هذا بخلق الإسلام؟؟ أليست هذه هي رسالة محمد لنا؟؟ أم أصابنا الطير وأصبحنا تائهين!!

أن لا أدافع عن بيل جيتس، ولكنني أحترمه، وأحترم عمله، ولا يوجد في ديني اللي هو الإسلام ما يحض على أن أكرهه، ليش أكرهه؟؟؟ لأنه معاه فلوس أكثر مني؟؟؟ هذه أصبحت غيرة والله وليست كره !!! سبحان الله

أعتذر لكاتب المقال، ولكن حرى بي أن أرد برد الإسلام، لا برد التطرف والتعصب الأعمي، برد السماحة واللين، لا برد الكره والحقد!

عودة لمقال الأخ Iraq_It

مقال رائع جداً أخي، وأنا أصوت للترتيب في إختيار العجائب، ولكن ألا تشاطرني الرأي بأنه لا بد أن يتم تصويت في كل سنة على هكذا عجائب، كونه في كل سنة هناك شيء جديد.

Iraq IT
23-10-2007, 14:11
أن لا أدافع عن بيل جيتس، ولكنني أحترمه، وأحترم عمله، ولا يوجد في ديني اللي هو الإسلام ما يحض على أن أكرهه، ليش أكرهه؟؟؟ لأنه معاه فلوس أكثر مني؟؟؟ هذه أصبحت غيرة والله وليست كره !!! سبحان الله

أعتذر لكاتب المقال، ولكن حرى بي أن أرد برد الإسلام، لا برد التطرف والتعصب الأعمي، برد السماحة واللين، لا برد الكره والحقد!

عودة لمقال الأخ Iraq_It

مقال رائع جداً أخي، وأنا أصوت للترتيب في إختيار العجائب، ولكن ألا تشاطرني الرأي بأنه لا بد أن يتم تصويت في كل سنة على هكذا عجائب، كونه في كل سنة هناك شيء جديد.

نعم اكيد نحترم شخص اعطى للعالم مفهوم جديد للحياة وهو بيل غيتس.

لاداعي للاعتذار مشرفنا الغالي فالمهم ان نناقش بعضنا والاختلاف اكيد موجود والا لكان العالم سخيف وكله ينظر للشي من جهة واحدة ولم نتطور ابدا".

والله اخ لومارك التصويت سنوي وحتى فصلي وحتى شهري :eek: التقنيات المبتكرة والعلم يمشي بسرعة لكن المذكور بالاستفتاء قليل او لربما كان بالاحرى ان تكون تقنيات اخرى وهذا ما اردت ان اسمع به رد الخبراء واعرف عن رايئهم ماذا يرشحون للمراكز السبعة :q::q::q:

Om51
04-11-2007, 00:01
الله يعطيك العافية اخي العزيز ولو أن الموضوع خرج عن مساره

على كل حال شخصيا لا أتخيل الكمبيوتر من دون ميكروسوفت , وأعتقد أن مستوى الجودة الذي تقدمه ممتاز

lumark_s
04-11-2007, 03:33

على كل حال شخصيا لا أتخيل الكمبيوتر من دون ميكروسوفت , وأعتقد أن مستوى الجودة الذي تقدمه ممتاز

حياك الله ياقرابة

فعلاً من يستطيع إنكار فضل الوندوز في نشر علوم الكمبيوتر، لولا الوندوز ما إنتشر الإنترنت بهذه السرعة.

أحب أن أذكر الأحبة الكرام بأن أول نظام تشغيل تم تطويره كان ال UNIX ، هل تعرفون لماذا لم ينتشر ؟؟

لأن مدير القائمون على المشروع لم يعرفوا كيف تشتغلوا على هذا النظام لأنه كان كله CLI يعني Command Line Interface ، ومن ثم جاء الوندوز أيضاً بنفس الطريقة، ولكن لاحقاً تم إضافة ال GUI وهذا ساعد كثيراً على إنتشار إستعمال الكمبيوتر.

Iraq IT
04-11-2007, 09:18

اخي المشرف شكرا على المرور

انا اتفق معاك بخصوص منتجات Microsoft واخيرا" اتجاهها الى VoIP كما وضحت في مقالتي في قسم الشبكات والاتصالات.

تفضل المقالة (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=66094)

تحياتي

StrangerInMoscow
04-11-2007, 16:34
موضوع جميل جدا بس صعب انك تحصر انجازات التكنولوجيا ولكن انا من نظري من اعظم الاشياء التي قدمت لنا حتى الان وممكن تستغرب كلامي هي microsoft Active Directory بكل عناصرها من Group Policy الى Active Directory Users and Computers و Sites and Services , Domain and Trusts

لا يوجد نظام تشغيل بالعالم بما فية ال NIX* في قوة وسهولة ال Administration اللي بيقدمة ال AD

مبقولش انة اجمد شئ بس اي حد متعمق في نظم التشغيل هيعرف معني كلامي وخصوصا ان في الشركات المختلطة ميكروسوفت على لينكس بيستخدموا ال MS AD مع ال Bind لاداء جبار ليس لة حل

Iraq IT
04-11-2007, 16:53
موضوع جميل جدا بس صعب انك تحصر انجازات التكنولوجيا ولكن انا من نظري من اعظم الاشياء التي قدمت لنا حتى الان وممكن تستغرب كلامي هي microsoft Active Directory بكل عناصرها من Group Policy الى Active Directory Users and Computers و Sites and Services , Domain and Trusts

لا يوجد نظام تشغيل بالعالم بما فية ال NIX* في قوة وسهولة ال Administration اللي بيقدمة ال AD

مبقولش انة اجمد شئ بس اي حد متعمق في نظم التشغيل هيعرف معني كلامي وخصوصا ان في الشركات المختلطة ميكروسوفت على لينكس بيستخدموا ال MS AD مع ال Bind لاداء جبار ليس لة حل

اهلا بيك اخي وبدفى موسكو :eek:

الـ AD خاصية ممتازة واحد اسباب التحول من workgroup الى Domain

لكن بقياس هذه الخاصية لما متوفر الان من اختراعات وتقنيات لم يعطى الاهمية لها وطبعا ماموجود بالعجائب لايمثل رأي العالم بل رأي متابعي المجلة والموقع.

شكرا على المشاركة وبانتظار ارأء جديدة

Hell_Inferno
06-11-2007, 04:34

عاد اللي يسمعك يقول كنت بتخترع نظام تشغيل أفضل عام 1980 وتنقذنا...
عجباً من عالم تتكلم بكلام أكبر منها حجما وتردد كلام الغير كالببغاوات دون فهم أو بيّنة...

Iraq IT
06-11-2007, 10:04
عاد اللي يسمعك يقول كنت بتخترع نظام تشغيل أفضل عام 1980 وتنقذنا...
عجباً من عالم تتكلم بكلام أكبر منها حجما وتردد كلام الغير كالببغاوات دون فهم أو بيّنة...

:D:D:D