المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشاره فى بناء شبكه لاسلكيه

BAD_PC
18-10-2007, 03:17
السلام عليكم ايها الاخوه الكرام ارجو افادتى فى الاسئله التاليه:-

نريد انا وبعض الاصدقاء بناء شبكه لاسلكيه حيث لدينا الان 3 مصادر للانتر نت (ADSL)

نريد عمل شبكه لاسلكيه بهم 1- على ان تكون مشاركة الملفات متاحه بها

2-ان تكون قابله للتوسيع حيث انا اى احد يريد الدخول بها يشرى الازم ويدخل هل ستظهر مشكله فى اختلاف انوع وموديل القطع؟

3-ان تكون قابله لزيادت مصادر الانتر نت

4- ان لايدخل بها اى احد بدون ان نعلم

5- اريد بعض التوضيح عن هذه القطعه wireless antenna وكيفية الربط ال wireless access point و wireless antenna و wireless Card و wireless Router مع بعضهم حيث قرئت الكثير ولم افهم الا القليل

ارجو المساعده وشكرا

BAD_PC
18-10-2007, 05:06
ممكن بس الرد على هذا السؤال :-

5- اريد بعض التوضيح عن هذه القطعه wireless antenna

memoragaa
18-10-2007, 07:58
اخى الكريم بالنسبة لموضوع ربط الأجهزة الموجودة ما فى مشكلة وبأى عدد تريد ان توصله ولكن يجب عليك معرفة المسافات بين الاجهزة وبعضها وهل يوجد حوائط او مبان بين الأجهزة وبعضها كل ذلك يقف حاجزا امام التوصيل اللاسلكى وبالنسبة لأنواع Wireless antenna سوف يتم تحديد ما الأجهزة التى سوف تستخدمها على النقاط السابقة

BAD_PC
18-10-2007, 08:54
اخى الكريم بالنسبة لموضوع ربط الأجهزة الموجودة ما فى مشكلة وبأى عدد تريد ان توصله ولكن يجب عليك معرفة المسافات بين الاجهزة وبعضها وهل يوجد حوائط او مبان بين الأجهزة وبعضها كل ذلك يقف حاجزا امام التوصيل اللاسلكى وبالنسبة لأنواع Wireless antenna سوف يتم تحديد ما الأجهزة التى سوف تستخدمها على النقاط السابقة

اشكرك اخى الكريم على الرد نعم توجد الكثير والكثير من الحوائط لكن هل يوجد حل لهذه المشكله

ملحوظه:- كل مالدينا لهذه الشبكه من مال 2500ج م

نحن نعمل هذه الشبكه بسبب طلب احدى القرى القريبه وهم سيتكلفون ببناء الشبكه لديهم المهم ان نضع انا و2 من اصدقائى الاساس على مشارف قريتنا المسافه كيلو ونصف متر تقريبا
من الارضى المزروعه اما المبنى فى كلا القريتين يصل اعلها الى 50 متر (الموضوع ليس تجريا لذا الميزانيه ضعيفه)

وشكرا اخى الكريم على الرد

BAD_PC
18-10-2007, 09:00
----------------اذا اردتم صور ب google Earth يمكننى عمل ذلك-----------------------

BAD_PC
18-10-2007, 09:25
الصوره فى هذا الربط -----------

memoragaa
18-10-2007, 09:51
اخى الكريم بالنسبة للمسافة التى ذكرتها فهى بعيدة جدا ومستحيل عملها فى مصر بالذات وايرليس وذلك بسبب قوانين الإتصالات التى تمنع استخدام الإنتينات ذات المسافات الكبيرة إلا بتصريح من جهاز أمن الدولة وحلها الوحيد سوف يكون مكلف نوعا ما بالنسبة المبلغ الذى ذكرته وهو شراء سلك تليفون 2 طرف عادى بحسب المسافة بينك وبين القرية الأخرى وشراء عدد 2 موديم shdsl ليصل بين القريتين
هوا انت فى اى محافظة فى مصر

BAD_PC
18-10-2007, 09:59
مع ان رد زعلنى كتير بس الف شكر انا من كفر الشيخ

memoragaa
18-10-2007, 10:01
معلش بقى
اى خدمة يا سيدى هوا ده الحل الوحيد

BAD_PC
18-10-2007, 10:10
معلش بقى
اى خدمة يا سيدى هوا ده الحل الوحيد