المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا اهل الخبره في الهاردسكات افزعولي عندي هاردسك زحلطن الحقوني

alfares9999
23-10-2007, 20:52
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء اما بعد

يا اخواني انا عندي جهاز ايسر دسك توب شريته جديد اول ما شريته ركبت عليه ويندوز فيزتا وكنت شغال عليه تمام 100% وجيت ابي اركب له ويندوز اكس بي اول ما احط السيدي يبدأ تمام حتى يجي اذا تريد تختار وين تثبت الوندز في السي او الدي اذا جت الشاشه هاذي ما يطلع عندي لا سي ولا دي يجي كتابات ورا بعضها غريبه واذا ظغطة اي زر يجي شاشه زرقا كامله وفيها كتابات بيضا صغبره وانا حاولت اكثر من مره لاكن نفس المشكله ما قبل قسمة الهاردسك وفرمته ما قبل نهائيا فما ادري اذا كان عندكم لي حل ولا اي شي....

طبعا الجهاز موديله acer aspire t650

السرعه 3.400 انتل
الرام 1gb
الهاردسك 80gb ساتا
كرت الشاشه في نفس الماذر بورذ ati 200

انا الحين ركبت هاردسك عايدي ماهو ساتا عايدي وركبت الوندز عليه واشتغل تمام وشبكت معه الهاردسك الساتا ما اشتغل الساتا العايدي اشتغل بس الساتا ما اشتغل ويضهر في البيوس وحاولت اعدل في البيوس بس ما رضي يشتغل وش الحل يا اخواني...

data
23-10-2007, 21:17
الحل انه تحتاج الى فلوبي تعريف الساتا وستجد التعريف في الاسطوانة المرفقة مع الجهاز... او ادخل الى البيوس وبالتحديد الى اختيار IDE وابحث عن كلمة SATA واجعله ONLY SATA او SATA MODE واذا وجدت كلمة RAID في البيوس فاجعله DISABLE

alfares9999
23-10-2007, 23:08
طيب اخوي انا ما جا مع الجهاز فلبي وفيه سيدي بس ما فيه شي فيه التعريفات والبرامج بس والي في البيوس تقول عنها ما لقيت ولا شي لها

The Mysterious
23-10-2007, 23:46
تعقيباً على كلام مشرفنا الغالي عليك القيام بالتالي :

1/ضمن إعدادات البيوس اختر لسان التبويب Advanced
2/ثم اختر بند تعريف السواقات Drive Configuration
3/انزل إلى أسفل القائمة إلى أن تصل إلى الخيار Configure SATA as واضغط المفتاح Enter
4/اختر IDE لتغيير الإعدادات بدلاً من AHCI
4/اضغط المفتاح F10 للخروج مع الحفظ وأجب Y لتأكيد رغبتك في حفظ التغييرات...

بالتوفيق..

alfares9999
25-10-2007, 00:45
على العموم مشكورين وما قصرتو والله انكم احسن منتدى ييحل المشاكل ومهندسين واعذروني اذا بدري مني شي ولا شي كلكم والله ما قصرتو لاكن اعتقد ان جهازي ماله حل انا دخلت على موقع الشركه للجهاز وحملت تعريف الساتا واشتغل معي بس ما يثبت الوندز عليه على العموم الشكوى لله وجزاكم الله الف خير ......

data
25-10-2007, 08:16
لازم يثبت .. راجع مقال تقنية الساتا في توقيعي وستجد الخطوات مشروحة هناك.

alayoubi
28-10-2007, 09:02
اول ما شريته ركبت عليه ويندوز فيزتا وكنت شغال عليه تمام 100% وجيت ابي اركب له ويندوز اكس بي

أخوي أساسا الويندوز اكس بي ما ينزل بعد تنزيل الفيستا بالطريقة العادية لأنه الأقدم ويمكن تنزيله ولكن قصة طويلة فالأفضل تنزل الويندوز اكس بي ثم الويندوز فيستا .