المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز يهنج بعد عد الرامات و إظهار نوع المعالج

NaAZoOR
31-08-2003, 02:22
السلام عليكم يا إخواني
عندي مشكلة بالبوردة الجديدة :( :mad: :confused:
المشكلة هي أنني أحيانا عندما أريد تركيب هارد على البوردة (في العادي عندي هاردين و ال CD-ROM و ال DVD-ROM )
أجد أن الجهاز يعلق ولا يكمل الإقلاع بمجرد أن يعد الرامات و يظهر موديل المعالج .. و أحيانا يصل الى Detecting IDE
وبعدها التوقف التام ...ولا يدخل على البيوس ولا أي شيء
و أحيانا أكون على الإنترنت و أجده يعمل Restart ثم يتكرر السابق
و أحيانا عند الإقلاع العادي للجهاز

و أضطر إلى أن أغير وضع ال Jumber الخاص بالناقل الأمامي من 133 الى 100 ثم أعيد التشغيل و أحيانا تفلح و أحيانا أضطر الى Clear CMOS من ال Jumber الخاص بها ... وأحيانا ايضا أشيل الرامة ثم أعيد تثبيتها !!!!!!!!!!!
تـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــرى ما السبب ؟؟
م. أنا استخدم حاليا إصدارة البيوس رقم 5.3
م.2 هذه هي صفحة البوردة على موقع MSI
https://www.msi.com.tw/program/products/mainboard/mbd/pro_mbd_detail.php?UID=436

أنور
31-08-2003, 05:29
السلام عليكم

اعتقد المشكله بالباور سبلاي ، كم قدرته ؟

data
31-08-2003, 09:55
السلام عليكم

الاخ NaAZoOR الفاضل

المشكلة عندك في الراماخي الفاضل .اذا عندك الموديل delta l لانه هذا الموديل عنده مشكلة في الرامات.

تقوم باخراج الرام وتنظف مكانه ,وبعدها تعيد تركيبه وتشغل لجهاز,وتذهب الى الاختيار الاول في البيوس وتعرف القرصين الصلبين , وبعدها تذهب الى الاختيار الثاني وتجعل عملية الاقلاع سريعة اي بمعنى الحاسبة لاتقوم بحساب الرام . واذا لم تنحل المشكلة تدخل الى FREQUENCY VOLTAGE CONTROL
وتجعل DDR VOLTAGE ADJUST بوضع AUTO

وباذن الله تعالى ستنحل لمشكلة

جزاكم الله الخير

NaAZoOR
31-08-2003, 15:59
أخ أنور .. الباور سبلاي 300 وات
أخ داتا ... جربت ما قلته و سأرى النتائج ..
لكم الشكر

NaAZoOR
31-08-2003, 16:02
ولكن أخ داتا ...ما هي المشكلة التي يواجهها هذا الموديل بالضبط مع الرامات ؟؟

data
31-08-2003, 16:29
السلام عليكم

اولا قل لي هل الطريقة نفعت معك ام ؟

من اهم المشاكل التي يواجه هذه الانواع من اللوحات هي عدم توافق بعض انواع الرامات مع اللوحة وقد حصل عندي ومازال.ستجد كثير من الشكاوي في منتدى الشركة.

NaAZoOR
31-08-2003, 22:28
والله حتى الآن لم يحدث شيء ...و أتمنى أن يظل الحال هكذا :)
ثانيا هل الرامات ال Spectek تواجه معها البوردة مثل هذه المشاكل؟؟

data
01-09-2003, 19:26
السلام عليكم

اخي بالنسبة لنوع الرام التي ذكرته,فليس عندي معلومة عنه,لكن الذي عندي وعند بعض الاخوة كان من نوع TWINMOS وكان الجهاز يعلق بعد اعادة التشغيل من الوندوز فقط وليس عند بداية التشغيل من الجهاز.