المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في اعادة التشغيل

hani401
14-11-2007, 11:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الكرام عندي مشكلة عانيت منها ولم اجد لها حل
جهازي كما ترون مواصفاته في الاعلى لكن كانت الرامات قطعتين 512 ولم اكن اعاني من اي مشكلة
ولكن بدلتهم الى قطعتين 1 جيجا علما ان ترددهم هو 667 والمذبورد تشغل 533 اعلى شي .
ومن يوم ما بدلتهم والجهاز وانا في الوندو ز تظهر شاشة زرقاء وتعد في الاسفل من 0 الى 100 ثم يعيد التشغيل
انا قلت يمكن من الرامات رحت بدلتهم ولكن نفس المشكلة مع الرامات الجديدة ايضا ولكن يا اخوة هذه المشكلة اختفت مع وندوز اكس بي انجليزي اما في وندوز اكس بي عربي او فيستا تظهر هذه المشكلة
هل المشكلة في المذربورد او الرامات علما اني بدلتها اكثر من مرة وكل مرة نفس المشكلة
ارجو المساعدة وبارك الله فيكم

hani401
14-11-2007, 22:57
وين الخبراء يا اخوة حد يقولي شو المشكلة

النديم
15-11-2007, 01:53
هل من رمز خطأ في الشاشة الزرقاء ؟ هل من إشارة أو تفاصيل في سجل أحداث الجهاز ؟ (تصل إليه بزر الفأرة الأيمن على جهاز الكومبيوتر >> إدارة >> عارض الأحداث >> النظام).
هل تحصل المشكلة عند محاولة تثبيت الوندوز العربي أم أنه مُثبت وتحصل المشكلة حين إستبدال شرائح الذاكرة؟
هل جربت أقراص أخرى ؟
هل شرائح الذاكرة التي تثبتها لصانع واحد أم مختلفة الصناع؟
ما وضع الجهاز من ناحية الفيروسات وبرامج مكافحتها؟ لو إفترضنا أن المشكلة تحدث عند تثبيت الوندوز... فهل تثبته على قرص صلب مُقسم للتو أم أن القسم C فقط هو النظيف لكن القرص به أقسام موروثة من قبل ؟
أخي أتمنى أن تجيب على أسئلتي وأن تذكر كذلك أية تفاصيل أخرى تساعدنا على تصور المشكلة كاملة بكل ظروفها.
النديم

hani401
15-11-2007, 17:13
هل من رمز خطأ في الشاشة الزرقاء ؟ هل من إشارة أو تفاصيل في سجل أحداث الجهاز ؟ (تصل إليه بزر الفأرة الأيمن على جهاز الكومبيوتر >> إدارة >> عارض الأحداث >> النظام).
هل تحصل المشكلة عند محاولة تثبيت الوندوز العربي أم أنه مُثبت وتحصل المشكلة حين إستبدال شرائح الذاكرة؟
هل جربت أقراص أخرى ؟
هل شرائح الذاكرة التي تثبتها لصانع واحد أم مختلفة الصناع؟
ما وضع الجهاز من ناحية الفيروسات وبرامج مكافحتها؟ لو إفترضنا أن المشكلة تحدث عند تثبيت الوندوز... فهل تثبته على قرص صلب مُقسم للتو أم أن القسم C فقط هو النظيف لكن القرص به أقسام موروثة من قبل ؟
أخي أتمنى أن تجيب على أسئلتي وأن تذكر كذلك أية تفاصيل أخرى تساعدنا على تصور المشكلة كاملة بكل ظروفها.
النديم
بارك الله فيك اخي النديم
بالنسبة لشاشة الزرقاء التي تظهر حين تثبيت النظام حين تعريف كرت الشاشة في الوندوز العربي وكذلك الفيستا وتظهر حينما تأتي شاشة النرحيب بالوندوز حيث لا استطيع الدخول للوندوز اما في الوندوز الانجليزي لم تظهر هذه المشاكل بتاتا
وجربت اكثر من نسخة وندوز كلها نفس الشيئ

بالنسبة لشرائح الذاكرة هي من نفس النوع وابدلتها ولكن نفس المشكلة
اخي جربت ان اثبت النظام على هاردين لكن نفس المشكلة
وبارك الله فيك اخي

hani401
17-11-2007, 00:20
هل من حل يا اخوة بارك الله فيكم