المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة auto.exe جننتني و بهذلتني الحل تكفون

نواف سطام
19-11-2007, 14:39
السلم عليكم

اخش في صلب الموضوعrule:

يا عالم فيه فايرس جنني يشابه لفايرس (SVCHOST.EXE) اللي ينسخ نفسه في المجلدات ويخفي خيارات المجلد بس الحمدلله عرفت مشكلة وحليتها بفضل من الله ثم من هاذا المنتدى الشامخ ...<(عرب هاردوير (https://www.arabhardware.net/forum/index.php))>... الذي يجمع عمالقة الكمبيوتر والأنتر لحل مشاكله وتقديم الجديد فيها ..
------ -- ----

شرح الفايرس:n:
1- الفايرس مايقبل تفعيل اظهار المجدات المخفيه. اسوي اظهار واقفل يرجع ثاني مره لعدم اظهار المجلد .
2- ينتقل مثل الصاروخ في اي ذاكره كانت فلاش او هاردسك خارجي ولا يومسح ابد وينتقل على طول في اي جهاز سليم تركب فيه الذاكره .
3- اذا فتحت الدي او السي يطلع لي فتح بوسطه اي برنامج يعني كني ضاغط على زر الفاره الأيمن.
------------
الفايرس يطلع على شكل ملفين :q:
ملف كنه برنامج تالف واسمه auto.exe
الملف الثاني يطلع على شكل auto run
وتكون مخفيه :eek: كله من الفلاشات والسيديات المصابه:Angry:
---------------
جربت كثير من البرامج بس مانفعت ابد تشيل الأيتورن فقط ويرجع ثاني مره
ابي الحل الصارم لهاذا الفايرس وانا عارف ان حله في هاذا المنتدى الشامخ :up:
الحل تكفون الفايرس منتشر في اجهزتي اللي في العمل (BB)

.............شكراً
>
<
>
<
>
<
>
<

النديم
19-11-2007, 18:22
أخي الفاضل،
قرأتُ مساهمتكَ وأعدتُ قرائتها عدة مرات، لم ألاحظ أي دليل على أن لديكَ برنامج لمكافحة الفيروسات. فهل ملاحظتي صحيحة؟
أتعامل شخصياً وبكثرة مع أقراص الفلاش الصغيرة، ولايخلو الأمر من قرص فلاش واحد مصاب كمعدل يومي. لايأخذ معي إلا دقيقة واحدة لتنظيفه من هذه الفصيلة من الفيروسات، ودقيقة أو أقل للتخلص من التخريب الذي تركه الفيروس في الفلاش.
في جهازي برنامج NOD32 لمكافحة الفيروسات وصدها، وهو ما إستعمله لتنظيف الفلاش، ويحمي جهازي في الوقت نفسه من إنتقال الفيروس اليه.
وللتخلص من آثار الفيروس التي يتركها على الفلاش بعد حذفه... أستعمل أداة Anti Autorun الموجود رابطها في أحد المواضيع المُثبتة في قسمنا. طريقة تشغيلها بسيطة... نشغلها ويكون الفلاش غير موصول بالجهاز، نكبس على مفتاح Shift في لوحة المفاتيح ونوصل الفلاش، ننتظر بضع ثوانٍ ثم نضغط على زر OK في البرنامج... فيتم التخلص من التأثيرات وتظهر رسالة إعلام بالأمر.
جرب الموضوع عندكَ وخبرنا.
النديم

نواف سطام
19-11-2007, 20:49
شكراً لك اخي الكريم .
نعم انا استخدمت الكثير من البرامج ومنها الكاسبر سكاي الذي يفوق على جميع برامج الحمايه حسب نظرتي له...
يصيده لكن مايستطيع يمسحه ولا يعمل معاه شي بس يخبرني عن الفايرس انه موجود!! وعاد الفايرس يبدى مهمته في الأنتشار في الدي والسي والأقراص الأخرى ....

shyguy
19-11-2007, 22:06
اولاً حدث الكاسبر لأنه بدون تحديث لا يعمل شيء

و سوي سكان للجهاز

بعد كذا شغل هذا الملف و اضغط على remove
https://www.sa8r.com/download.php?filename=3e02e92082.rar

و انسى الفيروس