المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذاكرة 8GB DDR2

Ya2oot Afandy
03-12-2007, 21:13
أطلقت شركة سامسونج ذاكرة جديدة يصل حجمها الى 8GB DDR2 بنوع RDIMM في معرض IDF
هذا يعني أنه من الممكن أن يحتوي جهاز مكتبي على ذاكرة 32gb = 4x8gb
شريحة رام واحدة بحجم 8GB مما قد يعني مستقبلاً تركيب 4 شرائح منها و المجموع 32GB

هذة صورة للراما 8جيجا و4 جيجا
https://www.fudzilla.com/images/stories/2007/September/IDF/sams8g.jpg

الوضوع:
م
ن
ق
و

khallodah
03-12-2007, 23:16
8GB one dimm!!

مشكوور

محب لله ورسوله
03-12-2007, 23:23
اللوحات التي لدينا كثير منها تقبل حتي 8 جيجا فقط
هذه الرام أعتقد للسيرفرات

azzozy
03-12-2007, 23:52
رقم جديد في عالم الرام لسامسونق .

Ya2oot Afandy
04-12-2007, 00:26
اللوحات التي لدينا كثير منها تقبل حتي 8 جيجا فقط
هذه الرام أعتقد للسيرفرات
فعلا هذة الرمات للسير فرات

محمد أبوحجلة
04-12-2007, 01:51
السلام عليكم

مشكور على الخبر

Mr.Games
04-12-2007, 02:50
مشكور على خبر أخي ولكن 8 غيغا بيت .. بماذا ينفعنا .. ! غير برنامج صوتيات خرفيه وجرفكس :D

core 2 extreme
04-12-2007, 07:02
اعتقد samsung تستخدم دقة تصنيع متقدمة اكثر من غيرها من الشركات

Ronin
04-12-2007, 09:16
تذكرت رامات سامسونج 256 RD ram الفضيه والتي كبدتني خسائر في سعرها سابقا في كمبيوتري القديم :)
ولكن يبدو ان هذه مخصصه للسرفرات فمن الذي بحاجه إلى 8 جيجا في جهاز منزلي

GoldenLionTech
04-12-2007, 09:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله رقم جميل .. ليس ضخم بعد سنتين :)
أتذكر تماماً حجم الذاكرة التي ربكتها في جهازي القديم Intel PII 400Mhz بذاكرة ضخمة 128MB
حينما كان حجم 32MB كبيرة و 64MB تبذير :D

معظم اللوحات جتى اليوم تدّعي قبولها 8GB ذاكرة إلا أنها فعلياً
وخصوصاً مع أنظمة 32-bit لا تعطي أكثر من 4GB

أما أنظمة 64-bit فهي التي تقبل الذاكرة بأحجام كبيرة

تخيلوا مستقبلاً شريحتين بمساحة 128GB أي 64GB للواحدة ..

إذا الـ Flash Memory وصلوا 32 و 64GB بأحجام صغيرة جداً من فترة ليست بالقصيرة ! :)

firas_hashim
04-12-2007, 10:15
كما ذكر اخي GoldenLionTech
الناس مازالت تشتكي من عدم التعرف الا على 3 جيجا من الـ 4 جيجا التي تم تركيبها
وسامسونج قفزت للـ 8 جيجا
انا عني بانتظار نزول اسعار الـ DDR3 على سرعة 1600 مع انه ومع الأسعار الحالية شرائهم صعب حتى لو اصبحوا بنصف السعر

~][أبورعد][~
04-12-2007, 14:51
رهيييييب ,,, أنا اعتقد إنه بيفيد السيرفرات كثير

وشكرا على المعلومة

almoha
04-12-2007, 15:11
شكرا علي المعلومه

تسلم يا غالي

مكسور
04-12-2007, 16:00
شكرا والله يعطيك العافية

k-o-h
04-12-2007, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله

شيء رهيب جداً لكن المشكلة إن 99% من المذربودات الحد الأقصى للرامات هو 8جيجا:(!Clap

لكن لو كانو DDR3 أفضل وأسرع(z)

بصراحة شكلهم قبيحLooL

8جيجا ذكرتني برام لدينا قديم جداً حجمه8ميجا فقط! فـ والدي كان من أوائل الناس الذين شرو الكمبيوتر في السعودية لدينا جهاز قديم جداً جداً من شركة APPLE شاشة بلون أخضر والرام الظاهر 512كيلو بايت(z)

من يتحدىlolo:

موفقين إن شاء الله

Abdu_!T
04-12-2007, 17:48
ماشاء الله
ولو كانت DDR3 أفضل
شكرا عالخبر

محب لله ورسوله
04-12-2007, 18:06
أخواني يبدوا أن الكثيريين لم يستوعبوا بعد الفائدة من الرامات في السيرفرات
هذه الرامات للسيرفرات وهناك سيرفرات تحتاج مع النظام ال 64 بت ل 16 جيجا رام كأقل حد مع موقع كبير مثلا
وربما يحتاج للمزيد

فلوحة أم عليها 4 معالجات زيون أو فينوم لو ركب معها 32 جيجا رام سيكون الامر قوي جدا بالنسبة للمواقع الكبيرة

Smart1991
05-12-2007, 20:26
طيب على الأقل اذكر المصدر !!!

https://tech3arab.net/modules/news/article.php?storyid=47

!!!

و المشكلة ان الموضوع الاصلي انكتب في 25/9 و انت الآن في 3/12 تسرقه !!!

الله يهديك بس

Sh@rk
05-12-2007, 20:58
الله يهديه بالفعل اخي سمارت

على العموم, الذاكرة هذه ECC يعني ما تشتغل على الديسكتوب على الاغلب, لانها مخصصة للسيرفرات, و انا شخصيا ارى انه حجم صغير للسيرفر

رأيت بأم عيني سيرفر ليس بالحجم الكبير جدا, عليه رامات تزيد عن 320 جيجا بايت, و الجهاز مع ملحقاته من هارديسكات و تبريد و غيرها ماخذ مساحة شقة كاملة

Ya2oot Afandy
05-12-2007, 22:06
طيب على الأقل اذكر المصدر !!!

https://tech3arab.net/modules/news/article.php?storyid=47

!!!

و المشكلة ان الموضوع الاصلي انكتب في 25/9 و انت الآن في 3/12 تسرقه !!!

الله يهديك بس

اولا عيب عليك اخى سمارت ان تقول تسرقة لانى مش حرامى عشان اسرق

ثانيا بالنسبة للمصدر هو https://www.fudzilla.com/index.php?option=com_content&task=view&id=3231&Itemid=51
انا عارف ان قيليل جدا الذى يدخل على هذا الموقع لذلك انا حبيت افيد اخوانى اللى فى المنتدى

ام بالنسبة للهداية ربنا يهدينا ويهديك اخى سمارت بس كان ليا تعليق صغير ياريت بلاش تقول

كلمة سرقة عشان انت مش فى اى منتدى من المنتديات :Angry:(z)

عشان كدة عيب لما تقول سرقة كنت ممكن تقول نقل
عموما انا اسف على الموضوع ولو تحب ان معملش مواضيع تانى مش همعل عشان متزعلش بس

Sh@rk
05-12-2007, 23:04

ثانيا بالنسبة للمصدر هو https://www.fudzilla.com/index.php?option=com_content&task=view&id=3231&Itemid=51
انا عارف ان قيليل جدا الذى يدخل على هذا الموقع لذلك انا حبيت افيد اخوانى اللى فى المنتدى

ام بالنسبة للهداية ربنا يهدينا ويهديك اخى سمارت بس كان ليا تعليق صغير ياريت بلاش تقول

لالالالالا

الموضوع هكذا كبر بينكما

لا نريد مزيدا من الاختلاف و الخناقات في هذا المنتدى, يكفينا الذي عندنا

الاخ سمارت قصد موضوعه الذي ترجمه من موقع, ربما هو فدزيلا ربما موقع اخر, و نشره في موقعه, ثم وجده هنا في المنتدى, من حقه ان يستفسر و يغضب, لكن هو قسى عليك ايضا بالكلام

اخي سمارت لا نريد المزيد من الشجارات, الاخ الكريم قصد الخير, و نحن نظن به ظنا حسنا

الله يهديكم جميعا, كان من الممكن حل الاشكال دون ان نصل الى هذا الحد

Smart1991
05-12-2007, 23:52

1- مكتوب في الخبر يلي في تك عرب انه منقول من Fudzilla .

2- لنفرض انك احضرت الموضوع من Fudzilla ,,,, ألا تلاحظ ان جملتك الاولى في هذا الموضوع :

أظهرت شركة سامسونج ذاكرة 8GB DDR2 بنوع RDIMM في معرض IDF
هذا يعني أنه من الممكن أن يحتوي جهاز مكتبي على ذاكرة 32gb = 4x8gb
هي نفسها Copy Paste من تك عرب ... اما انا مخطئ !! أما انها صدفة مثلا !! سبحان الله

بالإضافة إلى ان الصورة الموضوعة هنا في موضوعك يا عزيزي رابطها ليس من Fudzilla ,, و إنما على سيرفر تك عرب ...

هذا يعني ان :
انت دخلت إلى Fudzilla ,,, و ظليت تبحث عن اخبار قديمة حتى وجدت هذا الخبر ... ثم ترجمته بنفس الترجمة بالضبط المترجمة في تك عرب (سبحان الله !!!) ,, و لم تعجبك الصورة الموجودة في Fudzilla ,, فجلست تبحث في الانترنت حتى وجدت الصورة المرفوعة على سيرفر تك عرب و نقلتها !!!

فعلا قصة رائعة تنفع لفلم هندي !!

Sh@rk
06-12-2007, 00:09
خلص اخي سمارت بسيطة, العضو اول مرة يدخل المنتدى و لسا عضو جديد, حب يشارك ما لقى غير موضوعك

انا لا ادافع لكن ايضا انت ثقلت عليه شوي

و انت كمان اخي peterpo الصورة رابطها من موقع الاخ سمارت, كما ان الجملة الابتدائية نفسها ايضا, هذا يثير علامات استفهام, و لا عليك, فالنقل ليس عيباً بشرط ذكر المصدر, تستطيع احتصار كل هذا الموال بكتابة جملة, نقلا عن موقع تك عرب و تضع رابط الموضوع, و لا انصحك باتباع هذه الطريقة في المواضيع مع المنتديات, فهي سهلة الكشف و فيها تضييع لجهود الاخرين

وفقكم الله جميعا

Smart1991
06-12-2007, 00:30
خلص اخي سمارت بسيطة, العضو اول مرة يدخل المنتدى و لسا عضو جديد, حب يشارك ما لقى غير موضوعك

انا لا ادافع لكن ايضا انت ثقلت عليه شوي

و انت كمان اخي peterpo الصورة رابطها من موقع الاخ سمارت, كما ان الجملة الابتدائية نفسها ايضا, هذا يثير علامات استفهام, و لا عليك, فالنقل ليس عيباً بشرط ذكر المصدر, تستطيع احتصار كل هذا الموال بكتابة جملة, نقلا عن موقع تك عرب و تضع رابط الموضوع, و لا انصحك باتباع هذه الطريقة في المواضيع مع المنتديات, فهي سهلة الكشف و فيها تضييع لجهود الاخرين

وفقكم الله جميعا

ياخي انا يلي مستغرب منه انه فوق ما نقل الموضوع و لم يذكر المصدر ..

راح رد علي و قالي انه جايبه من Fudzilla !!!

على كل حال انا ما اهتم كثيراً لهالمواضيع , و صراحة ما احب ازعل احد ..

اخوي peterpo إن كنت أزعجتك بكلامي فأنا اعتذر ,, و لكن اتمنى منك لما تنقل من تك عرب او من اي موقع آخر انك تذكر المصدر و تريح نفسك :) ,, حتى لا يأتي غيري و يزعجك و تدخل في نقاشات ,,
وفر على نفسك فقط بكلمة منقول ! ...

على كل حال الله يوفقك و تصير من افضل الاعضاء في عرب هاردوير ..

تحياتي

Ya2oot Afandy
06-12-2007, 10:41
اعتزار

اعتزار للاخ سمارت
على ما فعلتة وارجو قبول الاعتزار وانا معترف بأخطائي
خصوصا لو عرفت ان عندى 17 سنة يعنى اخ صغير محتاج نصايحكم حتى اصبح عضو من اعضاء هذا المنتدى الذى احببتة لدرجة ان لن اتصفح غير فى هذا المندى واهملت جوجل والمنتديات الاخر طبعا انا نفسى اكون عضو فعال فى هذا المندى بس انا أبتديت غلط طبعا انا فى سنى هذا بس الحمدللة عندى خبرة كافية عن مجال الكمبيوتر وانا دخلت هذا المنتدى حتى ازيد علم ومعرفة وفعلا اللى انا كنت هتعلمة فى سينن اتعلمتة فى اسابيع وانا زى ماقلت انا سنى صغير اعتبرونى زى اخوكم الصغير ومتبخلوش عليا بنصايحكم الغالى وارجو ان تقبلو اعتزارى .
انا بشكر الاخ Sh@rkعلى تدخلة بصراحة هذا المنتدى فية احسن اعضاء خصوصا العضو محب الرسول انا متابع موضيعك وكانت بتعجبنى مواضيعك وردوتك وخبرتك فى مجال الكمبيوتر وانا لوكان باستطاعطى كنت خليتك مشرف
ارجو ان يكون الاعتزار وصل واتفهم

محب لله ورسوله
06-12-2007, 13:16
أخي العزيز علي قلوبنا peterpo
الشائع بيننا في المنتديات عندما ننقل موضوع من منتدي لأخر نكتب بأسفله منقول من فلان

وكان وجب علينا تنبيهه بلطف بدلاً من الهجوم أدري أن سرقة الحقوق صعبة ولكن يجب أن نلتمس لأخينا الأعذر
وبالنهاية الاخ طلع جديد علينا وضيف جديد ما يعلم النظام السائد فكان أفضل بنا توجيهه

وجزا الله الجميع خيرا علي ذلك الموضوع ( من ترجم ومن نقل ومن شارك )

Smart1991
06-12-2007, 14:50
اعتزار

اعتزار للاخ سمارت
على ما فعلتة وارجو قبول الاعتزار وانا معترف بأخطائي
خصوصا لو عرفت ان عندى 17 سنة يعنى اخ صغير محتاج نصايحكم حتى اصبح عضو من اعضاء هذا المنتدى الذى احببتة لدرجة ان لن اتصفح غير فى هذا المندى واهملت جوجل والمنتديات الاخر طبعا انا نفسى اكون عضو فعال فى هذا المندى بس انا أبتديت غلط طبعا انا فى سنى هذا بس الحمدللة عندى خبرة كافية عن مجال الكمبيوتر وانا دخلت هذا المنتدى حتى ازيد علم ومعرفة وفعلا اللى انا كنت هتعلمة فى سينن اتعلمتة فى اسابيع وانا زى ماقلت انا سنى صغير اعتبرونى زى اخوكم الصغير ومتبخلوش عليا بنصايحكم الغالى وارجو ان تقبلو اعتزارى .
انا بشكر الاخ Sh@rkعلى تدخلة بصراحة هذا المنتدى فية احسن اعضاء خصوصا العضو محب الرسول انا متابع موضيعك وكانت بتعجبنى مواضيعك وردوتك وخبرتك فى مجال الكمبيوتر وانا لوكان باستطاعطى كنت خليتك مشرف
ارجو ان يكون الاعتزار وصل واتفهم

لا داعي للاعتذار اخي العزيز ,,, نحن إخوة :)

و إن شاء الله بتصير من افضل الأعضاء في المنتدى ,, و لا تقلق : فأنا و جميع الاعضاء هنا بإذن الله على استعداد لمساعدتك و مساعدة الجميع ...

فزكاة العلم تعليمه ..

تحياتي