المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوب جهاز جرافكس من الفئة المتقدمة

fun0o0
10-12-2007, 20:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير على كل ماتقدموه فيهذا الصرح الشامخ وأتمنى مساعدتي في مواصفات لجهاز كمبيوتر يختص بالجرافكس يعني يعمل صور تصل الى 9000 ميجا بكسل , من غير تهنيق ولا خلافه ويكون سريع . ولو في جهاز كمبيوتر جاهز للشغل دا ياليت تدلوني عليه.

بصراحة أنا لفيت ودورت عندنا بالمحلات في المدينة المنورة وجدت أغلب المعالجات هي انتل وياليت لو ألقى amd لأني على حسب ماقرأت هنا بالمنتدى هي الأقوى لتشغيل الألعاب والملتيميديا والجرافكس فاتمنى مساعدتي ولكم مني جزيل الشكر والتقدير .

تحياتي القلبية

Ya2oot Afandy
10-12-2007, 21:23
السؤال التقليدى
اذكر الميزانية

khallodah
10-12-2007, 23:09
راجع هذا الموضوع
https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=68294

fun0o0
11-12-2007, 10:22
الميزانية مفتووووووووووووووووووحة

أهم شيئ الأداء الله يرضى عليكم

fun0o0
11-12-2007, 10:41
أخي khallodah

يعطيك العافية

بس لو تلاحظ اني كاتب متطلبات جهاز يختص بالجرافكس يعني يعمل صور تصل الى 9000 ميجا بكسل , من غير تهنيق ولا خلافه ويكون سريع وليس كما هو مذكور في الموضوع السابق

https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=68294

الذي يطلب فيخ جهازا مخصوصا MAYA و 3D studio Max فهذه البرامج تحتاج لكروت فيديو محترفة جدا وأنا أعتقد أني لا أحتاج الا لكرت 512 ميجا لأن استخدامي فقط للصور بالفوتوشوب وبالتحديد هو عمل سكان للصورة وادخالها في جهاز الكمبيوتر وعندما آخذ سكان لصورة وأحددها ب 9000 ميجا بكسل في جهاز عادي تكون فيه الرامات 2 جيجا تظهر لي رسالة بعدم توفر ذاكرة كافية .. ولا أدري هل الحل في تطوير الجهاز الى 4 جيجا وتنتهي المشكلة ..؟ ولكن المعالج الذي لدي هو انتل بينتيوم 4 وسرعته3 جيجا هيرتز .

فاعتقدت لو أني اشتريت جهازا جديدا متكامل من كل النواحي ذو معالج جديد ورامات جديدة وبه مبرد عالي المستوى يضمن لي ظهور الصورة على الجهاز فيكون بالنسبة لي حلا موفقا....

أتمنى أن قصدي قد فهم ومشكلتي ان شاءالله حلها بأيديكم

تحياتي

khallodah
14-12-2007, 03:20
فاهم عليك

عموما جانبين يؤثران على الأداء في هذه الحالة , في الحقيقة انك مهما اخذت معالج متطور
سيظل هناك تأخير لن يكون هناك تعليق ان شاءالله ولكن المعالجة تاخذ وقت , وهنا نقطة هامة
أحب اوضحها لك , برنامج الفوتو شوب لا يستغل طاقة المعالج وعادة تكون في حدود ال 30%
ولو البرنامج استغل هذه الطاقة لكان الوضع أفضل بكثير , ولحل هذه المشكلة انا قد قرأت عن طريق
الصدفة مقالات تعلمك tricks تخليك تنجز أعمالك في وقت أقصر من خلال تحفيز المعالج , لاتسألني
عنها لأني قرأت هذا الموضوع من زمان وماكان عندي اهتمام فيه وقتها , لكن لو تبحث بتلاقي العديد .

الجانب الثاني وهو اللي أقدر أخدمك فيه , وهو الهاردوير:
ماعندي خلفية صورة بهذه الدقة كم ستكون حجمها , أتصور أنه رقم كبير جدا .
ولكن هناك حلول لكل شيئ ممكن اكتبلك مواصفات لجهاز قدرته عالية
بمعالجين زيون رباعي النواة يعنى اجمالي ثماني أنوية ومصفوفة 5 باربع أقراص .
ورامات بأي حجم تريد مثلا 8GB وكرت شاشة طيب.

geniusjo
08-01-2008, 21:08
لو دخلت الصورة بأي حجم يا بتخلي رزليوشن الصورة عالي وحجمها صغير او بتخلي الحجم كبير والرزليوشن قليل هيك بتقدر تتعامل مع الصورة افضل وبتطبعها بأي حجم بدك مهما كانت مساحتها لو خليت حجمها كبير والرزليوشن عالي لو كان عندك الهار 1000 جيجا ما رح يكفي ورح يعطيك رسالة سكراش فل التعامل مع الصور ممكن تشرح شو المواصفات اللي عندك وليه بدك تستخدم الصور بالدقة هاي

architect
09-01-2008, 02:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

كلام اخي jeniusjo سليم 100%

بعملية حسابية بسيطة ملف صورة نقطية بحجم 9000 ميجا بكسل وبكثافة 72 نقطة لكل بوصة ... فنحن نتكلم عن حوالي 18 في 26 متر!!!

هل تعمل بالفعل على مثل هذه الأبعاد؟؟؟

Sayed Mohammed Almosawi
14-01-2008, 15:20
سلام عليكم !!
اخوي عليك بالماك ،،
يفي بالغرض على اكمل وجهه !
:)