المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دسكتوب احلامي

VIRUS 2142
29-12-2007, 21:15
اخواني انا مقدم على شراء كمبيوتر ابيكم كل واحد يكون كمبيوتر او انا ابختار طبعا الميزانية
5000ريال ابشترية من الخبر من ابراج الدوسري
طبعا الكمبيوتر للجيم
شوفو المواصفات اللي جمعتها او قولو رايكم
GA-X38-DQ6
Q6600
Radeon HD3870
Kingston HyperX 2GB (2 x 1GB) 240-Pin DDR2 SDRAM DDR2 800
Power Supply Thermaltake 650
GiGaByTe 3DAURORA 570
WD SATA2 500GB

وش رايكم بي الكمبيوتر يستاهل او لا
بس انا عندي استفسار هل اقدر اركب كرتين HD3870 في المذربورد وهل تكفيهم 650 واط

Abdu_!T
29-12-2007, 23:20
عالبركة وجهاز مايحتاج
لكن اذا بتوفر خذلك 4قيقا رام يعني 4 قطع من Kingston ValueRAM 800 أرخص من هايبر اكس قطعتين بكثير
الافضل اكثر من 650 واط مثلا 700 او 750 واط كي تستطيع الترقية مستقبلا ويكون الباور يدعم الكروس فاير..

alayoubi
30-12-2007, 06:17
ما شاء الله الجهاز ممتاز .

نعم تقدر تركب كرت ثاني ولكن الأفضل تزيد البورسبلاي شوية.

Ronin
30-12-2007, 08:18
اخواني انا مقدم على شراء كمبيوتر ابيكم كل واحد يكون كمبيوتر او انا ابختار طبعا الميزانية
5000ريال ابشترية من الخبر من ابراج الدوسري
طبعا الكمبيوتر للجيم
شوفو المواصفات اللي جمعتها او قولو رايكم
GA-X38-DQ6
Q6600
Radeon HD3870
Kingston HyperX 2GB (2 x 1GB) 240-Pin DDR2 SDRAM DDR2 800
Power Supply Thermaltake 650
GiGaByTe 3DAURORA 570
WD SATA2 500GB

وش رايكم بي الكمبيوتر يستاهل او لا

إذا عندك صبر تنتظر شهر يطلع كرت ATI الجديد HD3870 X2 يحتوي على نواتين ويتفوق على الإلترا من ناحية القوة وإستهلاك الطاقه والحراره وكرت واحد منه كأنك مركب كرتين من HD3870 العادي ولو ركبت اثنين من هالكرت الجديد كأنك مركب 4 :)
وانصحك كما نصحك الأخوان بأن الباور يكون 750 واط صحيح غالي شوي بس ممتاز لعمل القطع بأكمل وجه وللترقيه مستقبلا بدون مشاكل

khallodah
30-12-2007, 11:46
اللوحة :
هذي اللوحة أفضل
Foxconn X38A
على الأقل تدعم
DDR2 800/667
DDR3 1333/1066/800
الجيجابايت ماتدعم غير DDR2

وأيضا يدعم
ثلااااااااثX3 PCI-EX Gen2 !!!!

وأرخص في النت وأتوقع متوافرة عند وكيلها الجاسم اعتقد انه موجود في ابراج الدوسري

ورأيي ان كلا اللوحتين غالية و فيه فرص أحسن
مثلا هذه اللوحة (أنصح بها )
Foxconn MARS

https://images10.newegg.com/NeweggImage/productimage/13-186-133-02.jpg
لوحة قوية , وتحمل عالي, وقدرة كسر سرعة فائقة محطمة أرقام قياسية .
سعرها في النت أرخص من الاثنين اللي فوق
اتوقع متوافرة في الجاسم

وتقدر تشوف مواصفاتها والجوائز اللي اخذتها من الموقع
https://www.foxconnchannel.com/product/Motherboards/detail_overview.aspx?ID=en-us0000338

المعالج:
Q6600

الرام:
لو لقيت أسرع أفضل
بس خلك على الفئة الاحترافية حتى لو من شركة ثانية .

مزود الطاقة :
لو كرتين شاشة ممكن يكون كافي لكن بالعافية , يعنى لو تزوده عشان الجهاز يرتاح .

اختيارات موفقة بس لاتنسانا من الاختبارات

Ronin
30-12-2007, 12:16
مين يحتاج DDR3
غاليه والفرق بينها وبين DDR2 لايستاهل السعر المبالغ فيه
ولوحة جيجابايت افضل بكثير

VIRUS 2142
30-12-2007, 12:27
مشكور اخواني على الردود
اخواني هل انتم متاكدين انا Foxconn MARS افضل من GA-X38-DQ6
من ناحية الرامات ابيكم تنصحوني بي رامات 1066 MHz ممتازة 2جيجا 1+1
خلاص زودنا البور سبلاي الى 750
المشكلة انا اسعار القطع نار يعني تخيلو كرت شاشة 8800GT العادي سعرة 1600ريال في الخبر او سعرة في النت مايتعدا 300 دولار

khallodah
30-12-2007, 12:29
مين يحتاج DDR3
غاليه والفرق بينها وبين DDR2 لايستاهل السعر المبالغ فيه
ولوحة جيجابايت افضل بكثير

ياجماعة تناقشنا كثير في هذه النقطة ان الواحد لا يعمم , ولا يقول فرضيات على أساس انها براهين , خاصة بدون أدوات او معلومات تثبت دقة الكلام .

وياحبذا ان الواحد لما يفترض يقول انه يفترض او انه هذا رأيه الشخصي .

khallodah
30-12-2007, 12:33
Foxconn MARS its a good deal

طبعا لوحتين ال X38 من الشركتين دعم اكثر للتقنيات لكن اسعارها نار متأكد .
وmars من جد قوية وما تحتاج الزيادات في الأخرى متأكد .

فيه كثير شركات:
kingston
corsair
OCZ
أتوقع ان هذه الشركات اللي ممكن تكون متواافرة في السوق
طبعا الفئات الأحترافية منها وانا مرتبها , حسب الافضلية (في رأيي الشخصي)

VIRUS 2142
30-12-2007, 17:10

GAMOR
30-12-2007, 21:13
شيء مجرب افضل من غيره

خذ GA-X38-DQ6 افضل لك ...

abdou151
30-12-2007, 21:39
GiGaByTe 3DAURORA 570

خذ لك Thermaltake Armor أفضل...تهويتها أفضل...ويستحسن أن تأخذ النسخة التى بها مروحة جانبية 25 سم..
https://images10.newegg.com/NeweggImage/productimage/11-133-021-02.jpg

khallodah
31-12-2007, 02:17

كلها ممتازة
والتفاضل يحكمه بدرجة كبير الأسعار ايش رأيك تروح السوق وتاخذ لفة وتسأل عن أسعار
الثلاث لوحات اللي اقترحتهم ؟ وبعدها نقرر
لان اللوحات كلها من ناحية الجودة أتصور انها ممتازة , من ناحية التقنيات الموجودة ف أفضلهم
x38 foxconn
x38 gigabyte dq6

foxconn mars
والمفترض انه mars أفضلهم في التحمل لانها لوحة مخصصة لكسر السرعة .

ووفرق الاسعار هو اللي يحكم . :)

انا لو كنت مكانك حاخذ MARS بدون تردد

تحياتي

Ronin
31-12-2007, 08:55
ياجماعة تناقشنا كثير في هذه النقطة ان الواحد لا يعمم , ولا يقول فرضيات على أساس انها براهين , خاصة بدون أدوات او معلومات تثبت دقة الكلام .

وياحبذا ان الواحد لما يفترض يقول انه يفترض او انه هذا رأيه الشخصي .

ماذا قلت أنا حتى ترد علي بقولك أني افترض وغيره من هذا الكلام

أنا قلت أن السعر المبالغ للرامات DDR3 لايستحق الشراء مقابل أن الأداء لن يكون بفارق كبير

تقول أنه لايتوجب احد ان يعمم ولا يقول فرضيات ومع كذلك تتصور وتفترض في مقطعك التالي بأن فوكس كون أفضل من جيجابايت ؟

كلها ممتازة
والتفاضل يحكمه بدرجة كبير الأسعار ايش رأيك تروح السوق وتاخذ لفة وتسأل عن أسعار
الثلاث لوحات اللي اقترحتهم ؟ وبعدها نقرر
لان اللوحات كلها من ناحية الجودة أتصور انها ممتازة , من ناحية التقنيات الموجودة ف أفضلهم
x38 foxconn
x38 gigabyte dq6

foxconn mars
والمفترض انه mars أفضلهم في التحمل لانها لوحة مخصصة لكسر السرعة .ومنذ متى أصبحت لوحات فوكس كون أفضل من جيجابايت وأسوس في التحمل وكسر السرعه وماذا عنX38-DQ6 من جيجابايت ؟ أليست هي مخصصه لكسر السرعه ومتفوقه بشهادة الخبراء وإختبارات المواقع ؟؟

أين المنطق في كلامك ؟؟؟

khallodah
31-12-2007, 09:59
كلامك كله مردود عليه في ردودي السابقة .

انا ماقلت انها أفضل في كسر السرعة , راجع كلامي .

عموما ,معظم الناس أو حتى كلهم لما ياخذوا جهاز يكسروا سرعة معالجاتهم يكسروها بدرجة معقولة,
واللي يوصل كسر السرعة لأقصى درجة ويستمر على هذا الحال مو صاحي أو مسرف , لأن كسر السرعة
يعرض الأجهزة للتلف ويقصر من عمرها .
لوحتين مخصصة لكسر السرعة , لاحظ انه مافي داعي اننا نحط أقوى لوحة في كسر السرعة كمعيار للتفاضل .
لانه زى ماقلت محد يكسر سرعة معالجه على الاخر الا للتجربة (أكيد فيه مجانين) ,
فالمفاضلة تكون في الأشياء الأخرى .
أتمنى انك تفهمنى

ما ابغى ازعلك , ولا كان قلت انه جيجابايت ترى لاتقارن بإنتاج ASUS , Foxconn .
عموما , انا اسف اني خرجت عن موضوع .

بس ياصاحب الموضوع ترى لو كان المفاضلة بين اللوحتين X38
خذ foxconn لأنها دعمها أكثر للتقنيات.

اما ان كانت المفاضلة بين X38 gigbyte DQ6 وبين foxconn mars
بالمفاضلة التقنية جيجابايت أفضل . لأن الأخيرة بشراائح P35

ومم

VIRUS 2142
31-12-2007, 13:05
القطع بعد التعديل
Foxconn MARS
Q6600
Radeon HD3870
Kingston HyperX 2GB (2 x 1GB) 240-Pin DDR2 SDRAM DDR2 1066 (https://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16820134218)Timing 5-5-5-15
Power Supply Thermaltake 750
Thermaltak ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
WD SATA2 500GB

Ronin
31-12-2007, 14:20
كلامك كله مردود عليه في ردودي السابقة .

انا ماقلت انها أفضل في كسر السرعة , راجع كلامي .ردي على كلامك السابق

والمفترض انه mars أفضلهم في التحمل لانها لوحة مخصصة لكسر السرعة .المعنى كما هو وارد بأن لوحة Foxconn الأفضل لأنها تتحمل أكثر ومعلوم أن مصطلح افضل في التحمل يشار إلى معنى القوة في كسر السرعه ولذلك فإن أفضل في التحمل يعني أنها أقوى في كسر السرعه إلا إذا كان لك معنى آخر غير مفهوم

عموما ,معظم الناس أو حتى كلهم لما ياخذوا جهاز يكسروا سرعة معالجاتهم يكسروها بدرجة معقولة,
واللي يوصل كسر السرعة لأقصى درجة ويستمر على هذا الحال مو صاحي أو مسرف , لأن كسر السرعة
يعرض الأجهزة للتلف ويقصر من عمرها .
لوحتين مخصصة لكسر السرعة , لاحظ انه مافي داعي اننا نحط أقوى لوحة في كسر السرعة كمعيار للتفاضل .
لانه زى ماقلت محد يكسر سرعة معالجه على الاخر الا للتجربة (أكيد فيه مجانين) ,
فالمفاضلة تكون في الأشياء الأخرى .
أتمنى انك تفهمنىأنت تلف وتدور في كلامك تقول Foxconn أفضل في كسر السرعه ثم تقول لا يوجد داعي نحط أقوى لوحه في كسر السرعه والتفاضل هنا في مقارنتك بين اللوحتين يوضح انك تقصد بأن Foxconn اقوى واحسن من الجيجا في التحمل وكسر السرعه ؟؟؟ فما هو ردك ؟؟

ما ابغى ازعلك , ولا كان قلت انه جيجابايت ترى لاتقارن بإنتاج ASUS , Foxconn .
عموما , انا اسف اني خرجت عن موضوع .
أزعل ليش أخي الكريم لا يوجد داعي للزعل نحن نتناقش حول أمور تقنيه

بس ياصاحب الموضوع ترى لو كان المفاضلة بين اللوحتين X38
خذ foxconn لأنها دعمها أكثر للتقنياتمن ناحية المفاضله في التقنيات سنورد مايلي

أهم التقنيات على اللوحتين :

1-سرعة الناقل في لوحة جيجابايت FSB 1600 بينما Foxconn تدعم حتى 1333
2- تحتوي لوحة جيجابايت على 8 منافذ ساتا 2 داخليه مع امكانية زيادتها إلى 4 خارجية بينما Foxcon تدعم حتى 6 منافذ ساتا 2 داخليه و 2 فقط خارجيه
3- لوحة جيجابايت تدعم حتى 8 منافذ للـ USB 2.0 بالخلف و 4 على البورد بينما Foxconn تدعم حتى 4 منافذ فقط بالخلف و 4 على البورد
4- تدعم حتى 2 منافذ IEEE 1394a بالخلف وواحد على البورده بينما Foxconn تدعم 2 فقط
5- رقاقات الصوت في لوحة جيجابايت Realtek ALC889A أحدث وتدعم تقنية البلوراي و HDDVDبينما Foxconn تحتوي على رقاقات أقدم Realtek ALC888 ولا تدعم البلوراي
6- لوحة Foxconn تدعم نوعين رامات DDR2 و DDR3 بينما لوحة جيجابايت تدعم فقط DDR2 وكما أفدنا فإن DDR3 لايستحق السعر مقابل الأداء
7- تحتوي لوحة Foxconn على 3 منافذ PCIe X16 بينما لوحة جيجابايت تحتوي على منفذين PCIe X16 وهذه نقطه تسجل لصالح Foxconn ولكن أغلب المستخدمين سيستخدم كرت واحد فقط وربما كرتين بتقنية كروس فاير علما بأن الكرت الثالث لن يشتغل بكامل السعه x16 وإنما x4 بمعنى أن الإستفادة ستكون محدوده

هذه أهم الفروق على اللوحتين ولكن من ناحية التقنيات الفريده في لوحة جيجابايت وغير متوفره أبدا في لوحة Foxconn فسوف أوردها كما هي مذكوره في موقع الشركة

1- Quad BIOS
إحدى الإبتكارات الفريدة والتى تجمع بين وحدة التشغيل الأساسى المزدوجة (Dual BIOS) ونمط الإنقاذ السريع لوحدة التشغيل الأساسي (Express BIOS Rescue) إن هذه التوليفة الفريدة تتيح نظام أمان كامل من خلال 4 نسخ لوحدة التشغيل الأساسى موزعة بين شريحة وحدة التشغيل الأساسية (Flash BIOS) ووحدة القرص الصلب وإسطوانة برامج التثبيت. إن هذه الخاصية الفريدة تقلل من تأثير هجمات الفيروسات أو تعطل شريحة وحدة التشغيل الأساسى من خلال عدة درجات من الحماية لزيادة الإستقرار فى العمل

2- Quad Cooling
التصميم الفريد للتبريد من جيجابايت يجمع بين حلول جيجابايت المبتكرة للتبريد مثل Crazy Cool الذى يرفع من قدرة إمتصاص الحرارة من الجانب الخلفى للمعالج والمكون الشمالى من الشريحة الرئيسية (North Bridge) فى الوقت الذى تقوم فيه تقنية (Silent Pipe) بإمتصاص الحرارة من دوائر المعالج الكهربية والمكونين الشمالي (North Bridge) والجنوبي (South Bridge) من الشريحة الرئيسية. إن التبريد الرباعي يؤدى الى إطالة العمر الإفتراضي لمكونات اللوحة الرئيسية من خلال التبريد الفعال لمكوني الشريحة الرئيسية ودوائر المعالج الكهربية مع توفير السكون التام.

3-Quad Triple Phase
أتاح هذا التصميم 12 مخرج كهربائي إفتراضي للمعالج للتيقن من تغذيته بالكهرباء المطلوبة تحت أى ظرف من ظروف التشغيل الصعبة أو أثناء عملية رفع نبضات التشغيل. وبإستخدام هذه التقنية المبتكرة يتم تقليل حرارة المكونات مما يطيل عمرها الإفتراضي ويرفع من إستقرار النظام

4-التوافق مع متطلبات (RoHS)
لأن جيجابايت عضو من المجتمع الدولي فإنها تحرص على البيئة، ولذلك فإن منتجاتها أصبحت تتوافق مع متطلبات الإتحاد الأوروبى نحو حظر إستخدام بعض المواد الخطرة (RoHS) إلا فى حدود مثل الرصاص والزئبق والكادميوم وبعض المواد الخطرة الأخرى المستخدمة فى صناعة الأجزاء الإليكترونية وعلى هذا فإن جيجابايت تقوم بإختيار جميع المواد والأجزاء المستخدمة فى تصنيع منتجاتها والملحقات والعلب الخاصة بها لتكون متوافقة تماما مع متطلبات وتعليمات RoHS وستظل جيجابايت تعمل على إختيار وتصنيع منتجاتها وفقا لمتطلبات تعليمات RoHS إيمانا منها بالأهداف المرجوة نحو مجتمع آمن ونظيف

وبالطبع فإن شركة أسوس تعتمد على متطلبات روش كذلك في لوحاتها على عكس Foxconn وربما لا تكون هذه النقطه ذات أهميه لك او للمستخدمين الآخرين

وفي النهاية كما ترى أخي العزيز فلا يصح أن تقارن Foxconn X38 ذات الجودة المتوسطه بلوحة جيجابايت X38-DQ6 ذات الجودة العالية سواء من ناحية القوة أو التحمل أو الجودة إلا إذا أردت المقارنه من ناحية السعر مقابل الأداء
وتبقى لوحة الجيجابايت أفضل بكثير وخيار ممتاز للترقيه مستقبلا

khallodah
31-12-2007, 15:56
ايش تقول في واحد تقوله يمين يقلك يسار , تقله هذا اللون أبيض يقلك لأ أسود .

الله لا يشغلنا الا بطاعته !!

من كثر كلامك مافيه اللي يستاهل الذكر الا ثلاث نقاط :
1- gigabyte تدعم 1600 FSB . بينما فوكس 1333
2-foxconn تدعم DDR2 , DDR3 .
3- تدعم 3X PCI-EXPRESS Gen.2

رونن بلله عليك في احد بيركب 12 USB ولا 10 HD ؟
انت الظاهر انك خرفت , او دخلت النت وقت غلط !!

ddr1
31-12-2007, 16:29
اللوحة :
هذي اللوحة أفضل
Foxconn X38A
على الأقل تدعم
DDR2 800/667
DDR3 1333/1066/800
الجيجابايت ماتدعم غير DDR2

وأيضا يدعم
ثلااااااااثX3 PCI-EX Gen2 !!!!

بالله عليك مين المجنون الي بيركب ثلاث كروت شاشة

الناس لاجات بتقيم تقيم على الاداء والجوده

مش تقيم على عدد المنافذ في اللوحه

يعني الله يهديك ياخوي انت تقيم على عدد المنافذ والدعم بعدين يجي دور الاداء والجوده

والافضل في الاداء والجوده
GA X38 -DQ6

khallodah
31-12-2007, 16:44
DDr1
موجودين اللي يركبوا كرتين شاشة , وكثير من اللي يشتروا اجهزة , يكونوا مخططين لشراء كرت شاشة ثاني بعد حين .

المنفذ الثالث , في رأيي مهم ليس لكرت الشاشة وانما لإحتياجات اخرى فالمدخل قد تحتاجه لتركيب كروت أخرى
مثلا كروت الرايد أو ال phyx أو لأي سبب كان , ( الكروت التي تحتاج , مدخل PCI-X بسرعة 4X , 8X , 16X )

تخيل معك جهاز مركب فيه كرتين شاشة , وما تقدر تركب كرت رايد قوي عينك عليه (قهر صح) :)

مع احترامي لكل الاراء , انا لا أعتبر (أنظر) لفرق الأداء في الاختبارات بين اللوحات لعدة أسباب:
1- الفرق دائما هامشي .
2- فرق السعر مؤثر وحافز أكثر من فرق الأداء (لأنه هامشي) .
3- الجودة , وقلة الأعطال الفنية , والمشاكل الغريبة اللي تسمعها عن بعض اللوحات . هذي معاايير أهم في نظري من فرق الأداء الهامشي .
يعني لما أنظر للوحة A وأعرف أنها أقوى لوحة ومكثفاتها الأقوى ولكن أحيانا تسمع عنها مشاكل غريبة , وهناك لوحة B قوية ومقاربة في الأداء ل A ومعروفة باستقرارها
فأيها سأختار الأقوى (بفارق هامشي) ام الاكثر استقرار , طبعا لوحة B .

معظم ان لم يكون كل مراكز الإختبارات المحترمة لما تجي تسوي اختبارات لقطع الحاسب تلاقيها تستخدم ASUS .

Ronin
01-01-2008, 08:57
انت الظاهر انك خرفت , او دخلت النت وقت غلط !!

ردك هذا يبين طريقة تفكيرك وأنه الكلام معك مضيعه للوقت والجهد
والحمدالله على نعمة العقل

khallodah
01-01-2008, 10:08
القطع بعد التعديل
Foxconn MARS
Q6600
Radeon HD3870
Kingston HyperX 2GB (2 x 1GB) 240-Pin DDR2 SDRAM DDR2 1066 (https://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16820134218)Timing 5-5-5-15
Power Supply Thermaltake 750
Thermaltak ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
WD SATA2 500GB

المواصفات ممتاااازة , بس الله يستر من الفاتورة عمموما اتوقع الرامات هي اللي غالية تقدر تردها على سرعة 800MHZ اذا تعدت الميزانية .
مبروك عليك

رونن وراك متنرفز , بلله عليك تصلي على النبي , اللهم صلي وسلم على نبيك وحبيبك محمد , ترى الدعوة
تبادل اراء ونقاش , عموما انا اسف ان كان زعلتك .

VIRUS 2142
01-01-2008, 12:16
اخواني نحن قاعدين نتناقش وشفيكم متعصبين
المهم باقي الكيس . ابي كيس تبريد مراوح وكون متوفر في ابراج الدوسري
انا محتار بين الثلاثة
1-Thermaltake SHARK VA7000BWA Black Aluminum ATX Full Tower Computer Case - Retail (https://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16811133143) (https://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16811133143)
2-Thermaltake Armor Series VA8003BWS Black Full Tower Case w/ 25C Fan - Retail (https://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16811133021)
3-كيس اخر

khallodah
01-01-2008, 12:43
الكيس بالذات , صعب نختاره لأن يحكمه ذوق المشترى , عموما بين اللي اقترحتهم الثاني ممتاز .

VIRUS 2142
10-02-2008, 11:36
شخباركم شباب
باركولي نجحت
بس حاب اعرف هل من مستجدات
في الهاردوير
انا اشوف انا ابدل المعالج الى e8400 فهل استطيع تركيبه على المذربورد
عندي استفسار / هل وصل المعالج وكرت الشاشة 3870×2 الى الخبر تحديدا ابراج الدوسري
اذا كان الجواب لا . متى سوف يصل

كيف اعرف هل الكيس يتسع الى الكرت الشاشة او الكرتين

Abdu_!T
10-02-2008, 12:59
بالنسبة للمعالج حتما اللوحة ستقبل هذا المعالج ان كانت تاتي مدعومة من المصنع خاصة الموديلات الحديثة وان لم يكن تتم تحديثها لتقبل الجيل الجديد بتحديث البايوس الى اخر اصدارة نزلت..

VIRUS 2142
11-02-2008, 10:15
مشكور اخوي
بس كيف اعرف هل الكيس يتسع الى كرت الشاشة او الكرتين
اذا كنت من الخبر ما هو افضل كيس موجود في ابراج الدوسري