المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو الافضل للحصول عليه قبل شهادة الـ CCNA؟

الصفحات : [1] 2 3 4 5

Iraq IT
02-01-2008, 10:46
بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة CCNA اصبحت شاغل اكثر مختصين الشبكات، الكل يريد الحصول عليها، وجود الملايين في العالم الذين يمتلكونها، شهادة اساسية اجبارية نحو الحصول على شهادات اعلى في عالم Cisco لكن السؤال؟ ماهو افضل شي تستعد به للحصول على شهادة الـ CCNA؟

الاستفتاء يعرض الخيارات ولك حق اختيار شي واحد والاهم ان تعطينا رأيك باختيارك حتى يستفاد اعضاء وزوار المنتدى من خبراتكم لنرتقي بأرائكم وخياراتكم نحو مجتمع عربي علمي متطور.

بالتوفيق...

Iraq IT
mohammedssz @ arabhardware.net

>>> لن ارد على أي تساؤلات فنية تردني عبر البريد الخاص
ضعها بالمنتدى حتى يستفاد الجميع منها <<<

Tiina
02-01-2008, 12:09
تحية طيبة

موضوعك جميل و مفيد جدا و خاصة لي , سوف يفيدني كثيرا لانني مقبلة على هذه الكورس

و انني انتظر ردود و الاراء كي تسهل علي كيفية الاستعداد لهذه المنهج

انا اخترت دروة تدريبية بالـ CCNA

تحياتي و خالص الشكر

hamoodii_86
02-01-2008, 13:02
اولا مشكور اخي iraq it على المواضيع المتميز دائما متميز

انه من رأيي Network+ لانها تعلم اساس الشبكات

وبعدها ccent لانها من سيسكوو وهي افضل مقدمه لل CCNA

هذا رايي ونعطي الخبراء مجال حق يفيدونه اكثر

ويعطيك العافيه على الموضوع

Iraq IT
02-01-2008, 13:10
اولا مشكور اخي iraq it على المواضيع المتميز دائما متميز

انه من رأيي Network+ لانها تعلم اساس الشبكات

وبعدها ccent لانها من سيسكوو وهي افضل مقدمه لل CCNA

هذا رايي ونعطي الخبراء مجال حق يفيدونه اكثر

ويعطيك العافيه على الموضوع

رأي جميل ...

شكرا على المرور وبانتظار البقية ...

mohammedsn
02-01-2008, 13:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
طبعا الترتيب الصحيح لشهادة ال CCNA أنه يكون واخد كورس N+ سواء في الكلية بتاعته باسم NETWORK ESSENTIAL يعني لو كان اصلا مهندس اتصالات او كمبيوتر أو اخده ككورس لو كان هيغير مساره و ناوي يدخل في مجال النتورك

طيب ايه حكاية شهادة ال CCENT
يا جماعة ده موضوع قديم من سيسكو
طبعا أنتم عارفين ان ال CCNP مثلا مش أحد بياخد شهادة غير لما ياخد الاربع تراكات تمام كده
و عارفين مثلا كمان أنك ممكن تاخد تراكين زي ال ROUTING , و ال SWITCHING بامتحان واحدو يبقي امتحان COMPOSITE
هو ده بالضبط اللي حصل
شهادة CCNA عبارة عن كتابين من سيسكو INTRO + ICND أقصد القديمة يعني
و كان عندك اختيارين في الاول أما تمتحن 801-640 و يبقي امتحان COMPOSITE ليهم هما الاتنين و اللي تقريبا معظم الناس لو مش كلهم عمل كده
او تدخل امتحان ال INTRO الأول بس مش تاخد شهادة رسمية غير لما تكمل عليه بالامتحان التاني
تمام كده
طيب سيسكو عملت ايه بقي
غيرت شوية مسميات خلت الكتاب يبقي عبارة عن ICND1 +ICND2
لو امتحنت من أول كتاب لوحده مكن تاخد شهادة و خلاص علي كده و اللي هي CCENT و يبقي ناقصلك الامتحان التاني علشان تحصل علي شهادة ال CCNA
او تمتحن الكتابين مرة واحدة و ده اللي الي الآن شايفه الاسهل و اوفرلك كمان و اللي بنحاول شرحه فيدي في الموضوع المثبت
و في هذه الحالة تكون حاصل علي شهادة CCNA طيب ده كبعا تشمل الشهادة الاولي و أنت في غني عنها نهائي
و تبدا تتفرغ علشان تكمل بقي فالمشوار قدامك طويل جدا
سواء هتكمل CCNP ,CCVP,CCIP,CCDP,OR CCSP
يعني الهدف بتاعك أصلا انك تكون PROFFESSIONAL في حاجة او أكتر من حاجة
يعني ده رايي الشخصي

مبتدئ شبكات
02-01-2008, 13:26
جزاك الله خيرا على طرح المواضيع المتميزة ، وأعتقد أنه لو أخذ منهج أكاديمية سيسكو والتي تتكون من أربعة أجزاء ستكون أفضل طريقة لأخذ شهادة CCNA وأكثر فائدة لأنها تبدأ من أساسيات الشبكات إلى أن تصل إلى مستوى يؤهل الفرد لاجتياز امتحان CCNA

mohammedsn
02-01-2008, 13:47
جزاك الله خيرا على طرح المواضيع المتميزة ، وأعتقد أنه لو أخذ منهج أكاديمية سيسكو والتي تتكون من أربعة أجزاء ستكون أفضل طريقة لأخذ شهادة CCNA وأكثر فائدة لأنها تبدأ من أساسيات الشبكات إلى أن تصل إلى مستوى يؤهل الفرد لاجتياز امتحان CCNA

يعني كلام جميل بس انا شايف انه كتير جدا انك تاخد CCNA علي اربع مستويات بالنظام الاكاديمي و بعد كده تاخد ال CCNP في اربع تراكات
يعني ده شئ غريب
وفر وقتك و مجهودك و فلوسك علشان تكمل لل PROFFISIONAL

خلي بالك ان PROFFISIONAL هتحتاج منك مجهود جامد أكتر بكتير جدا من ال CCNA مش بخوفك لكن ععايزك تركز
و مش احب الناس اللي يكون فقط هدفها فقط هو ال CCNA لانها تقريبا تعتبر مقدمة للشبكات مش كورس متكامل يعني لا تشهد لك انك محترف في اي مجال
تعالي بقي نتكلم اكثر واقعية بالنسبة لزيادة السكان و و
فالعمل حاليا يحتاج الي محترفين و خصوصا الشركات الخاصة عد توفر المحترفين لماذا يلجأ الي الاقل خبرة و كمان هناك فرق في المرتب بين الاتنين كبير
يعني شد حيلك
انا بتكلم عموما مش برد علي شخص معين يعني

eslam_elsadat
03-01-2008, 14:46
انا من رايى مع انى مبتدا network+ وموضوع مفيد جداا شكرا ليك

سحر العين
03-01-2008, 19:05
دوره تدريبيه اعتقد هو اسهل واكثر الطرق نجاحا في فهم ودراسه ال CCNA

لوجود العملي والتطبيق والمدرس الي يستطيع الاجابه على استفهاماتك

محمود الحسن
03-01-2008, 21:54
السلام عليكم

أنا أطّلع على شهادة +Network وأحضر CCNA

_booody_
05-01-2008, 10:57
انا من رأيي إن من الأفضل للحصول علي تلك الشهادة
+N
مقدمه عملية علي أجهزة سيسكو
ثم دورة تدريبية للحصول علي شهادة CCNA
ثم دخول الإمتحان و إجتيازة بسهولة إن شاء الله

و بالتوفيق للجميع

Abdu_!T
06-01-2008, 06:22
السلام عليكم شكرا على الاستفتاء الجميل هذا
لكن من رأيي انه ليس شرطا الحصول على +Network لان الـ CCNA هي بالأساس مقدمة للشبكات
فالاهم هو دورة تدريبية مكثفة قد تكفي.
بالتوفيق..

Iraq IT
06-01-2008, 20:18
السلام عليكم شكرا على الاستفتاء الجميل هذا
لكن من رأيي انه ليس شرطا الحصول على +Network لان الـ CCNA هي بالأساس مقدمة للشبكات
فالاهم هو دورة تدريبية مكثفة قد تكفي.
بالتوفيق..

رأي جميل اخر ... بانتظار البقية ...

الكبده
06-01-2008, 22:38
دورة تدريبية .. طبعا للي ماعنده اي خلفية في الشبكات <<< افضل بداية وبعدها يقدر يعتمد على نفسه في باقي الشهادات ....

صوت لدورة تدريبية

amna_ali
07-01-2008, 12:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا مع دراسة +Network قبل التحضير للـ CCNA لكن لو كنت ستاخذ دورة عملية غير مضغوطة لدراسة CCNA فقد لا تحتاج للبدء ب +Network

Nightspy
07-01-2008, 13:07
ياجماعة صراحة شديدة انا مش عارف الناس بتختار n+ لية ؟

يكفى جدا اولا ثقافة عامة عن الشبكات
اتنين دورة تدريبية لمدة شهرين او ثلاثة فقط

ثم يكمل هو المشوار ccnp او اى شئ اخر

لان اصلا الccna تعتبر شهادة للبداية فقط

هذا راى

Iraq IT
07-01-2008, 13:40
ياجماعة صراحة شديدة انا مش عارف الناس بتختار n+ لية ؟

يكفى جدا اولا ثقافة عامة عن الشبكات
اتنين دورة تدريبية لمدة شهرين او ثلاثة فقط

ثم يكمل هو المشوار ccnp او اى شئ اخر

لان اصلا الccna تعتبر شهادة للبداية فقط

هذا راى

بتختار ليش؟ لان كل واحد ورأيه وهذا فائدة الاستفتاء لمعرفة تفكير شخص غيرك لنفس الموضوع ... الدورة التدريبية مهمة لكل شهادة ومنها الـ CCNA

بانتظار اراء جميلة اخرى ...

amna_ali
07-01-2008, 18:14
بتختار ليش؟ لان كل واحد و رأيه و هذا فائدة الاستفتاء لمعرفة تفكير شخص غيرك لنفس الموضوع
:up::up::up:
فعلا فما يفيدك قد لا يفيد غيرك و ما يصلح لك قد لا يصلح لغيرك و الاستنارة باراء الغير قد تفتح لك افاق لم تكن تراها من قبل

JusT MomenTs
08-01-2008, 19:16
والله انا بالنسبة ليا انا ما حتكلم عن غيري

لاني بدرس حاليا دبلوم شبكات في نيوهورايزن السعودية
واخدت طبعا ال +N فأكيد بعد كدا حدرس الكتاب حق ال ccna والي بدرسو دحين وبعدين عندي فرصة اني احضرو مزبوط وادخل لاختبار الشهادة .. والكتاب تبع ال ccna يتكون من تلاتة كورسات .. اول كورس تقنية الموجه يحتوي على الخمسة الفصول الاولى .. والكورس التاني .. التوجيه والتحويل ويحتوي على التلاتة فصول التالية .. والكورس التالت ادارة الشبكات الكبيرة ويحتوي على التلاتة فصول الاخيرة .. بكدا 11 جبتر كتاب الccna الي هوا اختبار 640-801

وسلاموو عليكم

snow4c
09-01-2008, 23:33
السلام عليكم

بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الموضوع القيم الذي يفتح المجال للكثير من الناس للتفكير قبل ان يقدموا على هذه الشهادة و يجعلهم يستفيدوا من خبرات الاخرين

اما عن رأيي فانا ارى انالدخول لهذا الامتحان بنقدمات او من غير مقدمات يعتمد على الشخص نفسه

فمن الناس من يكون لديه المام بالشبكات تجعله يجتاز الامتحان بسهولة ومنهم من لا يستطيع اجتياز الامتحان ولا اساسياته

فارى انه امر يقدره الشخص نفسه لنفسه وشكرا

Tech_Admin
10-01-2008, 00:01
i think network + is the entrance for network world

adam black ice
13-01-2008, 10:35
موضوع جميل وتكمل به سلسلة موسوعة مواضيعك الشيقه :)

طيب .... انا حابب انظرلها نظره تانيه هنظرها من منظور حاجة طبيبعة العمل العربيه اللى هيحتاج يدرس فعلا Systems وهيبقى فعلا مرتاح فى الكورس وانا احبذ له بشده ان ياخذ شىء تبع اللينوكس او اليونكس وهذا سيدربه اكثر على سطر الاوامر والتعامل معه ... وطبعا ال MCSE ستكون قويه ولكن شهاده فى اللينوكس اقوى . وذلك لان طبيعة العمل ستحتاج منه الربط بين الاثنين من جهة الشبكات ومن جهة الsystems ايضا :)

Iraq IT
14-01-2008, 16:22
موضوع جميل وتكمل به سلسلة موسوعة مواضيعك الشيقه :)

طيب .... انا حابب انظرلها نظره تانيه هنظرها من منظور حاجة طبيبعة العمل العربيه اللى هيحتاج يدرس فعلا Systems وهيبقى فعلا مرتاح فى الكورس وانا احبذ له بشده ان ياخذ شىء تبع اللينوكس او اليونكس وهذا سيدربه اكثر على سطر الاوامر والتعامل معه ... وطبعا ال MCSE ستكون قويه ولكن شهاده فى اللينوكس اقوى . وذلك لان طبيعة العمل ستحتاج منه الربط بين الاثنين من جهة الشبكات ومن جهة الsystems ايضا :)

انت الاجمل صديقي :frnd"

هل تعتقد ان الحصول على CCNA والخبرة بالـ Command Line يسهل التعامل مع بيئة Linux ام انها شي مختلف، والسؤال ممكن يكون بالعكس؟

adam black ice
19-01-2008, 00:44
نعم ارى ذلك فاى تعامل مع الكوماند لين سيسهل التعامل مع اى كوماند لاين اخر بعتبار ان ال IOS هو اصلا يونكس فانا ارى ان شىء مثل ال RHCE او ال RHCT سيكون كورس مفيد وجيد قبل الحصول على ال CCNA ولكن قبل ذلك يجب ان يسبق هذا معرفه بالنتورك ونظام التشغيل : واسف لتاخرى فى الرد "

Iraq IT
19-01-2008, 13:24
نعم ارى ذلك فاى تعامل مع الكوماند لين سيسهل التعامل مع اى كوماند لاين اخر بعتبار ان ال IOS هو اصلا يونكس فانا ارى ان شىء مثل ال RHCE او ال RHCT سيكون كورس مفيد وجيد قبل الحصول على ال CCNA ولكن قبل ذلك يجب ان يسبق هذا معرفه بالنتورك ونظام التشغيل : واسف لتاخرى فى الرد "

نقطة مهمة وكان علي ان اضع انظمة التشغيل مفتوحة المصدر كخيار في الاستفتاء.

تحياتي

BAD3R
30-01-2008, 01:53
استفد من الموضوع وسوف اعود عما قريب

شكر لكل الاساتذه:)

msazzam
30-01-2008, 09:37
الاخوة الاعزاء ...
مواضيع الشبكات اصبحت مهمة جدا في حياتنا ولا يمكن الاستغناء عنها فهي اصبحت كالماء والكهرباء ...

ولكن للحصول على افضل النتائج في مجال الشبكات تكمن في رغبة الشخص بالدراسة والتطبيق .. اما اذا كانت من اجل المال والبحث عن راتب اعلى فهي من جهة تكون محفزة ولكن لا تكون بقدر الحماسة والاجتهاد ..

من رايي انة في البداية يجب ان تقرا مقدمة في الشبكات لكي يتسنى لك بدء مشوارك في دراسة CCNA .
عند دراسة الكتاب ستظهر لك العديد من الجمل والمعاني المعقدة في حال عدم حصولك على شهادة جامعية في الشبكات والحاسوب ... وفي هذه الحالة سيتطلب منك جهد كثير في مواصلة القراءة والمتابعة .. يمكن اللجوء الى دورة CCNA في اي معهد او اي مركز تدريب .. الخطوة المهمة هنا هي التطبيق في بناء الشبكات و برمجتها وحيث ان لايوجد بيئة عملية في هذه الحالة ,يمكن اللجوء الى برامج تعطيك بيئة عملية حقيقية في بناء الشبكات وبرمجتها مثل برنامج netsim , وفي النهاية دراسة الكتاب بشكل نهائي وتقديم الامتحانات والاخذ بعين الاعتبار مواصلة الاجتهاد في استكمال الحصول على الشهادات الاخرى .... وشكرا

المهندس /مهند عزام

Iraq IT
07-02-2008, 10:49
الاخوة الاعزاء ...
مواضيع الشبكات اصبحت مهمة جدا في حياتنا ولا يمكن الاستغناء عنها فهي اصبحت كالماء والكهرباء ...

ولكن للحصول على افضل النتائج في مجال الشبكات تكمن في رغبة الشخص بالدراسة والتطبيق .. اما اذا كانت من اجل المال والبحث عن راتب اعلى فهي من جهة تكون محفزة ولكن لا تكون بقدر الحماسة والاجتهاد ..

من رايي انة في البداية يجب ان تقرا مقدمة في الشبكات لكي يتسنى لك بدء مشوارك في دراسة CCNA .
عند دراسة الكتاب ستظهر لك العديد من الجمل والمعاني المعقدة في حال عدم حصولك على شهادة جامعية في الشبكات والحاسوب ... وفي هذه الحالة سيتطلب منك جهد كثير في مواصلة القراءة والمتابعة .. يمكن اللجوء الى دورة CCNA في اي معهد او اي مركز تدريب .. الخطوة المهمة هنا هي التطبيق في بناء الشبكات و برمجتها وحيث ان لايوجد بيئة عملية في هذه الحالة ,يمكن اللجوء الى برامج تعطيك بيئة عملية حقيقية في بناء الشبكات وبرمجتها مثل برنامج netsim , وفي النهاية دراسة الكتاب بشكل نهائي وتقديم الامتحانات والاخذ بعين الاعتبار مواصلة الاجتهاد في استكمال الحصول على الشهادات الاخرى .... وشكرا

المهندس /مهند عزام

رأي جميل ... والاستفتاء بدأ ياخذ مجرى:

+Network
الدورات التدريبية

ان شاء الله نصل الى نتيجة جيدة من هذا الاستفتاء ونناقشها.

بالتوفيق.

AhmadAllRise
17-02-2008, 23:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
أنا إخترت دورة تدريبية بال CCNA .... باعتقادي ان وجود خلفية لا بأس بها عن الشبكات كافية لدخول كورس CCNA و تحصيل الشهادة .. لو كان أخي الكريم موجود خيار : (دورة تدريبية بال NW+ )
و ليس( شهادة NW+) ... كنت اخترته ... أظن مش مهم جداً إنك تكون Certified in NW plus
حتى تحترف ال CCNA ... أيضاً افضل ان تدعم (CCNA ) ب (MCSE) ... تحياتي للجميع .

بوفزاع
20-02-2008, 21:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

اولا اشكرككم اخواني على الطرح الجميل والمناقشة الحلوة والرائعه ... بس بصراحه انا ودي اخذ هذه الشهاده باي طريقه ممكنه اهم اشي اتقنه واعرف انا شو اسوي بالضبط ..وياريت حد فيكم يدلني بالطريقه حبه حبه واكون شاكر لكم وانا ودي اتخارج منها في اسرع وقت لاني انا متخرج هذه السنه من قسم هندسة الاتصالات والالكترونيات... و السموحه ع الاطاله ....

خوكم بوفزاع