المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالب جامعة بحاجة الى اهل الخبرة في مجال الشهادات العلمية... ارجو الافادة لضيق الوقت

K-ROCK
04-01-2008, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اعضاء و مشرفين هذا القسم المميز

اليوم انا بحاجة للمساعدة بخصوص الشهادات ...

فانا طالب تخصص (( نظم الشبكات الحاسوبية )) Computer Networks Systems -CNS

و انا طالب سنة اولى في هذا الفرع وحقيقة انا احب هذا التخصص الرائع و الجميل .

وانا مقبل على على عطله طويلة نوعا ما (( شهر تقريبا))

و اريد ان اخذ دورات تهمني و تفيدني ،،، و قد نصوحوني في البداية على ان يكون لدي شهادة A+ التي تختص بصيانة الحاسوب و الهاردوير و هكذا .. و اخرون قالوا انه يجب ان تختار بعناية و ان تكون حذر.

ملاحظة : لغتي الانجليزية قووووووووووووية جداااااااااااا جداااااااااااااااا فلا يهم اذا كان المستوى اللغوي للشهادة عالي

ارجو نصيحتي ما يمكننني ان اتقدم الي من شهادات تفيدني ،،، و طبعا اكيد مش رح اخذ شهادات سيسكو من اول سنة ،،، يعني تكون شهادات مناسبة لمبتدئ او متوسط و تفيدني في مجال الشبكات.. اكيد انكم فهمتم ما اريد :q::q::q::q::q:

ارجو افادتي

اخوكم K-ROCK

Iraq IT
04-01-2008, 19:53
عليكم السلام اخي

ما شاء الله عليك وجميل ان تستغل العطلة لتطوير نفسك ...

طبعا" لو تعطينا فكرة عن ما درسته بالسنة الاولى الى حد الان وما ستدرسه حتى نفيدك باختصاصك؟

شهادة +A تفيديك للالمام بامور صيانة الحاسوب والعتاد وانظمة التشغيل وغيرها ... اختيار جيد

ممكن شهادة +Network لكن مع دورة تدريبية للالمام باساسيات الشبكات ...

ممكن MCTS في منتج تعرفه مثلا" Windows Vista

ممكن حتى CCENT وفي توقيعي شرح لها...

بالتوفيق

سحر العين
04-01-2008, 20:21
عليكم السلام اخي

ما شاء الله عليك وجميل ان تستغل العطلة لتطوير نفسك ...

طبعا" لو تعطينا فكرة عن ما درسته بالسنة الاولى الى حد الان وما ستدرسه حتى نفيدك باختصاصك؟

شهادة +A تفيديك للالمام بامور صيانة الحاسوب والعتاد وانظمة التشغيل وغيرها ... اختيار جيد

ممكن شهادة +Network لكن مع دورة تدريبية للالمام باساسيات الشبكات ...

ممكن MCTS في منتج تعرفه مثلا" Windows Vista

ممكن حتى CCENT وفي توقيعي شرح لها...

بالتوفيق
دائما حاضر لمساعده الشباب .. جزاك الله اخي العراقي

sweet61116
04-01-2008, 22:13
أنا برأيي ادرس CCNA , لأنها صراحة سهلة و تعطيك فكرة شاملة
عن الشبكات ( للمبتدئين هي أصلا ) , و حتى توصل للسنة الأخيرة من الجامعة و انت اخد CCNP او CCSP او MCSE او كلهم ,, أنا برأيي شهادات Comptia ( اهل ال + ) هي للثقافة العلمية ( يعني سهلة كتير و مو مطلوبة بسوق العمل ) ............ هذا رأيي .......... و بالتوفيق .

Iraq IT
04-01-2008, 22:32
دائما حاضر لمساعده الشباب .. جزاك الله اخي العراقي

شكرا" على مرورك الطيب ...كلنا نعمل لخدمة البعض ...

تحياتي لك ...

Iraq IT
04-01-2008, 22:36
أنا برأيي ادرس CCNA , لأنها صراحة سهلة و تعطيك فكرة شاملة
عن الشبكات ( للمبتدئين هي أصلا ) , و حتى توصل للسنة الأخيرة من الجامعة و انت اخد CCNP او CCSP او MCSE او كلهم ,, أنا برأيي شهادات Comptia ( اهل ال + ) هي للثقافة العلمية ( يعني سهلة كتير و مو مطلوبة بسوق العمل ) ............ هذا رأيي .......... و بالتوفيق .

اولا" اذا لم يطبق ايعازات الـ CCNA فما الفائدة منها ؟

هل الهدف هو جمع الشهادات؟ الم تقرأ مقالتي عن احصائية جديدة تقول اني الذين لديهم سلاح الخبرة باتوا فرصهم افضل للعمل من الذين فقط يمتلكون شهادات !

انا لم اجرب الـ CompTIA لكن مايحتاجه طالب بسنة اولى هو قاعدة ومعلومات نحو الاحتراف مستقبلا" فلاداعي ان نشتت فكر الاخ بشهادات وتعقيد هو في غنى عنه ...

شكرا على المرور ...

sweet61116
04-01-2008, 22:55
الذين لديهم سلاح الخبرة باتوا فرصهم افضل للعمل من الذين فقط يمتلكون شهادات !

هؤلاء الذين تتكلم عنهم أخذو الخبرة من العمل بشركة ما ( بالواسطة او ما شابهها ) و تعلمو من الشركة و أصبح لديهم ( سلاح الخبرة ) , و لكن للناس اللي متلنا اللي ما عندهم واسطة او حظ او متخرج حديثا من الجامعة فيتجه للشهادات العالمية التي تكسب الخبرة العميقة في مجال معين حتى تتكرم شركة ما ان توظفنا عندها .........
,,, ( لكن ) يعني بس من وين رح أجيب الخبرة غير من دراسة متل هذه الشهادات التي قد تؤهلني للعمل بشركة ما لأخذ الخبرة الحقيقية في الحياة العملية ......!!!!!!g:

تلميذ شبكات
04-01-2008, 23:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عليك ب N+

Tiina
04-01-2008, 23:52
الله يوفقك و يوفق الجميع

برائي كورس +A او +N

تحياتي

K-ROCK
05-01-2008, 14:03
السلام عليكم

شكرا لكم جميعاً على مساعدتي

باذن الله سبحانه و تعالى سو اخذ الدورتين التاليتين

A+
NETWORK+

وشكرا لكم جميعا

raptor
06-01-2008, 11:24
من ناحية الشبكات CCNA
من ناحية نظم التشغيل ابتعد عن الويندوز وانظر الى اللينكس شهادة قوية مثل شهادة RHCE

تحياتي

Iraq IT
06-01-2008, 13:00
من ناحية الشبكات CCNA
من ناحية نظم التشغيل ابتعد عن الويندوز وانظر الى اللينكس شهادة قوية مثل شهادة RHCE

تحياتي

الاخ لسه سنة اولى و RHCE شهادة كبيرة بمعلوماتها وغالية باسعار دوراتها وشهاداتها لذا حبة حبة :)

raptor
06-01-2008, 14:44
خليه يبدا قوي
من يبدأ قوي يبقى قوي يامعلم lolo:

الاخ لسه سنة اولى و RHCE شهادة كبيرة بمعلوماتها وغالية باسعار دوراتها وشهاداتها لذا حبة حبة :)

Iraq IT
06-01-2008, 21:47
خليه يبدا قوي
من يبدأ قوي يبقى قوي يامعلم lolo:

القوة (H) بالخبرة وليس بورقة الشهادة :)