المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألحقوني شوف الهارد ديسك له حل

abdullah419
07-01-2008, 22:58
السلام عليكم

ندخل فيالمشكله التي ستجعلني أنهار

أى عندي external hard disk مقسمه جزئين والجزئين فيهم بيناتي الأول ضرب فجأه أذا أدخل على البارتشن الأول يقول لازم تهيئه وبعد يومين صار للبارتشن الثاني نفس الحركه ماذ أفعل بيناتي يعني بتروح

abdullah419
08-01-2008, 10:00
ركبت قلاف جديد وكيبل ولم ينفع

هاذي المشكله حدثت لي مره وقمت بالتنازل عن البيانات بس المره هادي لن أتنزال وقمت بتهيئته وضبط وبعد شهر رجعت المشكله الأن ماذا أفعل

وبعطيكم معلومات عن المشكله ثانيه ممكن تلقون لي حل

أنى أذا بشوف مماساحة الهاد ديس كم معبئ وكم فاضي أرى يقول كل شيء 0 بايت حتى الحجم 0 بايت

The Mysterious
08-01-2008, 13:46
مشاكل أنظمة الملفات أضحت كثيرة مؤخراً يبدو أنّك تستخدم نظام الملفات NTFS في قرصك الصلب الخارجي ، وهناك عدة مواضيع قد طرحت مشابهة لمشكلتك ، حاول أن تقوم بعملية البحث في القسم وإن شاء الله ستجد الحل :)...

abdullah419
09-01-2008, 21:06
المشكله لم أجد مشكله مماثله وجربت برامج أصلاح الباد سيكتور مافيش فايده يأخذ وفت طويل فحصت واحد جيجا من الهارد ديسك في 5 ساعات

أريد الحل

The Mysterious
09-01-2008, 21:54
أخي مشاكل الأقراص الصلبة الخارجية لاتعدّ ولاتحصى ومشكلتك أغلب وقوعها بسبب عدم استعمالك لخيار إزالة الأجهزة بأمان قبل فصل قرصك الصلب من المنفذ ، على كل حال جرب الأمر chkdsk لايجاد الخلل وإصلاحه إن لم ينفع فلم يعد هناك حل إلا الفورمات ، راجع هذا الموضوع فمشكلته مشابهة لمشكلتك تقريباً وعسى أن تحلّ معضلتك بغير التهيئة والقيام باستعادة بياناتك بعد ذلك :)...
https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=70906
في أمان الله...