تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : من لديه خلفيه عن power-on password

انين الشوق
10-01-2008, 04:48
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني واخواتي السلام عليكم جميييييعا ,,
هذي اول مره اشارك بالمنتدى واتمنى انو احد يعطيني وجه لاتفشلوني:o

عندي مشكله بجهازي بالعمل :( اول ماأشغله يعطيني رسمة مفتاح وكلمة power-on password

وشسوي؟؟ كيف اشغل الكمبيوتر بصراحه احترت..
دورت بمنتديات كثيره وبحثت بقوقل ولكن (B) مالقيت شي

أتمنى تساعدوني.. واكيد فيه احد حصلت معاه هالمشكله.. ممكن يستفيد برضوه g:
ولكم جزييل الشكر

اختكم .. انين

The Mysterious
10-01-2008, 05:28
أختي الكريمة ماهي مواصفات لوحتك الأم وماهو إصدار البيوس الخاص بها إن كنتي تعلمين زودينا بها ؟؟..

على كل حال آظن أنّ جهازك قديم ، حاولي إعادة ضبط البيوس إلى الإعدادات الإفتراضية ، أطفئي حاسوبك وافصلي سلك الكهرباء ثم إفتحي غطاء الصندوق ، وإبحثي عن بطارية فضية اللون والتي تكون بالعادة في الأسفل إلى اليمين أزيليها من المكان الخاص بها لمدة عشر ثواني ثم أعيدي تركيبها وشغلي الجهاز ، أو عليكي بوضع الــJumper الخاص بالبيوس على الإبر المحددة بالوضع CMOS RAM Clear وتكون عادةً عند الإبر 2 & 3 والأنتظار 5 ثوانٍ ثم إعادته ثانية للوضع 1 & 2 وعندها سيعاد ضبط البيوس إلى وضع المصنع ، وسيقوم الكمبيوتر بالولوج إليه أوتوماتيكياً ، قومي بحفظ الإعدادات الحالية للبيوس (الضغط على مفتاح F10 غالباً) وبعد ذلك أطفئي الجهاز وافصلي سلك الكهرباء وإرجعي الــJumper إلى وضعها السابق..

أرجو أن يساهم ذلك في حلّ مشكلتك ، بالتوفيق :)..

انين الشوق
10-01-2008, 19:24
اخي bigmaster اشكر لك تعاونك

ولكن بصراحه انا خبرتي مش ولابد inside computer يعني حدي برمجه.. الخوف اني افتح الصندوق ومااعرف؟ هل الشغله بسيطه؟
الحل الأول فهمته المتعلق بالبطاريه .. ممكن اصلحها؟
اما الطريقه الثانيه الجمبر والبيوس صراحه لم افهمها؟ وهل ضروري اصلح الطريقتين؟ او طريقه وحده

اتمنى افهم بس حبه حبه ... انت ماشاءالله عليك ماستر<<<<<< وحنا صراحه Beginner

HELP

انين الشوق
10-01-2008, 22:21
اريـــــــــــد حلا..............
33 مشاهده :( ولا رد,,, الا رد واحد

reeadh
10-01-2008, 22:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جهازك من نوع كونباك compaq ولن يتقصني معرفةالموديل(armada..... ;presario...... nc...) لادلك على طريقة حل المشكل

النديم
10-01-2008, 23:42
أرجو من الأخت السائلة توفير المعلومات المطلوبة ليتسنى الأهتداء لحل، على الأقل أسم الشركة والطراز.
النديم

The Mysterious
11-01-2008, 05:19
أختي إختصاراً للجهد وتجاوزراً للمخاطر لماذا لا تلجئين إلى فني متخصّص ليحلَّ لكي المشكلة أعتقد أنّه الحل الأنسب :)...

انين الشوق
16-01-2008, 23:54
شو قصدك يابيق ماستر؟؟؟؟ حنا مابنفهم بالمره
اوكي بس بنمشي حالنا خيو

اذا فيه حل برمجي افضل من فك الجهاز :)

اما نوع الجهاز وموديله فللأسف مااعرفه .. بس باجيبه ان شاءالله
< ركبت براسي اعرف الحل>>>>ماتوقعتو صعب لهدرجه يعني

النديم
17-01-2008, 01:21
هل الجهاز محمول أم مكتبي؟ بصراحة لا يوجد في شرحكِ للمشكلة من إشارة إلا كلمة "صندوق" ، وهي غير كافية . نحتاج لتأكيد. لأنه إذا كان محمول (وهو ما قصده الأخ reeadh ) فالشركة الصانعة والطراز مهمين، أما إذا كان مكتبي أي صندوق برجي أو أفقي فلا يهم إسم الشركة والطراز كثيراً في الأمر... فكلهم متشابهين.
للحصول على إسم الشركة الصانعة والطراز ... فهناك في توقيع الأخ bigmaster موضوع عن مجموعة من البرامج المحمولة أي التي يمكن تشغيلها من قرص فلاش دون الحاجة لتثبيتها على الجهاز، تزودي منها ببرنامج Everest وشغليه بعد وصل الفلاش بالكومبيوتر، إذا كان بالأمكان تشغيل الوندوز. البرنامج سيأتيكِ بالتفاصيل.
النديم

reeadh
17-01-2008, 01:48
هل الجهاز محمول أم مكتبي؟ بصراحة لا يوجد في شرحكِ للمشكلة من إشارة إلا كلمة "صندوق" ، وهي غير كافية . نحتاج لتأكيد. لأنه إذا كان محمول (وهو ما قصده الأخ reeadh ) فالشركة الصانعة والطراز مهمين، أما إذا كان مكتبي أي صندوق برجي أو أفقي فلا يهم إسم الشركة والطراز كثيراً في الأمر... فكلهم متشابهين.
للحصول على إسم الشركة الصانعة والطراز ... فهناك في توقيع الأخ bigmaster موضوع عن مجموعة من البرامج المحمولة أي التي يمكن تشغيلها من قرص فلاش دون الحاجة لتثبيتها على الجهاز، تزودي منها ببرنامج Everest وشغليه بعد وصل الفلاش بالكومبيوتر، إذا كان بالأمكان تشغيل الوندوز. البرنامج سيأتيكِ بالتفاصيل.
النديم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجهاز المقصود محمول نوع كونباك وانتظر ولكن ينقص معرفة الموديل
اما عن موضوع افرست فلا داعي لمحاولة لان الجهاز عند تشغيله يطلب مباشرة كلمة السر

النديم
17-01-2008, 02:03
أنت تقرأ "الممحي" يا أخي رياض؟ :D على كلٍ... ننتظر التفاصيل.
المحمول تكون الشركة المنتجة والطراز مذكورين بوضوح في ملصق على الوجه الخلفي للجهاز.
النديم