المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن كيفية تنظيف عدسة الليزر

Abdullah Q8
14-01-2008, 21:31
السلام عليكم
يا جماعة اذا فيه دي في دي او سي دي رايتر دخله غبار كيف انظف عدسته؟
هل توجد ادوات خاصة او شي؟

The Mysterious
14-01-2008, 22:27
نعم أخي قرص تنظيفي زهيد الثمن خاص بالقارئات الضوئية ، تجده عند محلات اكسسوارات الكمبيوتر المنتشرة إسأل البائع عن طريقة الإستعمال وسوف يرشدك بإذن الله :)..

Abdullah Q8
15-01-2008, 08:08
جزاك الله خير يا اخي
يعني ما تنصحني افك الغطاء و انظف العدسة بقطنة مثلاً؟
لأن عليها كيلو غبار او اكثر (كنت ناسيه بالمخزن و الشباك مفتوح و امتلأ غبار) :)

النديم
16-01-2008, 22:13
على العكس من نصيحة الأخ bigmaster، فأن بعض الشركات المنتجة لأجهزة القراءة والنسخ الضوئي (CD, DVD ROM & Writer) لاتنصح بإستعمال أقراص التنظيف ذات الفراشي، ويصل الأمر بإلغاء الضمان على الجهاز مع شركة Teak . من ناحية أخرى يمكن فتح صندوق الجهاز وتنظيف العدسة بواسطة عود في رأسه قطن مُرطب بالماء المقطر،أما الكحول الطبي فلا يُنصح به لأنه يُسبب تآكل العدسة البلاستيكية.
النديم

Abdullah Q8
16-01-2008, 23:06
الف شكر اخي النديم و لكن الماء المقطر اين اجده؟ هل يصلح ماء الفلتر العادي او لازم ماء مقطر؟

النديم
17-01-2008, 01:52
الماء المقطر ضروري لأنه يخلو 100% من أية شوائب أو أملاح ولا يمكن إستبداله لهذا بماء الشرب. بإمكانكَ بسهولة الحصول على كمية قليلة منه في البيت تكفي لأتمام عملية تنظيف العدسة، فأنت لن تحتاج لأكثر من نصف ملعقة طعام.
عبيء إبريق الشاي بالماء ودعه يغلي على النار، ضع قليلاً من الثلج في صحن معدني (ستيل أو ألمنيوم) وإمسك الصحن فوق فتحة الأبريق التي يخرج منها بخار الماء المغلي، فترى أن البخار يتكثف ليصبح قطرات من الماء.... هذا هو الماء المقطر lolo:. دع الصحن يميل الى جانبه لتسلط تجمع القطرات المتكونة الى كأس صغيرة تجمع بها الماء المقطر.
النديم

Abdullah Q8
17-01-2008, 18:47
شكرا لك اخي النديم و سوف اعمل الطريقة التي ذكرتها لي إن شاء الله.
ما قصرت و جزاك الله خير

By Processor
17-01-2008, 23:05
نعم بعود الأذن يتم تنظيف العدسة ومحرك الدوران بس لازم تعرف تفكه زين