المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز يعيد تشغيل نفسه تلقائي ، أغرب مشكلة مرت علي ، ما عرفت حلها، ولا عند الصيانة؟؟

الغرباوي
27-09-2003, 07:19
..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

إخواني أعاني من مششكلة غريبة لم أعرف لها حل ، ولا محلات الصيانة لم يعرفوا لها حل لا بالفورمات ولا بتركيب قطع جديدة ، المشكلة باختصار كالتالي :
كان عندي جهاز شغال زي الحلاوة مية بمية، ومواصفاته كالتالي :
المعالج :
بينتيوم 4 1800 ، P4 :1800

الرام :
512 آر دي رام ، RD RAM 512

الموذر بورد :
جيجابايت ..

كرت الشاشة :
ATI 32 MB

كرت فاير واير +كرت صوت كريتيف +DVD LG سي روم ودي في دي ..

Windows XP ويندوز إكس بي بروفيششنال فقط ..
المهم ...

بعد 6 أشهر تقريباً والجهاز شغال زي الحلاوة حصلت المشكلة التالية :
كل ما أجي أشغل الجهاز ، يقوم بالإقلاع ثم الدخول على الويندوز ، وبعد لحظات يعيد الجهاز التشغيل من عنده، وبعدين يشتغل عايدي مرةثانية ، وأول ما يدخل على الويندوز ويحمل محتوياته وكذلك سطح المكتب ثواني ويقوم يعيد التشغيل مرة ثانية من عنده ؟!؟! :( ..

وأوقات لا ..

أول ما يعيد التشغيل ويبدأ يحمل الويندوز ، أقل دقو أو ضربة على الكيس ( صندوق الجهاز "الهاردوير ") ، يقوم يطفيء ، ويعيد التشغيل من جديد .. وهكذا :( ؟؟!؟!

المهم ..

وجات فترة ما يشتغل نهائي ، الباور ( الكهرباء) شغال ، وأنوار الهارديسك والكهرباء شغالة ، بس ما تغمز ؟؟ وصوت الهارديسك ما ينسمع ، يعني ما فيه إقلاع ، والشاشة سوداء ما فيها شيء ..

حاولت من عندي أهندس فيه (اأخوكم عنده خلفية بسيطة في الصيانة ) ..

أول ما سويت شغلت الجهاز ، ووقف كالعادة ما اشتغل ، فصلت الكيبل حق الموذر بورد على طول أشتغل الهارديسك ..

أرجع الكيبل يطفي الهارديسك ؟؟

وكذلك كيبل السي دي ؟؟!؟!

قلت يمكن الكهرباء ماهي واصلة مضبوط
غيرت في الكهرباء ما بين 120 و220 فولت ، مافيه فايدة :( ؟؟؟

غيرت الباور سبلاي ، برضه ما فيه فايدة ؟؟!!

المهم وديته عند كذا محل صيانة ، ماعرفوا السبب .؟!؟!؟!:( ..

ياليت أحد يفيدني ، ويساعدني بأي شيء ، وأدعيلوا إلين يقول بس ...

أخوكم المسكين ،،،،

TaZmOoN
28-09-2003, 13:04
والله عندي نفس المشكلة

لكن لمن اشيل كيبل الكهربة واشيل الشحنات من الكيس وارجع اشغل الجهاز يزبط معاي

لكن هذه الايام صار اول ما يكمل الوندوز التشغيل تجي لوحة زرقا ويطفي الجهاز والي الان ما انحلت المشكلة

PC_Girl
13-06-2005, 16:46
والله عندي نفس المشكلة

لكن لمن اشيل كيبل الكهربة واشيل الشحنات من الكيس وارجع اشغل الجهاز يزبط معاي

لكن هذه الايام صار اول ما يكمل الوندوز التشغيل تجي لوحة زرقا ويطفي الجهاز والي الان ما انحلت المشكلة
:(

زي مشكلتي وش الحل

م.م
13-06-2005, 21:43
هذا الجيجابايت مدري وش الحل معه صراحة

أخويه و صاحبي أقسم بالله عندهم نفس المشكلة بالضبط و كلهم عندهم جيجابايت و ودوها عند المختصين و ما قدروا يحلون المشكلة

غيروا المذر بورد زبط الجهاز

MSI و إنتل و ارفع يدك

لا جيجابايت و لا غيره

magdy_31
13-06-2005, 21:50
معلش يا جماعة انا كان عندى نفس المشكلة وطلعت من الرامة هى بتقوم وبتشغل الجهاز عادى بعد كدا لما يحصل تحميل برامج كتير عليها بتعمل رسترت دا واحد لو تقدر تجيب رامة من حد من اصدقاءك وتركبها بدل اللى عندك جرب وان شاء الله منها وتتحل مشكلتك

اليقظان 777
14-06-2005, 10:42
رغم أنك قلت في طرحك للموضوع أنك غيرت مزوّد الطاقة (الباور سبلاي) إلا أنك لم تذكر كم واط كان المزود القديم ، وكم واط المزود الجديد ، لا زلت أعتقد أن السبب هو مزوّد الطاقة ،،،،

في حال التأكد من سلامة مزوّد الطاقة فأشك في وجود عطل ما بالقرص الصلب

إذا كان لديك أي من أقراص الصيانة ، مثل هورن سيدي، أو ألتيميت سيدي ، قم بفحص جهاز القطعة تلو الأخرى ببرامج الاختبارات الموجودة في ذلك القرص

استبعدْ في هذه المرحلة تلف الذاكرة ، بشرط إذا كانت قطعتين أن تكون سرعة الناقل الأمامي متطابقة فيهما

maino4
14-06-2005, 18:05
السلام عليكم
صارت معاي مثل المشكله بالضبط قبل يومين وسويت كل شي ماكو فايده لكن طلعت المشكله من الرام غيرتها واشتغل الجهاز زي العسل ::)

أبو الوريف
14-06-2005, 19:38
هل يوجد لديك كرت شبكة ؟ إذا كانت الإجابة بنعم فعليك الذهاب إلى إدارة الأجهزة ثم إختيار كرت الشبكة ستجد هناك من ضمن الأوامر العلوية إدارة الطاقة إضغط عليها ستجد خيارين أشر على الخيار الأخير وهو على ماأظن السماح للجهاز بإيقاف التشغيل . وإن شاء الله تنحل المشكلة .

king_soft
17-06-2005, 02:14
احب ازيد وأكد أن 90% المشكلة من الرامات وقد صارت معي وغيرت الرام
وانت عندك RD RAM مشكلته والحرارة فاحتمال يكون ظرب لازم تغيره قبل كل شيء

king_soft
17-06-2005, 02:21
بالنسبة للمذربورد جيجا بايت تراه مافيه شيء المشكلة انك تشتري من الوكيل تبع الجيجا بالسعودية ويظحكو عليك وعلى غيرك ويحطون رامات نوعية رخيصة جدا وهارديسك موش اصلي حتى صندوق الكمبيوتر يحطون لك أرخص نوع وهذا وكيل اشلون مادري طبعابتسئل السوق بتقول هذا الوكيل أرخص

abdelaziz
17-06-2005, 03:11
اخى العزيز
لا توجد مشكلة فى فى ماركة جيجا بايت بل على العكس تعتبر من الانوع الحيدة وعلى العكس بالنسبة لل msi فاللموديلات ما قبل intel 865 تشكل مشاكل جما
واريد ان اضيف ان 99.9 % من مشاكل الريسترات والبلو سكرين مصدرها اما ارمات وخاصة فى حالة اضافة اكثر من قطعة حتى لو كانوا من نفس النوع والسبب الثانى الباور سبلاى
والله اعلم

Borolossy2
17-06-2005, 17:05
اذا كان العيب من MB فان الجهاز يغلق تماما و لا يعمل إلا بعد فترة من الوقت
و لاكن غالبا العيب يكون من الرامات
و الله اعلم

Ahmed-Linux
18-06-2005, 00:31
جرب وشوف حرارة المعالج (ما أضن)

لكن أنا جربت مودبلبن من جيجابايت تعرضت لنفس المشكلة تماما وغيرت المذربوردات بـ MSI و ASUS ومشي الحال تمام التمام

amr_elsehmawy
03-07-2005, 13:18
و الله العظيم عندي نفس المشكله وعندي جيجا بايت ولما ذهبت ألى مركز الصيانه قال ل] أن هذا العيب شائع جدآ في الجيجا بايت لدرجه أنه أصبح ينصح الناس بأن لا يقتنون هذة الزر (جيجا بايت)
العيب في جيل 2003-2004-2005
هذه المعلمات صحيحه 100% و أنا متأكد منها

فهد هارد وير
03-07-2005, 16:09
<<<<<<<<<<عنى من نفس المشكلة لكن بعد تغيير الرام 100 /100 ولا فراخ الجمعية

غير الرام واتكل على الله خاصتا اذا طلعلك الشاشه الزرقاء واذا الجهاز كل ما تطقه يطفى

هذي ما يبيلها فهم يعني عندك مشكلة في تثبيت القطع يمكن المعالج مو راكب زين او عند تركيبة تضررت احدى الارجل

واذا برضه ما نفع الله لا يهينك جرب الجهاز بدون كروت والا كرت الشاشه طبعا واذا لا زالت

حاول تغير كرت الشاشه طبعا ما تشترية اذا عندك جهاز ثاني في البيت والا من احد اخوياك

واذا مره مره حاو تطور البيوس مع انها عمليه ممكن فيها يتلف البيوس واكيد المذربورد

معها لكن اذا ما تعرف حاول تتعلمها واذا مرررررررررررررررررره ما نفع

الله لا يهينك مذر بورد جديد

والسلام خير ختام

اخوكم فهد

عمارصادق
08-07-2005, 17:32
يااخي صارت عندي نفس المشكلة واحترت بها وقد بدلت الرام وعملت الحاسبة بشكل طبيعي

baherbadr
08-07-2005, 18:58
السلام عليكم اخوانى الاعزاء هو فيه حاجة بسيطة جدا ليس لها علاقة باى هاردوير ولكن بالويندوز نفسه.....
اضغط بالماوس الايمن على ايقونة ماى كمبيوتر واختر خصائص ثم اختر متقدم ( advanced )

ثم اختر startup and recovery
ثم اختر settings

وازل علامة التأشير من امام مربع automatically restart

ثم موافق

واعد تشغيل الجهاز
ارجو ان اكون افدتكم ولو بشيء بسيط

tafouad
08-07-2005, 23:18
السلام عليكم
حل المشكلة عندي
أخي حدثت لي نفس المشكلة تماما
المشكلة في مزود الطاقة فقدر الفوالتية يتبدل نزولا أو صعودا ودلك بسبب تلفه جزئيا
فالجهاز يعيد تشغيل نفسة تلقائيا ربما و الله أعلم للحماية من الكهرباء في لوحة الأم
لدلك غير مزود الطاقة كليا atx ورد لي بالخبر
أخوكم فؤاد
tafo@37.com
Wink:

King Fire
09-07-2005, 18:38
ممكن أنا سمعت عن فيروس يسموه بلاستر....يسبب نفس المشكلة...

egypirate
15-07-2005, 22:53
يعم اسمع الكلام اول حاجه الرامات وبعدين البور وبعدين ارمي البورده في الزباله وريحنا

egypirate
15-07-2005, 22:54
حاجه مش هتصدقها كارت الفيجا شوف التعريف وغير stable vesion

انترناشونال
12-01-2007, 20:53
السلام عليكم
اولا يرب تقبلوني عضو معاكم
ثانيا المشكلة هذه بتحصل كتير مش شرط mb بعينها
لكي حل المشكلة لابد ان نعرف المشكلة هادر وير ام سوفت وير
الواضح انها مشكلة هارد وير
وهذه المشكلة بتحدث لعدد اسباب
اولاها الرمات وممكن نجرب رمات اخر علي الجهاز فاذا سارت نفس المشكلة
يبا الاحتمال الثاني وهو ان يوجد كارتا pciعمله كنفركت مع المازر بورت فاخلع جميع كارتاتpci وافتح الجهاز
وانا اعتقد بان المشكلة في الاحتمال الثاني لااني المشكلة بتحدث علي ثلاث حالات مختلفها

امضاء
عضو جديد

salah1234
13-01-2007, 16:05
انا صارت معي مشكلة الرستارت في 20 كمبيوتر جيجابيت :(

الحل الوحيد لمشاكل الجيجابيت هو تحديث البيوس. ( وهي طريقة خطيرة وتحتاج شخص خبير )

الحاتمي
13-01-2007, 22:08
إستوقفتني هذه الجملة !!

أول ما سويت شغلت الجهاز ، ووقف كالعادة ما اشتغل ، فصلت الكيبل حق الموذر بورد
على طول أشتغل الهارديسك ..
عندما يتم فصل كيبل البور عن اللوحة الأم فلن يعمل البور .
ومن الخطأ فصل وتركيب كوابل الكهرباء أثناء عمل الجهاز فلذلك عواقب وسلبيات على باقي أجزاء الحاسب .

المشكلة إن لم تكن من الرامات أو البور فهي متعلقة تحديداً بأحد الوسائط مثل كارت الشاشة أو الـ CD Drive ويتم تحديدها عن طريق إستبدال القطعة بأخرى .

لوحات جيجابايت من الفئات الممتازة وبصراحة أرى أن Asus أكثر تميزاً وإستقراراً خصوصاً عند كسر السرعة وهذا من واقع تجربة .

توفيق2255
16-01-2007, 13:38
اخي الكريم اكيد المشكلة في الرمات حدت معى نفس المشكلة

ahmedsasa
17-01-2007, 08:41
هههههههههههههههههه على فكرة انا ممكن اعلمكوا الرامة الوحيدة اللى تعمل معاكوا ريستارت اما لو الجهاز فصل خالص وهو على الويندوز يبقى بااااور لو مش بينطق خالص يبقى بوردة او لو فية سبيكر يبقى المشكلة ممكن تعرفوها عن طريقة على فكرة انا بضحك على المشاكل الهايفة الشاشة الزرقاء اما رامة او هارد بس رامة هى اللى ممكن تكون الوحيدة اللى تدى الشاشة الزرقاء ربنا معاكوا انا اسمى احمد ايميلى ahmedsasa17@yahoo.com
ahmedsasa.sasa@gmail.com