المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : dsl ســــــــؤال في غايه الاهميه

بايسن مفرقع
16-01-2008, 00:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاااااااااااااااته

عندي ســؤال مهم وفي غايه الاهميه

إذا صرت متصله مع شبكه dsl هل يستطيع الجهااااز اللي مشبك معه المودم او المضيف

معرفه ماذا اتصفح ؟

أوبامكانه الوصوول الى جـهازي .. وارقامي الســريه

أو المسن بتاااعي

أرجو الرد ضــروري

لا حــرمكم الله الاجــــــــــر

Ahmed_Osman
16-01-2008, 01:15
لا يستطيع ان يفعل كل هذا

جل ما يستطيع ان يفعله ان يعرف المواقع التي تتصفحينها الان

وذالك بأيهام الشبكة انه هو المودم " الروتر" فترسل له الاجهزه المواقع المطلوب تحميلها و يتم ذلك باستخدام برامج خاصة

بالتوفيق اختي

dishna66
16-01-2008, 01:41
هذا فى حالة وجود نظام المشاركه بين الاجهزة أى sharing او تفعيل خاصية التحكم بجهازك ومع بعض الإجراءات البسيطة تستطيع حمايه جهازك مثل مايلى :
1- وضع اسم مستخدم وكلمة سر لجهازك ويفضل ان تكون انت المدير Adminstrator
2- تنصيب انتى فيرس قوى ومحدث وكذلك حائط نيران وتفعيل internet connection firewall
3- حذف علامة الصح من امام الخيارات التاليه

افتح أيقونة Local Area connection
وأزل علامة صح من أمام الخيارات التاليه
client of micrsoft network
file and printer sharing
---------------------------
ومن خيارات المجلد folder options ادخل على تبويب view
وأزل علامة صح من امام الخيار الأخير
use simple file sharing
-------------------------------------------
اضغط على ايقونة my computer كليك يمين واختار manage
ومن النافذة التى ستظهر لك اذهب ناحية اليسار الى system tools
اضغط على علامة الزائد + ستظهر لك واختار shared folders ومنها اضغط على shares ثم انظر ناحية اليمين ستجد قائمة بالبارتشن لديك اضغط على كل بارتشن على حده كليك يمين واختار stop sharing
-------------------------------
من نفس النافذة بدلا من الضغط على share اضغط ايضا تحتها مباشرة على Sessions اذا وجدت شيئا يقابله ناحية اليمن قم بالضغط عليه كليك يمين واختار stop
---------------------------------------
ومن نفس النافذة المفتوحة أمامك من ناحية اليسار ابحث عن Services and Applications فى نهاية القائمة اليسرى اضغط على علامة الزائد + واختار بالضغط على Services ستظهر لك كثر من المهام ناحية اليمين ابحث بأسفل عن Workstation اضغط كليك يمين عليها واختار Stop وعندما تظهر رسالة تأكيد قم بالتأكيد على وقف هذه الخدمه

تأكد ان كل بارتشن لديك عند الضغط كليك يمين عليه واختيار properties ومن نافذة الخصائص اذهب الى تبويب sharing بأعلى النافذة وتاكد من وجود علامة صح أمام الاختيار donot share this folder
------------------------------------------------
اضغط كليك يمين على ايقونة my computer واختار properties ومن النافذة التى ستظهر لك اختار من اعلى تبويب Remote
تأكد من عدم وجود علامات صح أمام أى اختيار فى تلك النافذة سواء تحت Remote assistance او Remote desktop واذا وجدت أى علامة فى المربعين أمام هاذين الاختيارين فقم بإزالتها على الفور
-----------------------------------
اذا كانت الشبكه لديك تتم وفق بروتكول DHCP اى باختصار تم تعريف الشبكه لديك دون الحاجه الى اضافى أرقام ال IP أى عندما تقوم بتشغيل الجهاز ويعد ظهور الشاشة الأولى شاشة البوست تجد شاشة سوداء قبل دخول الويندوز بالطبع يتم فحص البروتكول المقصود DHCP فقم بايقاف ذلك الفحص أعتقد بالضغط على F 10 على ما أذكر .... اقرأ المفتاح المناسب للدخول على الاعدادات اذا كانت تظهر لك تلك الشاشة
-----------------------------------
هذا كل ما أتذكره الآن وأرجو أن يفيدك أكثر أحد الزملاء الكرام المتخصصين بالشبكات

بايسن مفرقع
16-01-2008, 06:52
يأخي الله يجزاك خير انا سويت كل الخيارات اللي ذكـــرت يعني باذن الله بعد هذا مايقدر يشوف اي شي في الجهاز .. حتى محادثاتي في الماسنجر والايميلات اللي انا مضيفتـــهم .. أرجوووكـــم ردوا

dishna66
16-01-2008, 13:34
نعم يا أخى الكريم فهذه الاعدادات على جهازى الشخصى وأنا مشترك أيضا فى خدمة DSL من خلال شبكة ولكن أوكد فقط تحديث الانتى فيرس أولا بأولا وعمل فحص اسبوعيا ......... والتفعيل الدائم لحائط النيران .... ولو أردت زيادة الاطمئنان اكثر يكون لديك Anti spy محدث دائما وتقوم باجراء فحص دورى مثله مثل الانتى فيرس ..... وتذكر دائما ألاتفعل خيارات المشاركه او التحكم عن بعد وتقوم بفجص أى ملف مجهول أو غريب يتم ارساله لك بالبريد الألكترونى وتجنب دخول المواقع المشبوهة

LIBYAN SNIPER
16-01-2008, 14:59
قد يكون دالك جائزا ان يوجد لديه برنامج تحكم ليعرف ما يدور في جهازك بالتفصيل

بايسن مفرقع
16-01-2008, 21:16
اخواني الله يعطيكم العافيه

بس أنا لما أضع عدم مشاركه c أو d

يطلع لي رساله تقول تم المشاركه لأسباب أداريه عند اعاده الاتصال بالملقم أو اعاده تشغيل الكمبيوتر

سيتم المشاركه " في ما معنى الرساله " ؟

فاليت توضحون لي كيف الغي المشاااركه من الدي والسي ؟

جزاكم الله خيرررررررررر

shacky_4
16-01-2008, 21:39
كمان ممكن بكل سهوله ان يعرف ماذا تكتب ومن تراسل على كل من المانسجر والياهو عن طريق برنامجين لا احب ان اذكرهم حتى لا احمل ذنبهم . انا بستخدمهم علشان اتصنت على جدى !!!!!!!!!!!!

بايسن مفرقع
16-01-2008, 22:39
طيب الحين ماذا افعل ؟

هل افصل اتركه ام ماذا تنصحوني ؟

بايسن مفرقع
16-01-2008, 22:40
أريد المســــــــاعده لأنــا مشتركين في ســــــــــداد المبااااااااااااالغ

ante
17-01-2008, 20:41
ريحححححححححح نفسك ..
خود اشتراك لوحدك .............. ولا توجع راسك .....كلها 20 دولار شهري ...
ما معك ...!
حول على المودم لحد ما يصير معك

dishna66
18-01-2008, 01:03
هل انت متأكد انك الادمنسراتور Adminstrator ادخل على حسابك كAdminstrator وقم بتعطيل المشاركات