المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجرد سوال : ايش استفدتوا من كسر حاجر السرعه ( الكل يشارك )!

الفتى الذهبي
29-09-2003, 20:07
السلام عليكم والله بالخير جميعا اخواني الكرام

اريد اسالكم جميعا ايش استفدتوا من كسر حاجر السرعه بالنسبه للجهاز بشكل عام وهل الفائده يوم واحد ولا اكثر من يوم ، مع العلم بان هذه العمليه تكلفك الكثير لاحقا .

اخوكم

الفتى الذهبي

HUMAN
30-09-2003, 03:43
في تجربتي رفعت السرعه من 3.06 الى 3.77 والفائده الوحيده التي وجدتها هي السرعه..
سرعة تشغيل البرامج..الألعاب..الخ
لكن بالنسبة لي متعة التجربه هي اهم فائده في هذه العمليه ;)

وهل الفائده يوم واحد ولا اكثر من يوم
الفائده مستمره ما دام التثبيت على السرعه الجديده مستمر..

مع العلم بان هذه العمليه تكلفك الكثير لاحقا
تقصد مثلاً ان يحترق المعالج او الرام ؟؟
ممكن اذا كان في مبالغه في رفع الفولت او رداءة التبريد..

الفتى الذهبي
30-09-2003, 12:04
كلامك صحيح بس بعد فتره يتعب اداء البروسيسر مع الرام وبتلاحظ هذا الشي بعد فتره .

اشكرك على مشاركتك الايجابيه .

اخوك

افتى الذهبي

DDesigns
30-09-2003, 12:21
استفدت من كسر السرعه سرعه تحرير الافلام في DVD او VCD يعني زياده حوالي 5 الى 10 % .

صلاح9
30-09-2003, 14:17
انا اكسر فقط للتسليه لكن ارجع للسرعه الاصليه .. يعني شغله ساعه فقط !!
علماً لو الحراره تساعدني كان تلقى السرعه تبقى مرتفعه .. لكن الحراره ما تساعدني :(

hamad
01-10-2003, 02:23
سلام..
بصراحه انا ايضا ارفعه للتسليه و بنفس الوقت يفيدني حق تحريره الافلام و الالعاب و يوفر علي الكثر من النقود ,فبدلا من اشتري بروسسر 3000 اشتري 2500 و ارفعه 3200 :D بربع السعر..

و ثانيا لكل بروسسر و رام لمت معين حق الفولتج , فمثلا الرام يمكنك استخدام فولتج لغايه 2.9v من دون ان تخسر الكفاله و هذا كافي.
اما البروسسر فهو يعتمد علي اذا كان من amd or intel , انتل ليس لها القابليه علي استخدام فولتج اعلي من 1.75 , و amd يمكنك استخدام 1.85 بأمان و يمكنك بلوغ 2.0v مع الوتركول بامان ايضا..
طبعا دائما يجب ان تاخذ درجه الحراره بالحسبان..اهم شي لاتزيد عن 50c .
بالنسبه للعمر حق البروسسر قبل جربت amd 1200 tbrid و قعدت سنه استخدمه كسيرفر ماصار فيه شي و خليت اخوي يكمل عليه سنه اخري و اهوي اوفركلوك هم مصار فيه شي و لين الحين عندي:)
و ثانيا انا اغير البروسسر بمعدل كل 6-9 اشهر , و علي ما اعتقد اكثر الناس مثلي , فالهل فتره ماراح يتاثر شي..و عشان هل شي انا احب amd , فانا اشتري البروسسر بحدود 100 دولار و عقب 6 اشهر اشتري واحد احسن منه و ابنفس السعر و ماخسر شي جذي ,بالعكس من intel مراح استخدم هل طريقه معه الا اذا كانت ميزانيتي عاليه..

FXU
02-10-2003, 13:32
بنسبة لكسر السرعة شئ ممتع ولكن فيه مخاطرة نوعاً ما لكن المشكلة أن كسر السرعة يحتاج لتبريد محترم وعلى شان تحصل على هذا التبريد زي water cooling راح يكلفك الكثير يعن مو أقل
من ألف ريال وهذه القيمة كفيلة بشرء لك معالج أخر أكثر سرعة وأكثر أمان من كسر السرعة أتوقع
تبديل المعالج أفضل من كسر السرعة بمراحل عموما ياأخي حمد:
هل بعد كسر سرعة معالج AMD يطلع أكثر أداء من INTEL الأني في الحقيقة ماجربت كسر السرعة في معالج AMD

hamad
02-10-2003, 15:11
سلام..
اخ FXU ..
نعم من الممكن يطلع افضل لكن يعتمد اي نوع من amd تريد ان تكسر سرعته..مثلا اذا كان amd palomino فلن تستفيد شي من كسره اما اذا بارتون فيكون احسن او ثوروبيرد او 64..
barton او thoroghberd ممكن تقارنه مع p4 533 و
amd 64 تقارنه مع p4 800 هذا من ناحيه الافضليه عند كسر السرعه.
و ثانيا يعتمد علي كم السرعه التي تقدر ان توصلها مثلا. اذا كنت تملك 2100 و تكسره الي 2200 او 2300 فلا تحس بالفائده هنا ولا السرعه ايضا و طبعا هذا كله يعتمد علي نوعيه التبريد التي تريد ان تستخدمها, فكلما قلت درجه الحراره فكلما زاده نسبه القدره علي الكسر الي سرعات اعلي..

ثالثا: اذا كنت ناوي علي كسر السرعه في amd هناك جبات معينه لها قابليه علي كسر السرعه بشكل كبير و يمكنك التعرف عليها من خلال ال stepping code ..مثلا:

1 - AMD Athlon XP1700+1.47G JIUHB:0310WPMW
هذا الجب مع ان سرعته فيمكنك بلوغ 2.4G اي ما يعادل 3200 تقريبا علي تبريد الهواء فقط..
و اذا كنت ان تريد ان تعرف ماهي افضل ال stepping يمكنك معرفتها من خلال المنتيات الانجليزيه..

ربعا: ايضا يتعتمد عمليه الكسر علي اي نوع من الكسر تريد ان تستتخدم , مثلا اتريد رفع multiplier or FSB .
اذا رفعت ال multiplier فقط فلا تساعدك علي رفع الاداء بالشكل المطلوب..
من الاحسن ان ترفعهما معا. و خاصتا تزيد من سرعه FSB بكثر ماتستطيع..فهذا يزيد من سرعه الاداء.
مثلا 220x 10.5 افضل من 200x11.5 ..

و سلامتك :)

الوليد
09-10-2003, 17:24
بسم الله الرحمن الرحيم

لم ارى الى الان اى دليل عملى مقنع على ان عملية كسر السرعة (طول ما انها تتم بشكل صحيح من خلال استخدام التبريد الصحيح وعدم زيادة الفولتية للمعالج بشكل كبير) تضر بالمعالج أو العتاد. لم املك جهاز إلا وكسرت سرعته وابقيته على هذه السرعة طوال الوقت. إستخدامى لهذه الاجهزة هو بشكل مستمر ولسنوات طويلة ولم افقد الى الان اى قطعة من العتاد.

رأى الشخصى هو ان كسر السرعة هى افضل واسرع طريقة لتحسين اداء الجهاز. وهى طريقة امنه جدا طوال ما تم عملها بالطريقة الصحيحة.

Zed Device
09-10-2003, 20:19
السبب اخواني هو أن العمر الفيزيائي للمعالج طويل جدا...
يعني العمر الذي يستغرقه المعالج حتى تبدأ دوراته باللخبطة... وطبعا الكثير منا مازال يملك (أو على الأقل يعرف أحدا يملك) أجهزة بمعالجات عمرها يزيد على ال 10 سنوات...
بالتقدير الفني، الكثير من الخبراء يرون أن المعالج يمكنه العمل لمدة تزيد عن ال 50 سنة على أسوأ التوقعات... هل تؤثر عملية رفع التردد على هذا العمر؟؟؟؟ بالطبع نعم ولكم ما مدى هذا التأثير؟؟؟ في أسوأ التوقعات أيضا فان العمر الافتراضي للمعالج سينخفض إلى 20-30 سنة!!!!!
السؤال المهم الآن... هل هناك أحد يقوم بعملية كسر السرعة يبقي أجهزته أكثر من 10 سنوات!!!!
طبعا هذا الكلام ينطبق فقط على عمليات رفع السرعة العادية وليست العالية جدا....

مغرم دبي
11-10-2003, 22:24
متعة التجربة والمغامرة والمخاطرة تكفي :D

الفتى الذهبي
12-10-2003, 14:30
تسلمون شباب على الردود الحلوه من طرفكم وبصراحه كل يوم يزداد اعجابي لكم بتنوع الخبرات والتجارب وايضا بالرد السريع على نوعيه هذه الاسئله .

لكم مني كل التحيه والتقدير .

اخوكم

الفتى الذهبي

hitman
12-10-2003, 17:15
انا باختصار استفدت مزيد من الاداء يعنى اقوم برفع المعالج بحدود معقوله وبالتالى احصل على جهاز سريع مع استقرار و ثباتيه

Nero
04-11-2003, 23:55
يا اخواني انا عندي P4 3.06 HT 533FSB كيف استطيع من كسر حاجز سرعته؟؟؟؟
وشكرا :)

Om51
05-11-2003, 08:55
بزيادة الFSB أخي , تجده في البيوس في قسم Advanced Chipset Feutures
زيد بمقدار 5 وجرب , ثم زيد أكثر وهكذا ...

data
05-11-2003, 14:37
السلام عليكم

متعة التجربة, الاستفادة بقدر الامكان منميزات لوحة الام والمعالج واخيرا كسب الخبرة.

تحياتي لكم وتقبل الله صيامكم

Nero
05-11-2003, 23:09
المدون الأصلي لها Om51
بزيادة الFSB أخي , تجده في البيوس في قسم Advanced Chipset Feutures
زيد بمقدار 5 وجرب , ثم زيد أكثر وهكذا ...

مشكور يا اخي Om51 على الاجابه و المساعده ايضا:)
لقد ذهبت في قسم Advanced Chipset Feutures وغيرة في Front Side Bus Clock الى 140 ميغاهيرتز و قمت بأعادت الجهاز وكانت النتيجة القفز الى 3.22 جيجاهيرتز :cool: