المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رائحة حريق تخرج من الكمبيوتر :(

S H E Z O N
02-10-2003, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الأعضاء

اكون جالس على الجهاز والغرفه مكيفه وجهازي قد ركبت فيه عدد 7 مراوح للتبريد

ولكن بينما انا جالس لا احس بشي

ولكن عند دخولي احد اخوتي للغرفه يقولون ان رائحة انصهار او حريق في الغرفه

ولكني لا اشمها لأني جالس في الغرفه طويلاً

علماً ان مواصفات جهازي هي كالتالي

معالج بنتيوم 4 بسرعة 2400 ميجا هيرتز

مذر بورد من نوع انتل 850 MVR

الرام 512 RD RAM

عدد 2 هارد ديسك واحد 40 جيجا والثاني 80 جيجا كلهم من وسترن ديجتال 7200 دورة في الدقيقه

عدد واحد سيدي رايتر LG و واحد دي في دي رايتر SONY

كرت الشاشه ASUS GeForce 4 TI 4600 Ultra Deluxe

كرت الصوت AUDIGY 2 PLATINUM

محول الطاقة محول عادي بقوة 350 واط

علماً اني انا من قمت بتجميعه واحب ان انوه اني لم اضع العصارة التي توضع على المعالج لأني قرأت في الكتاب مع المعالج انه لا يحتاج ولم يضعو مع البوقس سوا المشتت والمروحه

ارجو افادتي بسرعه لأني ما ابي الجهاز يخرب وتراه كلف علي الشي الفلاني

hamad
02-10-2003, 23:51
سلام..
الحق علي معالجك و حطله معجون قبل لا يحترق...

kimohw
03-10-2003, 01:22
ما هي حرارة ال CPU ?
وحرارة ال case ?

pheroman
03-10-2003, 02:34
السلام عليكم أخي الكريم
زي ما قلك أخونا hamad لابد من وضع المعجون قبل ما تخسر المعالج ضروري وضع المعجون

S H E Z O N
03-10-2003, 11:42
سأضع معجون ان شاء الله

بالنسبة لحرارة المعالج فهي من 42 الى 55

والكيس من 40 الى 47

hitman
03-10-2003, 23:05
بالنسبه للمعجون الحراري المبرد الاصلى يجى عليه طبقه مثل الشمع تقوم بتوصيل الحراره بين المعالج و المشتت الحراري

حراره المعالج عاليه عندك انا استخدمت arctic silver 3 طبعا بعد ازالت الطبقه الشمعيه و كانت النتائج طيبه

بالنسبه لرائحة الحرق فاعتقد انها من الباور سبلاي انا مره جربت اشيل المروحه من البور سبلاي و الحمد لله لحقته قبل ما ينحرق و رائحة البلاستك المحروق كانت واضحه و ملاءه الغرفه

فاعتقد انه مروحة الباور يبلاي يمكن ما تبرد بشكل كافى و بالتالى تضهر رائحه الحرق يمكن تجمع اتربه او انها تحتاج لتغيير

خريطان
04-10-2003, 14:09
انا اعتقد انه البور سبلاي هوه الي يطلع هذي الرائحة

لانها صارت عندي من قبل كم يوم و اطريت اني ابدل البور سبلاي لانه ما يقدر ايوفر الطاقه الكافية

GroupWar
05-10-2003, 08:55
صحيح .. الاحتمال الاكبر من الباور سبلاي .. انت عندك شغلات كثيرة مشغلها على نفس الباور سبلاي .. على الاقل تحتاج باور سبلاي 350 واط من نوعية جيدة (ماعليك من الي موجود بالسوق .. يقولك 400 واط وسعرة 40 ريال!!! .. وين صارت هاذي!!) .. بعدين حرارة الكيس والمعالج ايضا مرتفعه .. انا عندي نفس مواصفات جهازك بالضبط واستخدم مروحتين فقط وباور سبلاي 300 واط .. وحرارة المعالج عندي 36 درجة فقط بالوضع العادي وتصل الى 45 باقصى حد عند تشغيل الالعاب .. راجع تدفق الهواء داخل الكيس

الوليد
05-10-2003, 12:20
بسم الله الرحمن الرحيم

الحكمة ليست بعدد المراوح بل بطريقة توزيعهم. جهاز بعشرة مراوح قد يعطى حرارة اكثر من جهاز بمروحتين. توزيع المراوح ومعادلة حجم الهواء الداخل للهيكل مع الهواء الخارج منه هو اساس التبريد الجيد.