المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخصوص امتحان CEH لعام 2008

2M-LOvers
04-02-2008, 22:01
ممكن سوال واستفسار عن امتحان CEH

انا بفضل الله قررت انى ادخل امتحان الايسيكال هاكنج بعد شهر ان شاء الله فلاخوه الى دخلو الامتحان قبلى ايه هو افضل حاجه اذاكر منها الامتحان بعد مذاكره الكورس طبعا
هل الباسفورشور او الستت كنج او تست انسيدر ولو فيه وقت عند الاخوه ممكن يكتبوا لنك لتحميل الامتحان وجزاكم الله خير كثير

C|EH
05-02-2008, 18:15
يا اهلا فيك ،،

هناك شروط للاختبار ، وهي انك تاخذ الكورس في معهد رسمي من قبلهم ،

اما اذا اخترت الدراسة الذاتية ، فندهم عدة شروط منها تعبئة ابلكيشن وترسلها لهم بالفاكس مع صورة جواز السفر وورقة ثانية فيها ( حلف بالله ) انك لا تستعمل ما تعلمته فيما يضر الناس وهكذا ،

ويجب ترسل ورقة فيها انك تعمل في حقل السكيرورتي على الاقل سنتين من جهة العمل الخاصة بك وتوقيع المدير وبريد الكتروني بإسمك على دومين الشركة ،

وبعدين يرسلون لك رقم الفاوجر الخاص بالاختبار ،،

يمكنك الاطلاع على كافة الشروط وسعر الاختبار هنا

https://www.eccouncil.org/takeexam.htm

بعد ان شاء الله النجاح في الاختبار تحتاج كل سنة انك تجمع 40 نقطة ، وهي انك تحضر مؤتمرات او تاخذ دورات او تكتب بحوث صغيرة متخصصة بالسكيورتي ، وذلك للإستمرارية اعتماد الشهادة ،، اذا في 3 سنوات لم تجمع 120 نقطة تعتبر الشهادة لاغية ، طبعا هناك رسوم سنوية على الشهادة ايضا ،،

وبالتوفيق ، وانا حاظر لاي استفسار ،،

C|EH
05-02-2008, 18:23
هنا نظام جمع النقاط

https://www.eccouncil.org/ece.htm

Iraq IT
05-02-2008, 18:29
السلام عليكم

هل هذه الشهادة عامة بمحتواها وبالتطبيق؟

هل أفادتك اخي المشرف في غير Hack منظومات الانترنيت؟ كيف؟

2M-LOvers
05-02-2008, 19:31
جزاك الله خير اخ CEH لكن انا عندى خبره بمجال النتورك فوق 3 سنين لكن السيكورتى بالتحديد انا لسه داخل المجال وبشوف لسه ايه النظام وبستكشف الموضوع فرأيك ايه او تنصحنى بأيه لاخ ليك

وجزاك الله خير

سحر العين
06-02-2008, 00:15
ان شاء الله ربنا يوفقك

لو تحب ان شاء الله اقدر اخدمك

راجع الرابط في توقيعي

C|EH
06-02-2008, 07:51
السلام عليكم

هل هذه الشهادة عامة بمحتواها وبالتطبيق؟

هل أفادتك اخي المشرف في غير Hack منظومات الانترنيت؟ كيف؟

هلا فيك اخ محمد ،، هذه الشهادة كبيرة بمحتواها ، تتطلب خبرة في كل المجالات علشان تفهمها جيدا ،

لازم يكون عندك خلفية في Networking و Linux جيده جدا ،،

الاختبار كثير يسأل عن Linux و IDS - IPS وكان صعب ، وانا رسبت فيه اول مره لان الاسئلة كانت دقيقة وماتطري على بالك ،

لكن مثل ما قلت هي تعلمك الهاكنج والتفكير مثل الهكر ، وتعلمك كيف تحمي نفسك من هذا ، لكن اغلب شيء الهاكنج ،،

المشكلة انا ابلشت اصلا بالشهادة وما قمت احطها بال cv لانهم كل ما يشوفونها صاروا ما يثقون الظاهر ،

هي بصراحة اذا عندك CISSP مع CEH راح تكون ممتازة ،

C|EH وحدها تصير كأنك منبوذ ، خاصة الشركات تريد واحد جيد بالسكيروتي مش بالهاكنج ، وان كان بينهم ارتباط ،

لكن راح تعلمك الكثير من الامور المهمة وكيف تتهاوى انظمة الحماية بسرعة ، اما بعض الاشياء البسيطة ،،

هذا موقع جيد تتعلم منه الكثير عن شهادات السكيروتي

https://www.ethicalhacker.net/

فيه دراسات ومقالات عن ناس ودكاترة اخذوا الاختبار ، وكاتبين انطباع كامل عن الشهادة والمحتوى ،

Iraq IT
06-02-2008, 10:05
معلومات ممتازة.

لازم يكون عندك خلفية في Networking و Linux جيده جدا ،،

انا بالطريق لتعلم الـ RedHat ان شاء الله.

هي بصراحة اذا عندك CISSP مع CEH راح تكون ممتازة ،

CISSP و CISA هي من الشهادات التي افكر ان اخذها خلال الـ 3 سنوات القادمة. التدقيق التقني بدا يزداد طلبه وسيزداد خلال السنين القادمة.

المشكلة انا ابلشت اصلا بالشهادة وما قمت احطها بال cv لانهم كل ما يشوفونها صاروا ما يثقون الظاهر ،

نعم وانا اول واحد سوف لا اثق بك اذا وجدتها وحدها لاني سوف اخاف على شركتي والمعلومات المهمة. اعمل على شرح كيف ستفيد الشركة التي ستعمل بها من خلال هذه الشهادة ووضح بالمقابلة ان هدفك هو حماية امنية الشركة وايجاد الثغرات الامنية التي تكلف الشركات الالاف الدولارات لكنك بخبرتك ستوفرها فقط براتبك الشهري واكتب دائما ماذا ستفعله وستفيد فيه الشركة او الوزارة.

تحياتي