المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال في ISA 2006 عن توصيله الى دومينين

كايتو
21-02-2008, 08:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا عندي مشكلة الثقة الزايدة بالنفس وبدي مساعدتكم LooL
اقنعت الشركة اللي عندي بعد جهد جهيد باحضار الايزا سيرفر الى الشركة لتحسين و تسريع اداء النتوورك في الشركة , والحمدلله اخيرا اقتنعوا و وافقوا على احضار الايزا ..

المشكلة الان تتخلص فيما يلي :

خبرتي في الايزا قليلة , درستها قبل سنة و اتعاملت قليلا جدا مع الايزا 2006 لكن مع ذلك مصر اني اتعلمه واحترف فيه باذن الله ..

انا في شركة مقاولات , وعندنا مشروع جديد رح يبدأ ببعد فترة ..
المهم رح يكون فيه مبنى من طابقين , الطابق الاول للاستشاري والطابق الثاني للمقاول ..وانا رح اكون مسؤول الـIT على الشركتين حسب العقد ..
المطلوب يكون فيه 3 سيرفرات :
1- للمقاول
2- للاستشاري
3- سيرفر انترنت ! <<< ايزا

المطلوب انه الشركتين يقدروا يطلعوا على الانترنت عن طريق الايزا علما انه كل واحدة منهم دومين مستقل ( احتمال يكون فيه Trust ) لو مدراء الشركة اتصالحوا :frnd"

الهدف المطلوب منيي تنفيذه واجهل الكيفية :

1- جعل اثنين دومينز يتصلوا على ايزا سيرفر واحد ..مابعرف لو بتصير أصلا وكيف بتصير .
2- المطلوب تقسيم السرعة ( رح تكون السرعة 2 ميجابيت ) بالتساوي على الشركتين .
3- اقفال الـStream بحيث يتم منع الهنود من متابعة مباريات الكريكيت اونلاين أثناء الدوام الرسمي ! (BB)

الرجاء المساعدة واملي فيكم كبير , و اعتذر للاطالة :D

Iraq IT
21-02-2008, 17:14
1- جعل اثنين دومينز يتصلوا على ايزا سيرفر واحد ..مابعرف لو بتصير أصلا وكيف بتصير .

لا مشكلة اخي مادام تكدر تعمل اكثر من Internal LAN او حتى اكثر من Subnet داخل الـ Internal ISA LAN ... يمكن اضافة ذلك حسب علمي.

2- المطلوب تقسيم السرعة ( رح تكون السرعة 2 ميجابيت ) بالتساوي على الشركتين .

اخي يوجد بالقسم برنامج BW Cont مع الشرح بالفيديو على الـ ISA

3- اقفال الـStream بحيث يتم منع الهنود من متابعة مباريات الكريكيت اونلاين أثناء الدوام الرسمي

كم احب الهنود :mad:

اخي انا منعت عليهم حتى موقع google.com :D

هذا سهل وهو تدقيق الـ Monitoring للمواقع المراد حجبها او منع الـ Protocol المستخدم لتشغيل الـ Media.

بالتوفيق.

كايتو
21-02-2008, 23:10
اشكرك عزيزي عراق اي تي وانا حقيقة كنت انتظر ردك :)

تسلم على مجهودك لكن لي سؤالين آخرين بحكم خبرتك بالايزا :

1 - هل فيه داعي يكون هناك Trust بين الدومينز عشان يتحكم فيهم ايزا سيرفر ؟ طبعا سيرفر الايزا مستقل وكل دومين له سيرفر خاص به .

2 - ماهو البروتكول المسؤول عن نقل الميديا عبر الانترنت ( stream ) لأني بعتقد اني رح احتاج ادخل رقممه , او لا ؟

3 - سيرفر مواصفاته باختصار شديد ( Xeon 3.2 Multprocessor - 4 GB ram - 420 GB SCSI )
هذه مواصفات سيرفر الايزا , هل تتوقع يحصل عليه ضغط في حالة اتصال 40 مستخدم عليه للانترنت ؟

واشكرك للمجهود ويعطيك العافية :up:

Iraq IT
21-02-2008, 23:46
1 - هل فيه داعي يكون هناك Trust بين الدومينز عشان يتحكم فيهم ايزا سيرفر ؟ طبعا سيرفر الايزا مستقل وكل دومين له سيرفر خاص به .

الـ ISA يفتهم هناك Internal و External وانت حر بعمل trust بين الـ domains حسب طبيعة العمل.

2 - ماهو البروتكول المسؤول عن نقل الميديا عبر الانترنت ( stream ) لأني بعتقد اني رح احتاج ادخل رقممه , او لا ؟

كثيرة طبعا واسهل طريقة هي تشغيل الميديا من احد الحاسبات ومراقبة الـ Logging في الـ Monitoring

3 - سيرفر مواصفاته باختصار شديد ( Xeon 3.2 Multprocessor - 4 GB ram - 420 GB SCSI )
هذه مواصفات سيرفر الايزا , هل تتوقع يحصل عليه ضغط في حالة اتصال 40 مستخدم عليه للانترنت ؟

المواصفات ممتازة حتى 100 مستخدم.

كايتو
22-02-2008, 08:28
تشكر والله عزيزي عراق اي تي ريحتني :frnd"
يعطيك العافية وماقصرت ;)