المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة تواجهني مع اقلاع الويندوز :(

firmware
18-10-2003, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي ويندوز 98 والمشكلة هي عند تشغيل الجهاز وبعد انتهاء ظهور الشاشة السوداء وبعد عملية الاسكان الديسك يبدأ الجهاز في الدخول على الويندوز لكن هذه العملية لا تكتمل ويتوقف الجهاز دون الدخول على الويندوز :(

فما المشكلة بارك الله فيكم وما هو حلها ؟؟؟؟؟

NaAZoOR
18-10-2003, 22:23
ماهو عمر الويندز؟؟؟ ربما يكون قرر الإنتحار
هل يدخل على ال safe mode?? لو يفعل أعتقد أن scan disk سيكون فعال ...
هل حدثت المشكلة بعد تثبيت برنامج معين؟؟

hadi
19-10-2003, 16:47
أعتقد بأن مثل هذه المشكله كانت قد قابلتني علي جهازي القديم وكانت المشكله من وجود باد سيكتور علي الهارد
المهم حاول الدخول علي الوضع الامن مثل ما قال نازور واعمل فحص للقرص واعد التشغيل واذا لم تنحل المشكله فحاول استعادة النظام لوضع سابق من البرامج الملحقه ثم استعادة النظام
واخيرا الحل النهائي بلاش اقول عليه انت عارفه بالتأكيد وهو .........................................
...............fresh windows

وأخيرا تذكر الحكمه التي تقول لا تلقي بالائمه (المشكله)علي الهاردوير ففي معظم الحالات تكون المشكله
من الويندوز ذاته(مثل انجليزي)

Dlshad Cordya
19-10-2003, 22:27
اذا كنت تقصد بالاطفاء اي عدم ظهور اي شي على الشاشه واستمرار عمل المراوح اي عدم فصل الطاقه الكهربائيه عن الجهاز فهذه تكون قطعا مشكله تعريف كرت الشاشه اما اذا كان المقصود هو انفصال الطاقه الكهربائيه كليا عن الجهاز فعلى الاغلب تكون مشكله الذاكرة او ماتسمى ب الرام تاكد بان وصله السماعات الداخليه مشبوكه ما تسى ب ال لد علما بان التبريد الغير تام قد تكون اكثر قبولا من الاولى تاكد بان التبريد كافي للجهاز قبل التاكد من سلامه الرامات

firmware
22-10-2003, 00:23
شكرا لردودكم يا اخوان
المشكلة ولله الحمد انحلت لوحدها!! بس الغريب لما دخلت على السيف مود كما ذكرتوا لم استطع عمل scan disk وكان محتوى الرسالة التي تظهر لي هي عدم كفاية الميموري وبالتالي يجب اغلاق بعض البرامج المستخدمة
:confused:
فما تفسير ذلك ؟؟؟؟؟؟؟

NaAZoOR/ لا لم اقم بثبيت اي برنامج والمشكلة ظهرت فجأة

hamad
22-10-2003, 04:51
سلام..
ركب ميموري زياده..و تنحل:)

firmware
22-10-2003, 21:07
اخي حمد انا الرام اللي عندي 128 وما كان عندي اي مشاكل مع الرام باستثاء هذا المشكلة التي ظهرت فجأة

hamad
22-10-2003, 23:22
سلام..
قله الرام تسبب الكثير من المشاكل.. و الواضح من الرساله اللي طلعتلك انا مافي ميموري كافيه حتي اتسوي سكان دسك , و حتي لو اتسوي فورمات بعد فتره راح اتواجهك نفس المشكله..
128 رام يعتبر قليل جدا بالوقت الحالي.. زيده 128 رام, فاسعار الرامات الان رخيصه جدا و خاصتا الا sdram ..

firmware
31-10-2003, 10:26
مشكلة الويندوز عادت مرة اخرى !!!
وطبعا لما اعيد تشغيل ما ينفع والجهاز ما يرجع يشتغل الا لما اتركه طافي يومين او ثلاث :confused:
سويت اسكان ديسك للجهاز ولم اجد باد سيكتر في الهارد ديسك، فمالعمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخي hamad بالنسبة لزيادة الرامات فمقدور عليها ان شاءالله

hamad
31-10-2003, 14:39
سلام..
ليش ماتركب windows 2000 اريح لك من ال win98 ..

NaAZoOR
31-10-2003, 15:58
أقترح اعادة تثبيت الوينوز ... فرمتتة ال C وانزال نسخة جديدة ... وصحيح لم لا تجربي Windows 2000 مع SP-3 يا أختي ...الثبات والأداء رائع ..وال 128 رام ستكون مناسبة معه

firmware
31-10-2003, 19:51
اول شيء خلوني اقدر ادخل على السيستم وانقل ملفاتي وبعدين لكم مني اركب XP بدل 2000 :)
مع العلم اني جربت 2000 ومع ذلك رجعت ل 98

انا اللي كنت ابي اتاكد منه، انه المشكلة من السوفتوير مش من الهاردوير ؟؟
علشان مو افرمت واركب نظام يديد وترجع لي بعدين نفس المشكلة!!

hamad
31-10-2003, 20:50
سلام..
لا اخ firmware
تاكد انه هذي مشاكل ال win98 و لا بعد ماشفت شي منه :rolleyes:
لو اتكرب احدث جهاز باحدث المواصفات هم يطلع مشاكل ...
عل اقل لو حدثت مشكله فيxp /win2000 من الممكن عمل رستور اما الوندوز98 مايفيد فيه الا فورمات..

firmware
31-10-2003, 21:23
هلا اخ hamad
انا معاك في نقطة الريستور لان فعلا النقطة هذي ما تضبط معاي في 98 بس مو معنى هذا ان ويندوز 98 نظام سيء :p

لاني جربت فترة XP وايضا كانت مشاكله "حدّث ولا حرج" ومع ذلك شكلي برجعله وانا مستسلمة

hamad
31-10-2003, 21:29
سلام..
اذا انشالله ركبت xp كثر ماتقدر زيده رام , و ركب معاه ال service pack 1 راح اتقل مشاكله وايد , و راح اتحسه سريع بزايده الرام خاصتا اذا كان البروسسر ضعيف..
بعدي مادري شالسالفه ماقامت اتيني ايمالات مادري متي اتردون :confused: