المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رايكم بجهازي الجديد ان شاءالله

Sultoon-Linux
05-03-2008, 12:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيكفم اخواني ان شاءالله بخير

طبعا انا ياخوان اجمع جهاز من فتره وكل ساعه اتردد وتواجهني مشكله لكن الحمدالله جمعت كل القطع وباقي الشراء

(( ﻻ يأس مع الحياه وﻻ حياه مع اليأسlolo: )) <<< مسوي دعايه صاحبنا (z)

المهم هذي المواصفات /

CPU : Q9450 :eek:

motherboard : Asus Formula Maximus Special Edition(z)

Ram : Corsair 4GB ddr2 1066!Clap

Hard Disk : 6 Raptor 150GB = Ride0:eek::eek::eek:

VGA : 8800GTS 512 MB:up:

واحد يرسم على سيارات قالي برسملك على الكيس كاملCaes : Silver Stone Tj07(z)

Power Spply : Thermaltake W0133RU = 1200W SLi ready(H)

Sound Card : Creative Sound Blaster X-Fi XtremeMusic Cardlolo:

وطبعا مع تبريد مائي ثلاث لفات = لفه للمعالج + لفه للجسر الشمالي + لفه لكرت الشاشه وزيادة مرواح واللوان وحركات بهلوانيه ;)

وافكر اعطيها لفه زياده للتبريد المائي بس اخاف الميزانيه تنقلب ويسير الجيب فاضي :D وتعرفو عاد الانسان صار مايسوى بدون فلوس = راحت الايام الانسانيه :Unhappy:

وانتظر رأي الخبراء بالتجميعه

اخوكم / سلطان

GoldenLionTech
05-03-2008, 13:47
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

على البركة ولا حاجة للتبريد المائي نهائياً

firas_hashim
05-03-2008, 15:50
كإنك قرأت مشاركات لي
مافي تعليق بس بالنسبة للوحة خوذ العادية وليس الـ Special Edition لسببين
الاول ان الـ Special Edition غير متوفرة والثاني ان الفرق الوحيد هو قطعة الـ NB bloack فوق الجسر الشمالي (اي القطعة التي يدخل بها انبوب التبريد المائي) في العادية يوجد مشتت عادي ويمكن بعدها تبديله بقطعة تقبل انبوب التبريد
لكن في الـ Special Edition تأتي القطعة ولكن جودتها ضعيفة ولا تقبل حجم انابيب 1/2 و 6/7
كرت الشاشة قوي لكن لهكذا ميزانية ضعيف جدا

??*X-man*??
05-03-2008, 17:36
على بركة الله ... مبرووووك الجهاز ولا ملاحظات عليه

Sultoon-Linux
05-03-2008, 17:56
ياهلا بفراس نورت الموضوع

والله قرأت لك مشاركات كثير وعجبني الكيس والمعالج ماخفيك اني كنت حاب اخذ Q9550
بس فارق السعر مقابل الاداء مايستحق كثير + انا بكسر السرعه :D

اما بخصوص الوحه باخذ العاديه وﻻ يهمك :D بس شو رايك فيها بمجال كسر السرعه والحراره وكاداء

وكرت الشاشه اشوف يكفيني ﻻني بستخدمه قليلا للالعاب وتصميم 3D Blindr بس اذا عندك كرت بنفس السعر تقريبا او اكثر بقليل عطني اسمه واشوفه

وياخوان نسيت اسالكم انا عندي شاشه 42 بوصه بلازما هل كرت 8800GTS يكفي ؟ او اي نوع اخر

بس مايكون غالي (B)

اخوكم / سلطان

Sultoon-Linux
07-03-2008, 13:17
الله يبارك فيك اخوي X-man

اخوك / سلطان

firas_hashim
07-03-2008, 18:14
اللوحة ممتازة اخوي وباعتقادي منافستها الوحيدة حاليا هي DFI X38 ومنافسيها الكستقبليين هم لوحات جيل X48 واولهم النسخة الجديدة منها Asus Rampage Formula
اذا كنت ستنتظر معالج Q9450 فكرت GeForce 9800GX2 سيكون متوفر وهو افضل خيار مع شاشة بحجم شاشتك لحاجة الشاشات الكبيرة لذاكرة كبيرة والكرت الذي اتكلم عنه ذاكرته 1 جيجا (ويتم وصفه دائما بأنه بمثابة كرتين من 8800GTS 512MB) وهو ما اخطط له شخصيا

هارد دسكاتالرابتور التي تريدها فكرة سيئة بنظري وستدفع كثيرا مقابل تقريبا لاشيء
برأيي تاخذ هارد 500 جيجا عادي او اكثر من واحد

كمبيوتر قطري
07-03-2008, 19:03
الرابتور مايستاهل مثل ماقال فراس روح خذلك هارد ديسك 500GB×2 بيكفونك ولازم يكون Cache16mb يعني ينقلك البيانات بسرعة 3.0GB واسمه SATA2 اعتقد انه الخيار هذا افضل من انك تبذر في 6 رابتور واحجامهم صغيرة لاتتعدى 150GB

والرام دورلك على OCZاوMUSHKIN لأنها افضل

والكواد ماله حاجة اذا انت هاوي العاب خذلك كورتوديو3.0 راح تفيدك السرعة اكثر والFPS تردده 1333 والكواد1066

Sultoon-Linux
07-03-2008, 19:47
شكرا اخي فراس على تجاوبك معي والله كنت افكر اخلي الرابتور فقط 4 وللان افكر شو اسوي بالهاردات

اما بخصوص الكرت 9800GX2 كم يبلغ سعره ؟ وهل ادائه جيد ايضا بالتصميم ؟

وحابب اسالك نظرأ لمعرفتك بتبريد المائي كم تبلغ تكلفة تبريد مائي ممتاز من احد المواقع المشهوره

براديتر رباعي وثلاث لفات وحده للمعالج وحده للكرت ووحده للجسر الشمالي والبيبات اكبر شي اظني يكون احسن

ﻻني لحد الان ماعملت حسابي لتبريد المائي وانا اريد اجيب الجهاز بنفس اليوم مع التبريد المائي

واسمحلي ثقلت عليك

اخوك / سلطان

Sultoon-Linux
07-03-2008, 20:01
اخوي كمبويتر قطري اهلا بك

بالنسبه للرابتور براجع حساباتي وبشوف ﻻنه واحد بالمنتدى لمن جربه على Ride0 قال ادائه خيالي

بخصوص الالعاب انا مالعب الا لعبه او لعبتين واصمم blendr 3d و Gimp وحاب اخلي الجهاز يدوم معي فقط اطوره تطوير اذا اريد

وايضا واحد من اسباب اختياري للمعالج انه التطبيقات بتعتمد على الاربع انويه بالمستقبل ومنها الالعاب والبرامج الاحترافيه

اخوك / سلطان

كمبيوتر قطري
07-03-2008, 22:00
اخوي كمبويتر قطري اهلا بك

بالنسبه للرابتور براجع حساباتي وبشوف ﻻنه واحد بالمنتدى لمن جربه على Ride0 قال ادائه خيالي

بخصوص الالعاب انا مالعب الا لعبه او لعبتين واصمم blendr 3d و Gimp وحاب اخلي الجهاز يدوم معي فقط اطوره تطوير اذا اريد

وايضا واحد من اسباب اختياري للمعالج انه التطبيقات بتعتمد على الاربع انويه بالمستقبل ومنها الالعاب والبرامج الاحترافيه

اخوك / سلطان

دام جذي ثبت على الكواد

بقولك مثال بالنسبة للرابتور

انه ابيك تتخيل معي لو عندي سيارة سرعتها 80كيلومتر في الساعة وخذيت سيارة سرعتها140كيلومتر في الساعه بتلاحظ وبتقول اداءه خيالي(لاكن سعرها غالي وحجمها صغير مافيها غير كرسي واحد)ولو اخذت سيارة سرعتها120كيلومتر في الساعهوعندها اربع كراسي(يعني اي سيارة بتختار

اتأسف اذا المثل طويل شوي

Sultoon-Linux
07-03-2008, 22:35
ﻻ عادي اخوي مثل جميل ولو انه قصه خخخخخ امزح

بالنسبه للرابتور هذا احد اسباب اختياري له انا ماخزن بالمره يعني بس اركب نظام Linux وكم شي وخلاص

اخوك / سلطان

كمبيوتر قطري
08-03-2008, 00:39
دام جذي عيل خذ لك اثنين رابتور و واحد 500GBSATA2 لأنك يمكن تخزن بيانات ثقيلة بالمستقبل والله أعلم

وجذي الجيب مايفضى

firas_hashim
08-03-2008, 08:49
اما بخصوص الكرت 9800GX2 كم يبلغ سعره ؟ وهل ادائه جيد ايضا بالتصميم ؟

السعر العالمي يبدو انه سيكون حوالي 550 دولار (انا شايفه رخيص :D)

لا اعلم عن موضوع التصميم لكن ما اعرفه انه عند نزوله سيكون اقوى كرت في التاريخ (اقوى بحوالي 30% من الـ 8800Ultra)

بالنسبة للرابتور فإذا مصر عليه سوي مثل الأجانب، واحد بتحط عليه نظام التشغيل والبرامج وبعدها خوذ هارد دسكات عادية لتخزين البيانات اما لا تستخدم الرابتور لتخزين البيانات (H)

بالنسبة للتبريد المائي ، اخوي الي بده يدخل بهالموضوع بده يكون قده lolo: وانا بصراحة مش قده :D (حاليا بس)

يعني اذا اردنا ان نحسبها بطريقة سريعة لتأخذ فكرة فقط ونعتمد على شركة dangerden فقط
هذا الراديتر
https://www.dangerden.com/store/product.php?productid=261&cat=5&page=1
136 دولار
وهذه بلوك كرت الشاشة
https://www.dangerden.com/store/product.php?productid=257&cat=18&page=1
134 دولار
وهذه للمعالج
https://www.dangerden.com/store/product.php?productid=21&cat=61&page=1
52 دولار
وهذه للجسر الشمالي
https://www.dangerden.com/store/product.php?productid=331&cat=46&page=1
42 دولار
وهذه مضخة
https://www.dangerden.com/store/product.php?productid=175&cat=4&page=1
91 دولار
وحطلك كمان 100 دولار للـ Reservoir والمراوح والأنابيب والوصلات
المجموع 555 دولار (2000 ريال سعودي)

كمبيوتر قطري
08-03-2008, 12:42
مثل ماقال فراس هاشم بالنسبة للهارد ديسكات رابتور للنظام واي هارد ديسك عادي لتخزين البيانات

والباورسوبلاي يفضل 600W او اكثر

Sultoon-Linux
08-03-2008, 15:13
اوووووف فراس 500 دوﻻر مصيبه عشان كرت وانا مالعب الا لعبه او لعبتين فقط وقليلا مو كثير فحرام اجيب هذا الكرت ان شاءالله بجيب كرت 8800GTS 512mb

التبريد المائي ممتاز بس الراديتر هذا مرواحه من الخلف ؟؟ واذا مرواحه من الخلف كم مروحه فيه

وبالنسبه للرابتور انا بشوف الميزانيه والاوضاع وبقراء وبعدها اقرر

اخوك / سلطان

Sultoon-Linux
08-03-2008, 15:24
مثل ماقال فراس هاشم بالنسبة للهارد ديسكات رابتور للنظام واي هارد ديسك عادي لتخزين البيانات

والباورسوبلاي يفضل 600W او اكثر

الهاردسكات بعدين براجع المواقع المختصه بالاختبارات وكذا

البور سبلاي انا مختاره 1200 ويدعم SLI :D ماتوقع حتى 1000 تكفي لجهازي(H)

اخوك / سلطان

Abu Anas
08-03-2008, 15:45
ماشاء أخوي سلطان الله يوفقك وبيطلع جهاز خيالي

وأسمح لي ببعض التعليقات والملاحظات والتي آمل أن تنال إستحسانك
المعالج لاتعليق رائع ويستاهل قيمته ... هل فكرت بـ QX9650 !!!
الرام Corsair من أفضل الشركات بس حاول تكون Bus 1333 والـ latency 5-5-5-15
وبالنسبة للهارديسك فأنصحك بالرابتور ولكن أربعة أو حتى ثلاثه وللنظام فقط وآداؤه رائع جد وتقدر تشوف آداء جهازي في موضوع سرعة أجهزة الأعضاء في قسم أجهزة التخزين وأستخدم حاليا هارديسكين رابتور كل منهما 150GB مع العلم أن المعالج لدي هو Q6600 فقط
وأخيرا بالنسبة لشاشة البلازما فهي جيدة ولكن يبدو لي لأن Resolution فيها فقط 1280 x 768

طبعا الجهاز وحسب مواصفاتك رائع جدا بس بصراحه فتحت شهيتنا بالكلام عن الآفضل

ومبارك عليك مقدما
أبو أنس

Sultoon-Linux
08-03-2008, 16:49
ياهلا ابو انس وانا لمن قرأت اسمك قلت اسمك مثل اسم صاحبي ابو الناس اسمحلنا كم مره وانا اقولك ابو الناس خخخخ

بخصوص فئة الاكستريم فكرة فيها وفكرة باقوى واحد فيها بس ياخي سعر خيالي غالي مره ومابقدر اطور المعالج
يعني تعرف التكنلوجيا كل يوم وشي جديد نازل وانا اريد اخلي قطع الجهاز ثابته فقط التغير يكون للمعالج والوحه ووقت الحاجه فقط

اما لو اشتريت معالج تقريبا 4000 درهم اماراتي بيرتفع سعر الجهاز زياده 2000 درهم تقريبا

وانا حتى مدري كيف اجت براسي اشتري جهاز 10000 يعني انا اول شي كنت اقول حدي 5000 الان قفزت 10000 صراحه ماريد اقفز لـ 12 الف احسها قويه كثييير خخخخ وعندي اشياء اهم من الكمبيوتر

بالنسبه لــ Ram

انا بشتري قطعتين 4 جيجا ومع نظام تبريد هوائي الباس فيها 1066 ﻻنه الـ 1333 ماراح يفيد

انا ناوي اكسر السرعه واثبت على 3.3 كحد اقصى فـ 1066 تكفي حسب علمي وﻻ في اختلافات ؟

توقيت الرام الي ناوي عليه 18-5-5-5

اما الرابتور والله افكر فيه اكثر شي وبشوف الموضوع الي قلت لي عنه الان

الشاشه كانت اعلى من الدقه الي ذكرتها بردك لكني ناسي كم دقتها بالضبط بتاكد منها ان شاءالله

اخوك / سلطان