المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للمساعده :- اريد تجميع جهاز منزلي

المتحري
10-03-2008, 11:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي شكرا مقدما على المساعده

طبعا انا جهازي الكمبيوتر شغال 24 ساعه يوميا وجهازي القديم المذر بورد عطب مرتين مع ان التهويه ممتازه

طبعا شغلي كله على التورنت + الشروح + مشاهدة الافلام عن طريق كرت الشاشه + اتمنى العب call of duty 4 على الpc مع انه انا مو راعي العاب ولا جرافيكس

طبعا ابي مواصفات ممتازه وتكون الميزانيه لحد 3000 ريال بس اذا السعر قليل بالامكان الزياده اذا كان الوضع يحتاج

ولكن حاب اسال سؤال هل فيه كرت شاشه بمخرج HDMI سواء TV IN OR TV OUT

وكم راح يكون سعره

تحياتي لكم
الشراء راح يكون بعد اخذ المواصفات منكم

ولكم مني الشكر مره اخرى

اخوكم المتحري

firas_hashim
10-03-2008, 13:16
بما انك في الرياض (مثلي) فالمهمة سهلة
المعالج: E6650 وسعره 670 ريال
ادخل هنا وتعرف على موقعه بين المعالجات بشكل عام
https://www23.tomshardware.com/cpu_2007.html
معالج رائع وكما تلاحظ اقوى من كل معالجات بنتيوم 4 ومن اي معالج راكب على جهاز محمول (حتى المحمول ابو 50 الف ريال) والفيستا اعطاه تقييم 5.3، سريع جدا وبتشتغل على الفيستا عن طريقه بكل سلاسة وسرعة

اقل من هيك حرام لانه هذا المعالج كاشه 4 ميجا والي اقل منه على طول (E6400) كاشه 2 ميجا

اذا حابب تكسر الميزانية ادفع زيادة شوي (تحديدا 1100 ريال) وخوذ الـ Q6600 (لاحظ مكانه في الوصلة الي اعطيتك اياها) وبفرق عن الـ E6650 انه اسرع وكاشه اكبر وانويته 4 (وليست نواتين مثل الـ E6650) والانوية الاربعة بتفيدك في المستقبل

++++++++++

اللوحة الأم : Abit IP35-E وسعرها 460 ريال
وخيار آخر هو GIGABYTE GA-P35-DS3L وسعرها اعتقد 520 ريال
انا اخترت الأولى وبصراحة رائعة جدا وهذا موضوع في موقع اجنبي عنها ويمكنك ملاحظة قوتها في كسر السرعة
https://www.xtremesystems.org/forums/showthread.php?t=158650

++++++++++

رامات: من شركة OCZ رامات 2 جيجا (شريحتين كل واحدة 1 جيجا) نوع DDR2 بسرعة 800
سعر الجيجا 100 ريال يعني المجموع 200 ريال (ثنائيان بسوق العليا للكمبيوتر هو وكيلهم وعنده اقل سعر وانصحك تجمع الجهاز عنده وقله بعثني لعندك فراس الي مشترك بموقع hardforum.com :) )

+++++++++

كرت شاشة:
للأسف ما بقدر انصحك بأقل من الـ Evga 8800GT وسعره 1400 ريال
طبعا مع هذا الكرت (والمواصفات الأخرى) يمكنك تشغيل Call of Duty 4 ورفع اعدادات الجرافيك على الآآآآخر واللعب بلا مشاكل
تعرف على مكان الكرت
https://www23.tomshardware.com/graphics_2007.html

في موضوع اسمه افضل اداء مقابل سعر ويقال بالعنقليزي الطريف bang/buck :D
وهذا مناه انه كرت غالي ممكن يكون صفقة رابحة اكثر من صفقة كرت رخيص
كيف؟
لنقل انه خياراتك الآن هي:
8600GT 265MB وسعره محليا 750 ريال (لست خبير بالأسعار المحلية لكن هذا ما وجدت وفي جدة سمعت انه هناك محل يبيع بأسعار ممتازة)
8800GT 512MB وسعره 1450 ريال
8800Ultra واتوقع سعره 2500 ريال

اقسم السعر على الأدء (عدد الاطارت في الثانية الموجود في وصلة المقارنة التي اعطيتك اياها)

8600GT اعطى 43 اطار وبالتالي انت دفعت 17.4 ريال مقابل كل اطار
8800GT اعطاك 112 اطار وهذا معناه انه سعر الاطار 12.9 ريال
8800Ulta اعطى 116 اطار وسعر الاطار 21 ريال

- مع اي كرت دفعت اقل سعر مقابل الإطار؟
- معلومة اضافية وهي ان 40 اطار في الثانية ربما تكون بشكل عام الحد الأدنى لعدد الاطارت المطلوب للعب لعبة معينة بشكل جيد ولذى اذا اردت كرت مناسب للألعاب ويستطيع تشغيل الألعاب الثقيلة وجاهز لأي العاب اثقل في المستقبل فالـ 8800GT خيار ممتاز وخصوصا لمن يشتري محليا

ممكن تلاقي الكرت بسعر ارخص لكن احذر من النوعيات الغير اصلية الرخيصة (انا بفضل تبتعد عن نوعية Sparkle)

+++++++++
power supply
اذا اخترت الكرت المذكور ستحتاج الى واحد قوته حوالي 600 واط وسيكون سعر النوعيات الجيدة بحدود 400 الى 600 ريال
لكن هناك نوعية coolmax سعره حوالي 220 ريال، نوعية سيئة لكن اذا ما قدرت تاخذ الاغلى فخذ هذا

انا اشتريت نفس هذه المواصفات لصديقي (مع الـ power supply الرخيص) والجهاز شغال تمام التمام وبصراحة صاروخ ارض جو في التطبيقات العادية ولا يوجد لعبة الا وستتمكن من تشغيلها بأعلى دقة ممكنة (ما عدا Crysis طبعا)

المجموع 2950 ريال :)

+ 45 ريال لوحة مفاتيح وفأرة + هارد دسك (سعره حسب حجمه وحجمه حسب حاجتك) + 100 ريال صندوق case
+ 100 ريال قاريء وناسخ دي في دي و سي دي + 15 ريال سواقة فلوبي + 750 ريال شاشة LCD بحجم 19 انش ونوعية LG (مع العلم اني ما حبيت هالشاشة اطلاقاً)

??*X-man*??
10-03-2008, 17:14
والله يا أخوي ما أدري وش أقولك أخونا فراس كفى ووفى وأعتقد أنها مواصفتن ممتازة جداً والله يعطيك العافية أخوي فراس على جهدك ... وعجبتني طريقة حساب السعر على الإطار :D ...
بالتوفيق ...

المتحري
11-03-2008, 11:29
هلا عزيزي فارس يسلمو والصراحه شي رائع
يعطيك ربي العافيه وتم شراء الجهاز امس وسيتم استلامه اليوم باذن الله

والصراحه الجهاز مره شكله خطير بس الرام ماحصلت الي قلت لي عليه فاخذت رام اخر من شركة king

وبالنسبه للكيس شريت المنيوم خفيف مع ثلاث مراوح شكله حلو

وان شاءالله يكون الجهاز مره خطير وصاروخ ارضي

ويعطيك ربي الف عافيه

شكرا لك

شكرا لك

اخوي x man يعطيك ربي الف عافيه والاخ فارس قمه لا عدمناه

شكرا لكم شكرا لك وشكرا للاخ فارس

تحياتي