المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تظهر شاشة Intel ثم سواااااااد!

Ducklet Cat
21-03-2008, 04:07
السلام عليكم

لدي مشكلة مع حاسوبي المكتبي. (عليه Windows XP Professional)

حينما أشغله تظهر الشاشة التي دائما تظهر فور بعد التشغيل، وفي حالتي حاسوبي تظهر Intel ورسومات في الخلفية ... الخ وهذا يعني أن الشاشة تعمل.

ثم لا يظهر شيء!!!!

انتظر وانتظر، لا شيء.
أعمل Reset أو Restart وأيضا لا شيء سوى شاشة سوداء.

(B)

ماذا أعمل بارك الله فيكم.

White h@cker
21-03-2008, 04:28
هل اضفت قريبا اى قطعة جديده لجهازك
اقصدك اى كرت pci
هاردديسك
مشغل اقراص
اى وصلات خارجية
؟؟

النديم
21-03-2008, 04:33
حصل هذا الأمر بعد شيء معين وليس من ذاته، فيروس أو تلف تعريف بطاقة العرض أو تلف الوندوز ذاته لنقص أحد ملفاته الأساسية وربما كانت هناك أسباب أخرى.
أقترح تجربة الدخول للوندوز من الوضع الآمن. قبل قرب إنتهاء شاشة أنتل يتم النقر على زر F8 نقرات متلاحقة فتأتي شاشة بها عدة خيارات، أولها هو الوضع الآمن (Safe Mode) وأحدها هو العودة لأخر إعدادات جيدة وصالحة كان الجهاز يشتغل بها. يمكن إختيار هذا الأمر بتحديده وكبس مفتاح (Enter) أو إختيار الوضع الآمن وإستعادة النظام أو حذف تعريف بطاقة العرض من لوحة التحكم وإعادة إقلاع الجهاز، ليتسنى للوندوز تعريفها ثانية.
النديم

Ducklet Cat
21-03-2008, 11:54
جزاكما الله خيرا.
أبدا لم أضف أي شيء موخرا.

ضغطت F8 ولم يظهر لي خيار Safe Mode بل فقط 3 خيارات:

Boot from CD
from Hard Disk
والثالثة نسيتها

قرص الويندوز الذي لدي ليس نفسه المنصب على الجهاز للأسف.

ماذا أفعل؟ :(
شكر الله لكم.

Ducklet Cat
21-03-2008, 18:18
هل يوجد زر آخر بخلاف F8 لتشغيل الوضع الآمن Safe Mode؟
حاولت ضغط بعض الأزرار الأخرى لكني أكثر من فتح وإعلاق الجهاز وخشيت عليه فتوقفت عن التجارب.

أرجو أن تفيدوني. :( (B)

شكرا.

Brigadier
21-03-2008, 22:22
طيب احسن حل انك تسوي Repair للويندوز من اسطوانته .

Ducklet Cat
21-03-2008, 23:11
اخترت Repair

يظهر لي
"what windows installation would you like to log on to"?

اخترت 1

طلب من كلمة السر للأدمن، لا يوجد كلمة فوضعت enter

ظهر لي
c:/Windows

ماذا أكتب الآن؟

شكرا جزيلا أخي

Brigadier
21-03-2008, 23:28
فيه طريقه احسن للربير
وهي الدخول الى قوائم تثبيت نسخه اكس بي جديده من الاسطوانه " يعني بعد بدايه التشغيل"
ثم اختيار تثبيت ويندوز ثم اختر القرص سي ثم سوف يخبرك هل تود باصلاح نسخه الويندوز اللتي على السي؟ اختر نعم وسوف يقوم باصلاح لها و سوف تعود لك النسخه كما كانت بالضبط.

Ducklet Cat
21-03-2008, 23:36
فيه طريقه احسن للربير
وهي الدخول الى قوائم تثبيت نسخه اكس بي جديده من الاسطوانه " يعني بعد بدايه التشغيل"
ثم اختيار تثبيت ويندوز ثم اختر القرص سي ثم سوف يخبرك هل تود باصلاح نسخه الويندوز اللتي على السي؟ اختر نعم وسوف يقوم باصلاح لها و سوف تعود لك النسخه كما كانت بالضبط.

شكرا.
فعلت ذلك للتو، وقام بنسخ الملفات بنجاح، ثم عمل reboot.
وبعده رجع الحال على ما هو عليه! لم يتغير شيء. :(

Brigadier
21-03-2008, 23:49
ممكن تتفقد درجات حراره المعالج؟؟ انا اشك انها مرتفعه وتسبب في تعليق الجهاز وعدم استجابته و تجمده.

Ducklet Cat
22-03-2008, 03:35
ممكن تتفقد درجات حراره المعالج؟؟ انا اشك انها مرتفعه وتسبب في تعليق الجهاز وعدم استجابته و تجمده.

كيف أعرف درجته حرارته؟
على العموم خلاص، فرمتته. g:

النديم
22-03-2008, 16:23
"خيرها بغيرها " و "الواحد يتعلم من جيبه". على العموم يمكن للمرء أن يستفيد للمرات القادمة. الثلاث خيارات التي طهرت هي خيارات لتحديد جهة الأقلاع، وكان المطلوب إختيار القرص الصلب ثم مباشرة يتم النقر المتواصل على مفتاح F8 لأجل الدخول للوضع الآمن أو العودة بالجهاز لآخر وضع صالح كان عليه.
من مجريات الأمور يتبين أن تلفاً أصاب تعريف بطاقة العرض.
النديم

Ducklet Cat
22-03-2008, 18:20
"خيرها بغيرها " و "الواحد يتعلم من جيبه". على العموم يمكن للمرء أن يستفيد للمرات القادمة. الثلاث خيارات التي طهرت هي خيارات لتحديد جهة الأقلاع، وكان المطلوب إختيار القرص الصلب ثم مباشرة يتم النقر المتواصل على مفتاح F8 لأجل الدخول للوضع الآمن أو العودة بالجهاز لآخر وضع صالح كان عليه.
من مجريات الأمور يتبين أن تلفاً أصاب تعريف بطاقة العرض.
النديم

آها. ومنكم نستفيد.
قدر الله وما شاء فعل.

شكرا أخي النديم.