المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اطلق GigaByte بالثلاثة...

الصفحات : [1] 2 3

UNREAL
08-04-2008, 00:23
السلام عليكم...

نعم قررت أن أطلق gigabyte بالثلاثة... لأني إشتريت بورد بشرائح nForce590sli وهي أفضل بورد عندهم بمقبس AM2...

طبعاً أخذتها وأنا عايش أحلام وردية بالترقية للفينوم في وقت قصير...

الفينوم وطلع نص مقلب... قلنا OK... ناكل نص مقلب ونسكت...
أدور على تحديث للبايوس لدعم الفينوم....مافي!!!

المهم أرسلت إيميل للدعم الفني عند Gigabyte وهذا نصها:

From : Abdalkarem Al-Abawi [ abawi_abdalkarem@hotmail.com ]Sent : 4/7/2008 14:28Question : Dear All,

I Have the GA-M59SLI-S5 MB, it's an enthusiast class MB.
But still you didn't issued a Phenom BIOS upgrade yet... & I\m hearing rumors that you are not intending to do so...!!!
This is very disappointing. as I've been a faithful user of gigabyte MB's since the days of GA-BX2000+...
Please don't force your loyal customer to move away from u... I just bought my MB 5 months ago I was planing to use it as a long investment. now I have to replace it if you don't intend to issue a BIOS update to support Phenom...

Many Thank & Regards...
Abdalkarem

-------------------------------------------------------------------------------
Model Name : GA-M59SLI-S5(rev. 1.0)
--------------------------
M/B Rev : 1.0
BIOS Ver : F8
Serial No. :
Purchase Dealer :
-------------------------------------------------------------------------------
VGA Brand : eVGA Model : 7800GTX ACS3
CPU Brand : AMD Model : 5200+ Speed : 2.6
Operation System : VISTA 32-bit SP :
Memory Brand : G-Skill Type : DDRII
Memory Size : 2GB Speed : DDRII 800
Power Supply : 480 W

فحوى الرسالة بالعربي

أنني إشتريت البورد GA-M59SLI-S5 وهي من الفئة الإحترافية، وحتى الآن لم أجد تحديث للبايوس الخاص بدعم الفينوم في موقعكم... وقد قرأت إشاعات أنكم لا تنوون إصدار ترقية لدعم الفينوم أصلاً...!!
أنا أجد هذا محبطاً ومخيباً للآمال، فقد كنت زبون مخلص لأ Gigabyte منذ أيام اللوحة GA-BX2000+ "لوحة بنتيوم3(H)"...
أرجوكم لا تجبروا زبونكم المخلص بالإبتعاد عنكم فقد إشتريت البورد منذ أقل من 5 أشهر واشتريتها كإستثمار طويل الأجل....وسأضطر لتغييرها في حال عدم دعمكم للفينوم..!!

=============================

الشهادة أن الدعم عندهم ممتاز... ما كمل يوم وإلا الرد عندي ولكنه الرد اللي ماكان ودي أقرأه...(BB)(BB)(BB)(BB)(BB)

ونصه...

Dear Sir,

Thank you for your kindly mail and inquiry. About the issue you mentioned, we are sorry to inform you the board you have can't support Phenom CPU. This is because the CPU needs new power module design and the board you have can't provide enough power for Phenom CPUs. We are sorry again if there is any inconvenience.

At last, if you still have any further question or suggestion about our products/service, please do not hesitate to contact with us directly. We will try our best to help you resolve the problem ASAP.

******** Thank you for supporting Gigabyte products ***********

ومعناه:
سيدي العزيز

نشكرك على إيميلك ولإستفسارك الكريمين، بالنسبة للمشكلة التي ذكرتها، نحن آسفون لإخبارك بأن البورد التي عندك لا تستطيع دعم الفينوم... هذا بسبب أن الفينوم يحتاج لتصميم وحدة طاقة جديد، واللوحة التي عندك لا تستطيع إنتاج طاقة كافية لتشغيل معالجات الفينوم...نعتذر مرة أخرى إذا لم نرضي توقعاتك..

في النهاية إذا كان لديك أي إستفسارات أو مقترحات.... إلخ من الكلام الفاضي

==============================================

بصراحة أن الأمبير عندي على الـ H وكرهتهم وكرهت غبائهم وتخلفهم... بورد بـ 900 ريال ما يكمل 5 أشهر...!!!

لذلك قررت تطليقهم بالثلاثة... وأنا الآن هائم علة وجهي بين الشركات أبحث عن الأفضل... (B)(B)(B)

إذا عندكم مقترحات اتفضلوا مشكورين...

السلام عليكم

The_Wolf88
08-04-2008, 00:26
عوضك على الله ولكن هذا لا يعني ان منتج واحد سيء معناه ان الشركة أصبحت سيئة

UNREAL
08-04-2008, 00:32
عوضك على الله ولكن هذا لا يعني ان منتج واحد سيء معناه ان الشركة أصبحت سيئة

أخي أنا أعرف الناس بـ Gigabyte... أقرأ من متى وأنا معهم... ولكن خسارة 900ريال لخطأ تصميمي... بصراحة عيب فحقهم... هذا لو صدقوا....

الإحتمال الآخر أنهم بطريقة أو بأخرى يريدون يلزموني بتغيير البورد... ليحققوا مكاسب تجارية...في هذه الحالة سيكون وضعهم أقبح وأسوأ... مع أني أستبعد هذا التصرف منهم...

yazan soft
08-04-2008, 00:47
طيب اخوي هل فعلا هذه الشريحة التي على اللوحة تدعم الفينوم ؟ وهل يوجد لوحات اخرى مثل ASUS و MSI وغيرها بنفس الشريحة وتدعم الفينوم ؟

اذا كان الجواب نعم , فمعاك حق فكل كلمة كتبتها , اما اذا لا فالمعنى ان الشريحة لايمكنها دعم المعالج ,

الله يعوضك عليها واعتقد لو بعتها لن تخسر فيها الكثير ,,

وانا واحد صرت اكره هذه الشركة فمشاكلها الفترة الاخيرة زادت ,

Brigadier
08-04-2008, 00:56
الله يعوض عليك والله شي يحرق الدم فعلا ً وما الومك على رده فعلك.

عوضك الله خيرا ً منها ولا تزعل اخوي

GAMOR
08-04-2008, 01:33
هذه هي اللوحات التي تدعم الـ Phenom من قيقابايت

-GA-M52S-S3P(rev 2.0) - BIOS FC
-GA-M52L-S3 - BIOS F4
-GA-M56S-S3 - BIOS F3
-GA-M57SLI-DS4(rev 2.0) - BIOS FG (may cause stability issues in Windows at this time)
-GA-M57SLI-S4(rev 1.0 + 1.1) - BIOS FE
-GA-M57SLI-S4(rev 2.0) - BIOS F12
-GA-M61SME-S2(rev 2.0) - BIOS F7
-Gigabyte GA-M68SM-S2L v1.0 - BIOS F4 (2008/01/23)
-GA-MA69G0S3H - BIOS F5
-GA-MA69GM-S2H -BIOS F4

وهو نفس العدد التي تدعمه لوحات ASUS لمعالجات الـ Phenom

الموضوع كله ان حظك سيء فقط .. وانصحك لا تبالغ في شراء اللوحه الجديده ... 100 $ اعتقد انه مبلغ كافي لشراء لوحه محترمه .....

Radeon
08-04-2008, 01:41
اخي ما في احسن من Asus (في نظري)

انظر في هذه الصفحة جميع اللوحات التي تحتوي على طقم NV590SLI تدعم الفينوم
https://www.asus.com/products.aspx?l1=3&l2=101&l3=300

ramy
08-04-2008, 01:42
لذلك قررت تطليقهم بالثلاثة... وأنا الآن هائم علة وجهي بين الشركات أبحث عن الأفضل... (B)(B)(B)

إذا عندكم مقترحات اتفضلوا مشكورين...

السلام عليكم
وعليكم السلام
عوضك على الله اخي عبد الكريم..اقترح مذربوردات اسوس فهي اول مذربوردات قدمت تحديثات بيوس للتوافق مع القينوم وبفارق زمني عن غيرها ...
اقرا هذه الموضوع اتمنى انه قد يفيدك https://www.tomshardware.com/2007/12/26/phenom_motherboards/

الشهادة أن الدعم عندهم ممتاز... ما كمل يوم وإلا الرد عندي

فعلا ..بعد ان راسلتهم عير مرة ..3 ايام هو الحد الاققققققققققصى للانتظار

طيب اخوي هل فعلا هذه الشريحة التي على اللوحة تدعم الفينوم ؟ وهل يوجد لوحات اخرى مثل ASUS و MSI وغيرها بنفس الشريحة وتدعم الفينوم ؟
اخوي يزن بالفعل لوحات اسوس المبنية على الشريحة نفسها تدعم الفينوم منذ زمن طويل

ramy
08-04-2008, 01:48
بالمناسبة لماذا انتقلت من لوحة 590 الى لوحة 590 اخرى؟

Stone
08-04-2008, 03:22
الله يعوض عليك اخوي ... ما عليه

اعتقد انه لوحـــات MSI احسن لوحـــات مع معالجات AMD :)

LIBYAN SNIPER
08-04-2008, 03:34
عوضك الله بأفضل منها اخي العزيز

UNREAL
08-04-2008, 03:45
أخواني ترى لوحات جيجابايت من أكثر اللوحات تقدماً لا حظوا أنها دائما تدعم 16 قيقابايت للذاكرة بينما اللوحات الأخرى تكتفي بـ 8 قيقا... هذا يدل على أنهم يستخدمون خامات أفضل وطبقات أكثر في تصنيع بورداتهم... + كروت الصوت المدمجة دائماً تكون أفضل من قريناتها... إلخ...

بالعربي إرتباطي بهم لسنين طويلة مبرر تقنياً... ولكنه جعلني قليل الخبرة للأسف بالشركات الأخرى... نظرتي الحالية هي:

1- MSI أجدها أقل من Gigabyte و Asus...
2- و Asus ممتازة ولكن أسعارها مبالغ فيها... أعتقد أنهم مغرورن بنجاحهم الفترة الماضية...
3- و أخيراً DFI وهي ممتازة جداً... ولكن الفارق بينها وبين Gigabyte و Asus... لا يبرر فرق السعر الكبير... الجماعة هذول ما يلعبون غير في دوري الـ 250$

هل هناك شركات أخرى في بالكم؟؟

طبعاً أنا أفكر بشرائح 790fx أو 790x من AMD...

sul2005tan
08-04-2008, 03:51
اسمح لي اخي عبدالكريم اقول لك انت استعجلت قبل عملية الشراء كان من المفروض تذهب إلى موقع gigabyte وتتأكد من المذربورد ، المهم في الأخير انك استوعبت الدرس جيدا ، فلست انت الوحيد هناك الكثير يقعون في نفس هذا الموقف ، لكن اعيد واكرر بأنه يجب التأكد من المنتج من خلال موقع الشركة المصنعة له قبل الأقدام على شرائه..

تحياتي..

UNREAL
08-04-2008, 04:06
اسمح لي اخي عبدالكريم اقول لك انت استعجلت قبل عملية الشراء كان من المفروض تذهب إلى موقع gigabyte وتتأكد من المذربورد ، المهم في الأخير انك استوعبت الدرس جيدا ، فلست انت الوحيد هناك الكثير يقعون في نفس هذا الموقف ، لكن اعيد واكرر بأنه يجب التأكد من المنتج من خلال موقع الشركة المصنعة له قبل الأقدام على شرائه..

تحياتي..

أخي يوم شريتها لم يذكر أحد هذه المشكلة... حتى تومز هاردوير حاولوا تشغيل الفينوم عليها وتوقعوا أن يصدر التحديث في أي وقت...
وبعدين انت ملاحظ أن بوردات أقل منها وبشرائح 570 الأقل مستوى... تدعم الفينوم بدون مشاكل....

اللي ضرب على الوتر صح هو أخونا GAMOR

الموضوع كله ان حظك سيء فقط ..

P_MASTER.
08-04-2008, 04:57
الى العضو المميز الماسي احد اعمدة المنتدى آنريل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد :

بخصوص موضوعك بصراحه افضل لوحات الأم ASUS فقط لا غير اذا كنت تبحث عن كروت شاشه من شركة ASUS ابتعد عنها ( إيجابي )

مع انني مصدوم من رد الشركة لك واتمنى لك التوفيق اخوي آنريل مع انك كنت تريد ان تبيعه ....وشكرآ

I LOVE SA
08-04-2008, 05:08
pls:
pls:بطني بارد فيك وفرحان عشانكpls:
pls:
rule:
rule:ليش تاخد AMD من اساسهrule:
rule:
:D
:Dالحل صبر بالمعالج اللي معاك:D
:D

:eek:
:eek:ومو حرام تطلقها بالثلاثة وعلى علمك مافي رجعة:eek:
:eek:

Grandia
08-04-2008, 05:28
استعجلت هاذي المره ولاكن لاتستعجل فيما ستسمع يقولون ضربتين علي الراس بتوجع(BB):Big:

المهم لاتشتري بورد غيرها لأن مب انت الوحيد اللي وقع فيها يعني توقع الــ Tuner بيسون لها ترتيب وبينزلون لها تحديث gigabyte fan معروفات بشغلاتهم الكلولشيه LooL

ومقلب الباور هذا ربما يكون فقاعه ستتلاشى قليلا :D

mohaned_nj
08-04-2008, 08:57
الله يعوضك ان شاء الله
واعتقد انه كما قال الاخوة سابقاً حتى لو بعت اللوحة فلن تخسر الكثير ان شاء الله
وبالنسبة لرايي فمع معالجات AMD افظل لوحات جربتها حتى الان هي ASUS

ramy
08-04-2008, 10:03
هذا يدل على أنهم يستخدمون خامات أفضل وطبقات أكثر في تصنيع بورداتهم
هلا تشرح لي هذا المصطلح اخي..
قراته عدة مرات في المنتدى ولم افهمه

hamza934
08-04-2008, 12:39
السلام عليكم
عوضك الله خير منها
لاحظت ان شركة جيجابايت غبية في هذا المجال, فهي احيانا تقوم بانتاج اصدارات جديدة من اللوحات لدعم المعالجات الجديدة .. عكس بعض الشركات التي تقوم باصدار جديد للبايوس فقط

BlueXBlue
08-04-2008, 14:08
اللي عندي DFI والحمد لله منزلين التحديث للبيوس لتتوافق مع فينوم .. لكن سعرها كان مؤلم .. 1200 ريال !

أحس في GigaByte ان عندها نوع من الاغراق بكثرة الموديلات الأمر الذي لا أحبذه ..

وعموما الأمر لا يتعلق بالسعر بالضرورة .. وما تقدر تلوم نفسك لأن الشركة هية اللي أخفت هالشي سابقاً ..

S@F@RI
08-04-2008, 14:20
إذا انهم كاتبين انها تدعم الفينوم ولم تدعمه فالخطأ منهم ولك حق تطلقها بالثلاث ..

اما اذا لم يتم ذكر دعمها للفينوم بالمواصفات فالخطأ منك وليس منهم ...!!..

فالبوردات كثيره وتختلف منهما اللي يدعم ومنها من لايدعم وجعلو هناك خيارات للمستخدم كل ياخذ اللي يناسبه ...

فإذا اخذت شي مايناسبك فهو ليس ذنبهم ...

وبالنسبه لدعم بورداتهم لل 16 جيجا فهو غبــــــــااااا وليس ذكاء ...

فالمصنعين للبوردات يصنعون حسب حاجة السوفتير والهاردوير ... الوندوز حده = 4 جيجا والمعالج 64 بت حده = 4 جيجا

وبهذه الحاله السوفتير مايتقبل اكثر من 4 جيجا فإذن هي غبااااا من الشركه ...

ولو تطور بعد سنتين ونزل نظام جديد ممكن يوصل 8 جيجا

ولكن ثق انه لن ينزل نظام يقرأ 16 جيجا ولا بعد 10 سنوات ..

BlueXBlue
08-04-2008, 14:53
فالمصنعين للبوردات يصنعون حسب حاجة السوفتير والهاردوير ... الوندوز حده = 4 جيجا والمعالج 64 بت حده = 4 جيجا

وبهذه الحاله السوفتير مايتقبل اكثر من 4 جيجا فإذن هي غبااااا من الشركه ...

ولو تطور بعد سنتين ونزل نظام جديد ممكن يوصل 8 جيجا

ولكن ثق انه لن ينزل نظام يقرأ 16 جيجا ولا بعد 10 سنوات ..

تقصد نظام الويندوز 64 بت ما يقدر يقرأ أكثر من 4 جيجا؟ :)

UNREAL
08-04-2008, 15:09
أخي سفاري شرائح nForce المفروض أن تدعم الفينوم بغض النظر عن الماركة... شركات أخرى بنفس طقم الشرائح كلها تدعم الفينوم...

بالنسبة لدعم الرامات راجع معلوماتك حولها.... نظم 64-بت تدعم التالي:

ecause of the extra 32bits, 64bit versions are able to support much more. See below;

128GB: Ultimate, Enterprise, Business SKUs
16GB: Home Premium
8GB: Home Basic

أشكرك أخي بلال على مداخلتك فعلاً خيار DFI كان أحكم... ماشاء الله تبارك الله...
والعوض على الله...

ramy
08-04-2008, 15:22
هل انا في فائمة التجاهل اخي انريل :D ؟

UNREAL
08-04-2008, 16:18
لا والله أخي رامي بس ما أحب أكتب رد نص كم... :)

لو بكتب لازم اكتب رد كويس يتماشى مع مستوى إطلاعك... :)

ramy
08-04-2008, 17:06
لا والله أخي رامي بس ما أحب أكتب رد نص كم... :)

لو بكتب لازم اكتب رد كويس يتماشى مع مستوى إطلاعك... :)لا عليك... بارك الله فيك اخي unreal ..

SHEGGAREDY
08-04-2008, 17:55
شورايك اخوي بشركه asus والله ان لوحات الام شي عجيب انا للحين ماحصلتلي اي مشكله والحمدلله

ولها دعم كامل مافي منه ....والله يصبرك على بلواك.

UNREAL
08-04-2008, 18:19
أشكر جميع من شارك في الموضوع...

رجعت كتبت لهم التالي:

Hi All @ GTS,
thank you for the fast response... it is unfortunate although...
I can't understand how can a "nforce 570" MB support phenom; while mine with "nforce590 sli" can't??
+ other compititors with the same chipsets are providing support for AMD phenom CPU...
Was there any design flows that led to such unfortunate situation??

I believe that you should provide your customer with at least 50% discount on new mother board to compenste thier loss & retain thier loyality...

please guide me on how to esclate my request to the responsible manager.

Many Thanks & Regards,
Abdalkarem Al-Abawi

الترجمة:

شكراً لكم على الرد السريع... رغم أنه غير رد غير سعيد...
لا أستطيع أن أفهم كيف أن لوحات بشرائح "nforce 570" تستطيع دعم الفينوم ولوحتي بشرائح "nforce 590" لا تستطيع؟؟!!
+ أن لوحات المنافسين بنفس الشرائح "nforce 590" قدمت دعم للفينوم...
هل كانت هناك أية أخطاء تصميمية في اللوحة قادت لهذا الوضع الغير جيد؟؟

أعتقد أنكم لابد أن تمنحوا عملائكم على الأقل خصماً لايقل عن 50% على اللوحات الجديدة، وذلك لتعويض خسائرهم و إستبقاء ولائهم...

أرجوا منكم أن تـدلوني لكيفية رفع طلبي للمدير المسؤول...

أفضل التحية،
عبدالكريم العباوي...

==========================================

عسى ينفع معهم... ويحسون على دمهم شوي...

UNREAL
08-04-2008, 18:52
عارف شفت ردهم هذا...

شوف المشاركة اللي فوق هي اللي فيها الكلام...