المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاركوا في MCSE لجميع المنتدى

yasser_gouda
08-04-2008, 00:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركات
اخواني الكرام في منتدى عرب هاردوير احب ان اقدم اليكم موضوع جديد وجميل بحيث نشترك فيه جميعا بكل الخبرات من قبل المشتركين والموضوع هو :
1- ما هي اول خطواط لدراسة شهادة MCSEفما هو المقدمات والشهادات والدورات التي يجب ان يدرسها المتدرب قبل الدخول في دورة MCSE مثلا هي يجب عليه دراسة شهادة A+ و N+ وغيرها
احب ان يكون هذا الموضوع في رحاب الجميع حيث يستفيد منه كل باحث وكل دارس وكل خبير في هذا المجال ...
وارجوا الافادة للجميع

mohamed2121
08-04-2008, 09:23
اخى يوجد قسم شهادات ميكروسوفت (https://arabhardware.net/forum/forumdisplay.php?f=81)

yasser_gouda
10-04-2008, 02:51
جزاك الله خيرا اخي الكريم
ولكن اود ان تكون مشاركه جيدة في نفس الموضع

سيف المدرس
13-04-2008, 01:32
اخي العزيز ان دورة A+ و Network+ هي لشركه اسمها CompTia وهي ليست لمايكروسوفت وان منهاج MSCEكامل ولايحتاج الى هذه الدورات ...

yasser_gouda
13-04-2008, 02:54
اخي الكريم بارك الله فيك .
يعني المفرود ان الواحد يدخل على طول في دورة MCSE و ما يدخلش في حاجة تاني
ولا المفروض يدرس الاول MCSA كتمهيد للدورة MCSE
نرجوا الافادة لان بعض الناس يريدون ان يدخلوا ولكن كيف وما هو المنهج الذي يتبعة في دراسة دورات الشبكات

سيف المدرس
13-04-2008, 03:10
نرجوا الافادة لان بعض الناس يريدون ان يدخلوا ولكن كيف وما هو المنهج الذي يتبعة في دراسة دورات الشبكات
لاتحتاج تمهيد اخي الكريم وان المنهج كامل....

yasser_gouda
13-04-2008, 17:49
بارك الله فيك يا اخي على الافادة
طيب ممكن اعرف تركات الدورة من البداية وانواع الدراسة فيها

MCTS_MCSE
14-04-2008, 01:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعرف أنها أول مرة أشارك في الرد في هذا المنتدي والذي عرفته عن طريق صديقي أحمد جودة
ولكن أحب أن أقول للأخ سيــف المدرس
أن هناك prerequisite قبل دخول كورس الـMCSE وهي +A وكمان Network Fundamentals ...
حيث أن أول كتاب يتم تدريسه أو حتي فهمه في الـ MCSE هو 2273c وهو الخاص بالـ WIN SERVER
ولو حضرتك يا أخي الكريم إطلعت عليه لعرفت أنه لابد من معرفة بعض الأساسيات من خلال +A ولكن ليس بعمق وخصوصاً في الجزء الخاص بالـ hardware.

هذا وبالله التوفيق

yasser_gouda
14-04-2008, 13:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم هذا ما كنت اقوله للاخ سيف المدرس ان قبل الدخول في الدورة لا بد من تمهيد لها وهذا ما قلته ولكن قال الاخ سيف المدرس ان الدورة منهج كامل على اثاث ذلك انتقلت اي معرفة التركات التي في الدورة

Iraq IT
14-04-2008, 16:32
لايحتاج اي متطلبات.

شخص عمره 14 او 12 سنة او حتى ابتدائي ممكن يقدم للـ MCSE :)

MCTS_MCSE
15-04-2008, 04:10
الأخ العزيز Iraq IT
أرجو ألا تغضب مني ولكني غير متفق معك في كون MCSE لا تحتاج أي متطلبات
هل حضرتك تعمل بمجال الشبكات كمحاضر أم كفني ... أرجو أن تفيدني هل معلمواتي خاظئة
فأنا أقوم بتدريس منهج MCSE منذ أكثر من 6 سنوات وقبلها طبعاً كفني.
فعلاً هذا المنتدي رائع ولا أحب أن أترك إنطباعاص سيئاً عني ولكن ليعلم الله إني أحب كل من في هذا المنتدي حباً في الله

احمد فخر
15-04-2008, 05:58
اخي خذ الخلاصة من العبد لله وبعد بهدلة طويلة علي المعلومة دي
اتضحلي ان افضل حاجة هي n+ وانها اساس لاي واحد في اي قسم شبكات عاوز يبدا بدايه صح وعاوز يقف علي رجليه..
ودا مش رايي لوحدي دا من خبرات ناس عمالقة واقدم مني في المجال ده وكمان تجربة شخصية
وانا بحييك علي موضوعك ده لان اكتر حاجة بتحير اللي داخل mcse يبدأ ازاي
صحيح ان انتا ممكن تبدأ من غير n+ لكن صدقني هتوه وهتتلخبط لان خلفيتك هتبقي زيرو
فانصجك بيه وسيبك من اللي يقولك خشها عمياني ومن غير مقدمات لان بكده هتروح فلوسك ياصابر
واتمنالك التوفيق ياباشا

Yasser-76
15-04-2008, 14:31

إخواني الأعزاء أنا مسجل حالياً في دورة +Network وأعتقد أنه لو لم أسجل في هذه الدورة فلسوف أواجه صعوبات في دورة الـMCSE أنا والمحاضر والطلاب الحاضرين معي في نفس الصف وصدقوني الذي يريد أن يتقدم لدورة MCSE من دون تمهيد فسوف يلاقي نفسه يدرس التمهيد من خلال أسئلته الكثيرة التي سوف يطرحها على أستاذ الـMCSE والتي سيضيق المحاضر ذرعاً بها وبصاحبها ((طبعاً هذا رأيي الشخصي)).
وقد شارفت دورتي للـ+N على الانتهاء وأنا في الحقيقة خائف من الدخول في الـMCSE فأرجو منكم التشجيع لأني متوهم منها كثيراً وأنا مستواي في اللغة الإنكليزية ليس ممتازاً فانصحوني هل أتقدم لها أم لا:confused:.

طلب خاص من الأستاذ Lumark (الخارق الحارق المتفجر) أن يتمم دروس الفيديو الخاصة بدورة +N وخصوصاً دروس ال OSI
ودروس الـ IP ودروس الـMCSE والـ CCNA , CCNB, CCVP, CCIE وكل شي بيقدر عليه كمان ولكم وله جزيل الشكل وبالفعل دروسه التي أحضرها أفهمها من أول مرة وتتركز في دماغي من جوا جوا يعني في صمصميم دماغي فأرجو أن لا تفتر همته في هذا العطاءوأرجو له التوفيق بشهادة الـ CCIE :up:

Iraq IT
15-04-2008, 14:40

طلب خاص من الأستاذ Lumark (الخارق الحارق المتفجر) أن يتمم دروس الفيديو الخاصة بدورة +N وخصوصاً دروس ال OSI

هههههههههههه قوية الحارق المتفجر

لومارك صار كريندايز :D

Iraq IT
15-04-2008, 14:45
الأخ العزيز Iraq IT
أرجو ألا تغضب مني ولكني غير متفق معك في كون MCSE لا تحتاج أي متطلبات
هل حضرتك تعمل بمجال الشبكات كمحاضر أم كفني ... أرجو أن تفيدني هل معلمواتي خاظئة
فأنا أقوم بتدريس منهج MCSE منذ أكثر من 6 سنوات وقبلها طبعاً كفني.
فعلاً هذا المنتدي رائع ولا أحب أن أترك إنطباعاص سيئاً عني ولكن ليعلم الله إني أحب كل من في هذا المنتدي حباً في الله

انا اسف.

انا قصدي شهادة MCSE او حتى MCSA او حتى MCP لاتحتاج اي متطلبات كشهادات لكن بالتاكيد تحتاج خبرة في الشبكات فهي ستسهل عليك المهمة في الامتحانات.

لكن اذا كنت مبتدأ وحاب تدخل المجال لاول مرة فممكن الدخول في اكادمية او في الجامعة الخ

alasmer68
15-04-2008, 15:07
السلام عليكم..

بالنسبة للمتطلبات ما قبل دورة الـ MCSE هي متطلبات معرفية وليست شهادات بعينها. ( إقتضى التنويه حتى لا تكون نقطة خلاف )

المقصود بمتطلبات معرفية هو التالي.

أي متقدم لدورة MCSE لابد له من فهم أساسي بسيط حول مفاهيم الهاردويير ( يعني ما النتورك كارد؟ ، ماذا نعني بمصادر النظام؟ ، ما هي القطع الأساسية بشكل عام في الحاسب ؟ ) وهذه تتطلب إطلاع بشكل بسيط وأستطيع القول سطحي إلى حد ما على منهاج دورة A+

ثم هناك متطلبات متعلقة بالشبكات من مثل ...( ما هي الـ binary وما هي الـ Decimal ؟ ، ما المقصود بالـ IP ؟ ، ما هي أنواع الشبكات ؟ ، ماذا نعني بالتوبولوجي ؟ ، كيف تنتقل البيانات من جهاز إلى آخر عن طريق الشبكة؟ ، وغير ذلك من الأساسيات والذي تطرحها مايكروسوفت بكورس الـ Essentials ما قبل دورة MCSE
ويمكن أن تكون المعلومات الموجوده ضمن منهاج الـ Network Plus من شركة CompTIA كأساس جيد للبدأ.

ولكن أعود لأقول أن ليس الكل بحاجة لهذه الأساسيات فكل من تخرج من كليات الهندسة أظنه سبق ودرس هذه الأساسيات ( لست على يقين من ذلك فلست خريج هندسة )

أما من ناحية أن يشترط أن يكون المتقدم حاصلا على أي شهادة فهذا طبعا غير مطلوب على الإطلاق وإنما تكون هذه الأساسيات عامل مهم جدا ومساعد بشكل كبير على فهم عميق لمنهاج الدورة.

طبعا يا عزيزي الـ MCSA هي جزء من دورة الـ MCSE فلا يمكن الحصول على MCSE إلا وتكون قد حصلت على MCSA أثناء ذلك يعني:

الامتحانات التالية كمثال.. وهي صحيحة.

70-270 أو 70-620 تكون قد حصلت على MCP
70-290
70-291
70-284 أو 70-350 تكون قد حصلت على MCSA
70-293
70-294
70-298 أو 70-297 هنا تكون قد أنهيت متطلبات شهادة MCSE وحصلت عليها.

عذرا على الإطالة
وأتمنى لك التوفيق عزيزي

أخوكم أبو محمود

ahmedscondo
15-04-2008, 15:24
طبعا لما يكون عندك فكره عن الموضوع هيبقى سهل يفضل تمهيد الاول

هديك مثال بسيط جدااا : على مثلا ICDL

بالنسبة للبرامج مثلا Word ..........

المهم انا كنت بشتغل على البرامج دى وبالذات الورد

وكنت بدرسهم فى الجامعه

المهم لما جيت دخلت منحة ICDL كان يمعنى اصحى ليا خبره فى الموضوع

المهم اللى كان بيشرح كان بالنسبة ليا ما الا مراجعه ويمكن الحمدلله معلوماتى كانت اكتر من اللى بيشرح

لازم تمهيد الاول :: وتوكل على الله lolo: وخلى قلبك جامد طالما انت حابب الموضوع

يبقى متقلقش

yasser_gouda
16-04-2008, 17:47
الحمد لله ان هذا الموضوع كان حلقة نقاش في دراسة دورة MCSE
وسألت شخص فني مسؤول في شركة YAT مصر عن الدورة دي وقال لي ان الاول دراسه A+,N+ لكي تتعمق في هذه الدورة حتى تفهم متطلاباتها ولكن اذا كان عندك الخبرة الكافية في هذين الدورتين فلا بأس بأن تبدء في الدخول في MCSE مباشرا فيها منهج متكامل.
ولكن رأي الشخصي ان الاولى دراسه تمهيدات لهذه الدورة من زويتان
الاولى : دراسة مفصله عن التمهيد لها مثل A+ اكيد هتفيد اكثر من دخلها في الدورة MCSE
والثانية : الشهادة التي تضيف خبرة وجودة في اي C.V في اي عمل مما يدل على اجتهاد وخبرة الفني في هذا المجال .
وهذا رأي ولكم الرد عليه

ربما
17-04-2008, 08:27
في منهج ميكروسوفت للـ MCSE هناك متطلبات موضحة ومنصوص عليها:

- دورة A+
- دورة N+
- خبرة عملية في مجال الشبكات من 6 أشهر إلى 12 شهر.

وردت بالنص في منهج ميكروسوفت وهناك بعض الاخوة يقول لايهم ولا يتطلب الأمر أساسيات.

هناك مبادئ يجب على الجميع معرفتها كصيانة للسيرفر وهاردوير وشبكات ومفاهيم عامة قد يملكها البعض وقد لايملكها البعض الآخر ، للمبتدئين جداً يجب دخول الدورتين لمن لديه ممارسة وخبرة يمكن دخوله مباشرة باختصار.

yasser_gouda
18-04-2008, 03:27
بارك الله فيك....
يبقى نهاية المشركة الطيبة دي ان لا بد من دراسة مبادئ واساسيات لهذه الدورة وهذا كان مطلبي في بداية الموضوع فنشكر الجميع
والحمد لله رب العالمين