المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال بخصوص ال Cross Fire

Brigadier
09-04-2008, 17:56
جماعة انا عندي سؤال بخصوص الكروس الفاير , الان لو عندي مذر بورد فيها خاصيه الكروس فاير , وجيت ركبت كرتين ان فيديا "كل كرت يدعم تقنيه الSLI " هل الكرتين رح يشتغلون بكفائه تقنيه ال SLI ? او هل اصلا الكرتين رح يشتغلون؟؟ او لا ؟ ارجو منكم توضيح الصورة والاجابه وازاله اللبس .

سؤالي الاخير :- هل لو عندي مذربورد فيها تقنيه ال SLI وحطيت كرتين من ATI يدعمون تقنيه ال "Cross Fire " هل سيعملان ام لا؟ واذا اشتغلو هل بنفس كفائه كما لو كان مركبين على مذربورد مخصص للكروس فاير؟؟؟

انتظر الاجابه منكم.

hamza934
09-04-2008, 18:08
السلام عليكم
لو جبت بورد تدعم SLI و حطيت عليها كرتين ATI لا يمكن تفعيل خاصية CrossFire بل تحصل على 4 منافذ للعرض اذا كنت تريد ان تعرض على 4 شاشات
لعمل CrossFire تحتاج الى كرتين يدعمان التقنية و بورد تدعم ذلك ايضا .. و هذا الامر ينطبق على Nvidia

MiXhaRdwArE
09-04-2008, 18:12
اخي
الكروس فاير تجتاج الى كرتين ATI + مذربورد تدعم الكروس فاير
الـ SLI تحتاج الى كرتين nVIDIA + مذربورد تدعم الـSLI
ولا يمكن تشغل كرتين من ATI على مذربورد تدعم الـ SLI و ايضا العكس

Brigadier
09-04-2008, 18:16
الاخ حمزه مشكور ع التوضيح و لك ايضا ً وافر الشكر يا اخ ميكس هاردوير ... وننتظر مزيد من التعليقات من الخبراء.

I LOVE SA
09-04-2008, 18:48
الخبراء. حاضر

خاصية تعدد الكروت تعني: تركيب اكثر من كرت على لوحة تدعم الخاصية التي تدعم الكرت

كروت نفيديا تدعم SLI اذا لابد من تفعيل الخاصية على مذربورد تدعم SLI لتحقيق الاداء المطلوب في التطبيقات الداعمة لتعدد الكروت (باتش يقوم بالواجب)

واخر ماتمـ تفعيل الخاصية على كرتين 9600GT فداس على كرت 3870X2

مع او بدون تفعيل خاصية تنعيم الحواف

والمذربوردات التي تدعم التقنية قليلة يب الشركات المعروغة مثل القيقا بايت وغيرها
واكثر الشركات التي تدعمها XFX NVIDIA وغيرها

سؤالي الاخير :- هل لو عندي مذربورد فيها تقنيه ال SLI وحطيت كرتين من ATI يدعمون تقنيه ال "Cross Fire " هل سيعملان ام لا؟ واذا اشتغلو هل بنفس كفائه كما لو كان مركبين على مذربورد مخصص للكروس فاير؟؟؟

ةش بتقول فقط يشتغل الكرت على الشاشات فقط بدون تقديم الاداء المطلوب بحسب منافذ DVI LINK و غيرها كما وضح اخي حمزة

واما ملاحظ على تعدد الكروت كانت تتفوق ati في الفئة 2xxx حتى جائت كرت
9600gt فحق الاداء المطلوب .

:up::Big:Wink:!Clap:):up::frnd"lolo:

ramy
09-04-2008, 19:37
لا يمكن تفعيل ميزة على لوحة تدعم الاخرى لان ذلك يتطلب دعما هاردويريا بوجود شرائح مخصصة لذلك..هذا مبدئيا ولكن يوجد على النت درايفرز معدلة بامكانها تشغيل كتين انفيديا على لوحات انتل مثل 965 و 975 وايضا اتذكر منذ فترة ان voodoo التي اشترتها hp ان لم اكن مخطئا تمكنت من تشغيل الكروس فاير على لوحة اسوس بشريحة انفورس 680

لا تعليق

Radeon
09-04-2008, 20:31

عندك دليل على ذلك اخي

I LOVE SA
09-04-2008, 21:44
لا تعليق
عندك دليل على ذلك اخيعندي الدليل
وبين وواضح

ولكن بكرت واحد فقط