المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منهج مختصر و غير واضح أسئلة لا تمت بصلة للمنهج فما الحل

talal76
13-04-2008, 10:21
إخوتي الأحبة
بعد دراسة الفصل المتعلق بموضوع الMulticast ضمن عملية التحضير لامتحان BSCI قمت بالاطلاع على الأسئلة الموجودة في Pass4sure فوجدت أن عدد كبير منها غير واضح الإجابة و بعيد عن ما درسته في كتاب سيسكو

شككت في دراستي , عدت إلى الأوراق مرة ثانية ... قمت بالدراسة مرة ثانية ... عدت إلى Pass4sure و راجعت الأسئلة و لكن لا يزال هناك الكثير من النقط الغامضة

سؤالي للأخوة الخبراء ممن اجتازوا CCNP او يحضروا لل CCIE

هل عقلي فقد مرونته أم أن المنهج فعلاً مختصر و فيه تقصير و ما الحل لهذه المشكلة ؟؟ كتاب - فيديو - موقع انترنت

لا أريد دخول الامتحان بحفظ ال Pass4sure , ليس هدفي الشهادة و لكن المعلومة و الشهادة

و لكم جزيل الشكر

X_AL-KING_X
13-04-2008, 10:27
هلا اخوي بس وش الكتاب اللي تدرس منه

talal76
13-04-2008, 10:43
Authorized Self-Study Guide: Building Scalable Cisco Internetworks (BSCI), Third Edition Cisco Press

mohammedsn
13-04-2008, 12:48
أخي حاول تراجع كناب ال bsci student guide فهو كتاب جميل جدا و طريقة الشرح فيه رائعة
يعني ستكفي كمان في حل الاسئلة
لكن فعلا ال multicast تم تناوله علي سرعة شوية في تراك لروتنج

talal76
13-04-2008, 13:30
أخي العزيز محمد أشكرك على ردك ...
الكتابين هما نسخة طبق الأصل عن بعض و لكن تم تغيير حجم الخط و تكبير الصور و النشر بطريقة مختلفة ( غريب هذا الأمر من سيسكو )

يوجد العديد من الأسئلة الامتحانية تتناول أوامر ال Debug الخاصة بال Multicastو للأسف سيسكو لم تتطرق لهذه الأوامر أبداً في الكتابين

يبدو أن ال Muticast من الأمور الغامضة بالنسبة للكثير حتى أنك حين تتابع الفيديوات التعليمية لأكثر من شركةTrainsignal,CBT Nuggets تلاحظ وجود اختلاف في بعض النقاط

أرجو أن يدلني أحد على مرجع جيد و لكم كل الامتنان و الشكر

mohammedsn
14-04-2008, 00:47
أخي العزيز محمد أشكرك على ردك ...
الكتابين هما نسخة طبق الأصل عن بعض و لكن تم تغيير حجم الخط و تكبير الصور و النشر بطريقة مختلفة ( غريب هذا الأمر من سيسكو )

ر

لا يا أخي من قال أن الكتابين نفس الاسلوب فلتعلم فورا أنه لم يقرا الكتابين
فأنا في أكثر من منهج اقرا cisco press و اقرا student guide
طبعا بيشرحوا نفس المنهج لكن طريقة عرض المعلومة مختلفة
و بصراحة انا أميل لشرح ال student guide

eng.awahab
14-04-2008, 17:31
رايي الشخصي اغلب الاساله في p4s هي حلول مشاكل . ولكي تتمكن منها لابد ان تكون خبير
ولكي تكون خبير يلزمك شهادة ولكي تحصل على الشاهده لابد ان تدخل الاختبار بعد حفظ الاسئلة

هذه معادلة تنطبق في العالم العربي بشكل عام يهتموا في الشهاده قبل الفهم ..

هذا رايي لك ..ما اقول لا تفهم لكن في الاختبار فيه فرصه امامك انك تجتازه عن طريق الحفظ ليه لا ؟
انت دافع فلوس يا اسود يا ابيض !! ما فيه حل ثاني .. وغير كذا برنامج الاختبار ما يعرف انت فاهم والا ء ..

واتمنى لك التوفيق في الاختبار ان شاء الله ..

MR_ENGINEER
16-04-2008, 02:23
فعلا أخي محمد ال STUDENT GUIDE أفضل مليون مرة من CISCO PRESS

amna_ali
16-04-2008, 09:57
كلامك صحيح ال multicast تم شرحه باختصار في كتاب سيسكو بريس و بالنسبة لي فبعدت ان قراته من كتاب سيسكو بريس قراته مرة اخرى من منهج سيسكو اكاديمي و وجدت انه مشروح بطريقة افضل في منهج سيسكو اكاديمي
على فكرة جزء ال multicast هو من اصعب المواضيع في جزء BSCI هذا ان لم يكن اصعبها و اذا رغبت ان تفهمه بطريقة ممتازة فلا بد ان تبحث عن شروحات لهذا الموضوع في الانترنت و ستجد منها الكثير

TRUE MAN
16-04-2008, 20:42
اخواني ما رايكم ب CCNP Cisco Networking Academy

هندسه العاشر
17-04-2008, 03:51
اخواني ما رايكم ب CCNP Cisco Networking Academy

ممتازه اخي العزيز بس بتهيقلي سعره غالي شويه بس

talal76
20-04-2008, 09:11
مشكورة يا أخ آمنة هذا ما فعلته فعلاً لجأت إلى الانترنت و فعلاً تمكنت من الالمام بالكثير هناك

سأحاول المرور على سيسكو اكاديمي ... شكراً للنصيحة....