المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في التوصيل بين جهازين لعمل شبكة

الصفحات : [1] 2

php4pro
14-11-2003, 02:39
السلام عليكم

اخواني انا عندي ويندوز xp pro في جهازين واحد لاب توب توشيبا والثاني دسك توب فيه المذربورد اسوس فيها مخرج شبكة انا ابغا اسوي شبكة بين الجهازين طبعا الطريقة انا اعرف اغلبها لكن المشكلة اني اشتريت سلك طرفين حق شبكة وشبكت واحد في اللاب توب والثاني في الدسك توب لكن يقول لي ان منفذ الشبكة غير موصل ما ادري ليش مع اني كل شيء معرفه مضبوط وولا فيه اي مشاكل مع التعريفات لكن حاط على منفذ الشكبة X

السؤال هل اول ما اشبك السلكين المفروض يكون موصل او لما اسوي الاعدادات يتوصل؟

وشكرا

Hussain
22-11-2003, 05:39
اعلم انه قد تم الاجابة على السؤال لكن اكتبها مرة أخرى ..

تاكد من ان الكابل الذي لديك هو معكوس orss over .. و ليس Straight forward مستقيم .. و للتاكد قم بالامساك بكلا الطرفين في نفس الاتجاه و انظر الى ترتيب الالون في الوصلة Connector .. اذا كانا منطبقان فهو مستقيم , و اذارايت ان زوجين من الاولان ياخذام مكان الاخر في التريب فهذا بيعني معكوس ..
طبعاً المعكوس يستخدم للربط بين الشبيهين . مثلاُ كمبيوتر و كمبيوتر أو مجمع و مجمع أو موجه و موجه و الاهم هو نفس نوعية البورت :)
أما المستقيم العادي فهو للربط بين المختلفين ... و ليس كل شيء يمكن عليه تطبيق هذا الكلام لان هذا الكلام غير دقيق :)

php4pro
22-11-2003, 12:38
السلام عليكم

انا اذكر فيه 6 او 7 ردور هنا شكلها ضاعت كلها لكن ما علينا نعيد المسألة

انا ربطت بين الجهازين وصار اللاب توب يشوف الدسك توب والدسك توب ما يشوف اللاب توب وفي اللاب توب اذا حاولت ادخل على الدسك توب يقول لي ما لك صلاحية مع اني شايل الحماية وحطيت مشاركة في الملفات وكل الاعدادات مضبوطه حتى اني قلت يمكن المذربورد الي عندي فيها مشكلة لان كرت الشبكة bult-in ورحت واخذت كرت شبة وركبته صارت العملية عكسية

صار الدسك توب يشوف اللاب توب واللاب توب ما يشوف الدسك توب واذا حاولت الدخول على اللاب توب يقول لي ما عندك صلاحية

مع العلم ان عندي ويندوز XP

ودخلت اكثر من موقع مشروح طريقة تركيب شبكة بين جهازين في xp وسويت نفس الخطوات مع ذلك ما صار شيء وش الحل انا داري ان المشكلة تافهه لكن الله يعين

Hussain
23-11-2003, 04:50
تالمسالة غامضة شوي :(
متاكد انك فعلت خيار Microsoft clients في الجهاز اللي ما يقدر يشوف الثاني ؟

php4pro
23-11-2003, 16:59
السلام عليكم

كل شيء مفعل شف الصورة في كل الجهازين زي كذا

mcse
23-11-2003, 18:01
اجعل احد الجهازين هو الجهاز اللذي يتم الأتصال به للأنترنت و الجهاز الأخر هو من يأخذ مشاركه الأنترنت من الجهاز الموجود عليه الأنترنت

Liquid
24-11-2003, 13:21
شباب عندي نفس المشكلة

عندي جهازين Desktop واحد كومباك والثاني مجمع، والاثنين فيهم كرت Intel PRO/100 في اللوحة الأم، والجهازين شغالين على WinXp PRO

والمشكلة ان الجهازين ما يشوفون بعض مع أن الكيبل Cross Over و جربته على ال Tester وشغال تمام

يا ريت تفيدونا يا شباب

أسامة
26-11-2003, 21:50
السلام عليكم .. فعلا مشكلـة غريبـة لكنها منتشره ، في العادة أقوم بحلها بالذهاب عند صاحب المشكلـة و البدأ بتفحص الشكبـة من الصفر حتـى أجد مسبب الخلل ، لكن في هذه الحالـة أعتقد أن المسألـة متعذره ، لذلك سأدرج الخطوات التي أقوم بها عادتا ..

المرحـلـة الأولــى: الـتأكد من أن التوصيل الفيزيائ يعمل بشكل جيد .

- هنا سأفرض التالي:
1- الكمبيوتر الأول:
الاسم: comp1
اسم الاتصال : local area connection
الـ IPء : 10.0.0.1
الـ subnetmaskء : 255.255.255.0
اسم ال workgroupء : workgroup

- الكمبيوتر الثاني:
الاسم: comp2
اسم الاتصال : local area connection
الـ IPء : 10.0.0.2
الـ subnetmaskء : 255.255.255.0
اسم ال workgroupء : workgroup

-تأكد من المعلومات التاليـة صحيحـه
1- أن اسمي الكمبيوترين مختلفين
2- انهما تحت نفس الـ work group
3- أنهما يحملان نفس الـ subnetmask
4- أن مجموعـة الأرقام الأولـى من الشبـكـة متشابهة " 10.0.0 "
5- تأكد أن تعطل أي جدار ناري موجود في الكمبيوتر
6- تأكد من أن جميع الوصلات الأخرى في وضعيـة disable

-بعد القيام بوصل الكابل تأكد من أن ضوء في بطاقـة الشبكـة تعمل وأن الاتصال في كلا الجهازين في وضعيـة connected

- في comp1 قم بالتالي :
1- اذهب إلـى start/run اطبع cmd ثم ok
2- اطبع ping 127.0.0.1 ثم انتظر ، اذا نجحت العمليه فهذا يعني ان كرت الشبكة لايملك أي مشاكل واذا فشلت فقد تكون المشكلة في الكرت أو الموصل.

3- اطبع ping 10.0.0.2 ثم انتظر ، اذا نجحت العمليـة هذا يعني ان الكمبيوتر الآخر قد سمع الرسالـة وقام بالرد عليك اما اذا فشلت فالمشكلـة في السلك أو في الكمبيوتر الآخر

4- اطبع ping comp2 ثم انتظر ، اذا نجحت العمليـة هذا يعني أن الكمبيوتر الآخر قد سمع الرسالـة وقام بالرد عليها ، اما اذا فشلت فالمشكلـة في السلك أو الكمبيوتر الآخر

- في comp2 قم بالتالي :
1- اذهب إلـى start/run اطبع cmd ثم ok
2- اطبع ping 127.0.0.1 ثم انتظر ، اذا نجحت العمليه فهذا يعني ان كرت الشبكة لايملك أي مشاكل واذا فشلت فقد تكون المشكلة في الكرت أو الموصل.

3- اطبع ping 10.0.0.1 ثم انتظر ، اذا نجحت العمليـة هذا يعني ان الكمبيوتر الآخر قد سمع الرسالـة وقام بالرد عليك اما اذا فشلت فالمشكلـة في السلك أو في الكمبيوتر الآخر

4- اطبع ping comp1 ثم انتظر ، اذا نجحت العمليـة هذا يعني أن الكمبيوتر الآخر قد سمع الرسالـة وقام بالرد عليها ، اما اذا فشلت فالمشكلـة في السلك أو الكمبيوتر الآخر

-قم بعمل جميع الاختبارات علـى الكمبيوترين ثم قم بوضع نتائج كل سؤال لكي اطلع عليها ، وعلــى العموم اذا نجحت جميع الاختبارات فهذا يعني أن التوصيلات تعمل بشكل جيد.

Liquid
26-11-2003, 23:17
أولا أود أن أشكرك أخي أسامة على مجهودك الرائع

ثانيا، سويت كل شي مثل ما قلت بالظبط

وبالنسبة للاختبار ping 127.0.0.1 يعطيني على الجهازين
Sent=4, Recieved=4, Lost = 0

أما بالنسبة للاختبار الثاني Ping 10.0.0.X فيعطيني على الجهازين
Sent=4, Recieved=0, Lost = 4

وعلى كلامك يبدو أن المشكلة من السلك

أرجو أني أكون ما أثقلت عليك

ودمتم

أسامة
27-11-2003, 00:03
في البدايـة لاشكر علـى واجب .. :)

اذا كانت جميع الجدران الناريـة مغلقـة بما في ذلك الجدار الناري الخاص بويندوز xp فهذا يعني أن المشكلـة في السلك ..

لكن هل الأضواء تعمل ؟؟

هل تلاحظ أن الكمبيوتر يتثاقل عند توصيل سلك الشبكـة ؟؟

كم طول السلك ؟

Liquid
27-11-2003, 01:27
أخي أسامة أشكرك مرة ثانية على سرعة تجاوبك :p

بالنسبة لموضوع الجدران النارية، فأنا استخدم Norton Antivirus 2003 ، وقمت بإغلاقه ولكن لا أعرف إذا كان هناك أي جدران نارية أخرى

بالنسبة للأضواء فهي لا تعمل مع العلم أن في جهاز Compaq لا توجد أضواء أصلا (الكرتين مدمجين باللوحة الأم)

الكمبيوتر لا يتثاقل مطلقا عند توصيل السلك

وطول السلك 10 أمتار

(ملاحظة: السلك ليس جاهز، بل مركب أي أن الرجل يقطع السلك بالطول المطلوب ويقوم بتركيب ال connector عليه من الجهتين)

ودمتم

mcse
27-11-2003, 06:59
اخي اتبع الخطوات التاليه للتأكد انه بطاقه الشبكه تعمل اولا

start
Run
type ping 127.0.0.1
enter
اذا ظهرت كلمه replay فذالك يعني انه لا توجد أي مشكله ببطاقه الشبكه الموصوله الى جهازك اما اذا اعطاك شيئا اخر فذالك يعني انه توجد مشكله بالبطاقه

أسامة
27-11-2003, 08:43
السلام عليكم .. في كروت الشبكـة المدمجـة تكون الأضواء مخفية نوعا ما ولا تلاحظها إلـى عندما تعمل .. :)

عمليـة التثاقل ليست مهمـة لكن في بعض الأحيان تحدت وقد تسبب خلل في كرت الشبكـة ، علـى العموم أغلب الظن أنك بحاجـة لسلك شبكـة جديد .. :)

Liquid
27-11-2003, 13:00
شكرا يا جماعة على تعاونكم

سوف اقوم بشراء سلك شبكة جديد وتجربته وسوف أطلعكم على النتيجة

شكرا

ودمتم

data
28-11-2003, 19:01
ابو راكان

هل مشكلتك انحلت ام لا؟؟؟

php4pro
01-12-2003, 12:36
السلام عليكم

حى الان لم اجرب الطريقة لاني قمت بنقل الجهازين الى مكان اخر وان شاء الله اليوم اذا كان عندي وقت بجرب وارد لكم لاني مليت من هالمشكلة

programmer
01-12-2003, 22:23
اذهب الى الجهاز الثاني الذي لا يستطيع رؤية الجهاز الآخر .. قم بعمل الاتصال من جديد في الوقت الذي يكون فيه الجهاز الثاني شغال:)

php4pro
04-12-2003, 01:37
السلام عليكم

الاخ اسامة جربت
ping 127.0.0.1
تطلع لي هذه الرسالة في كل الجهازين

Reply from 127.0.0.1: bytes=32 time<1ms TTL=64

Ping statistics for 127.0.0.1:
Packets: Sent = 4, Received = 4, Lost = 0 (0% loss),
Approximate round trip times in milli-seconds:
Minimum = 0ms, Maximum = 0ms, Average = 0ms

اعتقد ان كل الجهازين ما فيهم مشاكل لكن اذا طبعت
ping 192.168.0.1

طبعا 192.168.0.1 هذا الاي بي حق الجهاز الثاني

يطلع لي في كل الجهازين نفس الرسالة

Pinging 192.168.0.1 with 32 bytes of data:

Request timed out.
Request timed out.
Request timed out.
Request timed out.

Ping statistics for 192.168.0.1:
Packets: Sent = 4, Received = 0, Lost = 4 (100% loss),

والغريبة ان اللمبات الي لونها اخضر شغاله والي لونها برتقالي تأشر

يبدو ان المشكلة من السلك

Hussain
04-12-2003, 07:17
المدون الأصلي لها ابو راكان

اعتقد ان كل الجهازين ما فيهم مشاكل لكن اذا طبعت
ping 192.168.0.1

طبعا 192.168.0.1 هذا الاي بي حق الجهاز الثاني

يطلع لي في كل الجهازين نفس الرسالة

Pinging 192.168.0.1 with 32 bytes of data:

Request timed out.
Request timed out.
Request timed out.
Request timed out.

Ping statistics for 192.168.0.1:
Packets: Sent = 4, Received = 0, Lost = 4 (100% loss),

والغريبة ان اللمبات الي لونها اخضر شغاله والي لونها برتقالي تأشر

يبدو ان المشكلة من السلك
أمممم ... الجهاز الذي سيكون البوابة للنترنت اجعله يحمل العنوان 192.168.0.1 ..و الآخر يحمل عنوان آخر ...
زين , بعد طبع الامر ping 192.168.0.1 . هل يعملان الجهاز بشكل صحيح الا ان المكشلة فقط في عدم رؤية الاجهزة لنفسها أم لم يكن اي اتصال بينهما ( أقصد عندما طبعت ping 192.168.0.1 من على الجهازين ) .
الآن على الجهاز الذي يحمل عنوان 192.168.0.1 .. أطبع ping 192.168.0.1 , ما هي النتيجية ؟
من على الجهاز الآخر أطبع ping 192.168.0.1 ما هي النتيجية ؟
هل يمكنك مشاركة الانترنت في الوقت الذي عملت فيه ping ام لا ؟

Hussain
04-12-2003, 07:24
أذكركم شباب بترتيب الاسلاك !!
غير هذا الترتيب لا تستخدم : نظر الصور في هذه المشاركة للأخ MrBaZ :
https://www.arabhardware.net/showthread.php?s=&postid=53590#post53590

skg
04-12-2003, 08:27
عرفت الويندوز xp على الشبكة ولا اشتغلت الشبكة زي المشكلة اللي عندك مع الاعدادات كنت متاكد منها
بعدين شلت الحماية حقت الشبكة من الجهازين واعدت التشغيل
وانحلت المشكلة
ولا زالت المشكلة تعود اذا وضعت حماية ويندوز على الشبكة
لذلك استغنيت عن حماية الشبكة

mcse
04-12-2003, 17:01
قصدك الحمايه الموجوده مع الأتصال بالأنترنت

انا استخدم الحمايه عادي واعمل مشاركه للأنترنت من دون مشاكل وكل واحد يشوف الثاني

أسامة
06-12-2003, 21:06
أخي أبو ركان ، هل أنت متأكد أن جميع الجدران الناريـة مغلقـة ، وأن جميع الاتصلات معطة "disabled"؟

Linux Guru
09-12-2003, 23:36
هذه المشكلة لا تحدث سبب الجدران النارية فقط :)
اذا كمنت واقفاً و صاحبك بخلفك مباشرة و لكن كل شخص مستدير الى الخلف , لا يمكنك الاحساس او معرفة ان الشخص الآخر موجود .. و لكن بمجرد الكلام أو الحركة ستحس به :)

فكر معي ما هو الناقص في هذه الحالة ؟
يا ان يكونون مربوطين بسيرفر , أو الاعدادات تشير الى وجود أجهزة اخرى في الشبكة Broadcasting او حتى اعداد الDNS او DHCP ..
انا مرة عملت شبكة .. لما كنت استخدم فقط Hub لا استطيع رؤية الكل , و لكن عندما اقوم بتثبيت Router و هذا يعمل كــDHCP server و يعمل ك DNS server تحل المشكلة :)

أسامة
10-12-2003, 13:11
لقد استبعد مبدئيا وجود خطأ في الكابل لسبب أن الشبكـة تظهر في طرف واحد فقط ، عمليه الاحساس صحيحـة في حال وجود hub و عدد كبير من الأجهزة ، لكن في حال جهازين فقط فانا استبعداها ايضا .. :)

moh_fathi
11-12-2003, 05:04
أعتقد أنه لابد أن تقوم بإتاحة خاصية تبادل الملفات في الجهاز الثاني

php4pro
14-12-2003, 13:47
السلام عليكم

الله يجزاكم خير تم حل المشكلة وكان السبب هو الكيبل

الان الدسك توب انا حاطه هو الرئيسي اسمه myhome
وال لابتوب اسمه laptop

واشتغلت الشبكة من احسن ما يكون وتم عمل شبكة متصلة بالانترنت عن طريق جهاز يتصل مباشرة والثاني يتصل عن طريق الجهاز الاخر والحقيقة الشبكة روعة جدا الان لدي جهازين يتصفحون الانترنت في وقت واحد والسرعة معقولة

لكن المشكلة هي ان الدسك توب احيانا يطلب الانترنت من نفسه بدون ما احد يقوله شيء؟

وفيه مشكلة ثانية الدسك توب عليه كل شيء يعني فيه طابعة وسكانر وانترنت وفلوبي دسك (لان ال لاب توب حقي ما فيه فلوبي)
انا حطيت مشاركة في الطابعة والانترنت والفلوبي دسك واشتغلت من احسن ما يكون

وابغا مشاركة في السكانر كيف اسويها مع العلم ان السكانر شغال 100 بالمية على الدسك توب myhome

وشكرا

BiOos
15-12-2003, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله ...
أخوي بالنسبة لمشكلة الإتصال تأكد من تعطيل خيار الإتصال التلقائي في إعدادات الإكسبلورر في خانة اإتصال في خيارات الإنترنت من قائمة TOOLs.

أما المشاركة بالسكانر ترى نفس طريقة الطابعة بس روح هنا:
start
control panel
scaners and camera
وعقب سوي الإجراءات ببساطة.
وسبحان الله وبحمده.....

php4pro
20-12-2003, 01:16
السلام عليكم

اخوي BiOos شكرا لردك

انا قلت اكيد انه نفس الشي لكن المشكلة انه ما يطلع السكانر في لوحة التحكم
start
control panel
scaners and camera

لان التعريف حق السكانر الي عندي عبارة عن ملف تنفيذي ولا ادري ليش ما يجي السكانر مع انه شغال مضبوط

وجزاك الله خير

أسامة
20-12-2003, 14:38
في البدايـة أنا سعيد من أن مشكلتك قد حلت .. :)

بالنسبـة للـ scanner ، ماهو النوع و الموديل ؟